كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !



مجنسه على زوجها الثري وبعد اغلاق مصنع لها لبيعه معقمات مغشوشة قامت بتغريدات مستفزة ومنها طلب جيش من دولتها الاصلية لحمايه الكويت على حسب وصفها من خونه الداخل.

بعض المجنسين مشكلة للاسف.
 
الاعلامية الكويتية الأستاذة فجر السعيد (أم عثمان)، منذ حوالي أكثر من أسبوعين تستعرض في برنامجها التلفزيوني اليومي جهود وانجازات مملكة البحرين في التصدي لفيروس كورونا، وهذا تشكر عليه الأخت أم عثمان، لكنها تستعرض هذه الانجازات بدهشة واستغراب وكأنها تفتقد لأدنى معرفة عن البحرين ..

ولذلك، العديد من النشطاء البحرينيين على مواقع التواصل الاجتماعي استنكروا استغراب ودهشة الأخت أم عثمان، وقاموا بتذكيرها بالبحرين واعطائها بعض الدروس عن منجزات البحرين، ومن بين هؤلاء النشطاء الأستاذ ابراهيم التميمي الذي قام بتذكير الأخت أم عثمان بواقع وحقيقة البحرين، قال لها:
"البحرين يا أم عثمان وصلت إلى مرحلة تصنع جزء من مركبة فضائية أميركية"،
"البحرين يا أم عثمان في الثمانينيات أنشأت مصنع لصناعة عجلات سيارات الـ BMW والمصنع لغاية اليوم موجود"،
"البحرين يا أم عثمان مرجعية للنظام الصحي في الرعاية الصحية الأولية لدول الـ MENA المينا (دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)"،
"البحرين يا أم عثمان دول كثيرة في المنطقة يرسلون مرضاهم للعلاج في مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب"،

و و و و .... المزيد مما قاله إبراهيم التميمي في الفيديو ..





 
هناك مسألة مهمة أرجو ممن لديه خبرة أن يفيدنا فيها وهى أن الدول التى عملت ( التباعد الإجتماعى ) ومنعت كل التجمعات مثل دول الخليج أو الدول العربية وغيرها فى أوروبا وآسيا ستتورط عند موسم الإنفلونزا القادم وتتكرر القصة مرة ثانية وأقصد قصة منع التجمعات الإجتماعية وغيرها وتصبح أنه يجب أن تتعامل مع موسم الإنفلونزا على أنه موسم كرونا.
هذا ما يقوله خبراء من السويد لأنهم لم يمنعوا التجمعات أو المدارس والمطاعم والأعمال وهم يعلمون أنه سيصاب الكثير نتيجة ذلك بفيروس كرونا ولكن ستصبح عندهم مناعة، أفضل من التباعد بشكل مشدد بحيث لايصيب الفيروس أغلب الناس ولكن ستضل معرضا للفيروس عند أول موسم إنفلونزا.
ما رأيكم بهذا الكلام؟
هم يقصدون أن تفشي الفيروس بشكل متحكم فيه بحيث لا تزيد الاعداد كثيرا عن كافة المستشفيات في فصل الصيف افضل من نفسيه مره اخري خلال الخريف والشتاء مع ظهور الانفلونزا الموسميه لذلك هم لا يرون أفضلية العزل الكامل بل يرون العزل الجزئي اي نظرية مناعة القطيع لكن بشكل مدار في الصيف
 
سوف اطرح نقطة مهمة للنقاش

الجميع يعلم عن القصور الاقتصادي والاجتماعي والحوكمة التي أدت الى نشوب الربيع العربي وما تلتها من حروب -وحروب أهلية- في المنطقة قبل عقد من الزمن. حيث كان القمع السياسي في الدرجة الثانية بعد الاحوال الاقتصادية والمعيشية المتردية لأغلب الدول التي شهدت حراكات ثورية وانفصالية ادوار مهمة جداً في اشعال فتيل الصراعات المسلحة والسياسية.

المحور هو، ماهي تداعيات استمرار ازمة كورونا وتدهور الاقتصاد العالمي واقتصاد دول المنطقة وزيادة معدلات البطالة وارتفاع الاسعار وقلة الموارد الغذائية على أمن الدول والمنطقة بشكل عام؟!
 
بوتين: الوضع بروسيا يسير للأسوء بسبب كورونا

capture-20200414-013006.jpg


 
سوف اطرح نقطة مهمة للنقاش

الجميع يعلم عن القصور الاقتصادي والاجتماعي والحوكمة التي أدت الى نشوب الربيع العربي وما تلتها من حروب -وحروب أهلية- في المنطقة قبل عقد من الزمن. حيث كان القمع السياسي في الدرجة الثانية بعد الاحوال الاقتصادية والمعيشية المتردية لأغلب الدول التي شهدت حراكات ثورية وانفصالية ادوار مهمة جداً في اشعال فتيل الصراعات المسلحة والسياسية.

المحور هو، ماهي تداعيات استمرار ازمة كورونا وتدهور الاقتصاد العالمي واقتصاد دول المنطقة وزيادة معدلات البطالة وارتفاع الاسعار وقلة الموارد الغذائية على أمن الدول والمنطقة بشكل عام؟!

اظن الربيع العربي لن يتكرر لان ذكراه سيئة ضاعت حقوق واعراض ودماء والنتيجة بالغالب صفر.

اظن العالم سيتغير بسبب ظهور اهمية الاكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد على الاستيراد.

اظن ستمر من الناحيه السياسيه بدون تغيير
 

هي ترا من منظور مادي
تحسب ان البحرين متأخره
بحكم ان الاقتصاد البحريني مو مثل
قوة الاقتصاد الاماراتي او الكويتي مثلاً

وهذا لايعيب
العيب هو الاستعلاء وشوفة النفس على الخلق
وانعدام الاخلاق الفضيله

يكفي ان البحرينيين رجال اوفياء لخليجهم وعروبتهم
مايطلع منهم سفهاء وناقصين عقل وشذاذ آفاق
يتطنزون على الرايح والجاي ولايشوفون احد بعينهم
لا لا. هم ارقى من هذه الامور ولايرمون انفسهم وسط
الفتن ويخلون سيرتهم على اللي يسوى واللي مايسوى

وتقدم البحرين فقط في المجال الصحي كمثال
يشرفنا جميعاً وننبسط ونسعد ونفرح

بعضهم يحسسنا اذا شاف دوله صغيره مساحه
خلاص مايحق لهم التقدم والنماء في شتى المجالات
الا يحق ونص بعد

اعيد واكرر البحرينيين تكفي اخلاقهم
ووقوفهم بصف خليجهم العربي

كونوا مثل البحرينيين انقياء وعلى مستوى من الرقي
والثقافه
وجزاكم الله خير
 
الصين هيا المسولة عن تفشي المرض ويعود الى عزلة مدينة ووهان عن المدن الصينية الاخر وعدم عزل مدينة وهان على العمل المطارات كانت تشتغل من ووهان الى مدن العالم وهذا يعتبر جريمه وعلى الصين تحمل المسولية الكاملة في هذا الموضوع.
و ازيدك علما ان الصين هددت الأطقم الطبية في ووهان من نشر أي معلومات او اي شيئ عن الفيروس، و هذا كان من أواخر شهر 12، فكيف، مثل الطبيب الصيني المتوفي، لهذا الصين مسؤولة عن تفشي المرض و تتحمل مسؤولية أخلاقية و اقتصادية أمام العالم.
ما اتكلم عن التفشي لانه ممكن اي دولة في وضع الصين وقتها انها تتحكم بالبيانات العشوائية حتى لا تثير الفوضى ولعلمك حتى الان كثير من الدول كان ينكرو وجود الفيروس الى ان امتلت مستشفياتهم واخرهم روسيا وفيه دول ماشية حتى الان بأن الفيروس طبيعي مع انه عدد كبير من مواطنيها يموت...الخ

اما وضع اسرائيل كان اغرب شي لاحظته لان جماعات الضغط بدأت تطالب بسحب دبلوماسيها من جميع انحاء العالم بمبررات اقتصادية لوزارة سيادية قبل انتشار الجائحة بسنة !
 
يا عزتي يا الحرس ,, نصف يحارب على الحد ونص داخل البلد يحفظ الأمن
طول الفتره الماضيه
قبل ازمة كورونا
يحصل كلام
انه الالويه الامنيه بالحرس ماعندهم شغل
مثل الالويه الآليه

اقول لهم شوف بعينك الحين

افراد وضباط الحرس تحت الامر بأي لحظه
ولاتهون باقي القطاعات العسكريه


قبل ٤ ايام قابلت افراد من لواء خالد
بعضهم يريح اقل من يوم
ويستلم ١٢ ساعه من بداية تطبيق حظر التجوال
الكامل على مدينة الرياض

والله يكتب اجرهم جميع
 
الجزائر : تقرر مساعدة العائلات المعوزة ب 10 الاف دينار اي حوالي 60 دولار و هي لا تكفي لتلبية حاجيات فرد واحد لمده اسبوع او اثنين.فما بالك عائلة .
 
عودة
أعلى