كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

بالتحديد يا دكتور من 70 الى 100 الف طبيب مصرى

من 70 ألف إلى 100 ألف هههههههه طيب في 30 ألف ضاعوا في النص ولا كيف

شوف هذه هي احصائيات "الهبد" كما تسمونها

حسب مصدرك الذي وضعته أنت بنفسك ..

25.249 طبيباً سعودياً مقابل 68.717 طبيباً غير سعودي.

68717 طبيب من مختلف دول العالم لهم كل الاحترام و التقدير و يبادولون السعودية التي وفرت لهم مالم توفره بلدانهم الاحترام و التقدير
 
أنا فعلاً بحب التنميق ..

كلامك جميل عن الاحتياجات الجديدة فوق طاقة القطاع الطبي .... لكن الواقع ده موجود على الجميع مش مصر لوحدها أعتقد ؟؟؟ كافة الموارد الأساسية في هذه الأزمة من عدد أسرة الرعاية الحرجة و العادية و عدد أجهزة التنفس الميكانيكي بل و طاقة أقسام الطوارى و طاقة إجراء التحاليل و غيرها ... كلها موارد تعمل بمعدل كبير في الظروف العادية عند الجميع و هذه الأزمة كشفتها للجميع .. و ستكشف كافة مشاكل النظام الصحي في مصر المعروفة بوضوح لو ضربته بقوة هذا لا شك فيه

يعني مثلاً ألمانيا إمتلاكها لـثلاث أضعاف عدد أجهزة التنفس الميكانيكي مكنها ليس فقط من تجاوز الأزمة بل مكنها من إستقبال الحالات من إيطاليا و فرنسا أيضاً

و في ظروف كهذه من المفترض على الجميع التكاتف و تمني الخير للجميع ... لكن للأسف البعض بسبب عقد النقص و الدونية يتمنى الشر لغيره فقط ليظهر كطرف أفضل :)

بخصوص "إدعاء الخبرة" فأنا عندما ذكرت كلامي عن الـهرم السكاني ذكرته في إطار الرأي و بناء على أدلة إحصائية و في كافة الأحوال لديك الحق في تجاهل كلامي و التشكيك فيه هذه ملحوظة لا تحتاج لذكرها !

عموماً الوقت يمر سريعاً و كما أوضحت الأسابيع الستة الأخيرة صدق كلامي ... ستوضح الشهور القادمة سوء أمانيك إن شاء الله

بخصوص كلامي عن الأرقام التي أحجمت أنا عن ذكرها فسأذكرها عندما أحب ذلك فلا علاقة لك بمتى أنشر ما أحب and you would not like it :)

بخصوص "إستئجار أطباء" مصلح يدل على مستوى التعليم في بعض الأماكن نسأل الله العافية يبدو أن البعض ثقافته من العصور الوسطى ... بخصوص هذه الدولة فهي ليست بلدك فبلدك لا تحتاج المزيد من الأطباء المصريون فالأطباء المصريين فيها أكثر من الأطباء من أهل البلد يا ريت تشكرهم و تتمنى لهم التوفيق و ليس تمني السوء لأهلهم و لبلدهم و عجبي !
انت غلطان انت رديت عليه
انا بطلت ارد عليه وبقيت اشفق عليه
دا عايز يتعالج بسرعه حالته صعبه
 
أولا Senior هي كلمة انجليزية و هنا ترمز للاقدمية و اللغة البطيخية اتركها لك انا متعلم كويس الحمد لله :)

بخصوص 0.5 سرير فهو رقم خاطئ من مصدر لا اعرف عنه شئ ... عدد أسرة المستشفيات الجامعية التابعة لنا في وزارة التعليم العالي وحدها فقط فوق الـ40 ألف سرير يعني نفس الرقم الذي نشرته أصلاً و بدون حساب عدد الأسرة لمئات المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو القوات المسلحة أو هيئة الشرطة أو الهيئات المستقلة ( مستشفيات تابعة لوزارات البترول . الكهرباء إلخ) أو المستشفيات الخاصة و هي أرقام كبيرة


تقريباً النسبة كلها في حدود 2.4-2.6% و هي أرقام جيدة في الوضع الوبائي المتوقع لمصر في الشهور القادمة و كافية تصريحات الـWHO حول مصر مطمئنة جداً من بداية الأزمة و حتى أمس طبقاً لتصريح دكتور جبور امس مصر من أفضل الدول تعاملاً مع الأزمة سواء داخلها أو خارجها

بخصوص كلامك عن الدعاية الكاذبة فدي قلة أدب منك مش اكتر .. ببساطة كلامك المستمر عن مصر هو عقدة نقص و دونية مش أكتر ... الأطباء المصريين لا يكذبون بل و الحقيقة إنه لو كن مكانك و أقنعت نفسي بهذا لقلقت فلو كانوا يكذبون فعددهم ضعف عدد الأطباء المحليين في بلدك أصلاً و بدونهم النظام الصحي لديكم مبان و أسرة خاوية

و عموماً لو نرغب في فتح قصص الكذب و سوء الكفاءة فبينما يجلد العالم الصين لتأخرها بضع أسابيع في إفهام العالم حقيقة الوضع ... فاللينك يوضح هنا تفشي وبائي حدث مرتين في دولة عربية شقيقة أولهم إستمر لـثلاث سنوات في هذه الدولة دون أن ينجح أحد أصلاً في إكتشافه و تم مكافئة الطبيب المصري المكتشف بالطبع بالتعامل معه أمنيا :)

المرة الثانية حدثت في تفشي لفيروس من عائلة الكورونا و تكرر الأمر مع نفس الطبيب المصري و إستمرت نفس الدولة في إنكار كلامه لـثلاث شهور كاملة قبل أن يتم نشر حقيقة الفايرس بعد شهرين كاملين و لم يتم النشر من داخل القطاع الطبي لهذه البلد بالمناسبة بل من خارجها... يعني لو كان فيروس الكورونا هذا لديه نفس خواص التفشي للكوفيد-19 لكانت كارثة

لو سنراجع الملفات بدقة فالأولى مراجعة من لديه سوابق بالفعل


أنت عضو محترم أرجو أن لا تدفعك حدة النقاش للدفاع عن المجرم علي محمد زكي .. الذي يتحمل جزء كبير من كارثة كورونا ميرس بسبب فهلوته و مخالفته للأنظمة المتبعه في الابلاغ عن فيروسات جديدة ..

كنا بؤرة تفشي بسببه .. و مع هذا سيطرنا عليها و لم تنتشر في العالم رغم مواسم الحج في تلك السنة و ما تلتها

حتى منظمة الصحة العالمية أشادت بهذا الأمر

1586249516904.png
 
قالت إسرائيل إنها استوردت "دواءً تجريبيا" لفيروس كورونا من اليابان، ستبدأ في اختباره على المرضى بمستشفيات البلاد.

وبحسب تقرير لهيئة البث الإسرائيلي، فالدواء هو "أفيغان (Avigan)" وتم "اختباره في اليابان بنجاح"، وأشار التقرير إلى انه سيتم اختباره أيضا على حوالي 80 مريضا في مستشفيات مختلفة بإسرائيل.


هل هو نفس علاج الملاريا والا الماده الفعاله مختلفه
 
طبقا للقبس فالجيش الكويتي دخل على الخط

يتسلم الجليب صراحه هذا ماكنت اطالب فيه الجليب وضعها صعب و خطير من ناحيه التركيبة السكانية وغيرها

ممكن معلومات اكثر عن هذه المنطقة؟
 
تحديد سعر كمامة (لفينغ غارد) بـ14.5 دينار
تحديد سعر كمامة (لفينغ غارد) بـ14.5 دينار

أرشيفية

خبرني - حددت المؤسسة العامة للغذاء والدواء سعر بيع الكمامات نوع لفينغ غارد والتي تحتوي على جهاز تنقية (فلتر) من إنتاج شركة فاين، بـ 14 دينارا ونصف للقطعة الواحدة للمواطنين.

وبحسب بيان صادر عنها، فإن قرار تحديد سعر الكمامة جاء نظراً للطلب المتزايد على شراء الكمامات وامتثالاً لقانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992، وحرصاً من المؤسسة على توفير الكمامات للمواطنين بسعر عادل وبكفاءة عالية ومنعاً للاحتكار.
ودعت المؤسسة المواطنين في حال وجود أية شكاوى أو ملاحظات بخصوص ذلك، الى الاتصال فورا على رقم واتس آب المؤسسة 0795632000 والرقم المجاني 117114 وموقع المؤسسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مدار الساعة




السؤال هنا للمختصيين يعني هذه الكمامات لعددة استخدمات وليست لاستعمال واحد
 
ممكن معلومات اكثر عن هذه المنطقة؟

تسمى الجليب او جليب الشيوخ
طبقا لويكيبيديا اخوان الشيخ مبارك الصباح حفروا فيها بئر وتسمت بهذا الاسم احد اقدم المناطق في الكويت واكثر منطقه من حيث عدد السكان لاحصاء في عام ٢٠١٠

يوجد فيها مواطنين لكن مملوءة بالعمالة والوافدين والوضع فيها عشوائي وخطير انا مازرتها لكن زرت خيطان وهي وضعها مشابه للجليب

شي خطير جدا ومرعب اذا دخلت خيطان
 
طيب يا ريت تشاركنا بالمعلومات الدقيقة للعدد لكل تخصص من السعوديين و غير السعوديين من كتاب الإحصاءات السعودي (إن وجد) الخاص بوزارة الصحة و للنظام الصحي ككل (وزارة الصحة و القطاع الطبي الخاص لديكم)
طيب يا ريت تشاركنا بالمعلومات الدقيقة للعدد لكل تخصص من السعوديين و غير السعوديين من كتاب الإحصاءات السعودي (إن وجد) الخاص بوزارة الصحة و للنظام الصحي ككل (وزارة الصحة و القطاع الطبي الخاص لديكم)

و يا ريت تنشر أيضاً عدد الوظائف التدريبية (Residency Program) التي يوفرها النظام الطبي لديكم كذلك لكل تخصص و يا حبذا لو كان لكل دفعة طبية :)
لا موسعتش بس دى الحقيقة والرقم من 8 سنوات :تمام: كمان خلينى انا ساكت

من وكيل وزارة الصحة المصرية والمتحدثة باسم نقابة الاطباء المصرية :)


احصائية 2018 منو موقع ارابيان بزنس

كشفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن عدد الأطباء السعوديين المصنفين من قبلها يبلغ 13 ألفاً مقابل 28 ألف غير سعودي فيما بلغ عدد الأطباء السعوديين وغير السعوديين المتخصصين وغير المتخصصين حالياً 93.966 طبيباً وطبيبة منهم 25.249 طبيباً سعودياً مقابل 68.717 طبيباً غير سعودي.


وأظهرت دراسة بعنوان (واقع القوى العاملة الصحية السعودية خلال عشر السنوات القادمة 2018 – 2027) نفذتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، أن إجمالي الطلبة المقيدين حالياً في كليات الطلب داخل المملكة 26.216 ذكور وإناث يدرسون في 37 كلية، 29 حكومية، و8 خاصة.

وأوضحت الدراسة أن "عدد الطلبة المبتعثين ممن تنتهي بعثاتهم في الفترة من 2018 - 2022 يقدرون بـ 2533 طالباً وطالبة، فيما شكل عدد الطلبة الذين لا يتوفر لهن تاريخ انتهاء بعثة وغير مصنفين لدى الهيئة 194 طالباً ليصبح إجمالي عدد المبتعثين 2727".

وأضافت أن "إجمالي الطلبة المقيدين حالياً برامج بكالوريوس الطب البشري داخل وخارج المملكة المتوقع تخرجهم خلال السنوات القادمة يقدرون بـ 28.943 طالباً وطالبة".

ويقدر عدد الطلبة المقيدين في برامج الدراسات العليا بالهيئة والمتوقع تخرجهم خلال خمس السنوات القادمة في التخصصات المختلفة في الطب بـ 10.650 طالباً وطالبة، فيما يقدر عدد طلبة الدراسات العليا المبتعثين المتوقع تخرجهم خلال خمس السنوات القادمة 3240 طالباً وطالبة ليكون الإجمالي 13.890 طالب وطالبة.



ويبلغ عدد الطلبة المقيدين حالياً في برامج الدراسات العليا داخل وخارج المملكة في تخصص الطب الباطني 2175 طبيبا وطبيبة، أما الجراحة العامة 969 طبيباً وطبيبة، أما في تخصص النساء والتوليد 692، أما في تخصص طب الأسرة فقد بلغوا 1626، وفي تخصص طب الأطفال 1472، وبإجمالي 6936 طبيباً وطبيبة.

وبلغ إجمالي الأطباء المتخصصين المصنفين على درجة نائب أول/ استشاري/ في تخصصات الطب البشري المختلفة 11931 سعودياً مقابل 40688 غير سعودي، فيما بلغ عدد الأطباء المتخصصين في الطب الباطني والجراحة العامة والنساء والتوليد وطب الأسرة 5406 سعوديين مقابل 13311 غير سعودي، فيما جاء إجمالي عدد الأطباء السعوديين وغير السعوديين المتخصصين وغير المتخصصين حالياً بواقع 93.966 طبيباً وطبيبة، منهم 25.249 سعودياً مقابل 68.717 غير سعودي.

ويقدر عدد الأطباء الباحثين عن عمل من حملة مؤهل البكالوريوس الطب البشري بـ 440 طبيباً وطبيبة، فيما يقدر إجمالي الباحثين عن عمل من الأطباء المتخصصين من حملة مؤهلات الدراسات العليا 5 أطباء.

ويبلغ إجمالي الأطباء المصنفين من قبل الهيئة بناء على مؤهل البكالوريوس -سعوديون وغير سعويين ذكور وإناث- نحو 41.347، منهم 13318 سعودياً مقابل 28029 غير سعودي.

وأكدت الدراسة أن المملكة تحتاج إلى تقليل نسبة الأطباء غير السعوديين بنسبة 6.8 بالمئة سنوياً حتى العام 2027، مع المحافظة على تحقيق نسبة طبيب لكل 500 شخص من السكان، بنسبة 60 بالمئة من الأطباء السعوديين، وهذا في ظل بقاء معطيات التأهيل الحالية دون تغيير.


دا حاليا ممكن تكون نزلت فى 2020 :ROFLMAO: بسبب نسبة السعودة وعودة المبتعثين لكن حتى مع ذلك النسبة الاطباء السعوديين للاجانب1 :3 فى 2018
من 70 ألف إلى 100 ألف هههههههه طيب في 30 ألف ضاعوا في النص ولا كيف

شوف هذه هي احصائيات "الهبد" كما تسمونها

حسب مصدرك الذي وضعته أنت بنفسك ..



68717 طبيب من مختلف دول العالم لهم كل الاحترام و التقدير و يبادولون السعودية التي وفرت لهم مالم توفره بلدانهم الاحترام و التقدير


722647.jpg


3573091-769675775.jpg




.... الارقام بكل بساطه في السعودية هي كالتالي :-

- عدد الاطباء اجمالاً هو مايقرب من ٩٣٠٠٠ الف طبيب (( منهم ٢٥ الف طبيب سعودي + ٦٨ الف طبيب اجنبي "من مختلف بلدان العالم" ))

- عدد الاطباء السعوديين الخريجين وفي مرحلة الاقامة هو حوالي ١١ الف طبيب سعودي

- عدد الاطباء السعوديين المتوقع تخرجهم خلال ال٧ الى٩ سنوات القادمة هو اكثر من ٧٠ الف طبيب


.... الخلاصة بأنه خلال ال١٠ سنوات القادمة بإذن الله سوف يتجاوز عدد الاطباء السعوديين بالسعودية حاجز ١٠٠ الف طبيب سعودي ....

.... وهو رقم سوف يغطي الاحتياج السعودي الكامل للاطباء بل سوف يزيد وربما نصدر الاطباء للعالم ....

.... كلمة حق ارغب بقولها وهي " الله يرحمك يابو متعب "

ارقام جميلة جداً .... ومشرفة جداً
 
722647.jpg


3573091-769675775.jpg




.... الارقام بكل بساطه في السعودية هي كالتالي :-

- عدد الاطباء اجمالاً هو مايقرب من ٩٣٠٠٠ الف طبيب (( منهم ٢٥ الف طبيب سعودي + ٦٨ الف طبيب اجنبي "من مختلف بلدان العالم" ))

- عدد الاطباء السعوديين الخريجين وفي مرحلة الاقامة هو حوالي ١١ الف طبيب سعودي

- عدد الاطباء السعوديين المتوقع تخرجهم خلال ال٧ الى٩ سنوات القادمة هو اكثر من ٧٠ الف طبيب


.... الخلاصة بأنه خلال ال١٠ سنوات القادمة بإذن الله سوف يتجاوز عدد الاطباء السعوديين بالسعودية حاجز ١٠٠ الف طبيب سعودي ....

.... وهو رقم سوف يغطي الاحتياج السعودي الكامل للاطباء بل سوف يزيد وربما نصدر الاطباء للعالم ....

.... كلمة حق ارغب بقولها وهي " الله يرحمك يابو متعب "

ارقام جميلة جداً .... ومشرفة جداً


ايه يا أبو قحط ..مالك .. الأخ يقولك كتاب الاحصاء إن وجد يعني .. مو متأكد

على أساس أنه يتكلم عن الصومال مثلا ههههههه

الهيئة العامة للإحصاء بجلالة قدرها و التي تقيس كل شيء و تقارن المؤشرات بدول الـ G20

صارت كتاب الاحصاء .. و إن وجد !!!
 
722647.jpg


3573091-769675775.jpg




.... الارقام بكل بساطه في السعودية هي كالتالي :-

- عدد الاطباء اجمالاً هو مايقرب من ٩٣٠٠٠ الف طبيب (( منهم ٢٥ الف طبيب سعودي + ٦٨ الف طبيب اجنبي "من مختلف بلدان العالم" ))

- عدد الاطباء السعوديين الخريجين وفي مرحلة الاقامة هو حوالي ١١ الف طبيب سعودي

- عدد الاطباء السعوديين المتوقع تخرجهم خلال ال٧ الى٩ سنوات القادمة هو اكثر من ٧٠ الف طبيب


.... الخلاصة بأنه خلال ال١٠ سنوات القادمة بإذن الله سوف يتجاوز عدد الاطباء السعوديين بالسعودية حاجز ١٠٠ الف طبيب سعودي ....

.... وهو رقم سوف يغطي الاحتياج السعودي الكامل للاطباء بل سوف يزيد وربما نصدر الاطباء للعالم ....

.... كلمة حق ارغب بقولها وهي " الله يرحمك يابو متعب "

ارقام جميلة جداً .... ومشرفة جداً

تخيل الاردن حوالي 30 الف طبيب و21الف على مقاعد الدراسة في الاردن وخارجه
 
تسمى الجليب او جليب الشيوخ
طبقا لويكيبيديا اخوان الشيخ مبارك الصباح حفروا فيها بئر وتسمت بهذا الاسم احد اقدم المناطق في الكويت واكثر منطقه من حيث عدد السكان لاحصاء في عام ٢٠١٠

يوجد فيها مواطنين لكن مملوءة بالعمالة والوافدين والوضع فيها عشوائي وخطير انا مازرتها لكن زرت خيطان وهي وضعها مشابه للجليب

شي خطير جدا ومرعب اذا دخلت خيطان

جليب شيوخ فيها اعلى كثافة سكانية بالكويت 350 الف في منطقة واحدة اغلب سكانها اسيويين هنود وبنغال
 
تخيل الاردن حوالي 30 الف طبيب و21الف على مقاعد الدراسة في الاردن وخارجه

الأردن مركز على القطاع الصحي و إنجازه فيه مشرف على المستوى العربي

من يجد حرج في الاعتراف بميزات الآخرين وجهودهم هذا أحمق تقتله عقدة النقص

التقرير السعودي تكلم عن مرحلة الاقامة 11 ألف

و حوالي 70 ألف خلال 7 - 9 سنوات .. أي أغلبهم الآن على مقاعد الدراسة
 
الأردن مركز على القطاع الصحي و إنجازه فيه مشرف على المستوى العربي

من يجد حرج في الاعتراف بميزات الآخرين وجهودهم هذا أحمق تقتله عقدة النقص
للاسف القطاع الطبي مثله مثل الاقي قطاعات الاردن في تراجع بسبب السياسات الحكومية الطاردة للكفائات (العدد لا يشمل الاطباء خارج الاردن في امريكا واروبا والخليج واستراليا)
 
في المملكة طبيب لكل 340 نسمة مقابل طبيب لكل 1000 نسمة في مصر..
اذا فيه نقص في المملكة تعوضه من الخارج هذا ماهو عيب او غلط.. المهم الا تتدهور مستويات الخدمات الصحية..
معلومة قد قد قديمة

ارجع لمركز البيانات المفتوحة لوزارة الصحة

تطور في الفترة مابين 2019 الربع الاول وحتى اخر تحديث لهم اتوقع الربع الثالث ل 2019

اللهم لك الحمد حتى ترضى

وزير التجارة سابقاً
والان وزير الصحة
والله رجل مذهل اسأل الله العظيم ان يوفقه ويوفق كل من عاونه رجل يعرف ان منصبه تكليف وليس تشرف

شكرا له ولكل عمل بمثل عمله
 
الارقام تتكلم
نشوف من الجدول اليوم المتعافين في بعض الدول نسبة عالية جدا
في حين بعض الدول منخفضة جداا يمكن السبب يكون بان ذروة الفيروس وصل لحدها في دول التي المتعافين فيهم كثيره
ترتيب الدول الاوائل في المتعافين

1- الصين 95% نسبة المتعافين ?
2- البحرين 61% نسبة المتعافين ?(y)
2- ايران 40% نسبة المتعافين ?
4- اسبانيا 30% نسبة المتعافين
4- المانيا 29% نسبة المتعافين

الان ترتيب اقل نسبة المتعافين من اسواء الي اقل سوء

1- بريطانيا فقط 2% عدد المتعافين ‼
2- برتقال 3% فقط عدد المتعافين ‼
3- برازيل 5% فقط عدد المتعافين ‼
4- هولنده 9% فقط عدد المتعافين ‼

بخصوص دول العربية
10 - الاردن 30% ?
1- مصر 21% ?
2 السعودية 19% نسبة المتعافين ?
2- الامارات 8% نسبة المتعافين
3- قطر 7%
4- الجزائر 6%
6- مغرب 6%
9- تونس اقل من 1% نسبة المتعافين :( ‼‼‼

نلاحظ البحرين دائما بين دول المتقدمة في عدد الفحوص و عدد المتعافين
كمان نلاحظ في بعض الدول عدد المتعافين قليلة جدا
ما اعرف السبب ما نقدر نقول تقدم او تاخر الطبي في هذة الدول
لان من بينهم بريطانيا العظمي مع فقط 2 بالمية من المتعافين في ذيل القائمة
في حال دولة كالبحرين و ايران من دول المتقدمة في المتعافين
يحتاج دراسة اكثر لمعرفة السبب !!!

سبق وقد ذكرت في هذا الموضوع سبب ارتفاع نسبة التعافي في البحرين بالنسبة لعدد الاصابات، (للتذكير لغاية ليلة البارحة عدد الاصابات 752، وعدد المتعافين 458، وأصبح عدد الحالات القائمة بعد التعافي 294 حالة)، وقلت بأن هناك عدة عوامل:
1 - النظام الصحي في البحرين تاريخه قديم، يرجع إلى عام 1897م
2 - المنظومة الصحية في البحرين متينة ولله الحمد والمنّة، ولذلك في أحداث 2011 كانت الأوامر للارهابيين من الدول المعادية أن يقوموا بتدمير النظام الصحي في البحرين وعلى رأسه "مجمع السلمانية الطبي"، ونحن كنا نعرف ذلك جيداً ولذلك قمنا بحماية النظام الصحي ومجمع السلماينة الطبي من اليوم الأول لتطهير البلاد من الارهابيين.
3 - استثمار حكومة البحرين منذ عقود طويلة في الصحة والطب، أثمرت كفاءات وطنية من الكوادر الطبية، فجميع الكوادر الطبية من أطباء وممرضين الذين حالياً يكافحون فيروس كورونا هم من أبناء الوطن من المكونين سنة وشيعة،
4 - حكومة البحرين تهيأت واستعدت لفيروس كورونا منذ فترة، منذ شهر يناير 2020 عندما عرف العالم عن تفشي فيروس في الصين اسمه "كورنا" قامت حكومة البحرين بالاستعداد ووضع الخطط لمكافحة هذا الفيروس في حال إذا وصل للبلاد، كلما استعديت مبكراً كلما تحقق هدفك لمكافحة الفيروس،
5 - ومن الاستعدادات التي اتخذتها حكومة البحرين، قامت بتأسيس فريق وطني لمكافحة فيروس كورونا، الفريق البحريني يترأسه سمو ولي العهد، ويتكون من عدة وزارات وهيئات حكومية،
6 - إجراء الفحص المبكر، منذ اكتشاف أول حالة كورونا في البحرين بتاريخ 24 فبراير، قامت الحكومة البحرينية بتسيير وحدات متنقلة (سيارات باصات طبية متنقلة) ذهبت إلى القرى والمناطق التي سكانها عادوا من إيران في بداية شهر فبراير قبل اكتشاف أول حالة، لإجراء الفحوصات عليهم،
7 - قامت الحكومة البحرينية بردم منطقة في البحر بالقرب من جزيرة سترة وأنشأت جزيرة صناعية لكي تكون محجر صحي للمصابين، وقامت ببناء مستشفى ميداني في هذه الجزيرة الصناعية، وفي غضون 10 أيام أنهت من تأسيس جزيرة صناعية تحتوي على مستشفى ميداني ومحجر صحي للمصابين، وحالياً هذا المحجر الصحي والمستشفى الميداني في الجزيرة الصناعية تحتوي على عدد من العمالة الآسيوية المصاببين بفيروس كورونا،
8 - إجراء فحوصات كورنا بعدد مرتفع جداً قياساً لتعداد السكان في البحرين، لغاية ليلة البارحة عدد فحوصات كورونا وصل إلى 47,684
9 - قامت البحرين بحجر المصابين وغير المصابين ممن خالطوا المصابين مبكراً، الحجر المبكر مهم جداً
10 - من يتابع المؤتمر الصحفي للفريق البحريني لمكافحة فيروس كورونا يدرك ويعرف جيداً بأنهم يقومون بعمل جبار وبجهود كبيرة جداً،

وأخيراً .. أضع لك فيديوهين اثنين،
الفيديو الأول للمتحدث بإسم الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا المقدم طبيب مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بمستشفى العسكري يتحدث عن سبب ارتفاع نسبة التعافي في البحرين

والفيديو الثاني للدكتورة جميلة السلمان استشاري الأمراض المعدية في مجمع السلمانية الطبي، وعضو الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا، تتحدث عن سبب ارتفاع نسبة التعافي في البحرين





 
التعديل الأخير:
مافيهم طب الالمان
لا ينفع فيهم معروف ولا صداقه
يهود أوروبا
هؤلاء مبتعثين او موظفين في المانيا قبل الازمه انسحابهم وقت الازمه يعني ان مقعده التدريبي سيرحل للابد
جهد يشكرون عليه لكن لايستحق التضخيم فهو يتدرب ويتعلم مقابل العمل لكي يصبح طبيب افضل
 
عودة
أعلى