الكويت تبني محطة بترول ومجمع بتروكيماويات في الأردن بقيمة 8 مليارات

حقل حمزة النفطي كان ينتج 2000-2500 برميل يومياً ، قرروا تطويره لاحقاً

و حقل الريشة حديثاً تم إفتتاح البئر 49 أو 50 لا أذكر و إنتاجه 18 مليون قدم مكعب يومياً تقريبا ، و هناك مشروع لرفع إنتاجه إلى 50 مليون قدم مكعب باليوم

إنتاجات النفط و الغاز في الأردن لا زالت في البدايات ، و ليست متطورة حالياً

الآن العين على الزيت الصخري أو النفط الصخري ، و بالمناسبة تم إفتتاح أول محطة إنتاج كهربائية بالصخر الزيتي لمن لا يلعم ، سأقوم بفتح خبر منفصل لهذا الآن

شركة صينية استثمرت 2.5 مليار و خلال سنوات سيتم توسيع الاستثمار و انتاج النفط

ان ارادت الدول العربيه ان ترى النور في احتباطاتها النفطيه والغاز فلتسلم ارامكو الخيط والمخيط بنسب ترضي الطرفين اما غير هذا لن تتقدم الشركات العالميه للتنقيب الا بعلقه طيبه وبشروط مجحفه
اذا بالتوفيق لهم

شركة صينية استثمرت 2.5 مليار و خلال سنوات سيتم توسيع الاستثمار و انتاج النفط
إن شاء الله خير و تزبط هالمرة ، يا عمي والله الصين بخوفوا ! شو ما نسيت لما فجروا أحد آبار حقل الريشة !!!! الاردني @الاردني

ان ارادت الدول العربيه ان ترى النور في احتباطاتها النفطيه والغاز فلتسلم ارامكو الخيط والمخيط بنسب ترضي الطرفين اما غير هذا لن تتقدم الشركات العالميه للتنقيب الا بعلقه طيبه وبشروط مجحفه
اذا بالتوفيق لهم
أنا شخصياً أتمنى هذا ، لكن للأسف الجماعة نازلين برسوا العطاءات على شركات اجنبية و بريطانية !!! و بمدد طويلة 30 و 40 و 50 سنة !!!! و المشكلة أنني لا أثق بالحكومة لأنه قراراتهم هي عبارة عن مراهقات و تجارب لا يوجد دراسات حقيقية !!!!

أنا شخصياً أتمنى هذا ، لكن للأسف الجماعة نازلين برسوا العطاءات على شركات اجنبية و بريطانية !!! و بمدد طويلة 30 و 40 و 50 سنة !!!! و المشكلة أنني لا أثق بالحكومة لأنه قراراتهم هي عبارة عن مراهقات و تجارب لا يوجد دراسات حقيقية !!!!
حسب احد مواضيعك ان تكلفه الانتاج للنفط الزيتي في الاردن ٣٢ دولار سعر مرتفع تخيل لو ارامكو مستلمه الموضوع اراهنك لن تزيد التكلفه عن ٢٠ دولار ومع الايام تنخفض

حسب احد مواضيعك ان تكلفه الانتاج للنفط الزيتي في الاردن ٣٢ دولار سعر مرتفع تخيل لو ارامكو مستلمه الموضوع اراهنك لن تزيد التكلفه عن ٢٠ دولار ومع الايام تنخفض
أخي الكريم ، أي تعاون أردني-عربي أو أردني-إسلامي فأنا أرحب فيه و والله بكون مبسوط فيه كثير ، فالأقربون أولى بالمعروف

ليش أجيب شركات أجنبية و بريطانية و أشغلها و أكسبها و يمكن هم أغلى ، بينما الأشقاء يمكن لديهم أسعار أفضل و هم أقرب لنا منهم !

لكن برضه هذا لا يعني حكمك على المشروع بالفشل أخي ! للننتظر و نرى

32 دولار هو تكلفة إنتاج الصخر الزيتي و توليد الكهرباء منه
سؤال : هل يقع الصخر الزيتي ضمن إختصاص أرامكو ؟ و ما هي أسعارهم لإنتاجه ؟ يا ريت الإجابة تكون مدعمة بالمصادر ، وشكرا لك

تخيل استثمارات ارامكو حول العالم ابتداء بامريكا وليس انتهاء بالصين واليابان
بينما في الدول العربيه معدومه هل الخلل في ارامكو ام في الحكومات العربيه التي لااريد ان اشبهها بتشبيه يزعل
اولهم مصر سلمت شركه ايني الغاز كله بينما لو سلمته لارامكو لاختلف الوضع الا ان كانت مصر ترى دعم ايطاليا سياسيا وعسكريا هذا رأي اخر ولاكن ايضا عليها ان تحذر الاطماع الاوربيه في ثرواتها وانا اجزم ان شروط العقد قد ذبحت المصريين من الوريد للوريد ولاكن وش نقول على رأي المثل

أخي الكريم ، أي تعاون أردني-عربي أو أردني-إسلامي فأنا أرحب فيه و والله بكون مبسوط فيه كثير ، فالأقربون أولى بالمعروف

ليش أجيب شركات أجنبية و بريطانية و أشغلها و أكسبها و يمكن هم أغلى ، بينما الأشقاء يمكن لديهم أسعار أفضل و هم أقرب لنا منهم !

لكن برضه هذا لا يعني حكمك على المشروع بالفشل أخي ! للننتظر و نرى

32 دولار هو تكلفة إنتاج الصخر الزيتي و توليد الكهرباء منه
سؤال : هل يقع الصخر الزيتي ضمن إختصاص أرامكو ؟ و ما هي أسعارهم لإنتاجه ؟ يا ريت الإجابة تكون مدعمة بالمصادر ، وشكرا لك
حسب علمي ارامكو لاتتعامل مع الزيت الصخري ولاكن المبدأ في الاستخراج واحد وارامكو لها باع طويل في اي خرم ارضي سواء زيت غاز او حتى جني ازرق

ارامكو و ادنوك الاماراتيه قامو ببناء مصفاه بترول في الهند بقيمه 40 مليار دولار

في الأغلب سوف يكون مصدر النفط الكويت نفسه مثل مشروع مصفاة الدقم المشتركة مع السلطنة

بالتوفيق للبلدين

ارامكو و ادنوك الاماراتيه قامو ببناء مصفاه بترول في الهند بقيمه 40 مليار دولار
تخيل كل سياره وتكتك ودباب وغيره في الهند ستاخذ نسبه اذا عبى وقود استمار مجنون

بينما في الدول العربيه معدومه هل الخلل في ارامكو ام في الحكومات العربيه التي لااريد ان اشبهها بتشبيه يزعل
اولهم مصر سلمت شركه ايني الغاز كله بينما لو سلمته لارامكو لاختلف الوضع الا ان كانت مصر ترى دعم ايطاليا سياسيا وعسكريا هذا رأي اخر ولاكن ايضا عليها ان تحذر الاطماع الاوربيه في ثرواتها وانا اجزم ان شروط العقد قد ذبحت المصريين من الوريد للوريد ولاكن وش نقول على رأي المثل
نسيت اقول ومع هذا ايطاليا واقفه في صف تركيا مع السراج ضد مصر
هاهاهاها بس اقول
يعني لاخيره ولاكفايه شره الحين بيجيك حبيب مصري يقول ايطاليا ارسلت مدمره للحفاظ على مصالح شركه ايني في المتوسط

يابن الحلال فكنا من الدول العربية ، ما حنا ناقصين مشاكل ... بكرا يقولوا سرقونا :ROFLMAO:

والانابيب من وين تمدها اذا كانت انابيب
واذا كان نقل بحري فين اذنك ياجحا
كسب سوق جديدة لبيع نفطك بشكل مضمون ولفترة طويلة يحتاج لأساليب جديدة في ظل المنافسة الشديدة بين المنتجين
وهذه احد الأساليب المتبعة ان كنت بحر ولا بالأنابيب لا فرق

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى