بناء حاملة طائرات جديدة

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
بناء حاملة طائرات جديدة
67_51_s.jpg
تلقت شركة (N.Grumman) عقدا بمبلغ ١،٥ بليون دولار مع حوافز تكاليف اضافية على مدى ٧ سنوات لتصمم وتبني حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية تدعى (Gerald R. Ford). وسوف تحل هذه الحاملة الجديدة محل حاملة الطائرات (Nimitz) التي بنيت اصلا في الستينات. وسوف يتولى قطاع بناء السفن في الشركة المعنية تنفيذ العمل، الذي يشمل بناء السفينة وانشطة تصميمها وهندستها وشراء المواد والمعدات دعما للانشطة الانشائية واللوجستية.
بدأ بناء الحاملة مسبقا (G.R.Ford) في عام ٢٠٠٥ بموجب عقد منفصل بلغت قيمته ٧،٢ بليون دولار. وقد اتاح هذا العمل المسبق لبنائي السفن تجربة استراتيجيا بناء التصميم وممارسة عمليات جديدة ومزايا جديدة نموذجية استعملت على هذه السفينة قبل منح عقد الانشاء عموما ولبناء اجزاء مسبقا من وحدات السفينة دعما للانتاج وسحب السفينة من الحوض وتسليمها. ويجري حاليا بناء نحو ثلث الوحدات الانشائية من اصل ١٢٠٠ وحدة. وسوف يوضع صالب قاعدة السفينة في خريف عام ٢٠٠٩ وتسليمها للبحرية الاميركية في عام ٢٠١٥ كما هو مقرر.
سوف تواصل الحاملة (G.R.Ford) اتباع تراث منصات حاملات الطائرات ذات القدرة العالية في البحرية الاميركية. وتشمل التعزيزات التي يجري ادخالها على التصميم تغييرات على متن الطيران ونظم محسنة لتداول الاسلحة وجديرة بتصميم جديد، تؤدي كلها لزيادة في معدلات طلعات الطائرات. وسوف تشمل ايضا منشأة جديدة للطاقة النووية وتوليد طاقة كهربائية اضافية واحتياطيات لتكنولوجيات في المستقبل وخفض في عبء عمل البحارة، مما يؤدي الى حجم اصغر للطاقم وتكاليف تشغيل منخفضة للبحرية.
اضافة لذلك، بنت شركة (N.Grumman) سفينة النقل البرمائية (Green Bay) سلمتها للبحرية الاميركية في آخر آب"اغسطس الماضي، مسجلة بذلك انجازا مهما حققه قطاع بناء السفن في الشركة بمشاركة البحرية الاميركية.


 
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 
عودة
أعلى