كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

وزارة الصحة: 241 حالة مؤكدة بفيروس كورونا قادمة من إيران وبنسبة بلغت 68%

EUlL6SsUYAIjEPS


الخميس 2 أبريل 2020

أفادت وزارة الصحة بأن عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) القادمة من الخارج بلغ 353 حالة حتى اليوم، وأن أكثر هذه الحالات هي لحالات قادمة من إيران بعدد وصل حتى 241 حالة بنسبة بلغت 68%، مشيرةً بأن عدد الحالات القادمة من دول أخرى بلغ 112 حالة، وهي موزعة كالتالي: 57 حالة قادمة من المملكة المتحدة، و 12 حالة قادمة من جمهورية مصر العربية، و 8 حالات قادمة من جمهورية ألمانيا الاتحادية، و 8 حالات قادمة من الجمهورية العراقية، و 27 حالة من دول أخرى، مشيرةً إلى أن عدد الحالات المؤكدة المخالطة لحالات قائمة قادمة من الخارج بلغ 218 حالة.

فيما بلغ عدد الحالات المتعافية حتى اليوم من مجموع الإجمالي 337 حالة.

وقالت بأنها حريصة على إطلاع كافة أفراد المجتمع بأعداد كافة الحالات وتحديثاتها وكذلك الإعلان عن الحالات القائمة ومصادر مخالطتها بكل شفافية حرصاً على صحتهم وسلامتهم. وأضافت بأنها مستمرة في جهودها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بتكثيف كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وإخضاع المواطنين القادمين من الخارج للفحوصات المختبرية اللازمة تحت إشراف طاقم طبي متخصص، وبناءً على نتائج الفحوصات يتم نقلهم لإحدى مراكز الحجر الصحي الاحترازي أو مراكز العزل والعلاج وفقاً للإرشادات وللمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.


 
وزارة الكهرباء في رسائل للمشتركين: الحكومة ستتكفل بدفع فواتير أشهر إبريل ومايو ويونيو

EUkffzJWkAExMgj


الخميس 2 إبريل 2020

أرسلت هيئة الكهرباء والماء، رسائل عبر البريد الإلكتروني للمشتركين، قالت فيها:
عزيزي المشترك،
ستتكفل حكومة مملكة البحرين بدفع فواتير أشهر ابريل و مايو و يونيو من هذا العام شاملة الرسوم الادارية الثابتة و الرسوم البلدية بما لا يزيد عن قيمة فاتورة ذات الاشهر من العام 2019.
 
عرفتوا ليش امريكا تتهم الصين لكي تبعد الشبهه عنها بنشر الفيروس بمساعدة مصر.... اسمع


 
ضمن خطة إجلاء المواطنيين البحرينيين من إيران ..
بعد إجلاء المواطنين البحرينيين من مطاري مسقط والدوحة خلال الأسبوع الماضي
وبعد وصول الدفعة الثالثة من منطقة لار بجنوب إيران يوم الأثنين الماضي
الآن وصول الدفعة الرابعة من مدينة مشهد


EUk78XPU4AItXUc

الصورة تعود ليوم الأثنين الماضي عند وصول البحرينيين مطار البحرين قادمين من منطقة لار في إيران

الخميس 2 أبريل 2020

وصلت قبل قليل الدفعة الرابعة من البحرينيين العائدين من إيران ضمن خطة الإجلاء.

وقال أحد أصحاب شركات السفر والحملات لزيارة البحرينين الشيعة إلى إيران والمعتمدة إن الدفعة الرابعة لإجلاء البحرينيين من إيران (مشهد) على متنها 96 شخصاً. وتأتي هذه الرحلة الثانية على التوالي بعد إعلان وزارة الخارجية ووزارة الصحة عن الجدولة الزمنية لإجلاء البحرينين العالقين في إيران، والبالغ عددهم 1630 بحرينياً.
وكانت البحرين استقبلت الإثنين الماضي الطائرة المؤجرة التي تقل مجموعة من المواطنين المتواجدين في إيران (منطقة لار) ضمن خطة الإجلاء وفق الإجراءات الاحترازية الطبية اللازمة، وقبلها في الأسبوع الماضي أجلت المواطنيين البحرينيين من مطاري مسقط والدوحة.

 
روحاني: "كورونا" قد يبقى في إيران حتى العام المقبل

EUloynhUMAEKggm


الخميس 2 إبريل 2020

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طريق مكافحة فيروس كورونا لن يكون قصيراً، وإن الفيروس قد يبقى في البلاد حتى الشهور المقبلة أو العام المقبل.

وأضاف روحاني في تصريحات صحفية اليوم: "قد نفرض قيوداً على التجمعات للحد من انتشار الفيروس". وأكد أن بلاده لن تواجه مشكلة خلال العام الفارسي الجاري في تأمين العملة الأجنبية والسلع الأساسية.
 

من الذي قال ان الصين تتبرع لكي تحسن سمعتها ! ... كون الصين تقدم مساعداتها هذا للمساهمة في إنقاذ الأرواح وتلبية لطلب المساعدة من أي دولة وعندما الصين كانت بحاجة للمساعدات الطبية تم إرسال لها من أكثر من بلد وبرغم كانت توجد معدات غير صالحة ولكنها لم تتكلم تقديرا للخطوة نفسها لكن من قدم مساعدة لها تقدم بالمقابل أضعافها فيما بعد علي عكس كثير من الدول ... الباروكة لايمكنها أن تساهم في إنقاذ الارواح والرئيس الصين لايلبسها :تمام:







الشركات الإيطالية عادت لأعمالها بالصين .. بخصوص روسيا فهي تريد ان تكون هي من توفر إحتياجات الصين من البترول والغاز بجانب المواد الغذائية وبصراحة هذا امر مغري كثيرا فكونك تتكلم عن مليار و 400 مليون مقابل بيتم السماح للشركات الصينية بدخول السوق الروسي والتعاون مع الشركات والجامعات والمعاهد الروسية في شبكة الجيل الخامس ونظام التعرف علي الوجه والخدمات السحابية ومختبرات للذكاء الإصطناعي وبمجال الإنشائات والقطاع الزراعي وبل هم تجاوزا أصلا ذلك حتي وصلوا لعمل دوريات مشتركة بالقطب الشمالي وهو مالاتريده الولايات لكن هذا ليس مهم :)



الصين قامت بإمدادات طبية لبلاروسيا أيضا الأربعاء بما في ذلك 2000 مجموعة أدوات
للإختبار ومعدات الوقاية الطبية ومقاييس الحرارة .. الخ .


و الله لو تبرعوا بباروكة الرئيس الصيني لن يحسنوا سمعتهم .. الناس في أقاصي الارض حانقين و حاقدين على الصين شعب و حكومة ..

و جزء مما أرسلوه مضروب ههههههه كعاده هذا الشعب الوسخ في تصنيع الخردة رخيصة الثمن

لكن حاليا لا يمكن قبول الخردة حتى من عشاقها لأن المسألة أرواح بشر
 
للاسف دا يديك مؤشر ان الحكومة من اصغر موظف لاكبر رأس فيها سؤاء وزير او رئيس وزرا عبارة عن سكارتارية للرئيس

صناعة الفرعون
 
المشاهد الأولى بعد أن هبطت في مطار البحرين الدولي طائرة الدفعة الرابعة التي تنقل 96 من المواطنين البحرينيين قادمة من مدينة مشهد في ايران.




 
رسالة وزارة الداخلية التي أرسلتها لجميع سكان البحرين عبر خدمة الرسائل النصية بالجوال:

عزيزي المواطن والمقيم .. التزامك بمنع التجمعات وتحقيق التباعد الاجتماعي وعدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة، هو أكبر تقدير للكادر الطبي والذي يستحق الشكر والتحية.


80b27a.jpg
 
امبارح الدنيا اتقفلت من الإسعافات والشرطة
لما واحد جاتله ذبحة صدرية وجات الإسعاف اخدته للمستشفي ?
 
عودة
أعلى