بدء معركة تحرير طرابلس

فرنسا حاربتنا ودخلت في حلف ثلاثي فقط عشان دعمنا الجزائر في حرب الاستقلال
الان والامن القومي المصري بيهدد فعليا من تركيا واذنبها علي طول 1110 كيلو متر مع مصر والجزائر تاخذ صف اللي بيهدد الامن القومي المصري

انا بس نفسي اعرف ليه ؟! ديه قرراتهم السيادية بس ليه ؟!
من يجرؤ على تهديد مصر

يا اخي منطقيا
حفتر لا يملك اي ادوات لتهديد تونس او الجزائر

تخيل معاي ان حفتر غدا سيطر علي كل شبر في ليبيا (فرضاً)

ده محتاج ما لايقل عن خمس سنوات حتي يصل الي استقرار امني
وسنوات اخري حتي يصل الي استقرار سياسي واقتصاديا ليبني دولة قوية بعد ذلك
هل تظن ان حفتر عمره السياسي هيفضل كل ده ؟!
قطعا لا
انظر صديقي حكومتي تونس والجزائر جدد والى الان لم نسمع رايهم بالكامل في الموضوع الليبي
تونس مثلا لن تقوم باي تحرك وستقبى على الحياد وبيان الرئاسة اكد هذا وكلام اردوغان كلام تافه ولم يخرج اي تصريح تونسي يبين انو تونس ستساند حفتر او السراج
اما بخصوص حفتر فكما قلت لك الموضوع تحول الى موضوع شخصي وكلامو السابق هو الي يخلي الحكومات اعلاه تبتعد عن التعامل معاه نظرا لخطابه المقزز وممكن لو كان اسما اخر مكان حفتر كانت اختلفت الاوضاع

ليس مسألة مصلحة امن قومي يا صديقي، بل هو محاولة فرض نظام سياسي معين يتماشى مع سياستك، فالسراج مثلا لم يعادي مصر ابدا ولكن مصر ومن ورائها الامارات يعولون على حفتر واختارو حفتر...وهذا من حقهم طبعا، نلومك على اخيار حفتر لانه مجرم ولا نلومكم على عدم اختيار السراج لانه ايضا مجرم... كان من الافضل على الدول العربية القريبة والبعيدة النزول بثقلها وابعاد شبح الحرب الاهلية عن اخواننا في ليبيا، كان على الدول العربية التخلي عن السراج وحفتر واابحث عن ممثليين حقيقين للشعب الييبي بدل البحث عن تجار الدين والسلاح...
انا عن نفسي اتمنى كل الخير للشعب المصري والليبي ولا قبل بضرر لاحدهما.

السراج اسٌتقبل في مصر اكثر من حفتر

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%AC-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A.jpg

بس هل يسيطر علي مليشياته ؟! هو شخصية سياسية لا اكثر ولا اقل
هل يسيطر علي بلحاج ؟!
تخيل السراج سيطر علي ليبيا وبلحاج وزير الدفاع ؟!
انت متخيل كم العمليات الارهابية وتهديد الامن القومي المصري اللي هيتم ؟!

من يجرؤ على تهديد مصر

تم استهداف مواطنين مصريين في ليبيا وفي صعيد مصر انطلاقا من ليبيا
مش عملية ولا اتنين ولا تلاتة
غير عشرات الاختراقات للحدود من اليات لنقل اسلحة وذخيرة لسيناء

اعذرني اخي
بس اللي مش شايف ليبيا بوضعها الحالي تهديد للامن القومي المصري محتاج اعادة نظر للامور

ليس مسألة مصلحة امن قومي يا صديقي، بل هو محاولة فرض نظام سياسي معين يتماشى مع سياستك، فالسراج مثلا لم يعادي مصر ابدا ولكن مصر ومن ورائها الامارات يعولون على حفتر واختارو حفتر...وهذا من حقهم طبعا، نلومك على اخيار حفتر لانه مجرم ولا نلومكم على عدم اختيار السراج لانه ايضا مجرم... كان من الافضل على الدول العربية القريبة والبعيدة النزول بثقلها وابعاد شبح الحرب الاهلية عن اخواننا في ليبيا، كان على الدول العربية التخلي عن السراج وحفتر واابحث عن ممثليين حقيقين للشعب الييبي بدل البحث عن تجار الدين والسلاح...
انا عن نفسي اتمنى كل الخير للشعب المصري والليبي ولا قبل بضرر لاحدهما.
اهو الى انت بتقوله ده قمه الخزلان لسبب غريبب جدا يعنى انت عشان اخترت تساند الطرف الخائن بتطلب مننا اننا نضحى بحليفنا يا سلام قمه الذكاء هتجيب منين بقه سعادتك ممثلين للشعب الليبي
الببرلمان المنتخب ضد السراج يبقى نجيب شعب جديد اصوله تركيه علشان يبقى هواه تركى فيبقى مرحب بيه من سيادتكم
مين قال انه مش ناصب مصر العداء مال الى اتقتلوا فى ليبيا دول كانو ايه والهجماات الى كانت بتيججى من الحدود دى جايه يا حرام من الهوى
يا اخى اما ان تكون فى هذا الوقت مع اخوانك او لاا تكون هناك اوقات فى الزمن لا ينفع معها ميوعه المواقف
اسف ع لاطاله

لو سحبت اميركا وأوربا ومصر والخليج ثقتهم من ميليشيات السراج
ستلخص الكثير من الوقت والجهد
وانباء عن نية اميركا إنشاء قاعدة عسكرية في شمال افريقيا ?

و أخيرااا مشاركة تتحدث عن التطورات الميدانية بعيدا عن الهراء الذي ملئ الموضوع... ، الكتيبة التي إنسحبت و تركت مواقعها هي " كتيبة الحاوية " من مدينة الخمس و الأمر يرجع لكون الكتيبة أول مرة تخش الجبهة و معندهاش خبرة قتالية و بإنسحابهم دون إعلام غرفة العمليات إحشوا الكتيبة 166 ولولا لطف الله و فزعة التريس لحدث مالا يحمد عقباه

الوفد المصري الذي كان في الجزائر لم يأتي من اجل التعزية فقط الملف الليبي كان هو الاهم

و كان ايضا اجتماع بين رئيس الاركان الجزائري و وزير الدفاع القطري

مفهوم
بس منطقيا هل حفتر بقواتة الحالية يقدر يهدد الجزائر ؟!
ديه ليبيا القذافي لم تستطع او لم يكن لديها القدرة حتي تهدد جيش كالجزائر

والافضل للجزائر اذا كانت امام خيارين لا ثالث لهما
حكومة ليبية تدعهما مصر ....الدولة التي ليس لها اي اطماع اقليمية توسيعية فقط تريد الخفاظ علي امنها القومي
ام حكومة تدعمها تركيا اللي بتهدد الاقليم كله وليها اطماع في نصف الاقليم ؟!
منطق غريب جدا جدا
ان كانت تركيا عدوة لكم فهي ليست للجزائر , لا يجب ان تخلط الامور
ان كان لديكم كمصريين مشكل مع الاخوان فهذا لا ينطبق علينا كدول المغرب العربي فالاخوان كانوا دائما مكون سياسي في حكوماتنا المتعاقبة و لم تكن هناك اي مشاكل معهم
فيما يخص قدرة حفتر على مهاجمة الجزائر فلن اقول لك انه لن يستطيع او هذا امر مستحيل او انه اهبل, لانه بامكان دولة صغيرة ذات جيش صغير ان تمرغ انف اعتى الدول الكبرى و لك في حروب الفياتنام و الجزائر و مصر خير مثال
فقط الجزائر لن تقف ابدا مع هذا المجرم لوقاحته و لاستفزاز الجزائر
اذن نصيحة لا تحتقر او تستصغر ابدا اي عدو

الجزائر قامت بدعم حكومة السراج على مواقع المنتديات فقط
ولكن في الواقع الجزائر والمغرب وتونس تقف على الحياد
الجزائر لا تدعم احد
الجزائر تعترف بحكومة السراج و لا تعترف بالمجرم حفتر فقط هناك فرق بين العبارتين

اهو الى انت بتقوله ده قمه الخزلان لسبب غريبب جدا يعنى انت عشان اخترت تساند الطرف الخائن بتطلب مننا اننا نضحى بحليفنا يا سلام قمه الذكاء هتجيب منين بقه سعادتك ممثلين للشعب الليبي
الببرلمان المنتخب ضد السراج يبقى نجيب شعب جديد اصوله تركيه علشان يبقى هواه تركى فيبقى مرحب بيه من سيادتكم
مين قال انه مش ناصب مصر العداء مال الى اتقتلوا فى ليبيا دول كانو ايه والهجماات الى كانت بتيججى من الحدود دى جايه يا حرام من الهوى
يا اخى اما ان تكون فى هذا الوقت مع اخوانك او لاا تكون هناك اوقات فى الزمن لا ينفع معها ميوعه المواقف
اسف ع لاطاله
يعني تريدون فرض سياساتكم الخارجية على دول ذات سيادة ???
كما انتم ترون في السراج او تركيا خطر على امنكم القومي فنحن نرى حفتر و ميليشياته خطر على امننا القومي ايضا
و عندما يصل الامر للامن القومي الجزائري فلا يهمنا لا مصر و لا الامارات ولا الاخوة و لا العروبة

مفهوم
بس منطقيا هل حفتر بقواتة الحالية يقدر يهدد الجزائر ؟!
ديه ليبيا القذافي لم تستطع او لم يكن لديها القدرة حتي تهدد جيش كالجزائر

والافضل للجزائر اذا كانت امام خيارين لا ثالث لهما
حكومة ليبية تدعهما مصر ....الدولة التي ليس لها اي اطماع اقليمية توسيعية فقط تريد الخفاظ علي امنها القومي
ام حكومة تدعمها تركيا اللي بتهدد الاقليم كله وليها اطماع في نصف الاقليم ؟!
منطق غريب جدا جدا
يا صديقى ولن يسمح أحد بتهديد الجزائر او تونس او المغرب او غيرهم وحفتر لن يخرج عن النص مع الاشقاء ولا يقدر على ذلك .. البلبلة اللى حاصلة دى بسبب ما قالته تركيا من تفاهمات واستخدام ارض تونس لدعم السراج وهذا ما نفته الحكومة التونسية جملا وتفصيلا القرد كان يريد الفرقة ولم يتثنى له ولله الحمد ... أنا لى رجاء مع المشرفين أن يتدخلوا لمنع أى شخص من التهجم على دولة عربية شقيقة

ملخص الكلام في موقف الجزائر
كما انتم ترون في السراج او تركيا خطر على امنكم القومي فنحن نرى حفتر و ميليشياته خطر على امننا القومي ايضا
و عندما يصل الامر للامن القومي الجزائري فلا يهمنا لا مصر و لا الامارات ولا الاخوة و لا العروبة

ان كانت تركيا عدوة لكم فهي ليست للجزائر , لا يجب ان تخلط الامور
ان كان لديكم كمصريين مشكل مع الاخوان فهذا لا ينطبق علينا كدول المغرب العربي فالاخوان كانوا دائما مكون سياسي في حكوماتنا المتعاقبة و لم تكن هناك اي مشاكل معهم
فيما يخص قدرة حفتر على مهاجمة الجزائر فلن اقول لك انه لن يستطيع او هذا امر مستحيل او انه اهبل, لانه بامكان دولة صغيرة ذات جيش صغير ان تمرغ انف اعتى الدول الكبرى و لك في حروب الفياتنام و الجزائر و مصر خير مثال
فقط الجزائر لن تقف ابدا مع هذا المجرم لوقاحته و لاستفزاز الجزائر
اذن نصيحة لا تحتقر او تستصغر ابدا اي عدو

لا انت مفهمتيش قصدي
انا مش بقول ان الجزائر تعتبر فصيل معين عدو زي ما مصر بتعتبره

انا بتكلم من وجهة نظر اخري
هل من مصلحة الجزائر يكون في علي حدودها حكومة موالية لدولة ذات طموحات توسعية زي تركيا حتي لو مش عدو لا الان ولا بعد 100 سنة
ام حكوامة موالية لدولة مثل مصر ليس لها طموحات توسيعية ؟!

عموما هو عتاب مش اكتر

الوضع بيسير لمصلحة مصر في الارض

صح انت صح بس يا ريتنا كمصر كنا عملنا زيكم كنا زمنا فى مكاان تانى خالص بس عموما محدش طلب منكم او من غركم شيئ
بس افتكر كلامك ده كويس هنحتاجه بعدين

عودة
أعلى