كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

عاجل| وزير الصحة الإيراني: إغلاق كافة المدارس في إيران من يوم السبت إلى الثلاثاء، بسبب المخاوف من اتساع رقعة تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
عجيب أن تكون في روسيا حالتين فقط رغم الحدود الشاسعة مع الصين !


إما أن هناك تعتيم أو أن المخابرات الروسية لديها اللقاح !
 
95 في المائة من ايران ملطخة بالكورونا
ترى الاعيان والمسؤولن كلهم مجتاحون مابالك بالشعب؟؟

و ده السبب الرئيسي اللى يخلينى متأكد انهم لم يكن لديهم علم بوجود المرض اساسا .

لأن في بعض الناس بتقول انهم بيخبوا المرض ده مش صحيح ,دولة ضعيفة فى كل البنى التحتية و من اهمها الصحية غير قادرة على "اكتشاف" الاوبئة فما بالك بالتعامل معها ,وصول الفايروس للمسئوليين يوضح انهم ماكانش عندهم علم نهائى و اعتقد ان في دول عربية عندها نفس الوضع و مش حاسيين هايبانوا مع اول وفاة .

ايران دولة من دول العالم السابع و ليس الثالث.
 
علماء من إسرائيل يطورون لقاحا لمكافحة فيروس كورونا

قال علماء في إسرائيل، إنهم على بعد أسابيع من تطوير لقاح فموي سيتغلب على فيروس كورونا القاتل، بعد أن نجحوا في إيجاد لقاح لفيروس مشابه يصيب الدواجن.


وأفاد العلماء في معهد أبحاث الجليل(MIGAL)، بأنهم يعملون بالفعل على ابتكار لقاح ضد فيروس التهاب الشعب الهوائية المعدي الموجود في الدواجن(IBV)، واختبروه على الحيوانات في المعهد البيطري، حيث أثبتت تجارب التطعيم الفموي على الحيوانات، ارتفاع الأجسام المضادة لفيروس الدواجن(IBV)، داخل الأجسام المصابة بالمرض بعد التطعيم.

ويقول العلماء إن بإمكانهم تعديل نظام اللقاح ليتناسب مع فيروس كورونا القاتل للبشر، وكل ما يتعين عليهم هو ضبط النظام وفق تسلسل جديد يتناسب مع فيروس كورونا البشري.

وأضاف أحد أطباء المعهد، أن العلماء قطعوا منتصف الطريق في عملية التطوير، وفي حال نجاح العملية، ستملك إسرائيل لقاحا للوقاية من فيروس كورونا، في غضون أسابيع قليلة.

كما ويجري المعهد حاليا، مناقشات مكثفة مع شركاء محتملين قد يساعدون في تسريع مرحلة التجارب الداخلية والأنشطة التنظيمية، في سبيل إكمال المنتج النهائي بسرعة.

وعلى الصعيد العالمي، أودى وباء الفيروس التاجي بحياة حوالي 2705 شخصًا على الأقل، وبلغ عدد الإصابات أكثر من 80 ألفا، وحقق انتشارا في أكثر من عشرين دولة.



 
تحديث لاخبار اخر سبع ساعات :

  • 15:05: First case in Iceland. ( ) اكتشاف اول حالة فى ايسلندا
  • 13:35: 2 new cases in Romania. Both patients recently returned from Italy. ( , ) اكتشاف حالتين اخريين فى رومانيا ,و الاثنان عائدون من ايطاليا .
  • 13:30: 3 new cases in Bahrain. All three were recently repatriated from Iran. ( ) ثلاث حالات اصابة جديدة بالبحرين ,تم ترحيلهم في وقت سابق من ايران .
  • 13:25: 6 new cases in Spain. ( ) عدد 6 حالات جديدة فى اسبانيا
  • 13:20: First case in Mexico. Patient in Mexico City. ( ) اول حالة فى المكسيك لمريض من العاصمة مكسيكو سيتى . (احد اكثر المدن كثافة فى العالم )
  • 13:02: 1 new death in Japan. The man, a British citizen, was a passenger of the Diamond Princess cruise ship. ( ) وفاة جديدة فى اليابان لمواطن بريطاني من ركاب العبارة الاميرة الماسية .
  • 11:04: First case in Azerbaijan. Patient is a Russian citizen who recently traveled from Iran. ( ) الحالة الاولى فى ازربجان ,لمواطن روسي وصل في وقت سابق من ايران
  • 10:34: 143 new cases and 8 new deaths in Iran. ( ) اكتشاف 143 اصابة جديدة و 8 وفيات في ايران .
 
#عاجل
في تطور خطير ...
الصحة العالمية: تفشي #كورونا بلغ "مرحلة حرجة وقد يتحول إلى وباء شامل"
 
عودة
أعلى