كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

و اضح انهم متجهين لنكاسة

مصيبة لو دخل المرض إلى الأحياء الشعبية و المخيمات و المناطق المكتظة و العشوائيات
أمس في الأردن تم إكتشاف 3 حالات في مخيم النصر في عمان ، و تم غلق المخيم بالكامل و وضعه تحت سيطرة القوات المسلحة
 
D97E0E87-7242-48BC-9F6F-E236BF23A892.jpeg
 
رئيس المجلس الأعلى للصحة: البحرين تبدأ التجارب السريرية للعلاج ببلازما المتعافين


EVeoB0tWAAELiyX


الإثنين 13 أبريل 2020

أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، أن مملكة البحرين تواصل جهودها لتطوير بروتوكولها العلاجي بما يتماشى مع تطورات الفيروس ومستجدات تجارب الدول التي تحقق نجاحًا ملحوظًا في استخدام علاج معين للفيروس، مشيرًا إلى أن نقل البلازما من الحالات التي تعافت من الفيروس إلى الحالات القائمة أثبت فاعليته في نقل المناعة لمواجهة الفيروس حيث أظهرت نتائج سريرية في عدة دول أن هناك تحسنًا في الأعراض السريرية بعد 12 إلى 24 ساعة من تلقي الحالات القائمة للعلاج وانخفضت مؤشرات الالتهاب الرئيسية بشكل ملحوظ وتحسنت بعض المؤشرات الرئيسية مثل تشبع الأكسجين في الدم بشكل شامل.

وأضاف معاليه بأنه تم تشكيل فريق لتنفيذ البحوث السريرية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد برئاسة معالي اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، قائد الخدمات الطبية الملكية، مبيناً معاليه بأن الفريق في صدد تنفيذ التجارب السريرية حاليًا لتشمل 20 حالة قائمة في مراكز العزل والعلاج، وذلك لنقل أجسام مضادة موجهة ضد الفيروس من بلازما دم المتعافين إليهم للاستفادة من «بلازما النقاهة»، كما سيتم إجراء تقييم أولي بصورة يومية مع بدء التجربة السريرية والتي يمكن تمديدها اعتمادًا على النتائج، منوهًا بأنه تم فتح باب التبرع بالبلازما في بنك الدم بالمستشفى العسكري وذلك للحالات التي تعافت من فيروس كورونا مؤخرًا.



 
بحمد الله تم البدء بتجهيز المستشفيات الميدانية في الأردن برغم أن عدد الإصابات لم يصل لـ 400 (العدد الكلي شامل حالات الشفاء)

هيئة الأركان المشتركة الأردنية يزور المستشفى الميداني الخاص/6 المتحرك (خو)

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الإثنين، المستشفى الميداني الخاص/6 المتحرك (خو)، وكان في استقباله مدير عام الخدمات الطبية الملكية وقائد طب الميدان، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب.

وجال رئيس هيئة الأركان المشتركة في مختلف أقسام المستشفى، واستمع إلى شرح مفصل قدمه مدير عام الخدمات الطبية وقائد طب الميدان عن طبيعة عمل المستشفى وجاهزيته في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وكذلك واقع الخدمة الطبية والعلاجية التي يمكن تقديمها في الظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأشاد اللواء الركن الحنيطي بمرتبات الخدمات الطبية الملكية وبالجهود التي يبذلونها في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين من خلال المستشفيات والمراكز المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، ودورهم الفاعل والتوعوي في مكافحة فيروس كورونا والوقاية منه.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على ضرورة استمرارية جاهزية الخدمات الطبية لمواجهة التطورات المتعلقة بفيروس كورونا من خلال توفير المعدات اللازمة والأخذ بجميع السبل الملائمه للرعاية الصحية، مشيراً أن الشعب الأردني قادر على تخطي هذه الأزمة بوعيه والتزامه ، حضر الزيارة عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.

مشاهدة المرفق 256645

مشاهدة المرفق 256646

مشاهدة المرفق 256647

مشاهدة المرفق 256648

مشاهدة المرفق 256649
ان شاء الله ما نحتاجها

كل الخوف هو بعد فتح القطاعات الاسبوع هاظ الاسبوع الجاي
 
فيه تحسن و لله الحمد, حتى جوقة الرديحه بدأت تتمرد على السرد الحكومي. ولو انها - الجوقة سيئة الذكر - في النهايه لا تهم, العار في النقابات الطبيه التي فشلت في القيام بدورها و رضيت بالتعامي لصالح صاحب القرار. (من المعيب انه الاطباء الايرانيين و الاتراك يطلعوا وطنيين اكثر من المصريين)

و مع ذلك بكل امانه لا يوجد ما يبشر بالخير في مصر, لا مصداقيه او حرفيه في العمل, ولا امكانات صحيه, و لا حتى جديه في اجراءات الحظر و التي بدأ فعليا رفعها مؤخرا تحت ضغوط اهل الاقتصاد!

مصر استسلمت من زمان, تماما كلبنان, الفارق الوحيد ان الحكومه البنانيه امتلكت الشجاعه للدفاع عن القرار امام مواطنيها.

لا احد يتمنى الشر لمصر و اهلها (عقدة المظلوميه هذي اتركوها لليهود, لا احد يخسر نومه للاماني ضد مصر), و القول ان مصر مقبله على كارثه مش فذلكه او تنبؤ خطير, الكل مقتنع بهذا بما فيهم انت. و لكنك اجبن من ان تقولها علنا بنفسك لذا اقولها نيابة عنك.

فبلاش تطبيل و تزمير و رقص و ردح, شكله صار بايخ جدا. صحصح من التبلد الي عايش فيه و وجه غضبك لمن يستحقه.
جوقه الرديحه
وتطبيل وتزمير ورقص وردح
يارجل تتكلم عمن يردح بينما انت تمارسه باحتراف وكلامك دليل علي ذلك
انت تردح باحتراف ولا الستات بتوع الاسواق عندنا
ولو حلفت علي مصحف انك لا تتمني الشر لمصر لما صدقتك
عامه بعد كلامك عن لا امكانيات ولا احترافيه ولا ولا ولا فلا شئ باقي لنناقشه
وكما قلت انا فالكل سيصل لتلك الذروه ان عاجلا ام اجلا بما فيهم دولتك
وباذن الله مصر حتعديها باقل الخسائر
افوق بقا مفوقش او اوجه غضبي فدا ملكش فيه
ولا تقتبس ليا مره اخري
 
من اخطر التغريدات التي قرأتها في تويتر منذ بداية الازمة :

aXjqvm9c_400x400.jpg

غرد Borisenko :


توقعاتي لنهاية الوباء في روسيا. كل شيء سينخفض ، عندما تظهر الإحصاءات أن عدد المصابين في المنطقة 50-80 ألف. لماذا أعتقد ذلك؟ نعم ، لكي لا تبرز روسيا عن بقية الدول ، وإلا ستتهم روسيا على الفور بأنها أطلقت الفيروس. هذه هي قواعد اللعبة.


 
و اذا كان مقطوع من شجرة و ليس له قريب؟ واذا كان انطوائي و ليس له صديق؟ واذا كان بدون هويه وليس له بلد؟

الازمه هذه دروس, اهمها اننا عايشين في منطقه ماشيه بالبركه و ربك الحافظ.
 
مش مددوا العطلة لنهاية هذا الشهر !
بس المدارس والجامعات والقطاع الحكومي اما المنشاءات الانتاجية المصانع في اشي بفتح الاسبوع الجاي بشفتين كل شفت 20% زائدة اعطاء تصاريح لبعض المقاولين باستثناء العمل
 
الهيدروكسيكلوروكين يستخدم منذ عام 1955 ومعروف ان اي دواء بعد 30 عام تسقط الحقوق الملكية عنه ومن الممكن اي دولة تنتجه..وصناعته سهلة وغير معقدة

أعتقد الهند و جنوب أفريقيا لا يهمهم حقوق الملكية في الأدوية و ينتجونها غصب لصالح شعبهم
 
من اخطر التغريدات التي قرأتها في تويتر منذ بداية الازمة :

aXjqvm9c_400x400.jpg

غرد Borisenko :


توقعاتي لنهاية الوباء في روسيا. كل شيء سينخفض ، عندما تظهر الإحصاءات أن عدد المصابين في المنطقة 50-80 ألف. لماذا أعتقد ذلك؟ نعم ، لكي لا تبرز روسيا عن بقية الدول ، وإلا ستتهم روسيا على الفور بأنها أطلقت الفيروس. هذه هي قواعد اللعبة.






الحَبْكَة تحتاج النظرة البوتينيّة الفايروسيّة ?
1586720707005.png
 
نصايح لفيروس وكورونا ودواء في مصر (دواء أكوسي فري )
تابعونا
لحظة بلحظة .... معكم في قلب الحدث
الدواء من شركة دفرت لاب
دواء أكوسي فري
 
عودة
أعلى