الروس يتوسلون الهنود العودة لمشروع Su57 مرة أخرى

ما سبب خفض الروس طلبيات سو57 من 250 الى 16 طائرة بحلول 2027 ؟

  • المشروع لم يكتمل بعد

    الأصوات: 12 11.0%
  • انسحاب الهند من المشروع

    الأصوات: 2 1.8%
  • اسباب مالية

    الأصوات: 29 26.6%
  • فتح المجال لخطوط الانتاج لعيون دولة ما

    الأصوات: 4 3.7%
  • المحرك غير جاهز بعد

    الأصوات: 2 1.8%
  • مشاكل تقنية كثيرة

    الأصوات: 60 55.0%

  • مجموع المصوتين
    109

ATLAS_FALCON 

عضو مميز
إنضم
25 أغسطس 2016
المشاركات
24,106
التفاعل
115,700 499 1
الدولة
Morocco
الصناعات العسكرية الروسية تحاول مرة اخرى عرض Su-57 على سلاح الجو الهندي

1577839492081.png

قراءة ممتعة


عرضت صناعة الطائرات العسكرية الروسية مرة أخرى على سلاح الجو الهندي (IAF) المشاركة في تطوير طائرة Sukhoi Su-57 المقاتلة ، وهي أول طائرة روسية مقاتلة يدعي الروس انها من الجيل الخامس تصمم بشكل محلي. قال نائب مدير الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري والتقني ، فلاديمير دروجوف ، في 9 يوليو 2019 : "أعتقد أننا يجب أن نستأنف هذا المشروع ، روسيا مستعدة لذلك. نحن مستعدون ونقترح هذا البرنامج على شركائنا الهنود ".

انسحبت الهند في عام 2018 من التطوير المشترك وإنتاج الطائرة Su-57 ، والمعروفة في الهند باسم مقاتلة المنظور متعدد الأدوار (PMF). وقاد المشروع المشترك الذي دام عقدًا من الزمان شركة هندوستان أيرونوتكس المحدودة (HAL) التي تديرها الدولة في الهند وشركة سوخوي الروسية ويهدف إلى تصميم وإنتاج متغير محسن من طراز سو -57. تضمنت أسباب انسحاب الهند من المشروع رفض روسيا لمشاركة الكود المصدري (source code) لجهاز كمبيوتر الرحلة وبرنامج المهمة. بدون رموز المصدر ، لن يكون بإمكان IAF ترقية الطائرة المقاتلة دون دعم روسي مباشر في المستقبل.

كما انتقد سلاح الجو الهندي IAF مرارًا أداء الطائرة في تجارب الطيران - وخاصة محرك الطائرة النفاثة. كان سلاح الجو الهندي قلقًا أيضًا من عدم قدرة الطائرة على تلبية متطلبات اقل نسبة شبحية مطلوبة وضعها الهنود في بداية مشروع الدفاع المشترك ، والذي عانى من تأخيرات متعددة ، كما أشار الكاتب في مقال آخر:


"حدثت تأخيرات بسبب عدم الاتفاق بين نيودلهي وموسكو على العديد من الجوانب الأساسية لمشروع التطوير المشترك بما في ذلك العمل وحصة التكلفة ، وتكنولوجيا الطائرات ، وكذلك عدد الطائرات التي سيتم طلبها. بعد تقييم أول نموذج PAK FA T-50 [Su-57] (النموذج الأولي الروسي من PMF) ، أراد [IAF] أكثر من 40 تغيير يعالج ، من بين أمور أخرى ، نقاط الضعف الملحوظة في محرك الطائرة وشبحيتها وسلاحها و قدرات تحميل الذخيرة."

فشل الجانبان أيضًا في التوصل إلى اتفاق بشأن عدد الطائرات التي سيتم إنتاجها:

أعلنت روسيا في أواخر عام 2015 أنها ستقوم بانتاج سرب (18-24 طائرة) من الطائرات المقاتلة PAK FA فقط ، وستشتري طائرات Sukhoi Su-35 إضافية بدلاً من ذلك. تضمنت الصفقة الأصلية شراء روسيا 250 طائرة سو57 و 144 طائرة للهند بتكلفة تصل إلى حوالي 30 مليار دولار بحلول عام 2022. ونتيجة لذلك ، هددت الهند بالتخلي عن المشروع بأكمله. قدمت روسيا بدورها عددًا من التنازلات ، بما في ذلك عرض لتخفيض مساهمتها المالية من 6 إلى 3.7 مليار دولار لثلاثة نماذج PAK FA T-50 وعمليات نقل كبيرة للتكنولوجيا.

حتى لو بدأت صناعة الدفاع الروسية في منح سلاح الجو الهندي وصولاً كاملاً إلى أكواد البرمجيات ، فمن غير المرجح أن تكون روسيا قادرة على معالجة أوجه القصور المتعددة المزعومة في طائرة Su-57 بما يرضي الجيش الهندي خلال فترة زمنية معقولة .

كما عرضت روسيا على الهند نسخة Su-57 تصديرية، والمسمى Su-57E. ومع ذلك ، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يوافق حتى الآن على Su-57E النسخة التصديرية.

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في عام 2018 أنها لن تنتج كميات كبيرة من طراز Su-57. ومع ذلك ، أعلن شهر مايو 2019 بوتين أن القوات الجوية الروسية ستقوم بامتلاك 76 طائرة من طراز Su-57s بحلول عام 2028. لكن الكرملين التزم بشراء 16 طائرة فقط و ذلك بحلول عام 2027.

أعلنت صناعة الطائرات العسكرية الروسية في يونيو أنها مستعدة لبدء الإنتاج الضخم للطائرة. كشف وزير الدفاع الروسي ، سيرجي شويجو ، في سنة 2019 أيضًا أن تكلفة الوحدة لكل Su-57 والمعدات المرتبطة بها انخفضت بنسبة 20 بالمائة. ولم يوضح لماذا أصبحت الطائرة فجأة أرخص.

من المتوقع أن يتسلم سلاح الجو الروسي نموذجين جديدين من طراز Su-57s بحلول نهاية عام 2019 وطائرتين أخريين في عام 2020. ويخضع ما مجموعه 10 نماذج أولية من طراز Su-57 للاختبار والتقييم مع الخدمة.



 
كاتب المقال

Franz-Stefan Gady

1577840376865.png

His analysis has been featured in The Financial Times
and The Wallstreet Journal, and on Al Jazeera and PBS, among others.
 
اكثر شيء اثار انتباهي هي الاعداد
الكريملين لم يسمح سوى ب 16 سو57 طائرة حتى 2027

غريب
 
لو أعاد الروس فقط تسميتها جيل رابع محسن 4++
لتم تسويقها بشكل جيد جدا ...
 
لأن روسيا اصلا كانت تعول على الملايير التي ستضخها الهند في المشروع لإكتماله و تغطية تكاليف انتاجه و هو ما لم يحدث و قد سبق لروسيا ان اتجهت الى كوريا لكنها فشلت حتى في دخول المنافسة بعد انقضاء مهلة تقديم العروض و هو ما فشلت روسيا في فعله.
 
موضوع رائع ياصديقي . مشكور علي نقل الخبر .
و لكن هل هذة الجملة موجودة في المصدر نصا .
و قرأت في العنوان الخارجي كلمة توسل و لكن لم أجد في الموضوع شئ يدل علي التوسل إطلاقا . حتي العنوان الداخلي ليس بة توسل .
شكرا على الرد المحترم
كلمة توسل هي للمجاز طبعا
لان الهنود انسحبو من المشروع و الروس عرضو عليهم العودة للمشروع بدون كبرياء
لذلك استعملت كلمة "توسل"

الروس يقولون انها مقاتلة جيل خامس لكن الكثير من التحليلات تقول بأنها ليست كذلك و من اجل الالتزام بالمصداقية و عدم تغليط القارىء العربي كان لابد من إضافة عبارة : كما يدعي الروس و بذلك امسك العصى من الوسط و امنح القارىء حرية البحث في الموضوع
 
يا حبيث. سألت سؤال بالموضوع الثاني بعدين قصفت بعض الأعضاء بموضوع هههه
 
يا حبيث. سألت سؤال بالموضوع الثاني بعدين قصفت بعض الأعضاء بموضوع هههه
???
هل ستصدقني ان قلت لك باني بعد طرح السؤال قمت ببحث سريع فوجدت المقال يتحدث عن طلب الروس عودة الهنود للمشروع ؟
 
لاحظو المسامير صدئة في اف ٣٥ ( في الجانب الايسر من الصورة ) شي مؤثر على شبحيتها ويقولك لماذا يصطادها اس ٤٠٠
شكرا رفيق سيرجي على الصورة

224760
 
الشيء الغريب الآخر في المقال
ان بوتن لم يوافق على السماح ببيع النسخة التصديرية من سو57 الى حدود كتابة المقال !
 
هناك فرق بين مقاتلة باك فا مداها ٥٥٠٠ كم ولا تحتاج للتزود بالوقود لاداء مهامها ومقاتلة اخرى مداها لا يتجاوز ٢٠٠٠ كم
 
الاخ سوفييتي الكريم
الصورة تعود لاف22 تابعة لفريق اف22 الاستعراضي !
الصورة التقطت في مناورات استعراضية جوية فتحت للعموم في اوشكوش ويسكونسن
بما ان الطائرة هي مخصصة الاستعراض ؟ تم التخلي عن دعم عدة جوانب منها و الاكتفاء بتصليحات ترقيعية خاصة و أن الكلفة التشغيلية للرابتور تصل 60 الف دولار الساعة الواحدة !
لن ترى مثل هذه الشقوق نهائيا في رابطور متوجهة للحرب
 
هناك فرق بين مقاتلة باك فا مداها ٥٥٠٠ كم ولا تحتاج للتزود بالوقود لاداء مهامها ومقاتلة اخرى مداها لا يتجاوز ٢٠٠٠ كم
الأمور لا تقاص بالمدى فقط يا عزيزي سوفييتي
و الا لكانت ال c130 مقاتلة جيل سابع
 
لاحظو المسامير صدئة في اف ٣٥ ( في الجانب الايسر من الصورة ) شي مؤثر على شبحيتها ويقولك لماذا يصطادها اس ٤٠٠
شكرا رفيق سيرجي على الصورة

224760
هذه F22 وقد أعلنت أمريكا أنها بدأت فعلا بإصلاح طلاء الشبحية وإجراء بعض الروتشات...
 
هناك فرق بين مقاتلة باك فا مداها ٥٥٠٠ كم ولا تحتاج للتزود بالوقود لاداء مهامها ومقاتلة اخرى مداها لا يتجاوز ٢٠٠٠ كم
هههههه هذا المدى حقق بمذاا ب محركات لم تصنع بعد و بخزانات خارجية غير شبحية ستتسبب في تفحيم المقاتلة ؟ و كيف سترصد السو الاف-22 مثلا او الاف-35 كما ان مدى الطائرات الامريكية غير محدود فهي تتزود بالوقود جوا بطريقة سريعة و لديها عشرات المنصات التي تقلع منها قواعد قريبة لروسيا حاملات الطائرات حاملات مروحيات و منطقيا اي سطح يقبل اقلاع الاف-35 عموديا. ولا ننسى العدد الهائل لهذه المقاتلات مقابل حاليا كم 9 نماذج غير شبحية ؟ و ان كنت تضن ان المدى هو كل شيء فأين سيصلح امام مقاتلة لا تعرف مكانها
 
عودة
أعلى