منظومة الحرب الالكترونية الروسية "كراسوخا" تخترق المقاتلات F-35 و F-22 فى سوريا.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
b8w5jnaigaafpc3.jpg


أحرقت منظومة الحرب الالكترونية الروسية "كراسوخا" اثنين من أغلى الطائرات المقاتلة الأمريكية

فوفقًا لتقارير نشرها الجيش الأمريكي ، تسببت أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية المنتشرة في سوريا في أضرار جسيمة للمقاتلين الأمريكيين الأغلى - F-35 و F-22. حيث وقعت منظومات الأخيرة تحت التأثير الإلكتروني القوي ، ويبدو أنها أصبحت غير صالحة للاستعمال تمامًا ، لأنها لم تتمكن من تحديد الموقع بدقة في المجال الجوي فوق سوريا.

"المصادر الإسرائيلية" لديها قناعة شديدة "بأن ثلاثة أسابيع من تعطل نظام تحديد المواقع العالمي للرحلات الجوية المدنية هي من الآثار الجانبية للاجراءات الإلكترونية الروسية المضادة في سوريا" ، حسب تقارير لـ "Breaking Defense ", "موسكو تحاول منع كل من الطائرات الغربية ، بما في ذلك المقاتلات الشبحية الاحدث F-22 و F-35 ، وطائرات بدون طيار الإرهابية" .

في البداية ، كان من المفترض أن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية يمكنها أن تتسبب في تشويش على المقاتلات الجوية ، إلا أنه من اللافت للنظر أن المركبات الأرضية "كراسوخا" أظهرت موثوقية عملية ، وبالتالي ، تم تنفيذ التأثير حصريًا على الطائرات بدون طيار.

يقول Breaking Defense: "من المثير للاهتمام أن أنظمة GPS الأرضية لم تتأثر". "هذا يجعل عملية التشويش على نظام تحديد المواقع GPS للطيران دقيق بشكل مثير للريبة - علامة أخرى على أن هذا ليس مجرد خللًا بسيطًا ، ولكنه نوع من انواع الأسلحة الإلكترونية. ويضيف The National Interest أن الروس استثمروا بكثافة في أنظمة التشويش و الخداع القوية التي ترسل إشارات GPS زائفة ، أقوى 500 مرة من الإشارات الحقيقية ، جاذبة الملاحين المدنيين لأميال.


يجب توضيح أن النطاق الفعال لأنظمة الحرب الإلكترونية الروسية "Krasukha-4" يبلغ حوالي 300 كيلومتر.


 
يبدو اننا وجدنا ندا للشبحيه كحل موقتا جميييييل وبكدا هتجبر المقاتلات تضرب صواريخها الكروز مثلا من مسافات بعيده يمكنك من رصدها بدل من وجود المقاتلات فوق راسك بدون ان ترصدها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى