أسبانيا تبيع سفينتين حربيتين للمغرب على أساس أنها سفن ملاحية

التفاعل
16,627 284 0
Los barcos han sido localizados primero en la planta de Rodman en Galicia y posteriormente en los puertos del Sáhara Ocidental.

Plano original del navío Rodman 101, en el que se ve la montura para llevar ametralladoras.

En este Rodman 101 de la marina filipina se aprecia como la embarcación puede llevar ametralladoras pesadas.

Uno de los blindados españoles URO VAMTAC que se ha podido geolocalizar en Sáhara Occidental.

شكرا لك يا أخي على تعليقك. هل لديك المزيد من المعلومات من فضلك ?
ليس المرة الأولى التي تخرج أخبار مثل هذه من الصحافة الإسبانية وأصلا انسى الآن تعزيز المغرب لبحريته إلا مابعد 2021 الآن التركيز على البر و الجو بعدها سيأتي دور البحرية ربما فمرحلة أولية ادخال غواصات بعدها قطع السطح كورفيتات أو فرقاطات

بالله عليكم لا تنشرو خزعبلات الصحافة الصفراء هنا
زوارق Roadman موجودة في الخدمة منذ مدة طويلة و يوجد حوالي عشرة منها

بالله عليكم لا تنشرو خزعبلات الصحافة الصفراء هنا
زوارق Roadman موجودة في الخدمة منذ مدة طويلة و يوجد حوالي عشرة منها

أخي ، الصحافة الإسبانية تتحدث عن عقد عمره 10 سنوات مثلك. لكن المشكلة بالنسبة لهم هي أن العقد قد أعلن أنه مدني بالنسبة للاتحاد الأوروبي

أخي ، الصحافة الإسبانية تتحدث عن عقد عمره 10 سنوات مثلك. لكن المشكلة بالنسبة لهم هي أن العقد قد أعلن أنه مدني بالنسبة للاتحاد الأوروبي
يعلنوه مدني أو عسكري ذلك شأنهم المهم توصلنا بالزوارق وسلحناها وهم يلطمون

هوا مش فيه عداوة بين المغرب واسبانيا؟
يبقي ازاي شراء الاسلحة منها لو كان الخبر صحيحا!!

The Spanish shipping company Rodman has been selling military ships for years by passing them as civil vessels and thus avoiding arms export controls. Many of these ships were sent to the Moroccan navy between 2007 and 2010 and are used to occupy the fishing grounds of Western Sahara. This newspaper has also located in the same area Spanish armored vehicles used to avoid protests by the Saharawi people.

الخبر يتكلم عن أن شركة بناء السفن الإسبانية كانت تبيع سفن حربية علي اساس انها زوارق مدنية تجنبا لقوانين حظر توريد السلاح . و من الدول دى كانت المغرب اللي تم توريد لها عدد من تلك الزوارق الحربية في الفترة من ٢٠٠٧ حتي ٢٠١٠ و تستخدم في احتلال (حسب الخبر) مناطق صيد السمك الخاصة بالصحراء الغربية .

أخي
الصحافة الإسبانية اليسارية واليمينية المتطرفة تكره المغرب. إنهم يوبخون بلادهم على هذا البيع المقنع.

هذا يدل على قوة المساومة للمغاربة ضد نظرائهم الإسبان.

ممكن نبذه صغيره عن العلاقات المغربيه الاسبانيه
مواطن الخلاف ايه بالظبط ؟ عذرا علي الجهل

طيب ليش ما يلجأ المغرب للتحكيم الدولي .. ولا لازم موافقة الطرفين .

تذكرت الموقف الايراني المتعنت بنقل ملف الجزر الامارتية المحتلة للمحكمة الدولية.
التحكيم الدولي سيكون من صالح المغرب والمغرب لا يرى في استرجاعهما صعوبة
لكننا نتريت الأن فأي فتح للملف يعني كسب اسبانيا عدوة رسميا بعدما جعلناها محايدة في قضية الصحراء
اسبانيا خرجت من صحرائنا لكنها تركت لنا مشكلة وتركت خدامها العرب يشتغلون مكانها

عودة
أعلى