كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

لازم يترك يده تجف قبل الأكل عشان المعقم مايقتل البكتيريا النافعة في المعده
اقصد مبلله حين يغلق علبه المعقم
و الانسان ما يتحمل طعم ايدة مبلله بالمحلول و احسن استخدام الملعقة في هذه الحاله
 
الحكومة الفدرالية ستدعم كل كندييين مالييين لتجاوز اللازمة
 
اختبار جديد لكورونا يكشف المرضى قبل ظهور الأعراض

كشفت شركة «روشي هولندغ إيه جي» السويسرية، أنها حصلت على موافقة عاجلة من الحكومة الأمريكية، لإجراء اختبار آلي جديد للفيروسات التاجية، يمكنه تقديم اختبارات أسرع لفيروس كورونا، بنحو 10 مرات، وبإمكانه كشف المرضى قبل ظهور الأعراض عليهم.
وبحسب وكالة «بلومبيرج» الأمريكية، فقد منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، «إذن استخدام طوارئ» للاختبار الجديد، الذي أوضحت الشركة المقدمة له أنه متاح أيضًا في أوروبا، والدول التي تقبل علامة «CE» للأجهزة الطبية.

وأوضحت الشركة السويسرية، أن هناك نسختين من الاختبار، الأولى هي 8800، وهي قادرة على إجراء التحاليل لنحو 4128 مريضًا يوميًّا، على أن تصدر نتيجة الفحص الواحد خلال 3 ساعات، بينما النسخة الثانية هي 6800، القادرة على اختبار ما يصل إلى 1440 مريضًا يوميًّا، بحسب «القبس» الكويتية.

وأكدت الوكالة الأمريكية، أن الاختبار يعد ضروريا، لوقف انتشار فيروس كورونا، لأنه يتيح للعاملين في الرعاية الصحية التعرف على المصابين، حتى لو لم تكن الأعراض قد ظهرت عليهم، وهو ما يمكن أن يقلل من عملية العدوى، ويمنح صناع الأدوية وقتًا للتوصل لعلاج بشكل أسرع.
 
أعلنت شركة Moderna Therapeutics ، إحدى شركات التكنولوجيا الحيوية في كامبريدج ، عن إطلاق الدفعة الأولى من لقاح فيروس التاجي ، ويجري حاليًا اختباره من قبل المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية
 
الخبير الاقتصادي محمد العريان عبر #تويتر:

"من متجرنا المحلي
هذا النوع من سلوك المستهلك - وهو انعكاس لعدم اليقين، الخوف وسلوك القطيع - سوف يخفف من حدة الضربة للاستهلاك، وبالتالي النمو في الربع الأول... ولكن في الغالب على حساب الأرباع القادمة في المستقبل"
FB_IMG_1584171550468.jpg
 
الطلبة البحرينيون في مصر يناشدون سفارة المملكة حمايتهم من "كورونا"

مشاهدة المرفق 246181

ناشد عدد من الطلبة البحرينيين في مصر سفارة المملكة اتخاذ الإجراءات الأزمة لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) بين الطلبة، في ظل انتشار الفيروس في مصر ووجود طلبة يعانون من الزكام ولا وجود لأي إجراءات تتخذها الجامعة للوقاية من الفيروس.

وأكدوا في مناشدتهم لـ"الوطن" انهم لا يرغبون بخسارة صحتهم على حساب دراستهم، وضرورة اتخاذ خطط بديلة.

وتواصلت الصحيفة مع السفارة البحرينية في القاهرة منذ 10 مارس دون الحصول على أي رد.

وطالبت زينب علي إحدى الطالبات التي تدرس في مصر بسرعة التحرك، واتخاذ ما يلزم حتى لا تتم خسارة دراستهم في ظل ازدحام الطلبة في الكليات وتفشي فيروس كورونا، وعدم وجود أي قرار بإلغاء أو تأجيل الدراسة في مصر.

وذكرت زينب أن السفارة لم تتخذ أي إجراء نحوهم حتى الآن، مبينين أنهم أمام خيارين إما دراستهم أو صحتهم، مؤكدة أن الجامعة لم تتخذ أي إجراءات وقائية لمنع تفشي الفيروس والحفاظ على السلامة العامة.

وقالت إحدى الطالبات البحرينيات في مصر - فضلت عدم ذكر اسمها - "أغلب الطلبة يعانون من زكام وكحة، والجامعة لم تمنع التجمعات والمدرجات تضج بالطلبة ولا نعلم إن كانوا حاملين للفيروس أم مجرد إنفلونزا عادية".

وطالبت السفارة بضرورة وضع خطة عاجلة حتى لا تتم خسارة دراستهم ولا يصيبهم أي مكروه من الفيروس، أو اتخاذ خطط بديلة لحماية الطلبة ومواصلة العملية التعليمية.

صحيفة الوطن البحرينية


** تنويه: هذه المشاركة تمهيد لكي تكونوا في الصورة، ويكون معكم بعض من التفاصيل، قبل الدخول في "كب العشاء" على قولة 🕒رُبـع سـاعـة🕒 @PEN & SHIELD

نشرنا قبل يومين خبر نشرته صحيفة الوطن البحرينية عن إن الطلبة البحرينيون في مصر يناشدون سفارة المملكة حمايتهم من "كورونا"، وقلنا بأن صحيفة الوطن حذفت الخبر، ولكن الخبر انتشر في حسابات البحرينيين على مواقع التواصل الإجتماعي،

في الواقع، هناك مناشدات أخرى من الطلبة البحرينيون في مصر، وهذه المرة ناشدوا صاحب السمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلا أن الصحف البحرينية امتنعت عن نشرها، لكن هؤلاء الطلبة البحرينيون يستعينون بحسابات نشطة على مواقع التواصل الإجتماعي ممن لديهم عدد كبير من المتابعين وهم من المؤثرين، ومن إحدى هذه المناشدات التي ناشدوا فيها سمو ولي العهد هي كالتالي:
((الطلبة_البحرينيون في مصر نوجه رسالة لولي العهد حفظه الله ورعاه الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة
نحن الطلبة البحرينيون في مصر لا نعرف ماهو مصيرنا والوضع غير آمن صحيًا فما زالت الدراسة مستمرة والاختلاط موجود وسط الحشود بدون اي احتياطات صحية مع العلم اننا مجبرون ان نواجه المرضى بحكم دراستنا نناشدكم باتخاذ اجراء سريع وحل جذري لوقف الدراسة في مصر وارجاعنا للوطن راجين منكم النظر في الموضوع بأقرب وقت ممكن وذلك لسلامة ابنائكم.))

من المهم أن نذكر أن الطلبة البحرينيون في مصر منقسمون بين من يرى ضرورة الرجوع إلى البحرين وآخرون قلقون من الرجوع للبحرين نظراً لأن ذلك سيتسبب الإضرار بالسنة الدراسية التي قضوها في الجامعات المصرية، لأن وزارة التربية والتعليم المصرية لم تصدر قرار بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات المصرية، وإذا ما لبى سمو ولي العهد مناشدات هؤلاء الطلبة البحرينيون وتم إجلائهم من مصر سوف يخسرون السنة الدراسية، ولذلك يقولون ينبغي أن يتم ترتيب مع الحكومة المصرية لتفعيل الدراسة عن بعد إلكترونياً "أونلاين"،
الطلبة البحرينيون في مصر منتشرون في عدة جامعات مصرية ومن بينها جامعة الأزهر، وطلاب جامعة الأزهر أيضاً منقسمون حول الرجوع إلى البحرين أو البقاء في مصر ..

أما بالنسبة للمصريين المقيمين في البحرين، فهناك عدة حالات إصابة بفيروس الكورونا ظهرت على مصريين مقيمين في البحرين، ومن هذه الحالات، قبل نحو أسبوع أدرجت مشاركة هنا بالموضوع وهي الآتي:

لم يلفت نظركم هذا الخبر الذي يقول لـ "شخصين عائدين من دولة عربية"؟
بمعنى ليسوا عائدين من إيران،
ياترى من هي الدولة العربية التي لا تريد الحكومة البحرينية أن تسمي بإسمها في وسائل الاعلام؟؟
هي دولة عربية وليست خليجية، لأن لو كانت خليجية لقالوا من دولة خليجية.
الدول العربية التي تخطر على بالي: لبنان، مصر، سوريا، العراق.

طبعاً هنا في هذه المشاركة شخصياً كنت أقصد "مصر" وليس لبنان ولا سوريا ولا العراق، مصر هي الدولة التي لا تريد الحكومة البحرينية أن تذكرها بصريح العبارة في الحالات المكتشفة من بين المصريين الموجودين في البحرين أو المصريين القادمين إلى البحرين،
في ذلك اليوم - قبل نحو أسبوع - أغلقت السلطات البحرينية مقهى في منطقة سند بعد إكتشاف إصابتين بالكورونا لشخصين مصريين عائدين من مصر، وهذين الشخصين المصريين يعملان في هذا المقهى،
المصادر الرسمية الحكومية البحرينية لم تشر إلى "مصر" فهناك تعتيم على ذكر "مصر" في معظم المصادر الرسمية البحرينية [[ وسوف أشرح لكم فيما بعد لماذا هذا التعتيم ]].

قبل فترة تقريباً نحو أسبوعين أو أكثر بقليل سمعت بأن هناك حالات لمصريين موجودين في مراكز العزل والعلاج يتعالجون بسبب فيروس كورونا وهؤلاء المصريين عادوا من مصر وعند إجراء فحوصات الكورونا عليهم جاءت نتيجتهم إيجابية فتم نقلهم إلى مراكز العزل والعلاج وليس المحجر الصحي، ويقصد بمراكز العزل والعلاج "مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بالسلمانية" فهذا هو المركز المتخصص لعزل وعلاج المصابين بفيروس كورونا في البحرين.
لكنني لم أنشر هذا الكلام هنا بالموضوع لأن لم أكن أملك مصدر أعتمد عليه لأضعه لكم، كل ما كنت أملكه سمعت من أشخاص، ولكي لا أدخل في جدال ومناكفات مع البعض من الأخوة المصريين بالمنتدى ويقولون لي هاتي المصدر وأقول لهم سمعت من فلان وفلانة وبهكذا ندخل في جدال ومناكفات، ففضلت الصمت ولم أذكر هذا الخبر ..
لكن يوم أمس وزارة الصحة البحرينية نشرت خبر يدعم الكلام الذي سمعته عن وجود مصريين في مركز إبراهيم خليل كانو، المركز المتخصص للعزل والعلاج، والخبر يقول:
((أعلنت وزارة الصحة عن تعافي 9 حالات إضافية من فيروس كورونا (كوفيد 19) لمواطن و6 مواطنات ومصرية وأخرى تايلندية، وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، وذلك بعد تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص في أحد المراكز الخاصة بالعزل والعلاج، وفق أفضل المعايير الدولية بحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية))

صورة الخبر:
moh.png


رابط الخبر من وزارة الصحة البحرينية:



ويوم الخميس 12 مارس 2020، سمعت بأن حالتين لمدرسيّن مصريين في مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين،
البحرين علقت الدراسة في جميع مدارس وجامعات البحرين لمدة أسبوعين من 24 فبراير إلى 8 مارس، وأعطت إجازة لمدة أسبوعين للجميع الطلبة والهيئة التدريسية والإدارة، وهؤلاء المدرسين من الجنسيات العربية مثل مصر البعض منهم سافر إلى مصر في إجازة الأسبوعين،
بعد إنتهاء الأسبوعين، أعلنت البحرين بأن المدرسين والادرايين بالمدارس والجامعات عليهم العودة للعمل والتدريس عن بعد إلكترونياً عبر برامج إلكترونية وفرتها وزارة التربية والتعليم، ولذلك هؤلاء المدرسين المصريين كان عليهم الرجوع للبحرين لاعطاء الدروس للطلبة إلكترونيا "أونلاين" من المدرسة أو الجامعة، هناك صالات متخصصة إلكترونية في كل مدرسة وجامعة لتدريس الطلبة إلكترونياً،
وعند رجوعهم في المطار تم اجراء الفحص عليهم ووضعهم في الحجر المنزلي لمدة 14 يوم، ليس جميع المدرسين المصريين ذهبوا في إجازة إلى مصر خلال الأسبوعين التي تعطلت فيها المدارس والجامعات، من ذهب إلى مصر للاجازة أعطوه حجر منزلي، ومن لم يذهب رجع للدوام والعمل في المدرسة لاعطاء الدروس إلكترونياً "أونلاين" للطلبة،
الآن الذي سمعته يوم أمس أن يوم الخميس 12 مارس ذهبت طواقم طبية مع الشرطة البحرينية لمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين وأخذوا مدرسين مصريين إثنين، وأخذوهم للحجر الصحي، لا أعرف هل هؤلاء كانوا مسافرين لمصر خلال الأسبوعين الماضيين؟ أم أن وزارة الصحة اكتشفت إصابة جديدة لمصريين ممن كانوا في مصر خلال الأسبوعين الماضيين وهؤلاء المدرسين الـ 2 اختلطوا مع من اكتشفت فيهم الاصابة،
الذي سمعته بالضبط أن المدرسيّن الأثنين المصريين أخذوهم من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين إلى الحجر الصحي.
وأيضاً سمعت بأنهم أجروا فحوصات الكورونا على من خالط هذين المدرسيّن المصريين، وعملوا تعقيم لمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين ..

كما قلت هناك تعتيم إعلامي في البحرين على الحالات المكتشفة للمصريين في البحرين،
لماذا هذا التعتيم؟؟
سأشرح لكم في مشاركة منفردة، وستجيب على فضول الأخوة 🕒رُبـع سـاعـة🕒 @PEN & SHIELD و typhon99 @typhon99 ، وكل من أيضاً لديه الفضول لمعرفة لماذا؟ ومالذي يجري؟ ولماذا تعتيم إعلامي على حالات الاصابة للمصريين في البحرين؟؟ أو غيرها من الأسئلة.

 
التعديل الأخير:
الامريكان ميتين رعب من كورنا والسيناريو الايطالي بالاذهان

في كل مكان الناس خايفة من السيناريو الإيطالي كان قبل أسبوعين انتشار بسيط وبعدها حالة طوارى وعجز كلي ونسبة الوفاة إلى المتعافين ٥٠٪؜ شيء مرعب للجميع .
 
أغلب مساجد تونس أضافت عبارة صلوا في رحالكم إلى الآذان بداية من فجر اليوم
هناك كذلك سيارات تحمل مكبرات صوت تجوب المدن لتوعية كبار السن

 
الوفيات بالالف باليوم لم ياتي بعد ...
اقل الدول تكلفه هي من تقوم باجرائات قويه الان مثل السعوديه
سبعين حاله اغلقنا مجالنا وعطلنا مدارسنا
وكما قال رئيس وزراء بريطانياء
يجب ان تستعد العوائل البريطانيه لفقد احبائهم
نحن الان في بدايات الانتشار وسوف نصل الى ذروه الانتشار بعد 3 اشهر ربما
عندها انكار بعض الدول ومحاوله جعل الحياه طبيعيه سوف يكلفهم غالياً
الكورونا وباء عالمي ووصوله لبلدك ليس عيب
فالعيب هو عدم مقاومته
 
** تنويه: هذه المشاركة تمهيد لكي تكونوا في الصورة، ويكون معكم بعض من التفاصيل، قبل الدخول في "كب العشاء" على قولة 🕒رُبـع سـاعـة🕒 @PEN & SHIELD

نشرنا قبل يومين خبر نشرته صحيفة الوطن البحرينية عن إن الطلبة البحرينيون في مصر يناشدون سفارة المملكة حمايتهم من "كورونا"، وقلنا بأن صحيفة الوطن حذفت الخبر، ولكن الخبر انتشر في حسابات البحرينيين على مواقع التواصل الإجتماعي،

في الواقع، هناك مناشدات أخرى من الطلبة البحرينيون في مصر، وهذه المرة ناشدوا صاحب السمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلا أن الصحف البحرينية امتنعت عن نشرها، لكن هؤلاء الطلبة البحرينيون يستعينون بحسابات نشطة على مواقع التواصل الإجتماعي ممن لديهم عدد كبير من المتابعين وهم من المؤثرين، ومن إحدى هذه المناشدات التي ناشدوا فيها سمو ولي العهد هي كالتالي:
((الطلبة_البحرينيون في مصر نوجه رسالة لولي العهد حفظه الله ورعاه الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة
نحن الطلبة البحرينيون في مصر لا نعرف ماهو مصيرنا والوضع غير آمن صحيًا فما زالت الدراسة مستمرة والاختلاط موجود وسط الحشود بدون اي احتياطات صحية مع العلم اننا مجبرون ان نواجه المرضى بحكم دراستنا نناشدكم باتخاذ اجراء سريع وحل جذري لوقف الدراسة في مصر وارجاعنا للوطن راجين منكم النظر في الموضوع بأقرب وقت ممكن وذلك لسلامة ابنائكم.))

من المهم أن نذكر أن الطلبة البحرينيون في مصر منقسمون بين من يرى ضرورة الرجوع إلى البحرين وآخرون قلقون من الرجوع للبحرين نظراً لأن ذلك سيتسبب الإضرار بالسنة الدراسية التي قضوها في الجامعات المصرية، لأن وزارة التربية والتعليم المصرية لم تصدر قرار بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات المصرية، وإذا ما لبى سمو ولي العهد مناشدات هؤلاء الطلبة البحرينيون وتم إجلائهم من مصر سوف يخسرون السنة الدراسية، ولذلك يقولون ينبغي أن يتم ترتيب مع الحكومة المصرية لتفعيل الدراسة عن بعد إلكترونياً "أونلاين"،
الطلبة البحرينيون في مصر منتشرون في عدة جامعات مصرية ومن بينها جامعة الأزهر، وطلاب جامعة الأزهر أيضاً منقسمون حول الرجوع إلى البحرين أو البقاء في مصر ..

أما بالنسبة للمصريين المقيمين في البحرين، فهناك عدة حالات إصابة بفيروس الكورونا ظهرت على مصريين مقيمين في البحرين، ومن هذه الحالات، قبل نحو أسبوع أدرجت مشاركة هنا بالموضوع وهي الآتي:



طبعاً هنا في هذه المشاركة شخصياً كنت أقصد "مصر" وليس لبنان ولا سوريا ولا العراق، مصر هي الدولة التي لا تريد الحكومة البحرينية أن تذكرها بصريح العبارة في الحالات المكتشفة من بين المصريين الموجودين في البحرين أو المصريين القادمين إلى البحرين،
في ذلك اليوم - قبل نحو أسبوع - أغلقت السلطات البحرينية مقهى في منطقة سند بعد إكتشاف إصابتين بالكورونا لشخصين مصريين عائدين من مصر، وهذين الشخصين المصريين يعملان في هذا المقهى،
المصادر الرسمية الحكومية البحرينية لم تشر إلى "مصر" فهناك تعتيم على ذكر "مصر" في معظم المصادر الرسمية البحرينية [[ وسوف أشرح لكم فيما بعد لماذا هذا التعتيم ]].

قبل فترة تقريباً نحو أسبوعين أو أكثر بقليل سمعت بأن هناك حالات لمصريين موجودين في مراكز العزل والعلاج يتعالجون بسبب فيروس كورونا وهؤلاء المصريين عادوا من مصر وعند إجراء فحوصات الكورونا عليهم جاءت نتيجتهم إيجابية فتم نقلهم إلى مراكز العزل والعلاج وليس المحجر الصحي، ويقصد بمراكز العزل والعلاج "مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بالسلمانية" فهذا هو المركز المتخصص لعزل وعلاج المصابين بفيروس كورونا في البحرين.
لكنني لم أنشر هذا الكلام هنا بالموضوع لأن لم أكن أملك مصدر أعتمد عليه لأضعه لكم، كل ما كنت أملكه سمعت من أشخاص، ولكي لا أدخل في جدال ومناكفات مع البعض من الأخوة المصريين بالمنتدى ويقولون لي هاتي المصدر وأقول لهم سمعت من فلان وفلانة وبهكذا ندخل في جدال ومناكفات، ففضلت الصمت ولم أذكر هذا الخبر ..
لكن يوم أمس وزارة الصحة البحرينية نشرت خبر يدعم الكلام الذي سمعته عن وجود مصريين في مركز إبراهيم خليل كانو، المركز المتخصص للعزل والعلاج، والخبر يقول:
((أعلنت وزارة الصحة عن تعافي 9 حالات إضافية من فيروس كورونا (كوفيد 19) لمواطن و6 مواطنات ومصرية وأخرى تايلندية، وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، وذلك بعد تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص في أحد المراكز الخاصة بالعزل والعلاج، وفق أفضل المعايير الدولية بحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية))

صورة الخبر:
مشاهدة المرفق 246543

رابط الخبر من وزارة الصحة البحرينية:



ويوم الخميس 12 مارس 2020، سمعت بأن حالتين لمدرسيّن مصريين في مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين،
البحرين علقت الدراسة في جميع مدارس وجامعات البحرين لمدة أسبوعين من 24 فبراير إلى 8 مارس، وأعطت إجازة لمدة أسبوعين للجميع الطلبة والهيئة التدريسية والإدارة، وهؤلاء المدرسين من الجنسيات العربية مثل مصر البعض منهم سافر إلى مصر في إجازة الأسبوعين،
بعد إنتهاء الأسبوعين، أعلنت البحرين بأن المدرسين والادرايين بالمدارس والجامعات عليهم العودة للعمل والتدريس عن بعد إلكترونياً عبر برامج إلكترونية وفرتها وزارة التربية والتعليم، ولذلك هؤلاء المدرسين المصريين كان عليهم الرجوع للبحرين لاعطاء الدروس للطلبة إلكترونيا "أونلاين" من المدرسة أو الجامعة، هناك صالات متخصصة إلكترونية في كل مدرسة وجامعة لتدريس الطلبة إلكترونياً،
وعند رجوعهم في المطار تم اجراء الفحص عليهم ووضعهم في الحجر المنزلي لمدة 14 يوم، ليس جميع المدرسين المصريين ذهبوا في إجازة إلى مصر خلال الأسبوعين التي تعطلت فيها المدارس والجامعات، من ذهب إلى مصر للاجازة أعطوه حجر منزلي، ومن لم يذهب رجع للدوام والعمل في المدرسة لاعطاء الدروس إلكترونياً "أونلاين" للطلبة،
الآن الذي سمعته يوم أمس أن يوم الخميس 12 مارس ذهبت طواقم طبية مع الشرطة البحرينية لمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين وأخذوا مدرسين مصريين إثنين، وأخذوهم للحجر الصحي، لا أعرف هل هؤلاء كانوا مسافرين لمصر خلال الأسبوعين الماضيين؟ أم أن وزارة الصحة اكتشفت إصابة جديدة لمصريين ممن كانوا في مصر خلال الأسبوعين الماضيين وهؤلاء المدرسين الـ 2 اختلطوا مع من اكتشفت فيهم الاصابة،
الذي سمعته بالضبط أن المدرسيّن الأثنين المصريين أخذوهم من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين إلى الحجر الصحي.
وأيضاً سمعت بأنهم أجروا فحوصات الكورونا على من خالط هذين المدرسيّن المصريين، وعملوا تعقيم لمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين ..

كما قلت هناك تعتيم إعلامي في البحرين على الحالات المكتشفة للمصريين في البحرين،
لماذا هذا التعتيم؟؟
سأشرح لكم في مشاركة منفردة، وستجيب على فضول الأخوة 🕒رُبـع سـاعـة🕒 @PEN & SHIELD و typhon99 @typhon99 ، وكل من أيضاً لديه الفضول لمعرفة لماذا؟ ومالذي يجري؟ ولماذا تعتيم إعلامي على حالات الاصابة للمصريين في البحرين؟؟ أو غيرها من الأسئلة.


حسناً أعتقد بأن غالبية الدول العربية تعوّل على تغيير درجات الطقس خلال الفترة القادمة، بمعنى ارتفاع درجة الحرارة خلال الأسابيع القليلة القامة، وهذه الدول تعتقد بأن فيروس كورونا سينتهي مع الطقس الحار، وأن الفيروس لن يعيش في درجات حرارة مرتفعة،
ولذلك أتصور بأن هذه الدول تحاول أن تكسب الوقت بعدم الاعلان الصريح لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في بلدانهم، ومن يأتي إليهم في المستشفيات مصاب بأعراض - قد تكون حالات مصابة بالكورونا - يقومون بعلاجهم عبر مضادات حيوية أو أدوية تخفف من السعال والزكام،
فهذه الدول تنتظر ارتفاع درجة الحرارة بفارغ من الصبر، بالرغم من أن علمياً وطبياً ليس هناك ما يثبت بأن فيروس كورونا سينتهي مع ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن أكاد أجزم بأن هناك دول عربية تنتظر ارتفاع درجات الحرارة في الجو معتقدين بأن الفيروس لن يعيش،
لكن هذا التعويل شديد الخطورة، لأن إذا لم ينتهي الفيروس مع ارتفاع درجات الحرارة فعندها ستكون هذه الدول في كارثة حقيقة.

أمر آخر، الدول العربية ذات الكثافة السكانية، والتي تعداد سكانها بالملايين، إن أعلنت صراحة ورسمياً بوجود الكورونا في دولها ستخلق حالة من الرعب والهلع بين مواطنيها، ولذلك تتبع استراتيجية "طناش للكورونا" للمحافظة على الهدوء وعدم بث الرعب والهلع، فلكم أن تتخيلوا دولة مثل مصر بتعداد سكاني 100 مليون لو صرحت رسمياً بأن فيروس الكورونا منتشر في مصر ستجد حالة من الهلع والفزغ بين المواطنين وسنجد الكثيرين يذهبون إلى الأسواق والجمعيات الاستهلاكية للتموين وإلى المستشفيات لتلقي العلاج حتى لو كانوا غير مصابين بالكورونا فقط إذا كان الشخص يكح كحة عادية أو معه رشح عادي، وهو ما يسبب حالة من الضغط الشديد على عدة جهات حكومية،

أيضاً، صدرو تصريح رسمي صريح وشفاف بوجود حالات الكورونا في مثل هكذا دول سيؤثر تأثير مباشر على اقتصاد الدولة، وفي حالة مثل مصر التي خرجت من ثورتين يناير 2011 و يونيو 2013 وتعرضت لهزة اقتصادية عنيفة، ولم تشم نفسها إلا منذ فترة قليلة جداً ستكون لها تداعيات اقتصادية خطيرة، ولذلك اعلان صريح وشفاف عن وجود فيروس الكورونا في مصر ضار جداً على الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية في إصلاح اقتصادها،

كما أن، هناك دول عربية تعوّل على المناعة التي لدى مواطنيها، بمعنى إن كان لدى المواطن مناعة جيدة سيصمد، وبعض الدول العربية مثل مصر لديهم اعتقاد بأن نوعية الطعام الذي يتناولونه تعطيهم مناعة ضد فيروس الكورونا، وكما يعلم الجميع بأن المناعة لدى الفرد تلعب دور رئيسي في مكافحة فيروس كورونا
هذه العوامل، أعتقد هي التي تدفع بمصر لعدم التصريح بشفافية عن وجود فيروس الكورونا في مصر,

نأتي للسؤال المهم: لماذا لدينا في البحرين تعتيم من قبل المصادر الرسمية الحكومية على حالات الاصابة لدى المصريين في البحرين بفيروس كورونا؟؟
ليست فقط البحرين لديها تعتيم على حالات المصريين وإنما أيضاً هناك دول خليجية أخرى لديهم تعتيم على حالات المصريين في بلدانهم،
الكويت هي الدولة الوحيدة التي تعاملت مع مصر في أزمة فيروس كورونا على المكشوف وأتصور هذا يرجع إلى "مجلس الأمة" في الكويت، ولديها صحافة فيها قدر من حرية التعبير، وكل هذا يرجع إلى "النظام الديمقراطي" المتبع في الكويت، وإن كنا لا يعجبنا هذا النظام الديمقراطي المتبع في الكويت لكن في مثل هكذا حالة أجد بأنه جيد،
بعد الكويت تأتي المملكة العربية السعودية في كشف الحالات المصابة وسط المصريين في السعودية، فهي تعلن رسمياً عن الحالات المكتشفة عن إصابات مصريين بفيروس الكورونا وعددهم وتلقي العلاج والرعاية،
الإمارات لا أجد أي تصريح عن حالات المصريين في الإمارات، بالرغم من أن عدد لا بأس به من المصريين مقيمين في دولة الإمارات،

نرجع لسؤالنا لماذا البحرين تمارس التعتيم الإعلامي على حالات الاصابة لدى المصريين داخل البحرين؟؟ والدليل على التعتيم الاعلامي حذف الخبر أو المقال من صحيفة الوطن البحرينية قبل يومين، وبالطبع حذف الخبر أو المقال جاء بإيعاز من جهات عليا في البحرين،
أتصور بأن البحرين لا تريد نشر أخبار أو معلومات عن حالات المصريين المصابين في البحرين حفاظاً على الاقتصاد المصري والجهد الذي بذلته الحكومة المصرية في الاصلاح الاقتصادي، وكذلك لربما توصيات مباشرة من الرئيس المصري للحكومة البحرينية وللقيادة البحرينية بعدم نشر واعلان صريح وشفاف عن الحالات المصابة للمصريين في داخل البحرين،
لكن، إذا ارتفعت أعداد المصريين المصابين بفيروس كورونا في البحرين أعتقد بأن الحكومة البحرينية لن نستطيع أن تمارس التعتيم أكثر، خصوصاً وأن الآن حالياً هناك تذمر وسط الكثيرين من البحرينيين حول هذا الأمر،
وأتصور بأن البحرين ايضاً تعوّل على ارتفاع درجة الحرارة لكي يختفي الفيروس - وإن كان علمياً هذا الكلام غير دقيق - لكن لربما أيضاً البحرين تنتظر ارتفاع درجة الحرارة ولذلك تحاول كسب الوقت بعدم الاعلان المباشر والصريح عن حالات المصريين في داخل البحرين المصابين بالكورونا.
هذا باختصار رأي، وهناك أيضاً أسباب أخرى لكن أعتذر عن ذكرها.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى