كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الدول في منطقتنا التى اجرت دراسه جينيه للفيروس داخلها هي السعودية, الكويت, باكستان, و جورجيا. الصوره ما زالت غير واضحه و نحتاج للمزيد من العمل.

في السعوديه ثلاث سلالات من الفيروس. الاولى واحده من 12 سلاله مرتبطه بايران و تتركز كما هو متوقع في الشرقيه و الوسطى. السلالتين المتبقيه تتركز في الغربيه و السلاله الابويه لها ترتبط باوروبا الشماليه ( اكبر تركيز لها في فنلندا! ).

وصولها للغربيه كان عبر وسيط غير معروف لانعدام البيانات من دول الاقليم, يوجد دولتين سياحيه في المنطقه ارسلت مواطنين و معتمرين خلال فبراير و لم تحضر السياحه الاوروبيه, الرهان على احدهما.

الشيء الوحيد الذي لابد للصحافة ان تلتزم به هو البحث وكشف الادلة عند الاتهام.
نحن كشعوب لانهتم بالادلة ( بدليل اننا بإمكاننا ان لانثق بحكوماتنا حتى لو تحدثت ) .. ولكن الصحافة لابد لها ان تكون موضوعية والا لأصبحت صحافة اشاعات وإثارة جدل بدلاً من كونها صحافة مهنية تستقصي.

عندما نشرت الجارديان خبرها قبل اسبوعين .. طالبت حكومة مصر بكشف ادعائها واثباته ولكن الجارديان لم تجب .. لذلك قليل عليهم اغلاق مكتبهم في مصر.
هل هذا دليل على ان الحكومة المصرية صادقة فيما تقول ؟ كشعوب يحق لنا أن نكذب أو نصدق .. كمعطيات نشاهدها أرجو أن حال مصر أفضل ونتمى لها السلامة والخير لاهلها لأنهم في النهاية اخوتنا في الدم.

ولكن فظائح الفايروس على اوروبا والغرب بالرغم من وجود انظمة صحية متطورة لديهم بسبب سوء استعدادهم .. يجعلني متشكك في وضع مصر ( مرة اخرى يارب اكون مخطئ ).
لأن الذي نعرفه كشعوب اتجاه دولنا أنها كلما كان لها تاريخ من الاكاذيب .. كلما زادت احتمالية كذبها مع مرور الوقت

ياليت محد يستدل بتصاريح الاشادة من منظمة الخسة العالمية لدولهم .. لأنها من أوائل متواطئين مع الدول المتكتمة في احتواء الفيروس.
اجل منظمة الصحة تشيد بدور ايران وتركيا والصين في كبح الفيروس !!! بربكم ماهذا الهراء.

انا شخصيا شخص بيبص لل worst case ديما ...بحكم حاجات كتير
املي في ربنا فوق كل شيء

انا متوقع هيحصل انفجار بس مش دلوقت لان مفيش دلائل علي كده حاليا ....بس عدم المنطق ان مصر مخبيبة اعداد بيعفرتني

ربنا كريم ولطيف

? لن يجوع أحدٌ في القدس..✌✌

منصة إلكترونية خدماتية تكافلية "مدد" أطلقها محافظ القدس عدنان غيث الذي يترأس لجنة التكافل والإسناد بالشراكة مع مؤسسات مقدسية منها صندوق وقفية القدس وجامعة القدس وإقليم القدس والقوى الوطنية وغيرهم
من لا يملك الخبز والأرز والدواجن والأغذية الأساسية فقط عليه الإتصال على رقم الطوارئ المجاني لمحافظة القدس 105 أو على الواتساب
0538879992
يتواصل مع فريق العمل الذي سيدوّن إحتياجاته ويطلب الطلبية من المحلات التي تعاقدت معها محافظة القدس وبعدها سيقوم العاملون بتوصيلها بشكل سري تام لأحياء وبلدات وقرى العاصمة

سقف التمويل عالي وتأمين المسلتزمات الأساسية للعائلات المحتاجة في كل محافظة القدس يدلل على أنها ستكون مكلفة ولكن الهدف أن لا يجوع مقدسي في العاصمة في ظل جائحة كورونا ونتحدث أصلاً عن مجتمع أكثر من ٨٠٪؜ من أهله يعيشون تحت خط الفقر بفعل الإحتلال وسياسة الإفقار والضرائب الباهظة
وهذا موقع المنصة

شاركوا وعمموا المنشور لعل المبادرة تكون فرجاً لمحتاج أو عائلة معوزة، وشعار خليك بالبيت هنا يكتسب قيمة...خليك بالبيت وكل ما تحتاجه سيصلك

كل واحد عنده عقل تعالي نستخدمه لو مش هنضايق حد يعني

اول فرض ....تقرير الجاردين صح

تقرير الجاردين كان يوم 15 مارس او قبله بيقول مصر فيها 19 الف اصابة ..يوم 15 مارس كان في 24,700 حالة في ايطاليا

احنا معندنايش امكانيات طبية زي ايطاليا بس هنقول حالتنا زي ايطاليا بالظبط

يبقي المفروض حاليا تقريبا عندنا 110 الف حالة اصابه و 13,150 حالة وفاة (طبعا المفروض اكتر لان الرعاية الصحية في مصر اقل من ايطاليا)

دلوقت عدد الوفيات في مصر يوميا قبل كورونا من 1,500:1,700 وفاة

لا يمكن تتستر علي فرق 12 الف حالة وفاة وتقريبا 4500 مريض محتاج تنفس صناعي ( يعني واحد بيرفس من الموت واهله هيعملوا اي حاجة عشانه)

لا يمكن في مصر لان ببساطة اللي بيعمل فيديو في حاجة زي كده بيلف مصر في ساعه واحدة

ممكن حد يناقشني بمنطق من غير الشغل الحلابنتشي ؟!
بصراحة انا قبل كنت مع الفكرة ان مصر مافيه شفافية بخصوص المصابين
بس الحين احس كلامك صحيح لو مثل ما يقولون مصر كانت فيها 19 الف حالة قبل اسبوعين مفروض الحين
اكثر من مليون مع تعداد السكان و الزحمة الموصلات و قلة الامكانيات نسبيا مثلا مع امريكا
اليوم نشوف 200 الف مصاب في امريكا في وقت لما كانوا يقولون في مصر 19 الف مصاب في امريكا كان اقل من 19 مصاب !!!!
اظن كلامك صحيح

كويتي عمله بوست وسعودي مشيره ويقولك الاعداد مصر مخبيها في سجن طره

منه لله عبد الناصر :ROFLMAO: خلي المصريين عرب

المهم انا مبسوط من الفيديو ده بغض النظر انه كله كره وغل فايح من كل اللي تداوله

مستحيل للمرة المليون تخبي انفجار يحصل في مصر والحكومة مستحيل تخبي الاعداد والدليل فيديو لام مقتنعه ان ابنها عنده كورونا وصل للخليج ودموع التماسيح نازلة وخايفيين علي مصر يعنيي

انا اخر مرة هتناقش في الموضوع ده مفيش منطق هتعب انا وانا راجل صاحب عيا
رأيك وانت حر
رأيي ان مصر لا تملك القدرة الفنيه, او حتى النيه لمعالجة الموضوع باحترافيه, و هذا سيكلفها كثيرا بكل اسف

اتصال هاتفي بين رئيس الجمهورية التونسية وخادم الحرمين الشرفين حول الكورونا وسبل مواجهتها

مشاهدة المرفق 252873

تونس إجراءاتها جيدة من بداية الأزمة وبإذن الله هالمكالمة فيها مساندة لجهودها
الله يكتب اللي فيه الخير ويرفع البلاء عن جميع الخلق .

ليه :يبكي::يبكي::يبكي:
هيا الحكومه نوت تحوشلنا الفلوس عندها ولا ايه

بس انا كنت سأل عليها من 3 اشهر كانت 13% وتقريبا نزلت تاني اليومين دول

الفايدة نزلت 3% عشان تشجع المصانع تاخد قروض وتفتح خطوط انتاج او تدفع مرتبات و هكذا

بس عملوا شهادات استثمار في المقابل عشان القطاع العائلي ميضريش من نزول الفايدة (من الاخر بيوفروا فلوس شهرية كويسة الي حد ما للاسر المتوسطة )

رأيك وانت حر
رأيي ان مصر لا تملك القدرة الفنيه, او حتى النيه لمعالجة الموضوع باحترافيه, و هذا سيكلفها كثيرا بكل اسف
?مع الاسف يا دكتره لا نملك اموال كدول الخليج وعايشين علي قدنا والحمد لله راضين بكل اللي يجيبه ربنا
ريح نفسك بقي من الصياح

التعديل الأخير:
بصراحة انا قبل كنت مع الفكرة ان مصر مافيه شفافية بخصوص المصابين
بس الحين احس كلامك صحيح لو مثل ما يقولون مصر كانت فيها 19 الف حالة قبل اسبوعين مفروض الحين
اكثر من مليون مع تعداد السكان و الزحمة الموصلات و قلة الامكانيات نسبيا مثلا مع امريكا
اليوم نشوف 200 الف مصاب في امريكا في وقت لما كانوا يقولون في مصر 19 الف مصاب في امريكا كان اقل من 19 مصاب !!!!
اظن كلامك صحيح
غير صحيح اخي, خلينا نتفق ان الارقام الرسمية المصريه مضروبه, لا يوجد من يشكك في هذا.

ولن ترى نتائج الاهمال اليوم, سيبدأ طوفان المشاكل في النصف الثاني من ابريل, و يستفحل في مايو

أعلنت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في موسكو، ريبيكا روس، أن الأجهزة التي قدمتها روسيا للولايات المتحدة ستستخدم على الفور بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

"نتوقع أن تقوم موسكو اليوم بتسليم طائرة فيها وسائل حماية شخصية وحمولة أخرى، عرضها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. سنقوم على الفور باستخدام المعدات اللازمة عندما نحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية".

وأشارت المتحدثة أن الولايات المتحدة تقوم بإرسال معدات وأدوات للعديد من الدول بهذه الطريقة.
وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد يوم أمس الثلاثاء، أن طائرة روسية تحمل مساعدات طبية قد تتوجه إلى الولايات المتحدة قبل نهاية اليوم للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
هذا وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين الماضي، خلال اتصال هاتفي تعزيز التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مكافحة جائحة كورونا.

قررت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إدراج مرض "كوفيد -19" الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى القسم الأول من جدول الأمراض المعدية...

? صدر القانون رقم 137 لسنة 1958 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في شأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية.

? تنص المادة 10 منه أنه في شأن إجراءات الحجر الصحي؛ يجوز لوزير الصحة أن يصدر القرارات اللازمة لعزل أو رقابة أو ملاحظة الأشخاص والحيوانات القادمة من الخارج، كما يصدر الوزير القرارات التي تحدد الاشتراطات الصحية الواجب توافرها لدخول البضائع أو الأشياء المستوردة من الخارج لمنع انتشار الأمراض المعدية.

? في المادة 12 : ⁦⁦ إذا أصيب شخص أو اشتبه في إصابته بأحد الأمراض المعدية وجب الإبلاغ عنه خلال 24 ساعة إلى طبيب الصحة المختص، وفي النواحي التي ليس بها طبيب صحة يكون الإبلاغ للسلطة الإدارية التي يقع في دائرتها محل إقامة المريض.

? حدد القانون المسؤولين على الإبلاغ عن حالات الاشتباه أو الإصابة، بالترتيب التالي: كل طبيب شاهد الحالة، رب أسرة المريض أو من يعوله أو يأويه أو من يقوم على خدمته، القائم بإدارة العمل أو المؤسسة أو قائد وسيلة النقل إذا ظهر المرض أو اشتبه فيه أثناء وجود المريض في مكان منها، العمدة أو الشيخ أو ممثل الجهة الإدارية، مشددا على ضرورة أن يتضمن الإبلاغ عن المريض ذكر اسمه ولقبه وسنه ومحل إقامته وعمله على وجه يمكن السلطات الصحية المختصة من الوصول إليه.

? أشار القانون إلى ضرورة عزل المرضى أو المشتبه في إصابتهم بأحد الأمراض الواردة بالقسم الأول من الجدول الملحق بالقانون، ويخضع المرضى أو المشتبه في إصابتهم بالمرض لإجراءات العزل في المكان الذي تخصصه السلطات الصحية المختصة لذلك، فإذا كانت حالة المريض لا تسمح لنقله إلى مكان العزل جاز للسلطة الصحية المختصة أن تأذن بعزله في منزله.

? أجاز القانون لوزير الصحة، اعتبار جهة ما موبوءة بإحدى الأمراض المعدية وفي هذه الحالة يكون للسلطات الصحية المختصة أن تتخذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض من عزل وتطهير وتحصين ومراقبة وغير ذلك.

? يعاقب القانون على مخالفة أحكامه بغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تتجاوز 100 جنيه، أو بالحبس مدة شهرين مع مصادرة الأشياء المستعملة في الجريمة.

الآن ومباشر من واشنطن دي سي .. ? ? ?
مؤتمر صحفي لخلية الازمة بشأن تطورات او مستجدات وباء كورونا ..(الفيروس الصيني)

غير صحيح اخي, خلينا نتفق ان الارقام الرسمية المصريه مضروبه, لا يوجد من يشكك في هذا.

ولن ترى نتائج الاهمال اليوم, سيبدأ طوفان المشاكل في النصف الثاني من ابريل, و يستفحل في مايو

يعني في نص ابريل كده هيكون عندنا عدد اصابات كام لانك خبير ؟!
ومشاكل زي ايه هتظهر ؟ وطوفان عبارة عن ايه ؟

اول خبر .. عاجل :
وزير الدفاع الأمريكي : أوقفنا أكثر من 180 طنا من المخدرات كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة.

هل هناك فكرة بالاستفادة من مقرات الحج في مكة في حال حدوث اي تطور لو سمح الله

احتمالية إلغاء الحج هذي السنة واردة أتمنى ان تكون هناك خطة للاستفاده من مقرات الحج خصوصا في حال وجود فكرة لإجراء حجر طبي لبعض الحالات الموجودة في الأحياء العشوائية في مكة التي تقع في الحظر الكلي

عودة
أعلى