كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

العباره الغارقه سنة
يعني بالعقل الكارثة حدثت في 98
تقوم السعودية تهدي مصر في 2008 بعد 10 سنوات من الحادث!!؟
انا شايف ان مفيش علاقة بين الكارثة والهدية
ولما دخلت الموقع بتاع العربية
فهمت انه بسبب إجراءات أمنية مشددة من الجانب المصري. خلي العبارات تقف

فقامت السعودية بتقديم العبارتين ربما لانهما عصريين و مناسبين للرحلة وللاجراءات المشددة المصرية
ده بغض النظر عن الحوش السابع وعن قناة الغربية بتاعتك دي

واه صحيح
ممكن كلامك يكون صحيح في حالة واحدة
ان السعودية قامت بأمر شركات عالمية لبناء العبارتين وحدث تأخر في المشروع لحتي تدشينهم 2008

?
2008 غير الغارقه سنة ,98 في عباره غرقت أثناء بطولة امم إفريقيا 2008 وعدد الضحايا كان كبير
 
يعني بالعقل الكارثة حدثت في 98
تقوم السعودية تهدي مصر في 2008 بعد 10 سنوات من الحادث!!؟
انا شايف ان مفيش علاقة بين الكارثة والهدية
ولما دخلت الموقع بتاع العربية
فهمت انه بسبب إجراءات أمنية مشددة من الجانب المصري. خلي العبارات تقف

فقامت السعودية بتقديم العبارتين ربما لانهما عصريين و مناسبين للرحلة وللاجراءات المشددة المصرية
ده بغض النظر عن الحوش السابع وعن قناة الغربية بتاعتك دي

واه صحيح
ممكن كلامك يكون صحيح في حالة واحدة
ان السعودية قامت بأمر شركات عالمية لبناء العبارتين وحدث تأخر في المشروع لحتي تدشينهم 2008

?

السلام 98 غرقت في عام 2006م
 
طالما الوضع كده يبقا يولعوا بجاز وسخ
او ييجوا ويتعزلو ويدفعوا تمن العزل دوبل وبعد مايخلصوه يتحبسوا بتهمه تشويه صوره البلد
الطبطبه علي الاشكال دي غلط كبير
دة اللي كنت بحاول اشرحه . هما المسؤولين عن اللي حصل لهم وأنا واثق ان غالبيتهم مكنش مخطط الاجازة قبل ظهور المرض.
ولكن غباء ومحاولة إحراج الدولة
 
أصيبا بالفيروس .. وشفيا منه .. ورفضا العودة إلى البحرين «تأديةً لواجب المهنة والإنسانية»
طبيبان بحرينيان في قلب معركة مكافحة «كورونا» في بريطانيا


الإثنين 13 ابريل 2020 الموافق 19 شعبان 1441


INAF_20200412230259526.jpg

  • البحرين تفوّقت على المملكة المتحدة في الإجراءات الاحترازية الاستباقية
  • 8 أطبّاء فارقوا الحياة في بريطانيا بسبب ««كورونا».. وجميعهم من المهاجرين

في بريطانيا التي تشهد انتشارًا لوباء «كورونا-كوفيد19» وفقدت حتى الآن 8 أطبّاء جميعهم من المهاجرين وأطباء آخرين في «العناية المركّزة»، يصرّ الطبيبان البحرينيان السيد محمد الوداعي ومحمد رجب -اللذان يقيمان في المملكة المتحدة ويعملان في أحد مستشفياتها- على البقاء هناك، التزامًا منهما بالواجب الإنساني والمهني كما يؤكّدان في حديثهما لـ«الأيام».

أكثر من 10 آلاف حالة وفاة شهدتها المملكة المتّحدة منذ دخول «كورونا-كوفيد19» إليها، وعشرات آلاف المصابين، واستنفار في جميع المستشفيات، ولكن الطبيبين الشابّين يواصلان العمل في قلب المعركة، التي لا يؤطّرها أي انتماءٍ لعرقٍ أو دينٍ سوى «الإنسانية» و«أخلاق المهنة» كما يؤكّدان.

Untitled-4(252).jpg


وفضّل الوداعي ورجب أن يبقيا في بريطانيا رغم «الوضع المخيف» وضغط الأهل؛ لأنّ «هناك ضغطًا كبيرًا جدًا على المستشفيات، ونقصًا في الكادر الطبّي ما يفرض بقاءهما لتأدية واجب المهنة».
قصّة ملهمة يسجّلها الطبيبان الشابّان اللذان تغربّا بعيدًا عن الوطن منذ أكثر من سنة للعمل في بريطانيا واكتساب الخبرة اللازمة التي تؤهلهما لخدمة وطنهما مستقبلًا.

وروى الطبيب السيد محمد الوداعي، قصة إصابته بفيروس كورونا «كوفيد 19» مع زميله الآخر الطبيب محمد رجب، إذ أكد أن التدابير الاحترازية في بريطانيا لم تكن بالمستوى المطلوب، بل تفوّقت المنامة على لندن في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الوقائية للتصدي ومنع انتشار فيروس كورونا.


Untitled-5(218).jpg
  • من قلب المعركة

وقال الوداعي إن الإجراءات الاحترازية في المملكة المتحدة اقتصرت على من ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس، حيث يطلب من الشخص المصاب البقاء في المنزل لمدة أسبوع، وبعد انقضاء الفترة المحددة يستطيع الخروج من منزله، بينما أصدرت الجهات الصحية أمرًا بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين على مخالطي المصاب، من دون اتخاذ أي إجراء فعليّ للتأكد من الإصابة من عدمها.


وذكر الوداعي أن زميله في العمل الطبيب محمد رجب قد ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس، وطلبت منه الجهات المختصة البقاء في المنزل لمدة أسبوع، وطلبت من الطبيب الوداعي البقاء في المنزل لمدة أسبوعين، حسب الإجراءات المتخذة في لندن، إلا أنه بعد يومين من بقائه في المنزل، ظهرت أعراض الإصابة على الوداعي ليتم استبدال الفترة من أسبوعين إلى أسبوع واحد فقط، حسب البروتوكول العلاجي في المملكة المتحدة.

Untitled-3(333).jpg
  • المستشفى الذي يعمل فيه الطبيبان الوداعي ورجب
وأشار الوداعي إلى أن من يصاب بأعراض مرضية مشابهة لكورونا لا يستطيع التأكد فعليًا من إصابته بالفيروس ذاته؛ وذلك لأن الجهات الصحية في بريطانيا لا تلزم المصابين بأخذ عينات فحص كورونا ولا تخضعهم للفحوصات الطبية.
وعن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة المتحدة بعد استفحال الفيروس وإصابة عشرات الآلاف بالفيروس، أمرت السلطات بإغلاق المحال التجارية كافة واقتصار الأمر على محال بيع المواد الغذائية، كما أمرت بإغلاق المدارس، وتطبيق سياسة العمل عن بُعد، وذلك بعد أن كانت الإجراءات إرشادية فقط في بادئ الأمر.

وقال الطبيب بأحد مستشفيات بريطانيا إنهما بعد انقضاء فترة العزل المنزلي والمقررة لمدة أسبوع واحد فقط، استطاعا مزاولة عملهما مجددا في المستشفى، حيث قررت إدارة المشفى حينها ترخيص أكبر عدد من المرضى لإفساح المجال لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي فيروس كورونا، كما تقرر إغلاق العيادات الخارجية، وتأجيل كل العمليات الطبية للمرضى غير المستعجلة، بالإضافة إلى زيادة ساعات العمل اليومي للكادر الطبي، وتوسعة غرف العناية المركزة وتزويدها بأجهزة التنفس.

Untitled-1(703).jpg


وعن الإجراءات المتخذة في البحرين مقارنة بالمملكة المتحدة، أكد الطبيب السيد محمد الوداعي أن المنامة بفضل توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وفريق البحرين، تفوقت بالفعل على دول أوروبية عدة، باتخاذها إجراءات احترازية مشددة مع ظهور أول حالة إصابة بفيروس «كورونا»، وأخذ عينات عشوائية وكبيرة من مختلف شرائح المجتمع لاحتواء ومنع انتشار فيروس «كورونا»، كما أن وعي المجتمع من المواطنين والمقيمين بدا واضحًا من خلال اتباعهم للإرشادات الوقائية.

جهود البحرينيين وعطاؤهم الملفت الذي أثنى عليه كثيرون من مختلف دول العالم ومن مختلف المنّظمات الطبيّة العالمية، لم يقتصر على البحرين؛ بل تعدّاه لكلّ مكان يتواجد فيه البحرينيون، وما قصّة الوداعي ورجب إلّا واحدة من هذه القصص.



 
تقول منظمة الصحة العالمية أن هناك 70 لقاحًا لفيروس كورون قيد التطوير على مستوى العالم ، ويجري بالفعل اختبار ثلاثة منها في تجارب بشرية .

 
فيه تحسن و لله الحمد, حتى جوقة الرديحه بدأت تتمرد على السرد الحكومي. ولو انها - الجوقة سيئة الذكر - في النهايه لا تهم, العار في النقابات الطبيه التي فشلت في القيام بدورها و رضيت بالتعامي لصالح صاحب القرار. (من المعيب انه الاطباء الايرانيين و الاتراك يطلعوا وطنيين اكثر من المصريين)

و مع ذلك بكل امانه لا يوجد ما يبشر بالخير في مصر, لا مصداقيه او حرفيه في العمل, ولا امكانات صحيه, و لا حتى جديه في اجراءات الحظر و التي بدأ فعليا رفعها مؤخرا تحت ضغوط اهل الاقتصاد!

مصر استسلمت من زمان, تماما كلبنان, الفارق الوحيد ان الحكومه البنانيه امتلكت الشجاعه للدفاع عن القرار امام مواطنيها.

لا احد يتمنى الشر لمصر و اهلها (عقدة المظلوميه هذي اتركوها لليهود, لا احد يخسر نومه للاماني ضد مصر), و القول ان مصر مقبله على كارثه مش فذلكه او تنبؤ خطير, الكل مقتنع بهذا بما فيهم انت. و لكنك اجبن من ان تقولها علنا بنفسك لذا اقولها نيابة عنك.

فبلاش تطبيل و تزمير و رقص و ردح, شكله صار بايخ جدا. صحصح من التبلد الي عايش فيه و وجه غضبك لمن يستحقه.

كيفف خففوا اجراءات الحجر ؟؟؟
 
أمس مسؤول في اتصال مع عمر اديب ذكر ان مصر عاملة 150 الف فحص
بيانات منظمة الصحة العالمية تقول بس 25 الف
ما ينحسب اي عدد من اي مسئول الا توافق عليه الصحة العالمية
يعني مكن بكره يطلع مسئول و يقول عملنا مليون فحص ما تنحسب
بس اذا فعلا مصر اعمل 150 الف فحص اكيد خلال اليوم او بكره تتغير الرقم من 25 الف الي 150 الف
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى