كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

‏تم تجنيد الأطباء البيطريين للعمل في المستشفيات أثناء تفشي الفيروس التاجي !!

يتطوع حوالي 150 طبيب بيطري مع مؤسسة Torbay and South Devon NHS

بينما دعت مؤسسة NHS في مستشفيات هامبشير الأطباء البيطريين والممرضات البيطريات وأطباء الأسنان للتقدم للوظائف.

عاجل

بخصوص العدوى من الحيوان

أعلن فريق طبي كندي ان الحيوان الوحيد الذي ينقل عدوى فيروس كوفيد-19 كورونا إلى البشر

هو الحمار الذي يخرج من بيته دون سبب مقنع ??

حقيقة وعن نفسي
في أشهر 11 و 12 من سنة 2019 كانت هناك أعراض غريبة تنتابني من الاّلام بعضل الجسم كله وإجهاد سريع مع حدوث شحوب مفاجئ يلاحظه من حولي على الوجه مع احساس ثابت لدي بالتعب الإرهاق وتطور الأمر لاّلام بالذراع الأيمن كله وفقد كامل التحكم المباشر عليها وقمت بعمل تحاليل ممتدة كأشعات رنين وأجسام مضادة بالدم إلخ إلخ
ونصحني طبيب الأعصاب بجرعة كورتيزون عالية القوة فعلا حققت تحسن كبير لاّلام الذراع لكن على اثرها نزل وزني كثيرا وظهر إرهاق حتى وأنا على السرير واستمر الأمر 3 أسابيع واسبوعين اّخرين وبعدها حدث تغير دراماتيكي وكأن شيئا لم يكن

كنت اتفاخر دوما بلبس اللبس الصيفي في الشتاء ... في هذا العام كنت البس 3 تريننج سوت فوق بعض

اعتقد كان هناك أمر ما

الحمد لله أنا بكامل صحة الاّن ونشاط

اكتشفت ان غيري مر بنفس الأعراض كذلك وفي حدو تلك الفترة

وكان ملاحظ تفشي اصابات Herpes للأطفال في هذه الفترة من خلال حديثي مع زميل صيدلي عن وجود طلب كبير على ال Acyclovir ملحوظ هذا العام

أيضا تأخر مصل الإنفونزا الموسمي للنصف الأخير من شهر نوفمبر عن طرحه لأغلب الصيدليات مما يجعل توقيته متأخر

أحبب مشاركتكم تجربة مررت بها
الف سلامة عليك يا دكتور
انا اوافقك الراي لاني اولادي تعبوا في نفس هذا التوقيت والطبيب نصحني بعدم ارسالهم الى الحضانة لان هناك حالات اتت له مصابة ب Herpes
تحياتي لك

كوريا الجنوبية تحصل على موافقة الولايات المتحدة على ترخيص الصادرات الإنسانية إلى إيران

True

وزير ألماني ينتقد استجابة الولايات المتحدة للفيروس التاجي بأنها بطيئه للغاية !!

الأهم نسبة الوفاة تكون منخفضه لان مصير المصابين مهما كان عددهم سيتماثلون لشفى بعد 3-4 اسابيع بالكثيرالمهم مايكون وفيات عاليه هئولا هم من لم يستطيعو العودة للبيوت

معدلات الوفاة هي الي تعكس كفاءة وجودة الخدمات الصحية

خلينا نشوف السعودية كم نسبة الوفاة
الوفيات 47 وفاة
الإصابات 3651 إصابة
نسبة الوفاة بالسعودية 1.28٪ وهي اقل من المعدل العالمي بكثير
(اخر تحديث للارقام قبل دقائق)

بينما تنجد بمصر ان نسبة الوفاة عالية اعلى من المعدل العالمي وجالسة تزيد، فالاسبوع الماضي كانت 6.6٪
والان ارتفعت الى 6.94٪

حيث عدد الوفيات بمصر 118 وفاة
وعدد الإصابات بمصر 1699 اصابة
( اخر تحديث كان يوم امس)

رغم ان :

الإصابات بالسعودية ضعف مصر 3 مرات طبعا حسب أرقام الرسمية.

الا ان الوفيات بالسعودية اقل من مصر 3 مرات طبعا حسب الأرقام الرسمية

معدل الوفاة القليل يعكس جودة الخدمات الطبية التي يتلقها المصابون والعكس صحيح

يهمنا بالسعودية معدل الوفاة المتدني ونسعى لتقليله اكثر واكثر.. المصابين وان كثرت اعدادهم الا انهم كاقصى مدة 3 اسابيع سيتعافون من الفيروس لكن سيبقى من توفى.

الاعمار بيد الله صحيح لكن فعل الأسباب واجب
نسعى لانقاذ الارواح بتقديم خدمات صحيه عاليه

والحمد لله الأرقام تتحدث لك عن جودة الخدمات الطبية

دعونا لا نتحدث ولنجعل الأرقام هي من تتحدث
لم افهم لماذا تقارنون اي شيئ بالشقيقة مصر
هو مفيش في الواحة الا مصر ?
اصلا لا اعرف كيف نقارن انفسنا مع دول اخرى تختلف عنا في كل شيئ
الهم الا اذا كان المراد هو القول ان بلادي احسن من بلادك
طبعا اخي انا لا اقصدك اطلاقا انا اتحدث بالمجمل فقط

مع انتشار الفيروس التاجي في اليابان قال الرئيس التنفيذي لألعاب طوكيو يوم الجمعة إنه لا يستطيع ضمان إقامة الألعاب الأولمبية المؤجلة في العام المقبل - حتى مع تأخير لمدة 16 شهرًا !!

يتسبب الفيروس التاجي في موجة من البطالة لا مثيل لها في تاريخ كندا.

بدا الشغل مع الهند

بتتجاوز امريكا واقعيا طبعا

بس رسميا ما اعتقد لانها ماتملك قدرات الفحص... كاثره بتصير عندهم
الهند لو يموت عليهم 50 مليون ما عندهم مشكلة لكن لو تموت 50 بقرة تقوم قيامتهم

تدري ان الياكوزا تدير استثمارات تدر عليها سنويا 88 مليار دولار..
الياكوزا اعقد نظام عصابات في العالم ونظامها الاداري اللي يديرون به نص مليون عضو افضل من 90٪ من انظمة حكومات العالم.. شيء رهيب اعتبرها افضل عصابة منظمة في العالم وفعلا لهم جهود انسانية ضخمة ليت الحنشل حقين الحبوب اللي عندنا يتعلمون
شو رايك تسوي موضوع عن المافيا ?

وتواصل الصين حقارتها

اعتقد أن صاحب الحساب أخطأ ... إحقاقا للحق هذا المقطع شاهدته قبل ثلاثه أيام تقريبا او اكثر ومحتواه أن العاملين في المجال الطبي يشتكون من أن اللبسه تتلف بسرعه لطول مدة جودها في المستودعات منذ فتره قبل انتشار الفيروس !! ربما سوء تخزين

تدري ان الياكوزا تدير استثمارات تدر عليها سنويا 88 مليار دولار..
الياكوزا اعقد نظام عصابات في العالم ونظامها الاداري اللي يديرون به نص مليون عضو افضل من 90٪ من انظمة حكومات العالم.. شيء رهيب اعتبرها افضل عصابة منظمة في العالم وفعلا لهم جهود انسانية ضخمة ليت الحنشل حقين الحبوب اللي عندنا يتعلمون

كان يستخدمهم حاكم خليجي ?

اعتقد أن صاحب الحساب أخطأ ... إحقاقا للحق هذا المقطع شاهدته قبل ثلاثه أيام تقريبا او اكثر ومحتواه أن العاملين في المجال الطبي يشتكون من أن اللبسه تتلف بسرعه لطول مدة جودها في المستودعات منذ فتره قبل انتشار الفيروس !! ربما سوء تخزين

صح ولا خطا
الصين اخذت سمعة وسخة ل50 سنة قدام
هههههه

عودة
أعلى