Typhoon الإصدار الرابع لسلاح الجو الألماني

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,219 5,765 2
الدولة
Saudi Arabia
يبدو أن ألمانيا مهيأة لتقديم طلب لشراء 38 طائرة يوروفايتر الإصدار الرابع و 110 رادار E Scan أو Captor-E مطلع العام المقبل ،
وذلك بعد أيام من كشف شركة إيرباص عن تفاصيل مشروع (ECR) لتوفير قدرة الهجوم الإلكتروني المحمولة جواً على طائرات تايفون التابعة للقوات الجوية الألمانية.

ونقلت صحيفة "لا تريبيون" عن ديرك هوك ، الرئيس التنفيذي لشركة "إيرباص للدفاع والفضاء" قوله "بموجب مشروع Quadriga، من المرجح أن تشتري برلين 33 مقاتلة مع خيار شراء 5 أخرى بحلول أبريل 2020".

تحل الطائرات الجديدة التي من المتوقع أن يبدأ تسليمها في عام 2025 محل الإصدار الأول من تايفون الألمانية .
حيث تم تقديم مفهوم ECR في المؤتمر الدولي للمقاتلات الذي انعقد في برلين في 12 نوفمبر. "ويستهدف على وجه التحديد متطلبات سلاح الجو الألماني لقدرة هجوم إلكتروني محمولة جواً. علاوة على ذلك فهي الفرصة الوحيدة لتقديم مثل هذه القدرات بشكل محلي وتوفر تأمين التقنيات العسكرية داخل ألمانيا ".

 
مافي اخبار عن تحديث التايفون السعودية او حتى الصفقة الجديدة ؟ . :)
 
وافق البرلمان الألماني اليوم على عقد بقيمة 5.4 مليار يورو لشراء 38 طائرة يوروفايتر من شركة إيرباص.

ذكرت تقارير إعلامية ألمانية أن لجنة الميزانية في البرلمان خصصت الأموال لتشكيل الأسراب الأولية من أصل 93 طائرة يوروفايتر التزمت بشرائها من إيرباص .

وتعليقاً على الخبر نشرت BAE Systems Air تغريدة تقول ."التزام سلاح الجو الألماني اليوم بشراء ما يصل إلى 38 طائرةEurofighter يعزز دور تايفون في قلب الدفاع الأوروبي لعقود قادمة إن فريقنا في المملكة المتحدة على استعداد للعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا في جميع أنحاء أوروبا للوفاء بالتزاماتنا

إن اختيار ألمانيا لطائرة يوروفايتر بدلاً من طائرة إف -35 يعني أن القوات الجوية الألمانية لن تطير بالطائرة الأمريكية في المستقبل التي كانت الولايات المتحدة حريصة على بيعها إلى برلين.

وقال أندريا طومسون المدير العام لشركة BAE Systems Air في أوروبا: "إعلان البرلمان الألماني اليوم عن نيته شراء 38 طائرة من طراز تايفون هو تأكيد قوي للقدرات الرائدة لهذه الطائرة".

 
من المتوقع وصول ما مجموعه 38 طائرة جديدة بين عامي 2025 و 2030. سبعة من مقاتلات Eurofighters ستجهز بمقعدين للتدريب .

كان أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت ألمانيا لاختيار Eurofighter Typhoon على F-35 هو الرغبة في الاحتفاظ بالملكية الفكرية للطائرة والأنظمة الإلكترونية والأسلحة داخل البلاد. وسيمكنها المركز الوطني للاختبار والتقييم من القيام بذلك.
 
تحديث نوفمبر 2022

قامت شركة Premium Aerotec بتسليم أول قسم مركزي لجسم الطائرة ضمن مشروع Quadriga
سيبدأ تلقي الطائرات الجديدة من الإصدار الرابع في 2025

1668586451361.png
1668586468635.png
 
عودة
أعلى