مركبات محمية من الالغام لاسبانيا

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
مركبات محمية من الالغام لاسبانيامنحت الحكومة الاسبانية شركة (G Dynamics-SBS) عقدا بمبلغ ٦،٦٤ مليون يورو لتزود الجيش الاسباني بمركبات محمية من الالغام طراز (RG-13 Mk5E).
ينص العقد على تسليم ١٠٠ مركبة - ٨٥ ناقلة جند مدرعة (APCs) و١٠ مركبات اسعاف و٥ مركبات مراكز قيادة - اضافة الى دمج برج محطة الاسلحة الذي يتم التحكم به عن بعد (RCWS) ودعم لوجستي متواصل. ومن المتوقع انجاز العمل بموجب العقد بحلول العام ٢٠٠٩. ويشمل العقد خيارا لمرحلة ثانية على ٨٠ مركبة اضافية سوف تجرى لها بعض اعمال التصنيع في اسبانيا. وسوف تقوم الشركة (G.Dynamics. SBS)، بوصفها المتعاقد الاول، بادارة للبرنامج وتقديم الدعم الهندسي واللوجستي، في حين سوف تقدم شركة (BAE Systems) في جنوب افريقيا المركبات، باعتبار انها متعاقد من الباطن مع شركة جنرال داينامكس. وتملك الشركة الاخيرة - (G.Dyn.) - في كندا برنامجا مماثلا مع شركة (BAE Systems DMC) على هذه المركبة.
ان المركبة المدرعة (RG-13 Mk5E) هي مركبة ٤٤ مجهزة بكتلة قتالية لغاية ١٧٠٠٠ كيلوغرام بما فيه ٣٥٠٠ كلغ حملا نافعا. وتحمل هذه المركبة المكيفة هوائيا، وطاقما مؤلفا من ١٠ اشخاص. وهي قيد الخدمة في بلدان اخرى عديدة، بما فيها الولايات المتحدة وكندا، وتعمل حاليا في افغانستان والعراق.



 
viewer.aspx
 
عودة
أعلى