كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

هي المشكلة التسلسل السريع او ظهور سلالات جديدة يعني مو شرط اللقاح اللي يعالج
مرض اليوم راح ينفع لبكرة الوضع الحالي معقد بحاجة مثلا تدخل الامم المتحده
اعتقد لهذا السبب الاخ العزيز عندما شرح كيفية عمل و صنع اللقاح قال انه يجب ان تصل لاصل المرض بنسبة دقة 100%
النسخة الاصلية الاولية بالتحديد التي انبثق منها كل النسخ بعدها لان فرصة هكذا لقاح افضل و ادق في التعامل مع اغلبية السلالة و اقوى (لا فكرة لدي كيف يمكن ايجاد و تتبع هكذا امر في وسط كل هذا الفوضى الصحية لان الخيارات بلا نهاية تقريبا) .. طبعا بعض التحورات للفيروس قد لا ينفع معها هكذا علاج لو متطورة بشكل كبير او تحورت كرد على وجود هكذا لقاح
علم ال bio مرهق صراحة !

التعديل الأخير:
عاجل || وزير الصحة الأردني :: حجر صحي على مشروع العطارات لاستخراج الصخر الزيتي لوجود أعداد كبيرة من العمال الصينيين و وصول بعضهم من منطقة ووهان الى الاردن قبل نحو اسبوعين

أوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر ، الاثنين ، باجراء حجر صحي على مشروع العطارات لاستخراج الصخر الزيتي جنوب الاردن .

وأكد جابر ان المشروع يضم اعداد كبيرة من العمال الصينيين يعملون في المشروع ، مشيراً الى انه اتخذ القرار بالتنسيق مع السفير الصيني في عمّان .

ولفت جابر الى وصول نحو 30 عاملا الى منطقة المشروع قبل اسبوعين من مدينة ووهان الصينية ، ما دعا الى حجر صحي على المشروع بالكامل .

وذكر أن الوزارة وضعت اجراءات وقائية وعلاجية لفحص القادمين عبر جميع المعابر البرية والبحرية والجوية في المملكة ، من خلال ماسحات حرارية ثابتة ويدوية .

واكد أن الوزارة وضعت خطة شاملة مع جميع القطاعات المعنية بهذا الشأن لاسيما تجهيز المستشفيات الميدانية من خلال توفير فرق متخصصة ومجهزة بملابس عزل لفحص الحالة بدقة ومنع انتقال العدوى سواء داخل المملكة او خارجها .
ول يا هالحظ!!! بدل ما يطلعلنا نفط من الصخر الزيتي يطلعلنا كورونا!!!

احتجزت حكومة_الصين أكثر من مليون مسلم من مسلمي الايغور واعتقلتهم و عذبتهم وقتلت الآلاف منهم فيأتي الرد من رب العالمين باحتجاز 40 مليون و العدد في ازدياد في اكثر من 10 مدن صينية يعذبون و يقتلون بفيرس كورونا الذي يقتل العشرات منهم يومياً .

أغلقت الصين جميع المساجد و الان تغلق المحلات و المصانع و البيوت و محطات القطارات و المطارات .

رفض العالم مقاطعة الصين بسبب جرائمها بحق المسلمين الإيغور و اليوم سيقاطعها العالم مرغماً خوفا من العدوى .
الله المنتقم
إن الله على كل شيء قدير
طيب ليش ربنا تعالى ارسل نوع من ذات الفيروس اكثر فتكا في بلاد الحرمين و عذب الصين بنسخه حبوبه لا تخيف احد؟

طيب ليش ربنا تعالى ارسل نوع من ذات الفيروس اكثر فتكا في بلاد الحرمين و عذب الصين بنسخه حبوبه لا تخيف احد؟

الناس ينساقطون بالشوارع وتقلي نسخه لا تخيف حد شكلك مصدق الاعلام الرسمي

اعتقد لهذا السبب الاخ العزيز عندما شرح كيفية عمل و صنع اللقاح قال انه يجب ان تصل لاصل المرض بنسبة دقة 100%
النسخة الاصلية الاولية بالتحديد التي انبثق منها كل النسخ بعدها لان فرصة هكذا لقاح افضل و ادق في التعامل مع اغلبية السلالة و اقوى (لا فكرة لدي كيف يمكن ايجاد و تتبع هكذا امر في وسط كل هذا الفوضى الصحية لان الخيارات بلا نهاية تقريبا) .. طبعا بعض التحورات للفيروس قد لا ينفع معها هكذا علاج لو متطورة بشكل كبير او تحورت كرد على وجود هكذا لقاح
علم ال bio مرهق صراحة !
الفيروسات طبيعتها كذا, و مما يعقد الامر ان بعضها ينتقل عبر الانواع و يحمل اجزاء من ال DNA للكائن الحاضن مما يشكل طفرات في جينوم الفيروس, الممارسات الزراعيه كتكديس الحيوانات في حظائر و اختلاط انواع منها (كالدجاج مع الخنازير او الابقار او غيرها) تزيد الطين بلة. انصحك اخي للاستزاده بالقراءه عن ال genetic shift and genetic drift.

الانفلونزا كمثال يصرف لها لقاحات لكبار السن و ناقصي المناعه, و لكنها عديمة الفائده بعد سنه على الاكثر مما يستوجب ابحاث لانتاجها سنويا و تكرار تطعيم المرضى دوريا.

الناس ينساقطون بالشوارع وتقلي نسخه لا تخيف حد شكلك مصدق الاعلام الرسمي
كيف عرفت ان من سقط في فيديو على وسائل التواصل مريض بالكورونا؟ ليش ما يكون هبوط في الضغط او نقص في السكر؟ او حتى اجهاد بعد ورديه طويله؟

كيف عرفت ان من سقط في فيديو على وسائل التواصل مريض بالكورونا؟ ليش ما يكون هبوط في الضغط او نقص في السكر؟

ورح تقلي كمان كيف علمت ان صور الجثث وتكدس المستشفيات هي اصلا من الصين ممكن تكون بكوريا الشمالية ?

ورح تقلي كمان كيف علمت ان صور الجثث وتكدس المستشفيات هي اصلا من الصين ممكن تكون بكوريا الشمالية ?
لم تجاوب على اسئلتي اخي :)
لا اخي مقتنع ان الازمه في الصين و ان السلطات الصينيه ادارت الازمه بشكل اقل ما يقال عنه انه فضيحه.

لم تجاوب على اسئلتي اخي :)
لا اخي مقتنع ان الازمه في الصين و ان السلطات الصينيه ادارت الازمه بشكل اقل ما يقال عنه انه فضيحه.

كانو يكافحون المرض قبل مدة طويله ولم يعلنو يا هل ترى كم صيني دخل المطارات للدول الاخرى وكم شخص الان مريض وكم شخص عدو وكم شخص قتل فعلا لن يصارحو العالم حتى يتفشى بكل العالم ويبقى وباء فعلا

فريق طبي يابانى يصل الى ووهان للمساعدة فى مكافحة تفشي فايروس كورونا
اليابان و الصين اعداء "طبيعيين" و لكن عند الازمة وقفوا مع بعض
هكذا هي الانسانية و كان لابد على منظمة الصحة العالمية المشاركة في تلك الوضعية الخطيرة

كورونا الشرق الأوسط مصدره الإبل صح ؟ و ليس خطير او قاتل مثل كورونا الحالي ؟

كورونا ووهان نسبة الوفيات الى الان ٣.٥ %

كورونا الشرق الأوسط ( ميرس) نسبة الوفيات ٣٥٪؜

المشكلة الخطيرة في متل هدا الوباء
ان الكثير من الابرياء يقتلون عبتا
اعرف قصة رجل ايام انفلونزا الخنازير
هدا الشخص اصيب بحمى عادية فتم حجزه في احدى المطارات من دولة متخلفة فاشتبهو فيه وحقنوه بأدوية قوية فمات
طبعا عاىلته رفعت دعوة قضائية لكن لفات مات

عودة
أعلى