كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

آخر تحديث لحالات الاصابة بفيروس كورونا في البحرين من وزارة الصحة البحرينية على موقعها الإلكتروني في الساعة السابعة مساءً يوم أمس الجمعة 13 مارس 2020

89424362_2851510884956969_1315743304794220621_n.jpg
 
من ترفع واشنطن نسبة الحذر وتعلن الطوارئ ويطلع ترامب يطلب من الناس تصلي وتبتهل

فأعلم ان الموضوع جداً خطير

انا الحين ابي اشوف الأفندي اللي كان يفتينا بعدم القلق من الفايروس والأنفلونزا اخطر واقوى
 
حول العدوان البيولوجي الإيراني ضد البحرين



استنكار حقوقي لقيام إيران بالعدوان البيولوجي ونشر فيروس كورونا في البحرين ودول اخرى


عبر المركز الخليحي الاوروبي لحقوق الانسان ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الانسان وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان عن استنكارهم الشديد لقيام ايران بالعدوان البيلوجي علي البحرين وعدد من دول العالم وارتكاب ايران جريمة ضد البشرية.

حيث مارست ايران عن طريق التستر على انتشار فيروس كورونا، وعدم ختم جوازات سفر المسافرين البحرينيين الذين زاروا إيران.

وقد قالت وزارة الداخلية البحرينية على "تويتر": "إيران بهذا التصرف سمحت بانتقال فيروس خطير للخارج، وفي تقديرنا هذا الأمر يعد من أشكال العدوان البيولوجي المحرم دوليا حيث عرضت السلامة والصحة للخطر عندنا وعند الآخرين".

وتطالب المنظمات الدولية الثلاث من منظمة الصحة العالمية فتح تحقيق دولي شفاف عن العدوان البيولوجي الايراني.


 
التعديل الأخير:
من ترفع واشنطن نسبة الحذر وتعلن الطوارئ ويطلع ترامب يطلب من الناس تصلي وتبتهل

فأعلم ان الموضوع جداً خطير

انا الحين ابي اشوف الأفندي اللي كان يفتينا بعدم القلق من الفايروس والأنفلونزا اخطر واقوى
طيب كلام الافندي صح, الانفلونزا اخطر, بس انت متعود عليها :)

كل عشر سنوات تقريبا تطل بتحور جديد و تملأ المستشفيات و تقتل اعداد تقزم كوفيد-19 بكثير (الاعداد المحصوره فقط, اجزاء من الكوكب خارج الخدمة اصلا), بس لانه فيه مناعه جمعيه او مناعة القطيع و عايشين معها من زمان و الفئات المعرضه للخطر تأخذ لقاح انفلونزا سنوي الامور تعدي, و الاعلام لا يهتم بقصه كهذه و لا احد يهلع.

مشكلة كوفيد-19 مش في انه خطير, مشكلته انه جديد كليا, و لانملك له حلول مجربه سواء في الفحص او الوقايه, ولذا في ذروة مدتها عدة اسابيع بتتشبع منشئاتك الصحيه اذا لم تكن حذر و بتضطر ان ترد مرضى ممكن علاجهم و تتركهم للموت. بالعربي مشكلته انه يعري القصور في نظامك الصحي لا غير.

بالمناسبه 98% من الامريكان المرضى الذين ادخلوا مستشفيات و تم فحصهم لكوفيد-19, طلعوا سالب و مصابين بالامراض الموسميه العاديه, عندك مشكله كبيره في فهم الصوره كامله و لما الفيروس الجديد خطير, هو فقط يضغط على مواردك.

و بعدين لا تقلق الله يصلحك, لا احد ينذر بنهاية البشريه, ممكن نهايه السياسيين الى ظهر قصورهم, لا تبيع بيتك او تتبرأ من اهلك و تهرب لكهف تنتظر القيامه, الدنيا ما زالت بخير ?
 
التعديل الأخير:
المصرف الخليجي التجاري يقلص ساعات عمل الأمهات للإيفاء بالتزاماتهن الأسرية
دعماً لإجراءات الحكومة لمكافحة "كورونا"

2020-03-14-04-47-alwatannews.net.png

سطام سليمان القصيبي الرئيس التنفيذي للمصرف

أعلن المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في البحرين، عن اتخاذه قراراً يقضي بتقليص ساعات العمل للأمهات بمعدل ساعتين للإهتمام بصورة أكبر بإلتزاماتهن الأسرية خلال هذه المرحلة الاستثنائية مع توفير الآليات اللازمة لتمكينهن من العمل من المنزل لضمان عدم تأثر الأعمال اليومية للمصرف.

ويأتي قرار المصرف دعماً للإجراءات الحكومية وللحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) ومراعاةً لظروف موظفاته من الأمهات حتى يتمكنوا من الإهتمام بشؤنهم الأسرية وتوفير الوقت لهن لتعليم أبنائهن بالمنزل على خلفية تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لغاية 29 مارس 2020م.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف سطام سليمان القصيبي "يولي المصرف اهتماماً كبيراً في توفير البيئة المناسبة للموظفين للعمل بكل كفاءة لخدمة عملائنا".

وأضاف "في ظل هذه الظروف الاستثنائية لابد لنا من أن نتفهم الضغوط التي تتعرض لها الأمهات للإيفاء بإلتزاماتها الوظيفية والأسرية الأمر الذي استدعى أن يقوم المصرف بتقليص ساعات العمل للأمهات مع تمكينهن من العمل من المنزل لضمان مستوى الخدمة التي نقدمها لعملائنا".

وأكد القصيبي أن المصرف اتخذ عدة إجراءات وقائية وخطط احترازية في مختلف مرافق ومكاتب وفروع المصرف لمواجهة الفيروس وتأمين موظفيه وعملائه، لتشمل تعليق العمل بالبصمة للدخول للمكاتب، وتوفير المعقمات والكمامات لجميع الموظفين والعملاء في المكاتب الرئيسة والفروع بالإضافة إلى تعميم إعلانات الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة على كافة الموظفين لتوعيتهم بطرق الحد من إنتقال الفيروس والإجراءات الوقائية الخاصة به.

كما قام المصرف بتفعيل فريق إدارة الأزمات برئاسة الرئيس التنفيذي وعضوية جميع الإدارات ذات الإختصاص للمراقبة والاشراف على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا لضمان سلامة الصحة العامة في جميع أقسام وفروع المصرف بمختلف أنحاء المملكة.

كما قام الفريق بوضع خطة طوارئ تضمن إستمرار العمليات المصرفية في ظروف مختلفة معززاً بذلك الاستجابة السريعة في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من البحرين مقرا له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة التي تسعى لتحقيق تطلعات العملاء من خلال نموذج مصرفي إسلامي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصا استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء.


 
عودة
أعلى