بدء معركة تحرير طرابلس

لقاء بين وزير خارجية الحكومة الموقتة مع السفير الجزائري لدى ليبيا
أكد السفير وقوف بلاده ضد أي تدخلات خارجية في ليبيا وضد الفوضى والإرهاب والمليشيات والخارجين عن القانون
مشدداً رفضهم لأي محاولة لتقسيم ليبيا.

اذا تعاونت تونس مع مليشيات السراج و تركيا وقدمت لهم أي دعم سوف تكون هدف للجيش العربي الليبي .
ياشباب هذا الخبر يحمل من الصحه الكثير لان ارهاب المعتوه الحفتوري سيقدم على مهاجمة دول الجوار ويبحث عن أي مبرر لمهاجمة تونس والجزائر وقد هدد اكثر من مره بذلك وعليه يجب عليهم قتل راس الافعى قبل وصوله

نعم كلامه غير صحيح
السودان و حتى روسيا نفوا بشكل رسمي رد على الاعلام و على تقرير الامم المتحدة
طيب ما رديت بخصوص تقرير مبعوث الامم المتحدة لليبيا
اعتقد ان الفيديوهات التي تاتي من الجبهات التي يظهر فيها الروس
واسرى المليشيات الافريقية لا تكفي
يعني عنزة ولو طارت

اذا تعاونت تونس مع مليشيات السراج و تركيا وقدمت لهم أي دعم سوف تكون هدف للجيش العربي الليبي .

يا أخي ألا تخجلون من أنفسكم جالس هنا تهدد في دولة شقيقة ! من أنتم ؟؟!!!!
قالها الحسن الثاني رحمه الله تونس لها رجالها القادرين على سحق كل من يهدد سلامتها وأمنها واستقرارها
كما أن لا المغرب ولا الجزائر سيسمحان لأي جرذ بمس تونس وسيادتها الوطنية

طيب ما رديت بخصوص تقرير مبعوث الامم المتحدة لليبيا
اعتقد ان الفيديوهات التي تاتي من الجبهات التي يظهر فيها الروس
واسرى المليشيات الافريقية لا تكفي
يعني عنزة ولو طارت
السودان تنفي اكثر من مره ولها بيان رد على تقرير مبعوث الامم المتحدة
الفيديوهات على وجود مرتزقه روس اغلبها مفبرك يعني حتى هم ما يستمروا بالتأكيد مجرد تشتيت لا اكثر

معلش لكن المرة القادمة ابحث قليلا قبل ان تتهم الدول الاخرى
المهرج حفتر هدد سابقا الجزائر علنية و مباشرة بالحرب ضدها, كيف تريدوننا ان ندعم من يهددنا ? منطق غريب
اوتعتقدون ان العالم و المجرة تدور حول مصر ام ماذا ???
ان كنا مع السراج فلا دخل لمصر في ما قررته الجزائر
الجزائر ستتخذ اي اجراء في مصلحتها لو تطلب الامر لكن ان تقلي اننا مع السراج نكاية في مصر, فاسمحلي لكن هذا كلام عيال في المدارس

ريلاكس يا اخي و دعك من هذه اللغة الاستعلائية مع الدول الاخرى
قال سيتم التعامل معها قال
طب قلي ماذا يمكنكم فعله للجزائر , فرجنا بقا

مفهوم
بس منطقيا هل حفتر بقواتة الحالية يقدر يهدد الجزائر ؟!
ديه ليبيا القذافي لم تستطع او لم يكن لديها القدرة حتي تهدد جيش كالجزائر

والافضل للجزائر اذا كانت امام خيارين لا ثالث لهما
حكومة ليبية تدعهما مصر ....الدولة التي ليس لها اي اطماع اقليمية توسيعية فقط تريد الخفاظ علي امنها القومي
ام حكومة تدعمها تركيا اللي بتهدد الاقليم كله وليها اطماع في نصف الاقليم ؟!
منطق غريب جدا جدا

"أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاتصال التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات بعض الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا، حيث أكد السيد الرئيس دعم مصر لتفعيل إرادة الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار لبلاده، وأهمية الدور الذي يقوم به الجيش الوطني الليبي في هذا السياق لمكافحة الإرهاب وتقويض نشاط التنظيمات والميليشيات المسلحة التي باتت تهدد الامن الإقليمي بأسره، مشددا سيادته في ذات الوقت علي ضرورة وضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي.

فرنسا حاربتنا ودخلت في حلف ثلاثي فقط عشان دعمنا الجزائر في حرب الاستقلال
الان والامن القومي المصري بيهدد فعليا من تركيا واذنبها علي طول 1110 كيلو متر مع مصر والجزائر تاخذ صف اللي بيهدد الامن القومي المصري

انا بس نفسي اعرف ليه ؟! ديه قرراتهم السيادية بس ليه ؟!

الان والامن القومي المصري بيهدد فعليا من تركيا واذنبها علي طول 1110 كيلو متر مع مصر والجزائر تاخذ صف اللي بيهدد الامن القومي المصري

هو ليس هكذا ولكن صديقي حفتر هدد الجزائر وتونس في السابق ولذلك حكومتي البلدين لايحبانه والامور تحولت لمشكلة شخصي بينهم وبين المعتوه حفتر
ممكن لو كان اسم اخر مكان حفتر كانت تونس والجزائر تنضم رسميا للحلف المصري ولكن الان هما واقفان على الحياد

الجزائر قامت بدعم حكومة السراج على مواقع المنتديات فقط
ولكن في الواقع الجزائر والمغرب وتونس تقف على الحياد

هو ليس هكذا ولكن صديقي حفتر هدد الجزائر وتونس في السابق ولذلك حكومتي البلدين لايحبانه والامور تحولت لمشكلة شخصي بينهم وبين المعتوه حفتر
ممكن لو كان اسم اخر مكان حفتر كانت تونس والجزائر تنضم رسميا للحلف المصري ولكن الان هما واقفان على الحياد

يا اخي منطقيا
حفتر لا يملك اي ادوات لتهديد تونس او الجزائر

تخيل معاي ان حفتر غدا سيطر علي كل شبر في ليبيا (فرضاً)

ده محتاج ما لايقل عن خمس سنوات حتي يصل الي استقرار امني
وسنوات اخري حتي يصل الي استقرار سياسي واقتصاديا ليبني دولة قوية بعد ذلك
هل تظن ان حفتر عمره السياسي هيفضل كل ده ؟!
قطعا لا

ليس مسألة مصلحة امن قومي يا صديقي، بل هو محاولة فرض نظام سياسي معين يتماشى مع سياستك، فالسراج مثلا لم يعادي مصر ابدا ولكن مصر ومن ورائها الامارات يعولون على حفتر واختارو حفتر...وهذا من حقهم طبعا، نلومك على اخيار حفتر لانه مجرم ولا نلومكم على عدم اختيار السراج لانه ايضا مجرم... كان من الافضل على الدول العربية القريبة والبعيدة النزول بثقلها وابعاد شبح الحرب الاهلية عن اخواننا في ليبيا، كان على الدول العربية التخلي عن السراج وحفتر واابحث عن ممثليين حقيقين للشعب الييبي بدل البحث عن تجار الدين والسلاح...
انا عن نفسي اتمنى كل الخير للشعب المصري والليبي ولا قبل بضرر لاحدهما.

عودة
أعلى