كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

في اطار مواجهة فيروس كورونا

وزير الصناعة المغربي يعلن عن تصنيع جهاز للتنفس الصناعي بكفائات مغربية 100% و ذالك بشراكة بين مراكز البحث العلمي المغربية و قطاع الصحة

اضافة لجهاز كشف الحرارة لكسف حالات الاصابة بالفيروس

يعني في نص ابريل كده هيكون عندنا عدد اصابات كام لانك خبير ؟!
ومشاكل زي ايه هتظهر ؟ وطوفان عبارة عن ايه ؟
حاجة مستفزة من عضو ليس لديه ادنى شعور بالمسؤلية ولا لديه ادنى شعور او خوف على مشاعر باقي الاعضاء
والادارة سايباه يهبد في الموضوع
على العموم انا اتمنى لكل عضو هنا ان يحصل له ولبلده ما يتمناه لمصر وللمصريين ان كان خير يرتد عليه وعلى دولته خير وان كان شر يرتد عليه وعلى شعب دولته شر ايضا باذن الله
حاجة مستفزة جدا عضو او اثنين ليس لديهم ادنى شعور بالمسؤلية
كل عضو اولى به ان يهتم بشؤن دولته وشعبه ويبطل فتي وهبد في شؤن الدول الاخرى

بس نقول ايه اللي عنده دم احسن من اللي عنده فلوس فعلا

?مع الاسف يا دكتره لا نملك اموال كدول الخليج وعايشين علي قدنا والحمد لله راضين بكل اللي يجيبه ربنا
ريح نفسك بقي من الصياح
معلش فيه هنا ناس مريضة نفسية لازم تروح تتعالج فعلا علشان كدا بقوا خطر على لنفسهم وعائلتهم
تحياتي لك

خبر مهم

ايطاليا : تسجيل أول حالات شفاء من كورونا عبر علاج البلازما

لدستور-وكالات

كشفت مصادر صحية ايطالية، عن تسجيل أول حالات شفاء لمرضى فيروس كورونا عن طريق استخدام بلازما دم محملة بالأجسام المضادة لأشخاص تعافوا من الوباء.

ووفق ما أوردت وكالة آكي الإيطالية للأنباء، فإن تجربة علاج البلازما تمت بمستشفى سان ماتيو التعليمي بمدينة بافيا، جنوب ميلانو باقليم لومبارديا، المنطقة الاكثر تضررا بفيروس كورونا في ايطاليا.

هبة شعبية من رجال الاعمال لتزويد المستشفيات بمستلزماتها ٫ هذا مثال فقط

غير صحيح اخي, خلينا نتفق ان الارقام الرسمية المصريه مضروبه, لا يوجد من يشكك في هذا.

ولن ترى نتائج الاهمال اليوم, سيبدأ طوفان المشاكل في النصف الثاني من ابريل, و يستفحل في مايو
يا اخي هو انت ليك نفس تتكلم تاني في الوضع المصري
وخصوصا بعدما علم الكل هنا كذبك وحدقك وكرهك لمصر وللمصريين
انت مش كنت بتفتي قبل كدا ان الوضع هينفجر في نهاية شهر 3 دلوقتي اصبح في شهر في منتصف شهر ابريل وقمت زودت كمان لبداية شهر مايو لعل الله يحقق لك امنياتك

يا اخي ربنا يخزيك ويجعل ما تتمناه لنا يحصل عندك في بلدك ان كان خير او شر
انت شخص مستفز جدا وحاقد وكاره لمصر
ربنا يحمينا من الكارهين والحاقدين ويحمي الشعب المصري ويحمي كل من يتمنى لنا السلامة ويخذي كل من يتمنى لنا الشر يا عقبري زمانك يا ترعة المفهومية

رايك هذا هو والعدم سواء
وبعدين انت مش قبل كدا ان الوضع هينفجر على اخر شهر 3 فين الانفجار يا عبقري واحنا في شهر 4!!!!!!!!!!ااااه نسيت انت رحلت كلامك انت واصحابك هنا الى نصف شهر ابريل
ربنا يجازي كل انسان بما يتمناه للاخرين
اذا كنت تريد انتقادي على الاقل اعرض موقفي بامانه, اخي انت على الاقل افضل من الجوقه المعتاده. البقيه ممكن يكذبون و لا نشره عليهم بس انت عيب عليك.

للمرة الالف اعيد و اكرر, بداية ظهور المشاكل للعلن في النصف الثاني من ابريل, و الانهيار في مايو, ارجع و اقتبس اول مشاركه ردا على سؤال الاخ 2000 amr amr @2000 amr amr اذا حاب تتأكد.

و ربما ابكر, الارقام المصريه غير معتمده بالمطلق. و الوضع على الارض يبدو انه متأزم كما وصلني.

الله يجزاهم خير ويكتب لهم الاجر.. بالامس ارسلنا لهم وصفة طبية للوالدة واحضروها في نفس اليوم بدون مقابل
اسأل الله العلي القدير ان يمن عليها بالشفاء و بالصحة والعافيه ولجميع مرضانا ومرضى المسلمين ..

فرنسا القذرة

أثار طبيبان فرنسيان جدلا واسعا، بعد تصريحات عنصرية حول افرقيا وكورنا.
في برنامج بثته القناة الاخبارية LCI اقترحا تجريب لقاح كورونا في افريقيا، فقال جون بول ميرا، رئيس مصلحة الانعاش بمستشفى كوشان بباريس سائلا الآخر "سأكون مستفزا لكن هل ترى أنه ليس من المستحسن أن يتم تجريب لقاح كورونا في افريقيا أين لا توجد كمامات ولا أجهزة تنفس ولا وقاية؟".
ليرد عليه مانويل لوشيت، مدير مركز الأبحاث في أحد المعاهد الفرنسية قائلا "أوافقك الرأي وتم القيام هذا بخصوص لقاح السل وحى السيدا أين تم القيام بأبحاث في افريقيا وسط بائعات الهوى".
التصريحات العنصرية الخطيرة، أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وحتى سياسيين فرنسيين فضلا عن نجوم كرة القدم على غرار الجزائري أندي ديلور، هذا الأخير قال في تغريدة "العنصرية غباء مقيت".
وقال النجم الكاميروني صامويل ايتو عبر حسابه بموقع (انستغرام) كاتباً: "من دون شك إفريقيا هي ملعبكم...".
من جهته قال ديديه دورغبا "من غير المعقول أن نستمر في التحذير كل مرة، إفريقيا ليست مكاناً للتجارب، أود أن أدين بوضوح تلك الكلمات المهينة والكاذبة، والأهم من كل ذلك هي عنصرية واضحة".

اذا كنت تريد انتقادي على الاقل اعرض موقفي بامانه, اخي انت على الاقل افضل من الجوقه المعتاده. البقيه ممكن يكذبون و لا نشره عليهم بس انت عيب عليك.

للمرة الالف اعيد و اكرر, بداية ظهور المشاكل للعلن في النصف الثاني من ابريل, و الانهيار في مايو, ارجع و اقتبس اول مشاركه ردا على سؤال الاخ 2000 amr amr @2000 amr amr اذا حاب تتأكد.

و ربما ابكر, الارقام المصريه غير معتمده بالمطلق. و الوضع على الارض يبدو انه متأزم كما وصلني.
وانت بتكذب كلام الحكومة المصرية
هو انت عضو في الحكومة المصرية ولا شغال سكرتير عند وزيرة الصحة المصرية
ولا قريبك فراش في وزارة الصحة المصرية وعنده القائمة اللي الحكومة المصرية مخبياها واللي الوحيد اللي في العالم بيعرف الحقيقة عن مصر
يا اخي اتقي الله وركز في بلدك ولا تتدخل في شؤن الاخرين
والاجدى انك انت تثبت ما تقوله وعلى اي شئ تستند على هذه التخاريف
وانا ما زالت عند راي يارب جازي كل ما يتمنى لنا بما يتمناه ان كان خير فخير وان كان شر فشر له ولبلده
يارت تهتم بشؤن دولتك ان كنت فعلا تريد الخير لنا

وعلى فكرة اوعى تفتكر انا زعلاننين منك في على الاقل هيكون لدينا حجج كثيرة في مواضيع اخرى كنا بنراعي فيها شعور بعض الاعضاء لكن انت اعطتنا الفرصة لكي نتكلم بنفس اسلوبك المستفز وبدون دلائل الا افكار شيطانيه في عقلك المريض فقط

اكبر عشر دول بالعالم تصديرا للقمح، هل سيتأثر انتاجها من كورونا ؟

الترتيب
قيمة الصادرات بالمليار دولار
1
روسيا
20.51 %
8.4
2
كندا
13.87 %
5.7
3
الولايات المتحدة
13.27 %
5.5
4
فرنسا
10.04 %
4.1
5
أستراليا
7.54 %
3.1
6
أوكرانيا
7.31 %
3.0
7
الأرجنتين
5.88 %
2.4
8
رومانيا
2.98%
1.2
9
ألمانيا
2.84%
1.2
10
كازاخستان
2.35 %
0.965

الإنتاج لن يتأثر و لكن سيتأثر التصدير
لو استمر الوضع لأشهر دول كثيرة ستقرر تقييد التصدير بشكل كبير لدعم مخزوناتها الأساسية

عودة
أعلى