كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

(وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ)
(قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ)
(وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ) (وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا)
هذا مسخ وعقوبة وإهانة
(فَلَمَّا عَتَوْا عَمَّا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَة خَاسِئِينَ)
خلق الله ادم بيديه تكريما وتفضيلا ونفخ فيه من روحه وهذا ثابت في كتاب الله لم يختلف عليه أحد قديما ولا حديثا من المسلمين

يا شباب كل له قناعته ويبدو انه لن يقتنع بالشيء المخالف كفى رجاء اتركونا نتابع أخبار هذا الموضوع المهم ولا داعي لهذا الكم الهائل من الجدال وإخراج الموضوع عن سياقه
 
يا اخوان اللي عندوا بحث علمي ينشروا في المجلات العلمية + هناك موضوع للتطور بعيد عن الكورونا
خلونا نتفرج على الصين.. اعتقد الصين بنتظر امريكا ولا روسيا تخترع لقاح وتعمله هندسة عكسية كخكخكخكخ

اصبحت الصين العظيمة عريانة...
عندنا مثل بيقول اللي لابس كسوة الناس عريان...
الصين لحد الان تخسر الملايير ولم تعثر على العلاج كخكخكخكخ
 
يا اخوان اللي عندوا بحث علمي ينشروا في المجلات العلمية + هناك موضوع للتطور بعيد عن الكورونا
خلونا نتفرج على الصين.. اعتقد الصين بنتظر امريكا ولا روسيا تخترع لقاح وتعمله هندسة عكسية كخكخكخكخ

اصبحت الصين العظيمة عريانة...
عندنا مثل بيقول اللي لابس كسوة الناس عريان...
الصين لحد الان تخسر الملايير ولم تعثر على العلاج كخكخكخكخ
هونج كونج مقاطعة صينيه بحكم ذاتي.

هونج كونج => نموذج للتعامل الاحترافي مع وباء
الصين الام => نموذج لكل الاخطاء الممكن ارتكابها في التعامل مع وباء

الادارة تفرق :)
 


..

يا اخوان ماتلاحظون كوريا الشمالية لا حس ولا خبر ..
حاس عندهم اقل شي مئات الاصابات
 
اتخيلوا يا اخوان الفيروس ينتقل بالباعوض ده امر ممكن جدا ... حتى الذباب ممكن اشك فيه :تمام::تمام:
 
#كورونا
فيروس "كورونا" القاتل.

وكشف البروفيسور روبن شاتوك، المتخصص في الأمراض المعدية من جامعة "إمبريال كوليدج لندن"، عن خطة فريقه للبدء بتجارب حقيقية على الحيوانات الأسبوع المقبل.

وتتمثل خطة الفريق المستقبلية في تطبيق التجربة على البشر خلال فصل الصيف، إذا تمكنوا من توفير التمويل، وكانت الاختبارات الأولية ناجحة.

ويحاول العلماء حول العالم بشكل يائس العثور على لقاح ضد العدوى القاتلة المشابهة لـ"سارس"، التي يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي.


ويخشى الأطباء أن يستغرق ذلك وقتا طويلا، مع اجتياح فيروس "كورونا" الجديد العالم دون توقف، حيث مات ما يقرب من 500 مريض وأصيب نحو 25 ألف شخص بالفيروس، مع تسجيل حالات في زهاء 30 دولة وإقليما خارج الصين.

وفي حديثه مع Sky News، قال البروفيسور شاتوك، إن الأساليب القياسية لإنشاء لقاح قد تستغرق ما بين عامين إلى 3 أعوام، قبل وصوله إلى العيادات. ولكنه أضاف: "انتقلنا من هذا التسلسل إلى توليد "نموذج أولي" في المختبر في 14 يوما. وسيُطبق على نماذج حيوانية بحلول بداية الأسبوع المقبل. وستكون المرحلة التالية هي نقل ذلك من الاختبارات الحيوانية المبكرة إلى الدراسات البشرية الأولى".

وكشف أن فريقه الأكاديمي الإمبراطوري يعتقد أنه "بالتمويل الكافي يمكننا القيام بذلك في غضون بضعة أشهر".

ويأتي إنجاز البروفيسور شاتوك بعد أن زعم فريق في هونغ كونغ الأسبوع الماضي، أنه صنع لقاحا يمكن أن يحمي من فيروس "كورونا" الجديد.

وبالفعل، تعهدت بريطانيا بتقديم 20 مليون جنيه إسترليني لـ CEPI، وهي وكالة دولية تم إنشاؤها للتعامل مع حالات الطوارئ الصحية مثل تفشي فيروس "كورونا".

المصدر: ديلي ميل
 
بعد إعلان منظمة الصحة العالمية إطلاق برنامج لمساعدة الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا، أعرب الملياردير الأمريكي بيل غيتس، عن عزمه التبرع بـ100 مليون دولار، لمكافحة هذا الفيروس.

وصرح مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، أمس الأربعاء: "اليوم نطلق استراتيجية للاستعداد والاستجابة بهدف مساعدة الدول في منع انتشار المرض واكتشافه وتشخيصه. نحتاج إلى 675 مليون دولار لتنفيذ هذا المخطط".

وأوضح أدهانوم أن المنظمة تساعد الدول في التصدي لانتشار فيروس كورونا "2019-nCoV"، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال 250 ألف اختبار لـ70 مخبرا في مختلف مناطق العالم، بهدف الكشف عن الإصابة بهذا المرض، كما سيتم إرسال نصف مليون كمامة (قناع الوجه) للوقاية من الفيروس، و350 ألف زوج من القفازات و40 ألف جهاز تنفس.

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يزداد فيه عدد الضحايا المصابين بفيروس كورونا، حيث ارتفع عدد حالات الوفيات إلى 563 في الصين، فيما تجاوز عدد المصابين 24 ألف شخص، كما تم تسجيل إصابات بهذا الفيروس في أكثر من 20 دولة.
 


‏?? | عاجل - كورونا فيروس: قام مطار عنتيبي الأوغندي بوضع حجر صحي على 100 شخص للاشتباه في إصابتهم بالفيروس.
 
سيبدأ الأردن بتصنيع الأقنعة الأسبوع المقبل

مصنع محلي لإنتاج الكمامات (أقنعة الوجه) سيكون جاهزا الأسبوع القادم ينتج ما لا يقل عن 10000 كمام في الساعة"، مبينا أن هناك مخزونا يكفي لما لا يقل عن 6 أشهر، من جميع أنواع الكمامات.

 


موت الطبيب لى ونليانج بسبب الكورونا وهو الطبيب الذى اتهمتة الحكومة الصينية بنشر اشاعات حول وباء الكورونا فى بدايات يناير عندما حاول الطبيب لى تحذير زملائة من الوباء القادم فقامت الشرطة الصينية بزيارتة واخبروة ان يتوقف بعدها بشهر اعتبرة الناس بطلا عندما قام ببث فيديو لة من على فراش المرض يشرح فية القصة كاملة

-لا يوجد شك الان ان الحكومة الصينية حاولت التغطية على موضوع الوباء من البداية ولم تفعل شيئا حتى وصلنا الى هذة المرحلة
 
ضابط شرطة صيني يقاتل #coronavirus على خط المواجهة يحيي ابنه ، الشرطي لم يعد إلى المنزل لمدة 10 أيام. تقوم زوجته بتسليم الطعام له باستخدام حبل ويأكل على جانب الطريق من أجل سلامة عائلته.

 
عودة
أعلى