كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

أعتقد أن هذا الوباء ليس إنفلونزا بالرغم من أنه يتشابه فى بعض أعراض المرض معها , بالرجوع إلى أنواع الإنفلونزا التى إنتشرت فى السنين الأخيرة تجد أن :
إنفلونزا الطيور تسمى
Avian Flu
وإنفلونزا الخنازير Swine Flu
وحسب ما قرأت أن هذه الأنواع من الإنفلونزا لا تنتشر من إنسان إلى إنسان آخر بل من الحيوانات وإلى من يختلط معها.
بينما ما ينتشر الآن يسمى Corona-virus
وهذا يدل على أن هناك فرق بينهم , حتى لو تشابه ببعض الأعراض مع الإنفلونزا وهذا هو أخطر شئ فيه لأنه واضح انه معدى جدا, وأعتقد أيضا أنه سلاح بيولوجى قد تم تصنيعه لكى ينتشر كالإنفلونزا ويكون قاتلا كما أن بعض الفيديوهات المنتشرة تبين سقوط المريض وإنتفاض جسمه مما يدل على أن المرض يؤثر على الجهاز العصبى وأيضا لا تظهر الأعراض إلا بعد أن يكون المريض قد إختلط مع الآخرين ونقل لهم العدوى وكل هذا يدل على أنه سلاح بيولوجى قد يكون تسرب بطريقة ما إلى الخارج من مختبر صينى أو أن تكون دولة أخرى متطورة مثل أمريكا هى التى نشرته لكى تضرب الصين وإقتصادها الذى يخسر مليارات يوميا بسبب مقاطعة الدول لها وبسبب الفيروس وهى أصبحت شبه معزولة .
تخيلوا لو أن هذا الفيروس ضرب جيشا فلن تحتاج إلى طائرات ودبابات لكى تهزمه.
هذا رأيى.
 
اذا تقصد بالحيوان الثديات الحاضنه فنعم, مناعتها مشابهه لنا.

الفرق انها اولا دفعت الثمن بالدم في سباق التسلح ضد الوبائيات و سبقتنا بملاين السنين حيث البقاء للاقوى, الخفافيش مثلا عمرها على الارجح 20 مليون سنه (مقارنه مع البشر 300 الف سنه, و عائله ال Homonids بكبرها عمرها 6 مليون سنه). ما زلنا مستجدين في اللعبه. ومع ذلك ابشرك البشر تكيفوا مع بعض الوبائيات التي تعيش في اجسامنا بسلام و تعد قاتله لغيرنا من الكائنات, مفيش حد احسن من حد :)

و ثانيا طبيعة حياتنا الحديثة و ممارساتنا الزراعيه و الاستهلاكيه شئ مستجد جدا, السكن في المدن المكتضه و ترك الترحال و الكثافه السكانيه و التخالط مع العديد من الكائنات المستأنسه شئ عمره اقل من 10 آلاف سنه و وفر بيئه مثاليه لتكاثر الوبائيات لم تعتاد عليها اجسامنا و لا يوجد له مثيل في الطبيعه
كاني اقرآ ليوفال معلوماتك روووعه :love:
 


تعليق سفر المواطنين والمقيمين إلى تنفيذاً للإجراءات الصحية المعتمدة لدى للوقاية من فيروس
 
 
اتفق معك, لا يصح تشبيه كورونا بالانفلونزا, الانفلونزا اخطر بكثير, و لكننا اعتدنا عليها, الألفة تقود إلى الازدراء :)

لما تقول يوجد علاج فعال للانفلونزا, ماذا تقصد بالضبط؟
اكيد مر عليك اصابات عديده بلانفلونزا, و اكيد تعلم ان الملايين من البشر يحتاجون لعناية طبيه فائقه بسبب الانفلونزا سنويا, و اكيد تعلم ان مئات الالاف يموتون سنويا بسبب الانفلونزا (ربما ملايين سنويا, الاحصائات غير كامله في دول العالم الثالث), اذا تعلم عن علاج فعال يريحنا من هذه المشكله ستكون بطل تاريخي و سيذكرك البشر امجادك لابد الدهر.

من قال لك انه لا يوجد عقار واحد يستطيع مقاومة كورونا؟ غير صحيح اخي.
المشكله في العقارات الفيروسيه بشكل عام انها قد تقود لمشاكل اكبر من الفيروس نفسه, آثارها الجانبيه خطيره و استخدامها عملية موازنه بين اكبر الضررين, تماما كادوية السرطانات.

الحل الافضل في الفيروسات هو اللقاحات, و سبق ان قضينا على اوبئه بشعه عذبت البشر لقرون بالقاحات, الجدري كمثال انقرض من الكوكب بحمد الله, و شلل الاطفال في طريقه للانقراض.
اذا اصبح كورونا فيروس موسمي لا سمح الله (وهو امر مشكوك في وقوعه لضعف قدرة البقاء للفيروس خارج الجسم مقارنه بالانفلونزا) فسيتم انتاج لقاحات ضده و ستجدد دوريا تماما كما نفعل من الانفلونزا اليوم.
لا اريد جدال
فكلنا نصاب بالبرد والانفلونزا والزكام ولكن لاتصل بنا الى مرحلة الموت
انت تتكلم عن من يصاب وليس لديه مناعه لمقاومة المرض وهذا فى حد ذاته مرض وليس له علاج وهو نقص المناعه اى مرض وليس شرط الانفلونزا سيؤثر عليه جدا
هناك مضادات حيويه وعلاجات كثيره ان لم تمنع الانفلونزا فهى تمنع ذيادة مضاعفاته حتى يتم مقاومته من قبل جهاز المناعه الخاص باى انسان
اى مرض لابد ان يكون جهازك المناعى قوى لمقاومته والا لن تفيد الادويه وليس الانفلونزا فقط
الكرونا حتى الان نسمع عن اقاويل غير مؤكده انهم قاموا بفك الشفره الجينيه له لكنها غير مؤكده باى شئ ملموس فى الواقع
لا اقلل من اى مرض فهناك من يصاب بخدش بسيط ولكنه من الممكن ان يؤدى الى موته بسبب الاهمال
 
قل الكلام ذه لاصحاب المءامرات الكونية، فهناك من يرمن ان هناك ماسونية طبية تنشر الامراض وتبيع الدواء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نظرة غريبة جدا للأمور....
انا عن نفسى لا استبعد ان تكون هذه حرب
فالحروب هذه الايام تتم بان لا اخسر اى جندى مهما كانت الاساليب
كالارهاب والانفصال و الامراض والعقوبات الاقتصاديه وغيرها
 
العلم واين وصل ... اليكم اول روبوت حي من خلايا الضفدع...


هؤلاء الناس لا يحتاجون فتوى من الفاتيكان لكي يبيح لهم ما يتعلمونه وما يقومون به وما لا يقمون... فالعلم عندهم ليس بيد الفاتيكان كما كنا في ايام الامبراطورية العباسية... حيث كانت الخلفاء العباسيون ينظمون المناظرات والمحاضرات العلمية بدون طابوهات... اليوم نتحسر على تلك الايام وفي نفس الوقت لا نتقبل ما كان مسلموا تلك الحقبة يقومون به


يا ناس البشر اخترعون روبوتات حية كشكل جديد من الحياة.. لا احد يكترث لما تعتقد .. المهم هو ماذا تنتج

كما نقول في المغرب تفهم تتجنن.. تتجنن تفهم
 
عودة
أعلى