كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الله يحفظ الله الاردن من كل شر
الحالات في السعودية أغلبها مخالطة لذلك لابد من حصر المخالطين في الاردن والسيارات والفنادق
اعتقد في السعودية حالتين هي سبب معظم الحالات !!
 


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأحد، إصابة أردنيين اثنين، و 4 سياح فرنسيين بفيروس كورونا المستجد في الأردن، الذي دخل مرحلة احتواء الفيروس.

جابر قال خلال إيجاز صحفي مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في رئاسة الوزراء: "إذا تجاوزنا مرحلة أسبوعين بسيطرة كاملة، نكون قد قضينا على المرض".

وأضاف أن أحد المصابين الأردنيين قدم من بريطانيا، فيما خالط المصاب الثاني سائحة أميركية غادرت الأردن.

"الحكومة أجرت فحوصا لـ 250 شخصا معظمهم عرب والنتائج كانت سلبية،" بحسب جابر.

"فرق التتبّع في وزارة الصحّة تتعقّب جميع المخالطين للمصابين، وتجري الفحوصات اللازمة للكشف عن حالاتهم"، بحسب جابر.

وأضاف جابر لـ "المملكة" أن جميع المخالطين للسائحة الأميركية تم تتبعهم، وعددهم 28، أعداد المخالطين للمصاب الأردني القادم من بريطانيا 9 أشخاص.

"حالة المصابين ليست سيئة"

الحكومة أعلنت السبت مجموعة إجراءات وقرارات جديدة اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، تتضمن تعليق دوام المؤسسات التعليمية لمدة أسبوعين.

العضايلة، قال، إن "القانون سيطبق على المخالفين، وتعليمات الحكومة ملزمة للجميع"، معربا عن شكره للقطاع الخاص على تجاوبه مع إجراءات الحكومة.

وقال مدير مستشفى الأمير حمزة عبدالرزاق الخشمان، إن "حالات المصابين التي أعلنت الحكومة عنهم ليست سيئة لغاية الآن"، موضحا أن في المستشفى "22 سريرا مهيئا لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس".

جاهزية المستشفيات الخاصة

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري، قال إن المستشفيات الخاصة جاهزة دائما لتكون سندا حقيقيا لوزارة الصحة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وأضاف لـ "المملكة" أن هذا "المرض يحتاج تكاتف الجهود بين جميع القطاعات ليس في القطاع الصحي فقط"، موضحا أن دوام المستشفيات الخاصة بجميع أقسامها طبيعي ومستمر

"المستشفيات الخاصة لديها إمكانيات كبيرة وعددها كبير جدا وتشكل 60% من مستشفيات الأردن وتعتبر السند الحقيقي لوزارة الصحة"، بحسب الحموري.
 
صمت تركيا واعلانها عن اصابات قليلة تكاد لاتذكر، يوحي لي أن الفايروس مستشري فيها وسط تكتم مريب.
 
ما هو النضام الغداىي الاساسي عندكم في مصر ربما هو سر المناعة
نظام غذائي؟؟
يبني احنا معندناش غذاء اصلا عشان يبقي فيه نظام

البركة فالمش والبصل والفسيخ وشوية الفول من علي العربية
دول بالدنيا ومافيها ⁦♥️
 
غسيل الأيدي شرط لركوب الحافلات في رواندا التي لا توجد بها حالة كورونا واحدة حتى الآن

 

والله ده الي بنتكلم فيه بخصوص إلى بيتم عن اكتشاف إصابتهم ويقولك قادمين من مصر ٩٠في المائه من الأخبار دي عن ناس كانت زارت مصر من شهور وسافرت لدول أخرى بعد كده ولكن إعلام الجزيرة وتركيا مكنش بيذكر الا مصر وللأسف الناس خارج مصر بتصدق لدرجة ان البعض هنا بيتحدث عن مصر وكأنها دولة موبوئه
 
عودة
أعلى