كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

شخصياً
هل انت مقتنع بهذه الارقام ، مقارنة بسلوك انتشار الوباء في دول اخرى؟
نعم انا اعتقد ان الارقام الصادرة من وزارة الصحة العراقية دقيقة الى حد كبير .

لكن هناك مشكلة في اعتقادي وهي ان هناك بعض المصابين بالفيروس وخاصة الشباب باقون في بيوتهم ولا يذهبون الى المستشفيات ويتلقون العناية في داخل البيت خوفاً من الذهاب الى المستشفيات التي .

السبب في انخفاض اعداد المصابين في العراق هو الحظر الذي طبق هنا واعتقد ان العراق اول دولة عربية اتخذ هذا القرار بالحظر الشامل

تقريباً صار اكثر من شهر جالسين في البيت كل يومين نخرج للسوبرماركت ونعود للبيت من وين ينتقل الوباء ؟ نعم ليس الكل مطبق الحظر مثل ما نفعل نحن لكن نسبة 80 ‎%‎ من الشعب جالس في البيت ولا يخرجون الى للضروره .
 
هذا اللي قعد يبرر لحياة الفهد بكل غباء،حيوحشنا?

ما يحتاج تبرير ، هي اخطأت وهو اخطأ ... المفروض ينبه على الخطأ ويعتذر ... لكن بالمجمل (العام) ، الحديث صحيح ، دول الخليج بلا استثناء عندها مشكلة في عدد الوافدين و المتخلفين.
 
قلتها من قبل نعم وأقولها الآن نعم .
بعد الأزمة إذا لم تراجع دول الخليج ملفاتها السكانيه فالمستقبل سيكون أسود.

رفع قيمة التجديد
الفرق بين المواطن والمقيم بالشراء

الدعم الحكومي للمواطن فقط لكل منتج ولا الخطر جاي
 
فين التهجم يأخي بارك الله فيك
أعد قراءة ردك (وبلاش تنجر للسكة دي) اضن هنا ما فهمته كتهجم. اما ادا تحدتنى عن الاعانات فالمغرب يقدم اعانات تبدء من 80$ الى 200$. هده مساهمة تضامنية من موضفي القطاع العام في صندوق أحدت لهادا الغرض طبقا لاحكام الدستور المغربي الفصل 44 ادا لم تخني الداكرة.
 
أعد قراءة ردك جوابك. اما ادا تحدتنى عن الاعانات فالمغرب يقدم اعانات تبدء من 80$ الى 200$. هده مساهمة تضامنية من موضفي القطاع العام في صندوق أحدت لهادا الغرض طبقا لاحكام الدستور المغربي الفصل 44 ادا لم تخني الداكرة.
ممتاز صدقني لن نختلف
وانا اشرح موقف لااكثر ولا اقل
 
موضوع رفض الدفن يتكرر في العراق
الأسبوع الماضي في مصر
هل هو جهل أو عدم وعي أو الإعلام له دور في نشر الإشاعات ؟؟
موضوع رفض الدفن حدث في بداية الازمة والسبب يعود الى عشوائية الدفن ولم يتم تحديد مكان واضح للدفن وكان احدها قرب بلدة فخاف اهلها من الجثة على انها تنقل المرض في المستقبل ،

اما الان وبعد تصريح وزير الصحة الذي قال ان جثة المتوفي بالفيروس ليس فيها اي تأثيرات جانبية تم تخصيص مكان امن في محافظة النجف وتتم مراسيم الدفن على حسب الاصول




الصورة قبل ثلاث ساعات من الان للمتوفين بالفيروس في محافظة النجف

0DFDC64D-D7E8-4046-ABE6-E08DE8661485.jpeg
 
الخبر هذا موجه لمن يقرأ المستقبل ....
ولايهمني ما كتب فيه بشكله الظاهر



والمصيبة أكثر المصابين من العمالة الآسيوية هم الهنود،
أكثر من البنغاليين وأكثر من الباكستانيين وأكثر من النيباليين،
عندنا بالبحرين أكبر نسبة من المصابين من بين العمالة الآسيوية هم الهنود،
لأن ما عندهم قواعد النظافة، ولأن عدد كبير منهم بوذيين وهندوس، الباكستانيين لأنهم مسلمين وملتزمين بالوضوء والصلوات عدد الإصابات فيهم قليل.

 
التعديل الأخير:
مظاهرات في ولاية مشيغن ضد الإجراءات التي إتخذتها حاكمة الولاية لمحاربة الفيروس


 
بالنسبة إلى رفض بعض الدول في استقبال رعاياها في دول الخليج العربي و أيضا تداخل منظمات عالمية مثل منظمة العفو الدولية و منظمة الصحة العالمية و أيضا حصل ترحيل للجالية الأثيوبية في السعودية و توقف هذا الترحيل بسبب منظمة الصحة العالمية .
موضوع العمالة أو الجاليات في الخليج العربي لازم يكون هناك وقفة جادة للتصحيح الوضع بسبب الأعداد الكبيرة و قبل أن يحصل تغيير أو تحول ديموغرافي .
جهاز الاستخبارات الخارجية الهندية له توجد في الخليج بسبب عدد الجالية الهندية ١٣ مليون .
 
عودة
أعلى