كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !


" ازدراء مصر للشفافية سوف يكون له نتائج عكسية في أزمة فيروس كورونا"

شفافية الحكومة المصرية بشأن تفشي كوفيد-19 هو موضوع مقال رأي كتبه تيموثي قلدس بعنوان " ازدراء مصر للشفافية سوف يكون له نتائج عكسية في أزمة فيروس كورونا".
وفي مقاله المنشور في الغارديان، يشير الكاتب إلى أن "الرئيس السيسي ربما ليس لديه أي شيء يخفيه، لكن ملاحقته لأي شخص يتحدى الخط الرسمي لن تؤدي إلا إلى تغذية التهكن".
وينطلق قلدس، وهو مستشار مستقل في تقييم المخاطر وزميل غير مقيم في "معهد التحرير" لسياسة الشرق الأوسط، من إيمانه بأنه "في أي أزمة صحية عامة، تتسم مصداقية الحكومة بأهمية حيوية ثمينة".
وفي ما يتعلق بالحكومة المصرية، يقول الكاتب إنها " ترى منذ زمن طويل الشفافية ضعفا والمعلومات حتى لو كانت حذرة تهديدا للأمن الوطني".
ويضيف "كما فعل البيت الأبيض في عهد ترامب، تعامل زعماء مصر مع التقارير التي تحدثت عن عدد تقديري لحالات الإصابة بفيروس كورونا على أنها هجوم شخصي وليس أزمة صحية يصارع العالم كله لاحتوائها".
ويشير إلى أن أي شخص يثبت أنه ينشر "شائعات" عن فيروس كورونا يواجه الآن السجن والتغريم المالي، وأن مواقع مثل بي بي سي وقناة الحرة الناطقة بالعربية ومقرها الولايات المتحدة لا تزال تخضع للرقابة، وأن الحكومة تسعى لإسكات الصحفيين.
وتحدث قلدس عما وصفه بـ"بيئة من التعتيم والشك"، وقال إنها "حولت الحكومة المصرية إلى أسوأ عدو لنفسها، وأدت في ما يبدو إلى تفاقم ما يخشاه المسؤولون المصريون، وهو: أن يشك العالم في أنهم يخفون الحجم الحقيقي لعدد الإصابات".
وفي إشارة إلى طرد روث ماكيلسون، مراسلة الغارديان في القاهرة أخيرا بعد أن تحدثت عن حالات الإصابة بالفيروس في البلاد وفق تقرير معهد بحثي، قال قلدس إنه بهذا دعت الحكومة المصرية الآخرين للتساؤل عما تخفيه.
غير أن الكاتب يلفت الانتباه إلى أنه "قد لا يكون لدى الحكومة المصرية ما تخفيه على الإطلاق". ويضيف "حتى الآن، لا دليل على وجود تستر منسق" على مدى انتشار العدوى. ويؤكد أن السلطات المصرية "تحركت بشكل أسرع وأكثرحسما من نظيراتها في المملكة المتحدة، فأغلقت المدارس والجامعات منذ أسابيع. وأوقفت الحكومة رحلات الطيران وتعهدت بحزمة مالية بقيمة 100 مليار جنيه مصري لمكافحة الفيروس".
ويتابع الكاتب قائلا إنه "بدلاً من الإقرار بأن الموضوع معقد، أو مناقشة مدى جدارة الادعاءات (التي طرحتها بحوث علمية بشأن عدد الإصابات المتوقع في مصر)، أو شرح وجهات نظرها بشأن هذه المسألة، انتقدت الحكومة المصرية التقارير، ما زاد من الشكوك في أن لديها ما تخفيه".

ويختم قلدس مقاله بأن الحكومة المصرية "ستكون أفضل بكثير بالاستجابة بشفافية للمخاوف، وباتباع العلنية بشأن الإجراءات التي تتخذها. فخلال الوباء، ليست الشفافية رفاهية ليبرالية، بل هي سمة حيوية للحكم الفعال".
:اخ:

الحكومة رفضت تقرير الجاردين وتويتة الصحفي يوم 16 مارس


وزير الإعلام يجيب.. هل بلغ عدد المصابين بـ كورونا في مصر 19 ألفا؟
لإثنين، 16 مارس 2020 - 09:40 م

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن ما نشره عدد من المواقع المعادية للدولة عن تفشي كورونا في مصر ما هو إلا كذب وافتراء؛ موضحا أن الدولة تهتم بصحة المصريين.



وأضاف وزير الدولة للإعلام، خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن إجمالي المصابين في مصر بالفيروس 150 شخصا فقط لا غير، منوها بأن صحيفة الجارديان هى من نشرت الشائعة ومعروف أن مموليها كارهون لمصر.


وأشار هيكل، إلى أن هناك تطابقا كاملا بين بيانات وزراة الصحة والصحة العالمية بشأن المصابين بفيروس كورونا، وما نشرته الجارديان عن أعداد المصابين كذب مفضوح.




وأكد أنه سيتم تطهير المدارس والجامعات في الفترة القادمة، علاوة على كل الأماكن التي بها تجمعات كبيرة.


وكانت الجارديان نشرت تقريرًا مفبركًا عن أن عدد المصابين بـ كورونا في مصر بلغ 19 ألف مصاب.


الحكومة بتنفي تقارير لسه هتنزل بعد اسبوعين ؟!!!!


يا ريس التقرير ده عمل بللبة في مصر اول ما نزل من اسبوعين

حضرتك مش متابع ؟!
يا جماعة كفايه هري خلي اللي يتكلم يتكلم
ملحوظة بس حابب اقولها
صديق ليا هو مصري امريكي وهو لا يعمل بالصحافه ولا ليه اي علاقه بأي مؤسسه هو يعمل مصور فوتوغرافي
بس كدا وشكرا
 
التعديل الأخير:
يا جماعة كفايه هري خلي اللي يتكلم يتكلم
ملحوظة بس حابب اقولها
صديق ليا هو مصري امريكي وهو لا يعمل بالصحافه ولا ليه اي علاقه بأي مؤسسه هو يعمل مصور فوتوغرافي
بس كدا وشكرا
بالله عليك مش تكتب بالاصفر تانى بتعب عينى
تحياتى ليك
 
ما شاء الله عليك... استشراف المستقبل... حصل الان ما تنبأت انت به من 8 ساعات
للاسف دا يديك مؤشر ان الحكومة من اصغر موظف لاكبر رأس فيها سؤاء وزير او رئيس وزرا عبارة عن سكارتارية للرئيس
 
اتصال هاتفي بين رئيس الجمهورية التونسية وخادم الحرمين الشرفين حول الكورونا وسبل مواجهتها

1585775588879.png
 
هههههههه لا لا صراحةعندي مشروع لعبة حرب من القرون الوسطى اعمل عليها للتسلية في انتظار اموت هههههه
هذه صورة الملك من اللعبة للتو انهيت من تحريكه
ezgif-4-0b3f8c1d4e8d.gif

Medic @Medic احبسه في سطوح المنتدى الفراغ ذبحه:kappa:
 
التقرير مش بتاعي ولا قلت حرف فيه ؛ المقال للغارديان ويعبّر عن رأي كاتبه .
طيب هل كل تقاريرهم وأراهم صح
يعنى لو نقلنا تقارير عن حرب اليمين وقلنا للجراديان ويعبر عن راى صاحبه
مع انه كذب فى كذب هيكون ده استفزاز للاخوه فى المملكه
وهناخد عليه مخالفات ولا ايش يكون الوضع
 

انا قلت انه اكيد مضروبة (الحكومة ليها توجه معين في الازمة ديه خلاصته.... لازم نراضي الشعب في كل حاجة من اول شهادات استثمار بعائد 15% علي الرغم الفايدة قلت 3% بقيت اقل من 10% لغاية يراضوا العيال بتوع الكوميكس علي الفيسبوك ويخدوهم في صفهم لان مصر عايشه علي الفيسبوك ومصر كلها التهكم والسخرية بتحرك الناس او تقعدهم في بيوتها لدرجة حضرتك لا تتخيلها لتعقيدها في الشعب عندنا )

بس لما المتحدث بتاع مجلس الوزراء اكد المعلومة عرفت انها حركة رخيصة


الكلام ده حلو علي فكرة انك تكسب شعبك
بس في طرق بعيد عن الطرق القديمة شوية ديه


اصل كمان بالمنطق هما مش اغبياء عشان ميعمليش حجر صحي عشان خاطر كام مليون جنيه ...يعني يا جدعان عشان خاطر ربنا استخدموا شوية منطق وشويه عقل
هيا الفايده بتاعه شهادات الاستثمار وصلت كام دلوقتي
 
طيب هل كل تقاريرهم وأراهم صح
يعنى لو نقلنا تقارير عن حرب اليمين وقلنا للجراديان ويعبر عن راى صاحبه
مع انه كذب فى كذب هيكون ده استفزاز للاخوه فى المملكه
وهناخد عليه مخالفات ولا ايش يكون الوضع


لا لست في الإدارة حتى أعطي مخالفات أو أمنع أحد ؛
موضوع العاصفة مفتوح وللكل حريّة النقل والمنقول يعبّر عن وجهة نظر كاتبه
.
 
انا كنت رافض ترحيل مسؤلي الجاردين في مصر (حرية صحافة بؤمن بيها وحاجات كده هبله )

بس لما تم اثبات "هبل" وعدم احترافية الجاردين ...كان قرار صح بصراحة وبعتبره في صميم الامن القومي حاليا

لان المفروض لو كلمهم صح يكون حصل انفجار حاليا وده محصليش

جريدة صفرا فعلا

الشيء الوحيد الذي لابد للصحافة ان تلتزم به هو البحث وكشف الادلة عند الاتهام.
نحن كشعوب لانهتم بالادلة ( بدليل اننا بإمكاننا ان لانثق بحكوماتنا حتى لو تحدثت ) .. ولكن الصحافة لابد لها ان تكون موضوعية والا لأصبحت صحافة اشاعات وإثارة جدل بدلاً من كونها صحافة مهنية تستقصي.

عندما نشرت الجارديان خبرها قبل اسبوعين .. طالبت حكومة مصر بكشف ادعائها واثباته ولكن الجارديان لم تجب .. لذلك قليل عليهم اغلاق مكتبهم في مصر.
هل هذا دليل على ان الحكومة المصرية صادقة فيما تقول ؟ كشعوب يحق لنا أن نكذب أو نصدق .. كمعطيات نشاهدها أرجو أن حال مصر أفضل ونتمى لها السلامة والخير لاهلها لأنهم في النهاية اخوتنا في الدم.

ولكن فظائح الفايروس على اوروبا والغرب بالرغم من وجود انظمة صحية متطورة لديهم بسبب سوء استعدادهم .. يجعلني متشكك في وضع مصر ( مرة اخرى يارب اكون مخطئ ).
لأن الذي نعرفه كشعوب اتجاه دولنا أنها كلما كان لها تاريخ من الاكاذيب .. كلما زادت احتمالية كذبها مع مرور الوقت

ياليت محد يستدل بتصاريح الاشادة من منظمة الخسة العالمية لدولهم .. لأنها من أوائل متواطئين مع الدول المتكتمة في احتواء الفيروس.
اجل منظمة الصحة تشيد بدور ايران وتركيا والصين في كبح الفيروس !!! بربكم ماهذا الهراء.
 


كويتي عمله بوست وسعودي مشيره ويقولك الاعداد مصر مخبيها في سجن طره

منه لله عبد الناصر :ROFLMAO: خلي المصريين عرب

المهم انا مبسوط من الفيديو ده بغض النظر انه كله كره وغل فايح من كل اللي تداوله

مستحيل للمرة المليون تخبي انفجار يحصل في مصر والحكومة مستحيل تخبي الاعداد والدليل فيديو لام مقتنعه ان ابنها عنده كورونا وصل للخليج ودموع التماسيح نازلة وخايفيين علي مصر يعنيي


انا اخر مرة هتناقش في الموضوع ده مفيش منطق هتعب انا وانا راجل صاحب عيا
 
فتح أطباء صينيون يقودون المعركة ضد فايروس كوفيد-19 في بلادهم الباب واسعاً أمام الأمل في علاج للفايروس القاتل. فقد ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أمس أن 3 مصابين تم إخراجهم من مستشفى بعد أن جاءت نتائج فحوصاتهم سالبة، بعد 12 يوماً من حقنهم ببلازما أخذت من أجسام مصابين تعافوا من الفايروس، فيما بقي الآخرون بالمستشفى، لكن حالاتهم وصفت بأنها مستقرة. وأثارت تلك الأنباء ضغوطاً متزايدة على الحكومة البريطانية لاعتماد هذا العلاج، بعدما اعتمدته الجهات المختصة بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي. وتنتج البلازما المأخوذة من دماء المتعافين أجساماً مضادة تسحق الفايروس. وذكرت ورقة علمية نشرها المركز الوطني للأبحاث السريرية في الأمراض المُعدية في مستشفى شسنزن الشعبي الثالث في 27 مارس الماضي، تعافي 5 مصابين عولجوا بالبلازما. وأشارت الورقة إلى أن 4 من المصابين عادت درجة حرارتهم لمعدلها الطبيعي بعد 3 أيام فقط من العلاج. وبعد 12 يوماً من العلاج، أظهرت نتائج فحص المرضى الـ5 (3 رجال وامرأتان) عدم وجود الفايروس في أجسامهم. وقال نائب مدير المستشفى ليو ينغكسيا إنهم بدأوا هذه التجارب منذ 30 يناير الماضي. وتستخدم المستشفيات في أرجاء الصين العلاج بالبلازما على نطاق واسع، خصوصاً في شفاء الحالات الحرجة.
 
تحية للادارة و شغلها الجيد في الحفاظ على هذا الموضوع من الانجرار نحو متاهات اخرى ;) و اصحاب النفوس الدنيئة خسئتم هذا ليس وقت الاسترزاق من مشاكل الناس و الشعوب
 
عودة
أعلى