كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمناقشة ملف العالقين في الخارج، وذلك بحضور وزراء الخارجية، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والصحة والسكان، والدولة للإعلام. والطيران المدني.

وقال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه تم خلال الاجتماع بحث أزمة العالقين في عدد من الدول العربية والإفريقية، والأوروبية، والآسيوية، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا.

وأوضح أنه تبيّن من خلال العرض، الذي قدمه وزير الخارجية، أن عدد هؤلاء العالقين يصل إلى 3378 مصرياً، مشيراً إلى أنه تم تعريف العالق بأنه كل مصري كان في زيارة مؤقتة لإحدى هذه الدول، أو كان مسافراً بغرض السياحة، أو في رحلة علاج، أو في مهمة عمل، أو نشاط تجاري، أو ثقافي، أو كان حاضراً في مؤتمر بالخارج، أو من شريحة الطلاب ممن أغلقت المدن الجامعية الخاصة بهم، ولم يتمكنوا من العودة إلى مصر بسبب توقف حركة الطيران.

وأضاف وزير الدولة للإعلام: تم خلال الاجتماع الإشارة إلى أن هؤلاء يتم التعرف على أنهم عالقون من خلال تأشيرة الخروج الخاصة بهم، وأنه سيتم خلال الأيام المقبلة إعلان القواعد والجداول الخاصة بإعادتهم، وطرق ونظام إعادتهم من خلال السفارات المصرية.
 
تشير الدراسة إلى أن حالات الإصابة بالفيروس التاجي في البرازيل تبلغ 12 مرة على الأرجح أكثر من العدد الرسمي !!

 
توقفت عن متابعة الموضوع لفترة الصراحة و مشاء الله 300 صفحة من حينها في كام يوم فقط و ارقام و اموات و مصابيين عشر اضعاف المعلن و خوف تام و تسيب و غيره

ترى رقم 120 الف قتيل كرقم في شاشة او اكسل شيت لكن عندما تعطيها 5 ثواني تامل ستعي ان الرقم ل مئة و عشرين الف شخص ماتو في ظل 3 شهور فقط و الفرق بينهم و بينك هوا نصيب رب العالمين بدون ذكر خسائر اغلاق كوكب بالكامل

حرفيا نحن في مرحلة تطبيع مع الوباء غصب عنا

لن يعود العالم كما كان بعد الكوفيد و الصين حتتشلوح اوبح .. الصبر بس و نخلص من الكورونا
 
3 حالات فقط بسبب كرونا في الخارج حسب كلام نائب وزير الخارجيه



الله يرحمهم ويغفر لهم ويشفي المرضي جميعاً
وشكراً لك أخي مهنا على الفيديو.

 
ارتفاع حصيلة القتلى في الولايات المتحدة إلى 23 ألفًا - حصيلة رويترز

 
نقطة تفتيش للحرس الوطني في الظهران شرق المملكة العربية السعودية

704515B4-C0FA-466A-A250-B3FD45E0D724.jpeg
 
الاعلامية الكويتية الأستاذة فجر السعيد (أم عثمان)، منذ حوالي أكثر من أسبوعين تستعرض في برنامجها التلفزيوني اليومي جهود وانجازات مملكة البحرين في التصدي لفيروس كورونا، وهذا تشكر عليه الأخت أم عثمان، لكنها تستعرض هذه الانجازات بدهشة واستغراب وكأنها تفتقد لأدنى معرفة عن البحرين ..

ولذلك، العديد من النشطاء البحرينيين على مواقع التواصل الاجتماعي استنكروا استغراب ودهشة الأخت أم عثمان، وقاموا بتذكيرها بالبحرين واعطائها بعض الدروس عن منجزات البحرين، ومن بين هؤلاء النشطاء الأستاذ ابراهيم التميمي الذي قام بتذكير الأخت أم عثمان بواقع وحقيقة البحرين، قال لها:
"البحرين يا أم عثمان وصلت إلى مرحلة تصنع جزء من مركبة فضائية أميركية"،
"البحرين يا أم عثمان في الثمانينيات أنشأت مصنع لصناعة عجلات سيارات الـ BMW والمصنع لغاية اليوم موجود"،
"البحرين يا أم عثمان مرجعية للنظام الصحي في الرعاية الصحية الأولية لدول الـ MENA المينا (دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)"،
"البحرين يا أم عثمان دول كثيرة في المنطقة يرسلون مرضاهم للعلاج في مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب"،

و و و و .... المزيد مما قاله إبراهيم التميمي في الفيديو ..



 
اعجبوني الامريكان لتحيتهم للدكتور سعود

عند منزلة وباعداد كبيرة ولوحات مشجعة

امريكي من اصل باكستاني اخترع طريقه للاستفادة من جهاز التنفس من واحد ل سبعه
 
الشئ الايجابي ان الادوية التي تستخدم في العلاج تنتج محليا

اخشي مااخشاه ان يكون هدا الوفاء البداية لاوبئة اخري فتاكة ليس دائما تسلم الجرة
 
امر مقلق بالنسبه لاخوتنا في الجزائر
من ناحية عدد الوفيات
رحمهم الله واموات المسلمين اجمعين
امين اجمعين .
المشكل لدينا بالدرجة الاولى في معدل سن المصابين حيث ان وزارة الصحة الجزائرية اعلنت أمس الأحد أن متوسط العمر هو 53 سنة وهو معدل مرتفع مع وجود اكثر 1900 مصاب بفيروس كورونا أي أن مئات المرضى طاعنين بالسن وهو ما يعقد من فرص مقاومتهم للمرض والنجاة
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى