كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

اقولك ماعند شي اطبخه يامسلم عندي زيت زيتون وصلصة طماط وبهارات توني شاريهن بس حتى رز وخضار مافيه

بكرة باذن الله بصبح على السوق ان الله يسر

انا طلعت الصباح الساعة ٨ ونص الدانوب في جدة اقسم بالله الفرع فاااضي قضيت احتياجاتي وحاسبو كلها في ١٠ دقايق

اطلع الصبح بدري شوف احتياجاتك واشتريها خذلك أجبان ومعلبات وخبز وخليها عندك مخزنه

أكيد اول الأيام تكون في شوي زحمة لكن مع الأيام كل شي بيصير عادي والناس تتعود

هذا قبل اسبوع كان يصيح ويطلب من الحكومه ايقاف الدوري التركي والمباريات ولم يسمعو كلامه
اذا كان مصابا فجميع لاعبين الدوري التركي مصابين استهتار وعدم مسؤليه

فائدة حظر التجول رجع الحريم لاصلهم المطبخ ?

بعد ماقرفونا بالمطاعم هلكونا بالمسلسلات والشوارع حتى بالاخباريات ? مانطبخ مانطبخ
صرت اشوف بعض اصدقائي المتزوجين يطبخون في المنزل ? الاية مقلوبة يا صاحبي

نعم, تكون مناعه, و لكن هذا لا يحميك من تكرار الاصابه كليا, فقط يجعلك مقاوم و تكون الاصابه المكرره قصيره المدة و بدون مضاعفات.
و اذا عمت المناعه المجتمع يكون الانتشار لموجات جديده ضعيف و غير مقلق.

مشكلة كوفيد-19 انه جديد على البشر كليا (مناعه صفر), و الا كان مر كما يمر وباء انفلونزا بدون هيلمان :)
السؤال لو انك تطعمت تطعيم الانفلونزا الموسمية هل تكون مقاومتك لكورونا اقوى؟

معدل عدد المصابين في إسبانيا إلى الآن يفوق إيطاليا المانيا و فرنسا ( المقارنة بدأت بعد أول 100 حالة )

Image

بعد مرور يومين او ثلات لاحظ الحالات المكتشفة في الايام الاولة منها من شفي ومن مات
الحالات التي لحقتها هي دفعة اليوم يعني الحالة يجب ان تقضي مدة تفوق 10 ايام لكي تشفى ونحن قبل 10ايام اصلا كان عدد المرضى قليل

صحيح تحليل منطقي يعني مع مرور الأيام سيتماثل عدد أكبر للشفاء. شكرا اخي

توجد صرامة قبل اعلان اي حالة شفاء
المصاب يجب التأكد مئة في المئة انه قد شفي قبل اخراجه من العزل​
اتوقع اذن بعد مرور الأيام سيرتفع العدد. بما ان الحالات التي اكتشفت منذ ٣ أسابيع هي قليلة اذن سيشفى عدد أكبر بمرور الوقت.

عودة
أعلى