كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

صدقنى الواضح ان مفيش نيه لكده
طيب ليه تم تقليل ساعات الحظر
واستثناء المصانع من الحظر
وكمان انت فى موسم حصاد الغله والبنجر والفول وغيرهم وبيحتاجوا عمال كتير والموسم مستمر حتى اخر مايو وبعدها تبدا زراعة الارز و الذره واللب وغيرهم
المشكله انت كان ممكن تعمل الحظر الكلى فى شهر فبراير او مارس انما دلوقتى صعب جدا جدا

متفق معاك
غالباً مش هيحصل حظر كلي
و اتوقع ان الوضع هيبقى على ما هو عليه لمدة شهرين كمان لحد اول يوليو
و بعد كده الحكومة هتبدأ تخفف الحظر الليلي تدريبجياً و نبدأ التعايش مع الفيرس
خصوصاً ان الاخبار الواردة بتقول ان معظم الدول هتاخد نفس الاجراءات بتفاوت
 
سلسلة مخبز Le Pain Quotidien على وشك الانهيار مما يعرض 500 وظيفة في الشوارع للخطر.

 
الموضوع بدء يهدئ سابقاً كان بعد ساعة تجي تلاقي اكثر من عشر صفحات تم طرحها ..

ولكن اتوقع من بداية الاسبوع القادم سيعود الموضوع وبقوة والسبب تطور الوضع في بعض الدول ...... للأفضل بعضها وللأسوء البعض الأخر ..

و هذا مؤشر على ان المجتمعات ستدخل مرحلة عدم الاهتمام و التعايش مع الفيرس لحين صدور علاج فعال و لقاح
 
FB_IMG_1587383988884.jpg
 

كشفت صحيفة الجارديان أن الولايات المتحدة الأمريكية أعاقت نشر بيان صادر عن وزراء الصحة في مجموعة العشرين يوم الأحد ، كان سيتم فيه التعهد بتعزيز تفويض منظمة الصحة العالمية في تنسيق الاستجابة لوباء فيروس كورونا.





وبدلاً من بيان مطول مع فقرات مفصلة، أصدر القادة بيانًا موجزًا قائلين إن هناك فجوات في طريقة تعامل العالم مع الأوبئة.




ويشير التقرير " إن الفشل في الاتفاق على البيان يبرز المدى الذي أصبح فيه الوباء مسرحًا لخلاف عالمي أوسع بين الولايات المتحدة والصين."




وكان دونالد ترامب قد علق التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية احتجاجًا على ما يعتبره نهجا يركز على الصين ، التي يتهمها بالتستر على ظهور الفيروس والفشل في احتواءه منذ البداية.




و قام توفيق الربيعة ، وزير الصحة السعودي ، الذي ترأس القمة الافتراضية ، بإلغاء مؤتمر صحفي مخطط له بشكل مفاجئ يوم الأحد ، قائلاً إنه بحاجة ماسة لحضور اجتماع فرقة عمل محلية لمجابهة فيروس كورونا وفق التقرير.





ولم يشر بيان من ست فقرات إلى منظمة الصحة العالمية ، لكنه أشار إلى نقاط الضعف المنهجية في الطريقة التي عالج بها العالم الأوبئة.




ومع ذلك ، فإن مسودة بيان من 52 فقرة لم ينشر، تدعم وتلتزم بمواصلة تعزيز تفويض منظمة الصحة العالمية في تنسيق مكافحة الوباء ، بما في ذلك حماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية وتوصيل الإمدادات الطبية ، ولا سيما أدوات التشخيص واللقاحات وفق ما تؤكده الصحيفة.



و أعرب المجتمعون في مسودة البيان غير المنشورة عن "قلقهم بشأن استمرارية ونقص التمويل المستدام" لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية. وحث البيان جميع الجهات المانحة على الاستثمار في دعم الصندوق .




و قبل عدة أيام من الاجتماع ، تبين أن وزير الصحة الأمريكي ، أليكس عازار ، لن يحضر كما هو مقرر. و قال المشاركون أنهم فهموا أن ترامب لا يريده أن يشارك. وبدلاً من ذلك ، مثل الولايات المتحدة إريك هارجان ، نائب عازار ، ومسؤول أمريكي آخر.





ووفقًا للمشاركين ، تحدث العديد من الممثلين في الاجتماع عن الدور الرئيسي الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية وأشادوا بقيمة التوجيه الذي أصدرته أثناء تفشي الوباء.





وقالت المصادر إن بعض الممثلين أشاروا أيضًا إلى أن أي تحقيق في معالجة منظمة الصحة العالمية للوباء - كما طلبت إدارة ترامب - يجب أن يتم بعد السيطرة على الوباء.




و عندما جاء دور وفد الولايات المتحدة للتحدث ، أوضح هارجان أن الولايات المتحدة "لا يمكنها الموافقة" على الإعلان ، واقترح بدلاً من ذلك إصدار ملخص في شكل بيان صحفي.
 
عشان كده قلت بأستثناء الدكاتره والمهندسين وكذلك المدرسين وعلى سبيل المثال عشان العقد يكون رسمي يجب أن يوثق في القنصلية السعودية ووزارة القوى العاملة في مصر وده محدش من العمال بيطالب بيه لأن محدش عارف حاجه ومحدش بيطالب بكده الا طبقة الشهادات العليا ومكاتب السفر مبنعملش ده من نفسها لأنها هضطر تدفع رسوم للتوثيق ده غير سبب آخر الا وهو التهرب الضريبي ودي قصه أخرى
لا حول ولا قوة الا با الله
يعني أول كلامك ان المشكلة
بسبب الكفيل السعودي
بعد مناقشة الأعضاء معك
اتضح ان أغلب المشاكل من عندكم
لا توعية با الحقوق ولا توثيق
وتهرب ضريبي و مشاكل جمه
و اتضح ايضاً ان كلها معلومات
انت تعرفها مسبقاً
يعني لو عايزين نحط نسبة خطأ
حنقول ٨٠ % على الإجراءات
لديكم و ٢٠ % على الكفيل

طيب اول مشاركة في هذا
النقاش كيف نفسرها

تدليس ؟!​
 
حصيلة كورونا خليجياً يوم أمس .. 2359 إصابة و11 حالة وفاة

إجمالي عدد الاصابات في دول الخليج العربي حتى مساء أمس 26,645 إصابة


EWB4VnRXkAcnC_v


واصلت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" انتشارها في منطقة الخليج العربي الأحد، وحصدت وفيات وإصابات جديدة، تزامنا مع تمديد القيود والإغلاقات المفروضة في عدد من البلدان.
وبلغت حالات الإصابة المؤكدة في دول الخليج العربي الست حتى مساء أمس الأحد 26,645 إصابة، تعافى منهم فقط 4,499، وتوفي 167.
وبلغت عدد الإصابات خلال يوم أمس في دول الخليج العربي الست 2359 إصابة جديدة، وتعافي 261 حالة، ووفاة 11 شخصاً. وكانت السعودية سجلت أمس الأحد أعلى معدل إصابات يومي بواقع 1088 حالة جديدة ووفاة خمسة أشخاص.
وتُأتي دولة الإمارات بعد السعودية من حيث الأعلى إصابة في دول الخليج العربي، إذ سجلت مساء أمس الأحد 479 حالة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6 آلاف و781 حالة و41 وفاة.
فيما جاءت دولة قطر بالمركز الثالث، إذ سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية ليوم أمس، 440 حالة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 5 آلاف و448 إصابة، و8 وفيات.
وارتفع معدل الإصابات في الكويت خلال اليوم الماضي لـ 164 حالة، لتكون في المركز الرابع، بإجمالي إصابات نحو 1915 حالة، و7 وفيات.
فيما سجلت البحرين يوم أمس الأحد 108 إصابات، وأظهرت البيانات لغاية مساء أمس الأحد عن أن إجمالي الإصابات في البحرين بلغ 1873 حالة و 7 وفيات.
وأما سلطنة عُمان سجلت يوم أمس الأحد 86 إصابة، ووصل إجمالي الإصابات بمعدل 1266 حالة، و 7 وفيات.
 
عودة
أعلى