6 اباتشي و 30 مروحية MH-60 للهند

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
الهند تضع اللمسات الأخيرة على صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لستة طائرات أباتشي
و 30 من قوات البحرية المسلحة




البحرية الهندية تواصل تعزيز. وفقا لصحيفة التايمز أوف إنديا ، وضعت الحكومة الهندية اللمسات الأخيرة على اتفاقين دفاعيين إضافيين مع الولايات المتحدة ، بقيمة تزيد على 3.5 مليار دولار لـ 30 طائرة هليكوبتر مسلحة ثقيلة ، في الفترة التي تسبق زيارة الرئيس دونالد ترامب هنا يومي 24 و 25 فبراير. .

ستأخذ هذه الصفقات التي سيتم توقيعها قريباً القيمة الإجمالية لعقود الدفاع الهندية التي حصلت عليها الولايات المتحدة منذ عام 2007 لتتجاوز 20 مليار دولار. يتم تعيين صفقة بقيمة 2.6 مليار دولار لـ 24 مروحية MH-60 من طراز "روميو" متعددة الأغراض للبحرية و 930 مليون دولار لستة مروحيات هجومية من طراز AH-64E Apache للجيش ، سيتم إجازتها من قبل لجنة مجلس الوزراء للأمن (CCS) من قبل في الأسبوع المقبل ، قالت المصادر يوم الأربعاء (13 فبراير).

"ستدفع الهند الدفعة الأولى بنسبة 15٪ لطائرات الهليكوبتر من طراز MH-60R بموجب اتفاقية الحكومة إلى المبيعات العسكرية الخارجية الأمريكية (FMS). بمجرد توقيع العقد ، سيتم تسليم أول مجموعة من المروحيات خلال عامين. وقال مسؤولو الدفاع "كل الـ 24 سيأتون خلال أربع إلى خمس سنوات."

تعتبر طائرات MH-60Rs ، المزودة بصواريخ هيلفاير وطوربيدات MK-54 وصواريخ الدقة ، "ضرورة تشغيلية حرجة" للبحرية لأن سفنها الحربية مجردة فعليًا من مثل هذه المروحيات في وقت كانت فيه الأسلحة النووية الصينية والديزل الغواصات الكهربائية تبذل غزوات منتظمة في منطقة المحيط الهندي. ولدى قوة 140 سفينة حربية حوالي 12 من طائرات Sea King القديمة و 10 من طائرات هليكوبتر حربية من طراز Kamov-28 المضادة للغواصات تعمل حتى الآن.

تُعد طائرات 24 MH-60Rs وست طائرات مروحية من طراز Apache جزءًا من العديد من صفقات الدفاع المربحة التي تبلغ قيمتها أكثر من 10 مليارات دولار التي صممتها الهند للولايات المتحدة على مدار العامين المقبلين.

وتشمل الطائرات الأخرى ست طائرات حراسة بحرية بعيدة المدى من طراز P-8I (1.8 مليار دولار) ، والنظام الوطني الصاروخي المتقدم إلى صاروخ أرض - 2 لدرع الصواريخ فوق دلهي (1.8 مليار دولار) ، و 30 طائرة من طراز Sea Guardian المسلحة (أكثر من 2.5 مليار دولار) و 13 من أنظمة MK-45 البحرية الكبيرة للسفن الحربية (1.02 مليار دولار). وقال المصدر "هذه الصفقات ستستغرق بعض الوقت حتى يتم الانتهاء منها وتوقيعها".

خلال زيارته ، من المتوقع أيضًا أن يثير الرئيس ترامب قضية المقاتل الأمريكي - F / A-18
أو F-15EX
أو F-21 (نسخة مطورة من F-16) -
ليتم اختياره للحصول على "Make in India" الضخمة مشروع لإنتاج 114 طائرة لـ IAF لحوالي 20 مليار دولار
تتنافس الولايات المتحدة أيضًا على توفير 57 مقاتلاً متعدد الأدوار قادرين على العمل من حاملات الطائرات للبحرية الهندية.

حددت الهند والولايات المتحدة أيضًا سبعة مشاريع دفاعية من أجل التطوير والإنتاج المشتركين في إطار المبادرة الثنائية لتكنولوجيا الدفاع والتجارة (DTTI)
وتشمل هذه النظم الجوية الصغيرة التي تطلق من الجو (أسراب الطائرات بدون طيار)
وتكنولوجيا الأسلحة الخفيفة خفيفة الوزن ، وأنظمة ISTAR
(الاستخبارات ، والمراقبة ، والاستهداف والاستطلاع)
وتكنولوجيا مضادة للطائرات بدون طيار تسمى "أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات بدون طيار ، وأنظمة المدفعية ومدافع الهاون" ، كما تم الإبلاغ عنها بواسطة TOI في أكتوبر من العام الماضي.​


 
عودة
أعلى