كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

بلا أعراض مرضية.. الصين ترصد حالة جديدة لـ"كورونا"


رصدت الصين، اليوم (الأحد)، 137 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا دون أعراض في مدينة كاشغر بمنطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين، بعد اكتشاف إصابة شخص بالفيروس في اليوم السابق في أول حالة إصابة محلية جديدة منذ 10 أيام في الصين القارية.



وأوضح مسؤول من لجنة الصحة في شينجيانغ أن والدَي فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا اكتشفا إصابتها بالفيروس أمس، ولكن لم تظهر عليها أي أعراض، وفقاً لـ"رويترز".



وتمثل الحالات الجديدة أول إصابة محلية في البر الرئيسي للصين منذ 14 أكتوبر، عندما رصدت حالة واحدة في تشينغداو.



وأطلقت مدينة كاشغر برنامج اختبار أمس يغطي 4.75 مليون شخص في المنطقة.



وذكرت سلطات المدينة أنه حتى بعد ظهر اليوم جرى اختبار أكثر من 2.84 مليون شخص، وسيفحص البقية بحلول الثلاثاء المقبل
 
موجة ثانية حادة.. إسبانيا تفرض حالة طوارئ جديدة للحد من كورونا


أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز حالة طوارئ جديدة، اليوم الأحد، في محاولة للحد من تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما فرض حظر تجول محلي ليلاً، وحظر للسفر بين المناطق في بعض الحالات.

وقال "سانشيز" في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء: "نعيش في وضع صعب، إنه أخطر ما في نصف القرن الماضي"، وفقاً لـ"رويترز".

وستحتاج حالة الطوارئ الجديدة إلى موافقة برلمانية لتستمر لأكثر من 15 يوماً، وطلب "سانشيز" من البرلمان الموافقة على تمديدها حتى 9 مايو المقبل.

وفرضت إسبانيا واحدة من أصعب عمليات الإغلاق في وقت مبكر من الوباء، ثم خففت القيود خلال الصيف، لكن مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى، فقد شهدت موجة ثانية من الإصابة في الأسابيع الأخيرة، ولديها الآن واحد من أعلى عدد من الإصابات في أوروبا الغربية.
 
متحدث "الصحة السعودية": لم نرفع طلب منع التجول.. ولا نتوقع أن نصل في القريب لمثل هذه الإجراءات


اكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الوزارة لم ترفع طلباً لمنع التجول.وبين أن المستويات الموجودة حالياً في مراحل لم تصل إلى تقديم إجراءات احترازية مشددة.وقال: "لا نتوقع في القريب أن نصل إلى مثل هذه الإجراءات".
 
الرقم الأعلى منذ ظهور الوباء في البلاد.. 1639 إصابة جديدة بكورونا في ليبيا


أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض تسجيل 1639 إصابة بفيروس كورونا المستجد أمس وهي الأعلى منذ ظهور الوباء في البلاد، ومنها 1301 حالة جديدة و338 لمخالطين، كما سجلت 766 حالة شفاء، وخمس حالات وفاة.

وأوضح المركز في التحديث اليومي للوضع الوبائي المحلي لفيروس كورونا المستجد، أنه تسلم 6002 عينة موزعة على المختبرات، وأظهرت سلبية 4363 عينة، بينما أكدت إصابة 1639 شخصاً.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات في ليبيا إلى 56013 حالة منذ بداية ظهور الوباء في البلاد، بينها 24487 حالة نشطة حتى الآن، وتعافي 30731 شخصاً، وسجلت 795 وفاة.
 
الكويت تعلن تسجل 708 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم تسجيل 708 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 121635 مصابًا، في حين سُجلت حالتا وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 746 حالة.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي: إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 121 حالة ليصبح المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8118 حالة.


وأضاف أن عدد المسحات التي أُجريت خلال الساعات الـ24 الماضية بلغت 5496 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات الطبية التي أُجريت 876250 حالة طبية.
وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 661 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 112771 حالة.
 
"فاوتشي": البت في سلامة وفعالية لقاح "كورونا".. أوائل ديسمبر




قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنطوني فاوتشي، اليوم الأحد إن البت في سلامة وفعالية لقاح مضاد لمرض كوفيد-19 سيكون بحلول أوائل ديسمبر المقبل، لكن من غير المرجح أن تجري أي عملية تطعيم على نطاق أوسع قبل عام 2021.

وقال أنتوني فاوتشي، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "سنعرف ما إذا كان أحد اللقاحات آمنًا وفعالًا بحلول نهاية نوفمبر أو بداية ديسمبر".

وتابع فاوتشي: "عندما تتحدث عن تطعيم قطاع كبير من السكان ليتسنى لك إحداث تأثير هام في ديناميكيات التفشي، فإن ذلك لن يحدث على الأرجح قبل الربع الثاني أو الثالث من العام المقبل"، وفقًا لرويترز.

وكان فاوتشي قال، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الجمعة، إن الأميركيين إذا لم يرتدوا الكمامات، فربما يجب إلزامهم بذلك.

وجاءت تصريحات فاوتشي تلك في اليوم نفسه الذي سجلت فيه الولايات المتحدة نحو 80 ألف إصابة، في أعلى حصيلة إصابات يومية.

وكان المسؤول ذاته قد ذكر في سبتمبر الماضي أن ارتداء الأقنعة الطبية قد لا ينجح، بسبب صعوبات في التنفيذ.

وفي المقابلة ذاتها، كشف فاوتشي أن الصعوبات "ما زالت مستمرة"، لكن في حال وافق الجميع، فهذا شيء مهم، معربًا عن اعتقاده أن ارتداء الكمامات الواقية فكرة رائعة لو تمت بشكل جماعي.

وشدد على ضرورة تعزيز إجراءات ارتداء الأقنعة الطبية والتباعد الاجتماعي، خصوصًا مع اقتراب فصل الشتاء.

وقال: "إنها (ارتداء الكمامة) تبدو بسيطة للغاية.. لكننا لا نفعل ذلك بشكل موحد وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا نشهد هذه الزيادات المفاجئة".
 
الله يشفيه ٫ كنت متطوعا لاشهر في مساعدة المرضى ٫ المرض يختلف من شخص لاخر حقا ٫ كشاب رياضي كانت اعراضه عليا مجرد حمى قوية تبدا في المساء و تنتهي عند الثالثة صباحا ٫ استمر الحال هكذا معي 20 يوما ثم شفيت تلقائيا ٫ اكثر الفئات تضررا هم كبار سن و من لديهم تاريخ مرضي في العائلة ٫ في مرحلة معينة وصل الامر انه عند شفاء المريض بشكل تام من الفيرووس و انتهاء الاعراض الصعبة نصدم لتعرضه لشلل تام او جزئي البعض يتعرض لسكته قلبية و دماغية ٫ لدي اقارب و اصدقاء بعد شفائهم منهم من اصيب بداء السكري و الاخرين بفشل كلوي و البعض لازالو مشلولين الى اليوم ٫ الله يشفي جميع المرضى ٫ الفيروس لاحل معه سوى التباعد و اخذ الاحتياطات و في حال الشك بالاصابة ان تعزل نفسك مباشرة و تبدا باخذ الادوية المنصوح بها و مراقبة مستوى الاكسيجين في دمك
مش ممكن الأعراض دي من الأدوية التي استخدمت في العلاج
 
غريبة سلوك هذا الفيروس غير مفهوم وعجيب فعلا يضرب هنا ثم هناك ويتوقف في دول وينتشر في اخري


للمعلومية البرازيل من اكثر الدولة تاثرا بالفايروس قبل اشهر ووعدد الاصابات عندهم وصل اكثر من خمسة مليون شخص والوفيات وصل مئة وخمسون الف
 
للمعلومية البرازيل من اكثر الدولة تاثرا بالفايروس قبل اشهر ووعدد الاصابات عندهم وصل اكثر من خمسة مليون شخص والوفيات وصل مئة وخمسون الف
نعم هذا ما أقصده تماما
 
عودة
أعلى