كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الأردن يرسل طائرة محملة بمعدات واطقم طبية إلى الكويت لمواجهة كورونا...

94504953_2932830753429529_5030771863266000896_o.jpg


أرسل الأردن الأحد، طائرة محملة بالأطقم والمعدات الطبية اللازمة لمساعدة الكويت على التعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

94424198_2932830823429522_5703050531329540096_n.jpg

وبينت الكويت أن الطائرة تأتي ضمن جھود التعاون والتنسیق المشترك بین وزارة الدفاع ووزارة الصحة بھدف توفیر الأطقم والمعدات الطبیة اللازمة لمواجھة مثل ھذه الظروف الصحیة الطارئة.




وكان جلالة الملك قد أعلن خلال مقابلة تلفزيونية أن الأردن يتجه لمساعدة الدول الشقيقة والصديقة، بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
مصر تلغي ترخيص لفندق في شرم الشيخ بسبب تسريح العمال على خلفية فيروس كورونا

"تفرض مصر عددًا من الشروط في فنادقها ومطاعمها ، بما في ذلك العمل بحد أقصى ب 50 في المائة من القوى العاملة ، فضلاً عن إجراء الفحوصات الطبية للموظفين وقياس درجات حرارة الجسم يوميًا."

"لا يزال قطاع السياحة المصري ، أحد المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية في البلاد ، يعاني من ضربات هائلة وسط الوباء بعد أن شهد انتعاشًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية.

وقال العناني في تصريحات سابقة إن خسائر قطاع السياحة ستصل إلى مليار دولار شهريًا بعد تعليق الحركة الجوية المفروض مارس الماضي."

 
أخذت من الصفحه الرئيسه للموقع وربما لم تدخل الى الملفات
صفحة الرسومات توضح ما اعتمدته سبق في خبرها

لاكن صفحة البيانات تعطي تفصيل كامل بالتواريخ

اليوم على الصفحة الرئيسية للموقع التواريخ تغيّرت من جديد،
ولذلك، لا يمكننا الاعتماد على هذه الدراسة أو هذه التوقعات،
لا نعرف أي تاريخ نثبت عليه لمتابعته ومراقبته للتأكد من صحة التوقع.
 
لندن - انهيار صفقة تهدف إلى السماح بإعادة تشغيل منشأة دمياط للغاز الطبيعي المسال في مصر بسبب عدم قدرة العمال على الوصول إلى المصنع بسبب فيروس كورونا, وتراجع كبير في قيمة الأصول بسبب انخفاض الأسعار ، وفقًا لمصدر مطلع.

المنشأة عليها مشاكل قديمة ?

"ومع ذلك ، قالت ناتورجي إنها ستواصل مطالبتها بتعويض قدره مليار دولار من الحكومة المصرية نتيجة قرار تحكيمي من البنك الدولي يتعلق بتحويل الغاز الطبيعي لشركة دمياط للغاز الطبيعي المسال إلى السوق المحلية المصرية في عام 2012.

هذا أدى إلى أن يكون المصنع خاملاً.

إجمالي التعويض و الذي يبلغ 2 مليار دولار - مليار لناتورجي مع منح شركة Eni مليار دولار أخرى - جزءًا من الصفقة التي تم التوصل إليها في فبراير من قبل جميع الأطراف.

ومع ذلك ، يعتقد الآن أن التعويض - الذي لا تنخفض قيمته - تساوي أكثر من الأصول نفسها."

 
هناك قصور بتقديم الرعاية الصحية للمصابين
فعلا شكوي متكرره من قصور في الإجراءات وبطء في اتخاذ القرارات لكن في ناس بتقول العكس واضح أنه تصرفات فرديه أو قناعات بعض الاطقم الطبيه اعرف طبيب شاب ما زال مصر أن ما فيش حاجه اسمها كورونا وان الحكومه بتخوف الناس
 
أفادت السلطات الأمريكية بأن أرقام الاصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت الـ1,000,110، فيما بلغ عدد المتعافين 106,878 حالة، والوفيات 55,907 حالة.
 
حصيلة اليوم الأثنين 28 ابريل من احصائيات وزارة الصحة ..
الاحصائية الأولى الساعة 13:00 مساءً والثانية الساعة 8:00 مساءً


تعافي 29 حالة .. إجمالي حالات التعافي حتى الآن 1218 حالة

رصد 76 حالة جديدة منها 63 حالة لعمالة وافدة، و 6 حالات لمخالطين، و 7 حالات من الخارج .. إجمالي عدد الحالات القائمة للاصابات 1497 حالة

عدد الفحوصات لغاية الآن 117,797 فحصاً طبياً بتقنية PCR

EWoHVJuXQAEvpLA

 
"محدش يسكت على نفسه".. آخر ما كتبه الصحفي محمود رياض شهيد كورونا

وكان آخر منشور كتبه الزميل عبر صفحته على الفيس بوك: "الناس اللي بتسأل عن صحتي فيروس كورونا، تعب متواصل وحرارة مرتفعه نار 14 يوما، خلال تلك الفترة تواصلت رقم الصحة 105، كلام فارغ إنك مقصر في صحتك، هذا ويحسب لمجلس النقابة عدم تركه لي ومعه مجلس الرابطة، فكان القرار الذهاب إلى الحميات ليتواصل العذاب والمرض، يوم للتحايل لعمل مسح، يقولون خلص، تخل الجميع حتى تم المسح، 48 ساعة لتظهر النتيجة مع أنه ربع ساعة في العالم، ثم نتيجة خطأ ليتم مسح جديد بعد 3 أيام، وانتظر النتيجة من المعامل 48 ساعة ولو طلعت إيجابية انتظر الإسعاف 48 ساعة، دا 7 أيام أليسوا كافيين لموت أي شخص، مثلما حدث مع الكثير، أنا منذ 14 يوما متعذب، دعواتكم ومحدش يسكت على نفسه، ولله الأمر من قبل ومن بعد، وإلى الأن ما فيش خطوات جادة".

 
اهم اخبار اليوم للكويت :


الفحوصات المخبرية التي أجرتها الكويت تجاوزت 179000

واصلت حالات الشفاء من فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) تسجيل الأرقام القياسية وكسرت حاجز الألفية بواقع 1012 حالة

‏64 في العناية المركزة منها 30 بوضع حرج

‏ 105 إصابات بين الطواقم الطبية في الكويت


‎‎
 
بعد الامارات والسعودية ..
الكويت | فريق طبي صيني يصل الكويت اليوم لدعم جهود مكافحة "كورونا"



EWnzYSQX0AEQSiq


الإثنين 27 إبريل 2020

أعلن سفير الكويت لدى الصين سميح جوهر حيات ان فريقاً طبياً صينياً متخصصا في مجالات الوقاية ومكافحة الأوبئة سيصل البلاد، اليوم الاثنين، في إطار جهود الصين لمد يد المساعدة لدول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقال السفير حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، ان الفريق الصيني سيبحث مع المسؤولين في وزارة الصحة الكويتية آخر المستجدات حول فيروس «كورونا» وسبل مكافحته والحد من انتشاره.
وأوضح ان الفريق الصيني متخصص في مجالات الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها وعلم الأوبئة والعلاج الطبي المكثف واختبار الحمض النووي.
وأعرب السفير حيات عن شكر الكويت وتقديرها للجهود الكبيرة والمخلصة للحكومة الصينية في تقديم الدعم الأساسي وغير محدود لدول العالم وخاصة الكويت لاحتواء ومكافحة جائحة «كوفيد- 19» وتبادل الخبرات في مجالات المكافحة والوقاية.

 
عودة
أعلى