هام_جدا وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري | الضغط الأمريكي على مصر بخصوص صفقة مقاتلات Su-35 هو تدخل غير مقبول في الشأن الداخلي المصري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نسر EGYPT

عضو جديد
إنضم
22 نوفمبر 2019
المشاركات
12
التفاعل
94 0 0
الدولة
Egypt
FB_IMG_1574424623654.jpg

صرح اللواء / يحيى كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي لوكالة " ريا نوفوستي " الروسية للأنباء، أن الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة على مصر فيما يتعلق بسياستها الخارجية المستقلة ورغبتها في تطوير التعاون العسكري-التقني مع روسيا الإتحادية، يمثل خرقاً للأعراف الدبلوماسية ويُعد تدخلاً غير مقبول في الشؤون الداخلية لمصر.

جاء ذلك رداً على تصريحات كلارك كوبر مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية-العسكرية ، المتعلقة بشأن تعرض مصر لخطر العقوبات طبقاً لقانون كاتسا، في حال استمرارها في صفقة مقاتلات Su-35، حيث قال اللواء كدواني : " الحديث عن تطبيق العقوبات الأمريكية على مصر بسبب تعاونها العسكري مع روسيا، عقد صفقات التسليح، وإدخال مقاتلات حديثة للخدمة، وما شابه من تصريحات، هو أمر غير مقبول ويتخطى المعايير الدبلوماسية. " مُضيفاً : " مصر دولة ذات سيادة وتتخذ قراراتها بإستقلالية فيما يتعلق بآليات التعاون العسكري-التقني مع العديد من دول العالم، التي لديها رغبة في حماية مصالحها ".

وشدد وكيل لجنة الدفاع والأمكن القومي المصري أن استراتيجية مصر تقوم على تنويع مصادر التسليح، حيث تتعاون في هذا المجال مع روسيا، الصين، ألمانيا، فرنسا، والولايات المتحدة. وأكمل قائلا : " مصر لن تخضع للضغط الأمريكي، ولن تغير من سياستها لإرضاء الولايات المتحدة، ولا تنوي وقف تعزيز تعاونها مع روسيا في مختلف المجالات، بما فيها المجال العسكري. إننا نتحدث عن تدريبات مشتركة وتسليح وتبادل للمعلومات. "

وختم اللواء / يحيى كدواني تصريحاته قائلا : " إن مصر دولة كبيرة، وتتصرف طبقا لما يخدم مصالحها، ولا تقبل إملاء الأوامر من الخارج ".
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى