بدء معركة تحرير طرابلس

لأول مرة.. أردوغان يقر بقتلى من الجيش التركي في ليبيا

اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات هي الأولى من نوعها، بسقوط قتلى من الجيش التركي في العمليات العسكرية التي تنفذها بلاده لدعم ميليشيات طرابلس في مواجهة الجيش الوطني الليبي.
وأكد أن سياسات أنقرة في سوريا وليبيا "ليست مغامرة، ولا خيارا عبثيا". وأضاف: "ذهبنا إلى ليبيا بمقاتلين من الجيش الوطني السوري، ومازلنا مستمرين في قتالنا، كما سقط عدد من القتلى في صفوف الجنود الأتراك".
ودافع ، أمام حشد من مناصريه في مدينة إزمير، عن سياسية بلاده في ليبيا وسوريا والبحر الأبيض المتوسط، قائلا: "إن تدخلنا في ليبيا وسوريا ومياه البحر الأبيض المتوسط ضروري جدا، وإذ لم نتدخل سندفع ثمنا باهظا في المستقبل. وستكون العواقب وخيمة، وجيشنا موجود في كل مكان".
أخبار ذات صلة


وكانت مصادر ليبية قد أكدت، في وقت سابق، مقتل ضابطين تركيين يحمل أحدهما رتبة رفيعة ومترجما سوريا، في قصف على ميناء طرابلس البحري، في 18 فبراير الجاري.
وفي 10 يناير الماضي تحدثت مصادر مسؤولة في عن مقتل 3 ضباط أتراك آخرين، وإصابة 6 في معارك طرابس، قبل إعلان وقف إطلاق النار 12 يناير الماضي.
وأوضحت المصادر أن الجثامين الثلاثة نقلت، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، على متن طائرة تابعة لشركة الأجنحة المملوكة للإرهابي ، أمير الجماعة الليبية المقاتلة -فرع تنظيم القاعدة- إلى إسطنبول، عبر مطار معيتيقة.
وكان أردوغان قد أقر، الجمعة، لأول مرة، بوجود جنود أتراك ومرتزقة سوريين في ليبيا، من دون أن يتحدث عن سقوط قتلى في صفوفهم.
وفي تصريحات الأمس التي أدلى بها للصحفيين في إسطنبول، قال: "تركيا موجودة هناك عبر قوّة تجري (عمليات) تدريب. هناك كذلك أشخاص من الجيش الوطني السوري"، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة الذين كان يطلق عليهم سابقا اسم " ".
 
فيديو | المشري : قوات حفتر لديها مدفع متطور جدًا قصفت به ميناء وثمنه 50 مليون دولار ولكن قواتنا الوطنية و " القوات الصديقة " قامت بتدميره بعد القصف! .

تجدر الإشارة إلى أن أكثر المدافع تطورًا حول العالم هي المدافع الأمريكية التي تنتجها شركتي " جنرال دينامكس و جنرال موتورز " ولا يبلغ سعرها ربع هذه القيمة التي يتحدث عنها المشري وهي قيمة تعادل ثمن طائرتين من طراز F16 الأمريكية أو طائرة رافال / الجيل الرابع الفرنسية .





 

خلال مؤتمر صحفي
وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق:


-المليشيات تسيطر على جهاز المخابرات الليبية وتهدد رئيسه.
-لا يجوز أن يسمح الإعلام لمن يبث خطاب التفرقة بين الليبيين.
-مليشيات خطفت ضباط في وزارة الداخلية بينهم ناجي الزوبي رئيس البحث الجنائي.
-كل من تعدى على أي ضابط في الداخلية بالقبض والخطف سيطاله القانون.
-مديرية أمن طرابلس رفعت مستوى الأمن بالعاصمة خلال الأشهر العشرة الأخيرة.
-نحن مسؤولون ومخولون بحماية مؤسسات الدولة الرسمية.
-معدل الجريمة انخفض خلال الأشهر الأخيرة رغم ما تتعرض له العاصمة من هجمات.
- نسعى لتفكيك الإجرام والجريمة المنظمة والميليشيات التي تعتدي على الأجهزة الشرطية.
-لن نتساهل في التعامل مع الميليشيات التي تستغل الأجهزة الأمنية.
-وزارة الداخلية تتعرض لمحاولات تشويه بسبب نجاحها في أداء عملها.
-مؤسسات الدولة في طرابلس حق لكل الليبيين.
-مهمتنا المحافظة على المؤسسات العامة والخاصة.
 
[/QUOTE

الخوارج طالبين قواعد امريكيا في ليبيا
وخلي بالك حفتر العميل الامريكي بيرفض وجود قاعده امريكيه علشان تعرف مين العميل

ندالة وطنية ,عايزين يدخلوا الامريكان ليبيا عشان يمثلوا ورقة ضغط ضد الجيش الوطني الليبى
 
87263847_10157774719425726_594660899558522880_n.jpg
 
عودة
أعلى