السراج و وزير الخارجية التركي مولود جاويش في الجزائر

و ليه يكررها الان? هو اخذ ما يريد , السيسي جاء للجزائر فقط من اجل ان تتوسط الجزائر لدى الاتحاد الافريقي لاعادة مقعدها بعد ما يسمونه انقلاب
مصدر علي هذا الكلام؟

الجزائر تتجه نحو توقيع اتفاقية لتأسيس مجلس للتعاون الاستراتيجي مع تركيا.

large-103341%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%AA%D8%AA%D8%AC%D9%87-%D9%86%D8%AD%D9%88-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-45f6c.jpg

البلاد.نت- حكيمة ذهبي-

تتجه الجزائر وتركيا، إلى تأسيس مجلس للتعاون الاستراتيجي، يقضي بتوسيع دائرة التعاون الثنائي بين البلدين إلى أعلى مستوى، يشمل المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والمالية والاستثمارية، وكذا مجالات الطاقة، الأمن والعلوم والتكنولوجيا.
الاتفاق الذي من المتوقع أن يوقعه البلدان، بمناسبة زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الجزائر، قريبا، بعد تلقيه دعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، يستبق بتشكيل لجنة وزارية مشتركة من كلا البلدين، برئاسة وزيري الخارجية، وتضم وزراء الصناعة، الفلاحة، المالية، العدل، السياحة وقطاعات وزارية أخرى.
وترتبط تركيا، باتفاقيات تعاون استراتيجية مع عدة دول تتقاسم معها الرؤى في قضايا إقليمية، بالمقابل يعتبر هذا القرار من قبل الجزائر توجها جديدا يجسد ما تحدث عنه الرئيس تبون، في اجتماع مجلس الوزراء الأخير، حيث تحدث عن علاقات دولية تضع المصلحة الاقتصادية الجزائرية في صلب اهتماماتها.
ويقول المحلل السياسي وحيد بوطريف، في تصريح لـ "البلاد"، إن الجزائر أخذت منحى جديدا في التعاطي مع القضايا الدولية، موضحا أن الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى الجزائر ستكون فرصة لإعلان رفع مستوى التعاون الشامل والعميق بما يخدم مصلحة الجزائر، مصرحا: "تركيا تريد أن تكون دولة عظمى موجودة في كل المحاور بالمقابل الجزائر تريد افتكاك مذكرات تفاهم اقتصادي خدمة لمصلحتها".
ويفيد محدثنا أن التقارب الجزائري-التركي سيكون مفيدا للأزمة الليبية، كون تركيا عضو في حلف "الناتو" ولها علاقات جيدة مع أربع دول أعضاء في مجلس الأمن باستثناء فرنسا، فهي متقاربة جدا مع ألمانيا، التي ستحتضن المؤتمر الدولي حول ليبيا.

مصدر علي هذا الكلام؟
ولعبت الجزائر دورا محوريا في حمل الاتحاد الإفريقي على الموافقة على رفع تجميد عضوية مصر التي تقررت بعد إطاحة الرئيس محمد مرسي. ويشارك السيسي في اجتماعات المنظمة في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، بعد أن ينهي زيارته للجزائر

العرب يحبون خلط كل شيء
تركيا و روسيا دشنتا الامس خط غاز رغم تضارب مصالحهما في سوريا و ليبيا ...
السياسة شيء و الإقتصاد شيء آخر لكن العرب لازالو في عقلية ان لم تكن معي فأنت ضدي !!

نتعاون مع من نرى مصلحتنا معه اخي الكريم ولا نخلط هاذه بهاته
لو تلاحظ اخي الكريم اني قلت يقلقني كشخص
لكن هذا لم ولن يغير وجهة نظري لكم
يكفي اني قابلت منها اصدقاء اوفياء
وايضا اللغة والدين واحد

(y)محدش يقدر ينكر المساندة الجزائرية لعودة مصر للمشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي اكيد
و انا لم اذكر هذه الجزئية لانني اراها واجب و عادية و لا نجاهر بها, فقط طلب مني العضو المصور فارفقته له
كما عملت الجزائر لاستعادة مصر كرسيها فاكيد ستفعل مصر نفس الشئ لنا لو كنا مكان مصر
هاذي من البديهيات يعني

عن اي هدنة يا اخي تتحدث ?
ان كنت غير ملم بامور الجزائر فلا داعي لقول كلام مغلوط
الجيش قضى على الجماعات الارهابية و الحمد لله
الهدنة تكون بين قوتين متقاربتين في القوة , و لا تزالان في حرب
و هذا لا ينطبق علينا

إنت مش واخد بالك ان لسة فيه جماعات مسلحة على الحدود الجزائرية مع دول الجوار ولا ايه ...

و ليه يكررها الان? هو اخذ ما يريد , السيسي جاء للجزائر فقط من اجل ان تتوسط الجزائر لدى الاتحاد الافريقي لاعادة مقعدها بعد ما يسمونه انقلاب

إنت مش ملاحظ انك مأفور حبتين
يعني عايز تقنعني إن توسط الجزائر هو السبب إن يخلي دولة عضويتها متجمدة زي مصر لرئيسة الاتحاد الافريقي مرة واحدة كدة .. مش واخد بالك ان الموضوع وسع منك حبتين تلاتة ???

إنت مش ملاحظ انك مأفور حبتين
يعني عايز تقنعني إن توسط الجزائر هو السبب إن يخلي دولة عضويتها متجمدة زي مصر لرئيسة الاتحاد الافريقي مرة واحدة كدة .. مش واخد بالك ان الموضوع وسع منك حبتين تلاتة ???
معلش انا متفهم صدمتك

وصول وزير الخارجية الإيطالي إلى الجزائر

البلاد.نت - وصل وزير الخارجية الإيطالي في وقت متأخر من اليوم الأربعاء إلى الجزائر في زيارة رسمية، تأتي في إطار المساعي الدبلوماسية الجزائرية للتوصل لحلّ سياسي للأزمة في ليبيا .

الحقيقة بجد انك متحامل شوية على الدبلوماسية المصرية ..
لو عملنا فلاش باك ورجعنا لورى شوية هنلاقي ان كل مرحلة من المراحل اللي عدت بيها البلد ليها ظروفها
مثلاً
ايام المجلس العسكري كان فيه الراجل المخضرم نبيل العربي وده كان داهية بجد وكان فيه بعده محمد العرابي وأيام الإخوان كان فيه محمد كامل عمرو وأيام عدلي منصور كان نبيل فهمي وحاليا سامح شكري
كل دول واجهوا مصاعب من إيام الثورة والمشاكل اللي كانت مع الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوربي وغيرها من الدول وكانت المهمة صعبة ايامها وانت لسة خارج من ثورة ودخلت في التانية واضرابات ومشاكل في كل حتة في البلد .. كل واحد من دول كان له نطاق كان بيتحرك فيه حسب المتاح وحسب وزنك الإقليمي والدولي ساعتها وشخصيا شايف انهم عملوا اللي عليهم وعدينا من المراحل السابقة وقلبنا الترابيزة لصالحنا وبدل ما الاتحاد الافريقي كان مجمد عضويتنا بقينا احنا رئيس الاتحاد الافريقي وبقينا نتكلم باسم الاتحاد في القمم القارية والمحافل الدولية . وبدل ما الاتحاد الأوروبي كان بيتأهب لعمل عقوبات قلبنا الترابيزة وعملنا شراكة معاه . ألمانيا وفرنسا اللي كانوا معترضين على ثورة 30 يونيو بقوا معانا وداعمين لمصر وبتاخد منهم السلاح والتكنولوجيا اللي عايزينه ..
وسامح شكري واحد من المنظومة الدبلوماسية دي وهو بدوره فتح المجال على أفريقيا ( بعد ما كان مبارك قافل الباب ده بسبب حادثة اغتياله في أديس أبابا ) وفتح المجال كمان لتوثيق الصلة مع دول شرق البحر المتوسط وعمل دايرة دبلوماسية جديدة والكلام هطول لو فتحنا المجال ده ..
اما بالنسبة لعدم دعوة الجوار الليبي في المؤتمر : مت الواضح يا صديقي ان دول الجوار الليبي طبيعة حكمها ايه وسياساتها واضحة للكل ( شوف السلطة في المملكة المغربية مين بحكمه وطبيعة وايدلوجية الحكم ايه وكذلك تونس وكذلك الجزائر اللي بتمر بحالة سيولة سياسية ومشاكل داخلية ساعتها هتعرف ليه الدبلوماسية المصرية ما وجهتش الدعوة لدول الجوار الليبي
الدول الفاعلة في الملف الليبي اهم من الجار الغير فاعل او الجار الذي يميل للتهادن مع الجماعات المتطرفة اتقاءاً لشرها
يارب تكون وصلت الفكرة
بالنسبة المراسلات الدبلوماسية فده بيتم طبقا للغة المرسل له مش طبقا للغة الراسل وده عرف دبلوماسي ( لو انت عايز تخاطب السلطات الروسية فيبقى لازم تكلمهم بالروسي مش بالعربي ) الحكاية مش حكاية عدم وجود مترجمين يا صديقي

تقبل تحياتي .. ?
انت صح كله تمام والحمد لله افضل وزارة خارجيه فى العالم هى وزارة الخارجيه المصريه وان كنت شايفنى متحامل فدا لانى حابب الخير لبلدى وعاوزها افضل بلد فى العالم بالفعل مش الكلام ومش عاوز هفوه تعدى مننا لفرصه تفيد البلد او تمنع عنها شر تقبل تحياتى

_ وزير الخارجية المصري سامح شكري في زيارة للجزائر.

_ سامح شكري يصل على الساعة 11 صباحا بتوقيت الجزائر.

_ وزير الخارجية المصري سامح شكري يصل الى الجزائر.

_ صورة صبيحة اليوم للوزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم و نظيره الإيطالي بخليج الجزائر.

وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم خلال تنشيطه ندوة صحفية مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو عقب لقاء العمل الذي جمعهما في مقر وزارة الخارجية:

?بوقادوم: إن تنسيق الجزائر مع إيطاليا بشأن الوضع في ليبيا جيد جدا.

? بوقادوم: روما تدعم المقاربة الجزائرية التي ترتكز على الحل السياسي للأزمة.

?بوقادوم: الحل السياسي والسلمي بالنسبة لليبيا هو الأنسب والأصلح لهذا نرفض التدخل الأجنبي.

?بوقادوم: علينا احترام شؤونهم الداخلية مع حظر تزويد الجماعات المسلحة ليبيا.

?بوقادوم: المفاوضات بين كل الأطراف الليبيين المتصارعة ضرورية في هذا الوقت لأنهم المعنيون الأوائل بما يحصل داخل وطنهم.

? ديمايو: كل الدول التي زرتها بما فيها تركيا ،مصر، بلجيكا والجزائر متفقة على ضرورة الوصول لحل سلمي ووقف إطلاق النار بليبيا.

?دي ميلو: الكل موافق على ضرورة التوصل إلى حل يضمن الإستقرار بالمنطقة.

?دي ميلو: إيطاليا ستبقى صديقة للشعب الجزائري وحكومته.

?دي ميلو : إيطاليا ستعمل مع الجزائر جنبا إلى جنب في جميع مجالات الطاقة، التعليم العالي، البحث العلمي لضمان مستقبل الأجيال القادمة، وعلينا التنسيق أكثر في مجال محاربة الإرهاب
.

? ? بعدها يلتقي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وزير الشؤون الخارجية الإيطالي.

التعديل الأخير:
⭕⭕#الجزائر
صور.. كاتب دولة مكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج #رشيد_بلادهان???? يستقبل وزير الخارجية المصري #سامح_شكري????

كل ده ليس فيهم مصدر رسمي
انا عليا اكتب في جريده اليوم السابع
مصدر رسمي مصري : حمينا الجزائر من الغزو الاسرائيلي
واجبهةلك هنا
ليبيا منذ القذافي الله يرحمه اقرب الى الجزائر منها الى مصر
ليبيا بلد من المغرب العربي وليست مشرقية ابداا حتى وان كانت مصر على حدودها
الامارات ومصر وتركيا وايطاليا وفرنسا استغلت الضعف الجزائري خاصة في العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة بسبب مرضه لم يزر ولا بلد الان الامور تغيرت لو ترى الزيارات لوزراء خارجية تركيا ايطاليا مصر تعرف بان الحل عند الجزائريين هذا لا يعني عدم اشراك دول الجوار في المشاورات على غرار تونس ومصر
والرئيس الجزائري قالها سنكون احد اطراف حل الازمة اليبية حب من حب وكره من كره وهو يعرف مايقول​

ليبيا منذ القذافي الله يرحمه اقرب الى الجزائر منها الى مصر
ليبيا بلد من المغرب العربي وليست مشرقية ابداا حتى وان كانت مصر على حدودها
الامارات ومصر وتركيا وايطاليا وفرنسا استغلت الضعف الجزائري خاصة في العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة بسبب مرضه لم يزر ولا بلد الان الامور تغيرت لو ترى الزيارات لوزراء خارجية تركيا ايطاليا مصر تعرف بان الحل عند الجزائريين هذا لا يعني عدم اشراك دول الجوار في المشاورات على غرار تونس ومصر
والرئيس الجزائري قالها سنكون احد اطراف حل الازمة اليبية حب من حب وكره من كره وهو يعرف مايقول​
عادي ياعزيزي
الرؤيه المصريه هي ما سيتم فرضها في الاخر بايد اي طرف
شرق ليبيا هو نسخه طبق الاصل من غرب مصر
اقصد اقليم برقه

عودة
أعلى