بدء معركة تحرير طرابلس

ايه يا معلم انت مجاوبتنيش على من الخاين في ليبيا اللي مع تركيا ولا اللي مع ابن بلده قائد الجيش الوطني الليبي!!!!!!!!!!!!!!!

الدي يستعين بالروس المجرمين لقتل من يعارضه من ابناء بلده ;)

الدي يستعين بالروس المجرمين لقتل من يعارضه من ابناء بلده ;)
لا فعلا عندك حق
نقوم نستعين بالعلوج الاتراك
الليبين الحقيقون الوطنيون هم من يريدوا ان يحرروا بلدهم من الميلشيات الارهابية التي تحكمهم وممن يدعهم من التراك وغيرهم
انا قلتلك السؤال صعب على البعض
شكرا على تاكيد اشياء كثيرة بالنسبة لي عن البعض هنل وطريقة تفكيره
بالتوفيق لليبيون الحقيقون الوطنيين والذين يريدوا ان يحرروا بلدهم ويحافظوا على ثرواتهم وبلدهم وحدودهم

وزراء فرنسا واليونان وقبرص وايطاليا يجتمعون يوم الاربعاء
المقبل 8 يناير في القاهرة ممكن يكون فيه بيان موحد مع مصر
دور مصر قوي اعتقد مصر كذلك طلبت توضيح من الناتو من الاحتلال التركي ل ليبيا

المليشيات غرب طرابلس و الذين قاتلو القدافي و الدين هم اصلا من عامة الشعب الليبي انتهت مند زمن و توحدث تحت جيش وطني موحد يتفرع الى اربع مناطق
هناك أمراء لهده المناطق آمر منطقة غربية و الشرقية و الجنوبية اضافة الى آمر طرابلس
و كلهم تخرجوا من الكليات العسكرية في ليبيا اتحداك ان تاتيني باسم مجموعة مليشيات الآن في طرابلس لن تجدها ابدا و قد تم حل المليشيات المتطرفه بقوة السلاح.. يبدوا انك لست متابع للملف الليبي

هناك فرق خاصة كفرقة محاربة الارهاب و اخرى لا اذكر اسمائهم خاضوا سراع ضد داعش في سرت و تم القضاء عليهم..

في المقابل الجهة الاخرى يمكنني ان اسمي لك المليشيات و مجموعات القرامطة السلفية ..

يا غالي الوضع ما يبي له أتحداك و إتحداني
و لا هو محتاج History عن الصراع في حقبة ما بعد القذافي !

سؤالي كان عن الإجتماع اللي أمس :

من تقصد الخارجية الأمريكية في مسمى شركاء اللي باللون الأزرق ؟
و الجماعات العنيفة باللون االأحمر ؟

و ردك ما فهمني بل زاد الأسئلة في راسي ..

أنت تنفي وجود جماعات عنيفة و متطرفة حسب البيان الرسمي الأمريكي ..
أجل الأمريكان من يقصدون ؟

لا إتقول حفتر لأنك وقتها لازم إتوضح من المقصود في "الشركاء الليبيين" !
و كأنهم "الشركاء" طرف ثالث بخلاف حفتر و السراج !

أو هم تحت نفوذ حفتر ؟
و هنا أيضاً من المفترض أن يكون الإجتماع مع حفتر لأنهم تحت سيطرته و ليس مع حكومة الوفاق !

و كذلك لا تنسى أهم فقرة في البيان الأمريكي و هي :
"لتحديد خطوات ملموسة للقضاء على الميليشيات، واحدة من القضايا الأساسية التي تكمن وراء الصراع "
^ الكلام هذا أساساً صادر من حفتر و يتهم فيه حكومة الوفاق .. شفت كيف مخي عاجز يستوعب

التعديل الأخير:

تدريبات بحرية تركية "تحبس الأنفاس ولا تقل عن أفلام الأكشن"

عندما يصبح البعض اكثر تركية من الاتراك نفسهم , انا عارف ان مصر مزعلاك قوي بس لما تجيب مناورة بلاش تجيب المسرحية دي لحسن شكلها مسخرة

الواضح ان الخطوات التي اعلن عنها امس بعد اجتماع مجلس الامن القومي المصري برئاسة الرئيس السيسي بدا يبان منها البعض
هذا الاجتماع احد قرارات الاجتماع الامس وكذلك المناورة البحرية الجوية اليوم في البحر المتوسط ايضا احد نتائجها ورسالة قوية للعلوج الاتراك
وهذا ايضا يوضح للبعض هنا من المتخاذلين والجبناء ومن يتحرك على الارض ومن يجلس في مقاعد المتفرجين

ترتيب للاوراق قبل البدء فى اي تدخل عسكري من جانب مصر
سيعقد البرلمان المصرى جلسه اعتقد غدا لبحث التدخل التركى فى ليبيا و الاجماع على التفويض للرئيس باستخدام الحل العسكرى
بالبلدى اخى الكريم مصر تقول انه لا احد يلومنى فى ما سيحدث فى تركيا ومحدش يتدخل من حلف الناتو بما ان مصر طلبت التوضيح من الناتو عن تصرفات تركيا الاخيره "اخلاء مسؤوليه"
قردوجان عايز يشوف اكشن مصر هتخليه يتفرج على اكشن ورعب وخيال علمى

ا

يا غالي الوضع ما يبي له أتحداك و إتحداني
و لا هو محتاج History عن الصراع في ما بعد القذافي !

سؤالي كان عن الإجتماع اللي أمس :

من تقصد الخارجية الأمريكية في مسمى شركاء اللي باللون الأزرق ؟
و الجماعات العنيفة باللون االأحمر ؟

و ردك ما فهمني بل زاد الأسئلة في راسي ..

أنت تنفي وجود جماعات عنيفة و متطرفة حسب البيان الرسمي الأمريكي ..
أجل الأمريكان من يقصدون ؟

لا إتقول حفتر لأنك وقتها لازم إتوضح من المقصود في "الشركاء الليبيين" !
و كأنهم "الشركاء" طرف ثالث بخلاف حفتر و السراج !

أو هم تحت نفوذ حفتر ؟
و هنا أيضاً من المفترض أن يكون الإجتماع مع حفتر لأنهم تحت سيطرته و ليس مع حكومة الوفاق !

و كذلك لا تنسى أهم فقرة في البيان الأمريكي و هي :
"لتحديد خطوات ملموسة للقضاء على الميليشيات، واحدة من القضايا الأساسية التي تكمن وراء الصراع "
^ الكلام هذا أساساً صادر من حفتر و يتهم فيه حكومة الوفاق .. شفت كيف مخي عاجز يستوعب

إذا كانت هناك مليشيات لا تريد القاء السلاح فليس بمبرر نهاجم طرابلس والغرب الليبي و حتى لو كان الاخوان في السلطه و هم لم يكونو يوما اغلبية في ليبيا فليس بمبرر تعريض الناس للخطر و تهجيرهم..

على العموم انا ضد حفطر لانه ضد شكل الحكم في بلدي و متاكدين ادا استولى على ليبيا سوف يكون سمن على عسل مع مليشيات البوليزاريو و غيرها من المليشيات في المنطقة كالهالك القدافي..

انت فعلا غبي انا اعارضك فتتهمني بالارهاب و انا الذي قضيت على داعش فتقوم بالحرب علي و تاتي بالتشادي و السوداني و الروسي و غيرهم لتحاربني و لما جبت التركي الي هو مسلم مثلي مثلك على فكره يدافع عني تتهمني بالا وطني ههههه فعلا متلك ليس لهم علاج. للاشاره فانا لا امجد لا اردوغان و لا تركيا و لا غيرها فليدهبوا للجحيم كلهم لكنني لن اسكت على الحق، في كل دول العالم هنا أطراف متعارضة و بالانتخابات فقط و بالشعب وحده يحدد من يحكم و من لا
الموضوع ليس له دخل بالاسلام
الموضوع صراع على المصالح

+

6 - التصويت بالأغلبية على تعديل مسمى الحكومة الليبية المؤقتة ليصبح الحكومة الليبية

7- مجلس النواب يصوت بالإجماع على الغاء جلسة مصادقة الاتفاق السياسي المشروطة ويطالب الهيئات والمنظمات الدولية بسحب الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني.

ترتيب للاوراق قبل البدء فى اي تدخل عسكري من جانب مصر
سيعقد البرلمان المصرى جلسه اعتقد غدا لبحث التدخل التركى فى ليبيا و الاجماع على التفويض للرئيس باستخدام الحل العسكرى
بالبلدى اخى الكريم مصر تقول انه لا احد يلومنى فى ما سيحدث فى تركيا ومحدش يتدخل من حلف الناتو بما ان مصر طلبت التوضيح من الناتو عن تصرفات تركيا الاخيره "اخلاء مسؤوليه"
قردوجان عايز يشوف اكشن مصر هتخليه يتفرج على اكشن ورعب وخيال علمى
بالظبط يااخى هناك جلسة للبرلمان المصرى اعتقد انها غدا الاحد لمنافشة موضوع ليبيا واغلب الظن هيتم تفويض الرئيس لأتخاذ الاجراءات التى يراها دون الرجوع للبرلمان مرة اخرى.
ترتيب الاوراق مهم جدا فى المرحلة الحالية وهى دى النقطة اللى بتميز السيسى انه مش مندفع وبيحسب كل خطوة قبل ما يقوم بها.
ومثل ما بنقول فى مصر اهم من الشغل تظبيط الشغل :D

ا

إذا كانت هناك مليشيات لا تريد القاء السلاح فليس بمبرر نهاجم طرابلس والغرب الليبي و حتى لو كان الاخوان في السلطه و هم لم يكونو يوما اغلبية في ليبيا فليس بمبرر تعريض الناس للخطر و تهجيرهم..

على العموم انا ضد حفطر لانه ضد شكل الحكم في بلدي و متاكدين ادا استولى على ليبيا سوف يكون سمن على عسل مع مليشيات البوليزاريو و غيرها من المليشيات في المنطقة كالهالك القدافي..
يعنى إنت ضده علشان مصالح بلدك ؟؟؟
و ليس موضع إسلام و مسلمين و مثل هذا الخطاب الذى يستخدم التقيه !!!!!
أنت متناقض و براجماتى
مليشيات الغرب الليبى حلوه طالما ضد حفتر
ميشيات بوليساريو و غيرها إرهابيه طالما ضد بلدك
يا صديقى المبدء لا يتجزء
كنت سأحترم أرائك لو رفضت المليشيات عمومآ
لأنه لا توجد دوله تقوم على المليشيات

عن نفسى
راجع مشاركاتى ستجد إننى ضد السيسى ببساطه لا أكن له أى إحترام بسبب المشاكل الداخليه و طلع مقلب كبير
لكن فى موضوع ليبيا و الأتراك
ليس موضوع سيسى و حفتر
بل موضوع أمن قومى
الترك معروفين بعنصريتهم و تعاليهم على العرب و إرثهم العثمانى فى المشرق العربى سيىء للغايه
و هم محتلين مثل باقى المحتلين و لا أرحب بهم و أى عربى يرحب بهم
يا عميل يا مغيب يا جاهل لا يعرف حقيقتهم

اللي يحتفلون ف شوارع طرابلس لإستقبال الإحتلال العثماني
هم نفس اللي رقصوا و فرحوا و مرحوا مع القذافي

فص ملح و ذاب .. فجأة راح يختفون

ا

و مازلت في تفاصيل و لم تجبني
عموماً البيان واضح
فرصة سعيدة

اللي يحتفلون ف شوارع طرابلس لإستقبال الإحتلال العثماني
هم نفس اللي رقصوا و فرحوا و مرحوا مع القذافي

فص ملح و ذاب .. فجأة راح يختفون
للاسف البعض هنا من ضيق افقه يهلل للخونة ويهاجم الوطنيون الحقيقون من اجل اهواء خليفته

عودة
أعلى