طوافات Aw931 لسلاح الجو القطري

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
طوافات AW931 لسلاح الجو القطري

47_33_s.jpg



اعلنت شركة AgustaWestland ان القوات المسلحة القطرية وقعت عقدا لشراء ١٨ طوافة متوسطة ثنائية المحرك من طراز AW931. سيشغل سلاح الجو الاميري القطري تلك الطوافات، لدعم وكالات حكومية متعددة بغية القيام بعدة ادوار بما فيها الخدمات العامة، ونقل الجنود، والبحث والانقاذ، والدوريات الحدودية، وعمليات الوحدات الخاصة، وفرض القانون والامن الداخلي.
بلغت قيمة العقد ٢٦٠ مليون يورو ويتضمن اضافة تدريب الاطقم وتوريد قطع غيار اساسية. يسجل هذا العقد النجاح المتواصل لطوافة AW931 في السوق الشرق اوسطية مع اكثر من ١٠٠ وحدة تم بيعها حتى الآن في المنطقة. يرفع هذا الطلب مجموع المبيعات الى اكثر من ٣٧٠ طوافة لمصلحة اكثر من ١٠٠ زبون في حوالي ٤٠ دولة وبالاضافة الى ذلك، يوسع هذا الطلب نجاح النموذج العسكري لطوافة AW931 في السوق، وقد طلبتها القوات المسلحة الاماراتية وسلاح الجو الايرلندي، وقد تم حديثا عرض طوافة AW931 تابعة لسلاح الجو الايرلندي في جناح AgustaWestland ابان معرض Farnborough لهذا العام.
يمكن تصميم طوافة AW931 نقل ما بين ٨ و ١٥ جنديا في الحجرة الواسعة التي يبلغ حجمها الداخلي ٨م٣.
وتسمح ابواب الحجرة الواسعة الانزلاقية، للجنود والحمولات بسرعة بدخول الطوافة والخروج منها. لقد ارست طوافة AW931 معايير اداء جديدة للطوافات من فئتها، بسرعة طواف تبلغ ٣٠٦ كلم"س وبمدى اقصى يقدر ب ١٠٦٠ كلم مع وقود اضافي. تخفض حجرة الطيار المتقدمة المدمجة بتقنيتات فائقة التطور حجم العمل عن الطيار مما يسمح للطاقم بالتركيز على الاهداف المهمة.
وبصفتها الطوافة المتوسطة الثنائية المحرك الوحيدة من الجيل الجديد قيد الانتاج، اصبحت AW931ت افضل الطوافات في فئتها مبيعا في الاسواق، وهي الوحيدة التي تلائم متطلبات السلامة والاهلية، كما برهنت اداءها المميز في مجموعة واسعة من الادوار الحكومية تتضمن نقل الجنود، والخدمات العامة، وفرض القانون، والبحث والانقاذ، والاخلاء الطبي، ونقل الشخصيات المهمة ورؤساء الدول.
من جهة اخرى، وقعت شركة Boeing والحكومة القطرية، اتفاقية لشراء طائرات C-71 Globmaster 3، التي توفر قدرات نقل جوي استراتيجية عالية للقوات المسلحة القطرية، كما ستوقع قطر اتفاقية مبيعات عسكرية مع سلاح الجو الاميركي للحصول على الدعم اللوجستي.
هذا وسوف تسلم بوينغ اول طائرة C-71 ضمن هذه الصفقة من منشأتها في منطقة لونغ بيتش بولاية كاليفورنيا خلال صيف عام ٢٠٠٩.

.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الموضوع مكانه [قسم الصفقات العسكريــة]
رجاءاً أخي راعــي تقسيم ساحات المنتدى في إختيار مكان إدراج مواضيعك القادمــة
ينقل
 
على قطر ان تبدأ التفكير في بناء قوة جوية حيث انها تمتلك قوة جوية ضعيفة نسبياً بالنسبة لدول المنطقة
فسلاحهم الجوي يتكون من بضع طائرات الميراج 2000 وطائرات دعم جوي.
 
عودة
أعلى