كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !



اكبر محجر صحي بسعه 5000 سرير ويعتبر مدينه طبيه بسكن لطاقم الطبي وصيدليه ومركز اسعاف واطفاء
 
الإمارات: 490 إصابة جديدة بكورونا ..
وعجمان تقرر إعادة فتح مراكز التسوق والمراكز التجارية وصالونات الحلاقة والعناية الرجالية والنسائية


1855622.jpg


أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن 490 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد، و6 وفيات جديدة و 112 حالة شفاء. وبلغت عدد حالات الشفاء 2090 حالة.

من جانبها، أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم تعميماً لأصحاب مراكز التسوّق والمراكز التجارية ومحلاّت صالونات الحلاقة والعناية الرجالية والنسائية بإعادة فتح المراكز والصالونات اعتباراً من اليوم الاثنين، واتّباع دليل "القواعد الارشاديةوالبروتوكولات المعنية بإعادة ممارسة الأنشطة الاقتصادية" الذي يسرد كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشارفيروس كورونا "كوفيد-19"، وقد تم الإعلان عن الدليل مؤخّراً لضمان الاستعداد والجاهزية المُسبقة للمنشآت واستيعابها للاشتراطات وتطبيقها لها.

وسمحت الدائرة بإعادة فتح المراكز التجارية من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 9 مساءً، وأن تمارس مراكز التسوّق المفتوحة والأسواق ومحلاّت البيع بالجملة أنشطتها مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواردة في الدليل، وعدم فتح نشاط الترفيه العائلي ودور السينماوالصالات الرياضية ونوادي اللياقة البدنية وغرف تغيير الملابس وغرف الصلاة ومناطق لعب الأطفال.

ودعت الدائرة أصحاب محلاّت الصالون إلى التقيّد كذلك بالضوابط الواردة في الدليل كالالتزام بإغلاق الصالون خلال برنامج التعقيم الوطني، بالإضافة إلى ضرورة الحجز المُسبق عند استقبال الزبائن، واستقبال 30 في المئة فقط من إجمالي الطاقة الاستيعابية للمحل،ومراعاة التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن 2 متر بين كل متعامل، كذلك اقتصار الخدمة على الحلاقة وتصفيف الشعر وتقليم الأظافر فقط،وعدم تقديمها لكبار السن فوق عمر 60 عام والأطفال بين 3 سنوات و12 عاما، واستخدام الأدوات لمرة واحدة مع الالتزام بالشروط الوقائيةوالصحّية عند استبدالها، وارتداء الموظفين الكمّام واستخدام قفّاز اليد وغسل وتعقيم اليدين قبل وبعد كل خدمة، والتنظيف والتعقيم والتطهيرللأدوات والمقاعد والمحلاّت يومياً وبشكل دوري.

وقال أحمد خير البلوشي، مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية ان فريق عمل من المفتّشين "فرسان الميدان" سيقوم بتنفيذ حملات تفتيشية فوراً للوقوف على تطبيق المراكز التجارية ومحلاّت الصالونات للضوابط المنشورة بهدف ضمان صحة وسلامةالمجتمع وتفادي عرقلة الجهود في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأكد البلوشي انه حال رصد أي حالة عدم التزام سيتم توجيه تنبيه إرشادي، وسيتم تحرير مخالفة بحق المنشأة في حال تكرار التجاوزات،وسيتم إغلاقها في حال تكرار عدم الالتزام.". ولفت إلى توفّر الدليل باللغتين العربية والانجليزية عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، وأن بالإمكان التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 80070 في حال وجود أي استفسار.

 
اليوم على الصفحة الرئيسية للموقع التواريخ تغيّرت من جديد،
ولذلك، لا يمكننا الاعتماد على هذه الدراسة أو هذه التوقعات،
لا نعرف أي تاريخ نثبت عليه لمتابعته ومراقبته للتأكد من صحة التوقع.


ربما هناك تغيير يومي
لسبب تغير الإحصائيات يوميا
 
البحرين .. بنغلاديشي وهندي ينقلان "كورونا" إلى 19 من العمالة الوافدة


1855609.jpeg


أظهرت تفاصيل صفحة المخالطين على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، والخاصة بالمخالطين للمصابين بفيروس كورونا "كوفيد19" المستجد، أن وافد من الجنسية البنغلاديشية، وهو الحالة رقم 820، وآخر هندي يبلغ من العمر 36 عاماً، نقلا العدوى إلى 19 شخصاً من العمالة الوافدة، وهم الحالات المسجلة بالأرقام بين 1018 و1035، بالإضافة إلى الحالات 1048 و1055.
أكبر الحالات التي تم نقل الفيروس إليها يبغ من العمر 46 وهو هندي الجنسية، فيما يبلغ أصفرهم 29 عاماً هندي الجنسية أيضاً.
 


اكبر محجر صحي بسعه 5000 سرير ويعتبر مدينه طبيه بسكن لطاقم الطبي وصيدليه ومركز اسعاف واطفاء

فالكم النجاح ان شاء الله

تحية خالصه لمن يقدم سلامة المواطن و المقيم على كل اعتبار
:تحية:
 
1588013450058.png
 
اطلع بره المسلمين بشكل عام هتلاقى مفيش نظافه شخصيه زى عندنا
اقسم بالله دخل عليا النهارده اخت مسيحيه تشترى علف اقسم بالله كنت عاوز اسيب المصنع واطلع من الريحه
فرق كبير بين ناس بتطهر نفسها ٥ مرات وكمان مش بتخرج من البيت لو كانو جنب عكس باقى الاديان والمعتقدات مش بتفرق عندهم
مع احترامى لكلامك فالنظافة الشخصية تخص الشخص نفسه وليس لها بدين او عرق
هناك مسلمين ايضا لا يهتمون بنظافتهم الشخصية
 
بالصور .. في مبادرة تطوعية .. قسم الاقمشة بوزارة الصحة ينتج الكمامات ويوزعها مجاناً


1855531.jpeg


قام قسم الاقمشة بإدارة الخدمات المساندة في وزارة الصحة بإطلاق مبادرة تطوعية لصناعة الكمامات القطنية والتي تأتي تزامنا مع الجهود والمبادرات الوطنية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد -19.
الكمامات القطنية من نوعية مضمونة وذات الجودة العالية والمطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية المعمول بها من حيث الغسيل وقابلية اعادة الاستعمال، كما يتم تصنيعها وانتاجها من أقمشة ضد تسرب السوائل.

1855535.jpg


1855534.jpg


1855533.jpg

 
سائقي سيارات الأجرة في إيران وضعوا حاجز من البلاستيك حولهم بمقعد السيارة


1855391.jpg
 
مع احترامى لكلامك فالنظافة الشخصية تخص الشخص نفسه وليس لها بدين او عرق
هناك مسلمين ايضا لا يهتمون بنظافتهم الشخصية

العبرة بالغالب
المسلمون أنظف من النصارى

مع التنبيه على كلام الأخ أن النصرانية ليست أخته
 
رئيس وزراء سريلانكا: نُقدر الإجراءات الاحترازية بالبحرين لتقديم الرعاية الطبية للجالية السريلانكية


EWnZvWHU4AMerdE


عبر ماهيندا راجابكسا رئيس وزراء جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة في اتصال هاتفي مع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، عن تقديره العميق لما تقدمه حكومة مملكة البحرين من رعاية واهتمام بأبناء الجالية السريلانكية المقيمة في المملكة، وما تتخذه المملكة من إجراءات احترازية لحمايتهم وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، بما يعكس إيمان المملكة وتمسكها بالقيم الإنسانية النبيلة التي تجمع شعوب العالم.
وأشاد رئيس وزراء جمهورية سريلانكا، بالنجاحات التي تحققها مملكة البحرين في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، متمنيا للمملكة وشعبها الصديق كل الخير والنماء.

 
بالفيديو .. تطوير جهاز للتعقيم بأيدٍ بحرينية 100% وبتكلفة مادية بسيطة جداً


 
عودة
أعلى