باريس تنتقد الرياض على الإخلال بوعد مالي لمكافحة الإرهاب

فرنسا وقحة جدا !!
تربح من افريقيا أكتر من 400 مليار يورو سنويا وتطلب من السعودية دفع 100 مليون لحماية مصالحها !!!

أبنتي قبل سبعه سنوات كانت تدرس الماجستير في ليمريك أيرلندا الجنوبيه وكانت
تستلم احد عشر الف ريال و كان اكثر من كافي

فرنسا وقحة جدا !!
تربح من افريقيا أكتر من 400 مليار يورو سنويا وتطلب من السعودية دفع 100 مليون لحماية مصالحها !!!
? كذا لازم نشارك في الربح ٤٠٠ مليار ماهو بهين

الجنود الفرنسيين يسرقون الذهب من أفريقيا و يهربونه بطائرات الشحن التابعة لوزارة الدفاع فضيحة مصورة و التحقيقات جارية

فرنسا وقحة جدا !!

العويل الفرنسي أساسه الفشل العسكري.. هي لا تستطيع القول للولايات المتحدة تعالي ساعديني.

لا أفهم سر اهتمام فرنسا بمستعمراتها السابقة في غرب افريقيا

دول فقيرة ومتهالكة وليس هناك شيء حتى تستثمره فيهم​

العويل الفرنسي أساسه الفشل العسكري.. هي لا تستطيع القول للولايات المتحدة تعالي ساعديني.
هههه عليك أن ترى المرمطة التي تعانيها قوافل الدعم و اللوجيستيك الفرنسية في مالي

بعثة ماذا؟ كان طالب سعودي صديق لي هنا كلن يقول لي ان السعودية تدفع له راتب شهري 1800 دولار. طبعا كان يعيش بنيويورك و اجار الشقة أكثر من ذلك. كان دائما يشكي لي. Nice fella thu

1800 شهريا لمئات الآلاف و عوائلهم ..

الكثير من الفساد والسرقة توجد في منطقة الساحل ...لما لا تقدم فرنسا الأموال المنهوبة من هده الدول عوض طلبها من الغير ...
الغرب لو اراد حل كل المشاكل فالعالم كله فعلو وفي مده زمنيه قصيره ....بالعلم والتكنلوجيا والخبرات الموجوده لديهم يقدرو يخلو اقل شخص دخله المادي يساوي راتب رءيس امريكا ...ولاكن هم يريدون ان يستمر العالم دول عالم اول ودول عالم ثالث عادي يموت الناس من الجوع في البلدان الفقيره المهم ان يعيشو مواطنين دولهم برغد ورفاهيه ....مكان ميلادك هو ما يحدد اذا كنت ستعيش سعيد او ستعيش فقير ومعدم طول العمر..الحل هو الاسلام ففي الاسلام الناس كلهم متساويه ولا فرق الا بالتقوى وعمل الخير

No kidding lol

كان يعيش مع roommates ويدفع 1000 أجار و يعيش بالباقي. طبعا كان مسكين عايش بالقليل

كلامك صحيح، أنا كنت مبتعث في أيداهو وكانت مكافأتنا ١٨٤٧ دولار تقريبا. ثلاثة من اصدقائي كانوا يدرسون في نيويورك واحد منهم متزوج وزوجته مرافق لدرجة انهم جميعهم يسكنون في بروكلين مش في جزيرة مانهاتن لانها غالية جداً. تخيل تسكن في بروكلين وهو حي يعتبر اقل من المتوسط وايجار الشهري لاستديو مع حمام الله يكرمكم ١٢٠٠ دولار كل شهر ! فما بالك بالمتزوجين ؟

اصدقاء كنت دايم ازورهم في سياتل ماخذين شقة غرفتين في الداون تاون شهرياً يدفعون ٢٤٠٠ دولار ! ومكافاة كل منهم ١٨٤٠ دولار .. كل شهر اهلهم يرسلون لهم فلوس عشان يصرفون على تكاليف المعيشة والمواصلات.

مشكلة المبتعثين انهم مايعرفون ان امريكا مش بس مدن كبرى زي شيكاغو او سياتل او نيويورك او كاليفورنيا ! مدينتي في ولاية ايداهو سكني ٧٠٠ دولار، ويصير فيه باقي كثير اقدر اوفي التزاماتي .. بينما حديثين الابتعاث الاغبياء اول مايوصل لامريكا يروح يدرس في لوس انجلوس والا سان فرانسيسكو ثم يصايح المكافأة في نص الشهر ماتكفي وموال الله يرحم ابو متعب ! ياحبيبي وش جابك للمدن الكبرى ياولد بن جلوي يومنك تطنخ! هذه المدن حتى لو مكافأتك ٢٥٠٠ دولار فهي ماراح بتكفيك !

المدن المتوسطة والصغرى في الولايات ذات معيشة متوسطة تقدر تصرف فيها وتتنفس .. مب تروح تدرس لي في مدينة كبيرة فيها تضخم وكل الاسعار نار.

هذه اكبر مشكلة دايم احرص اصحابي اللي يبي يروح يدرس برا انه مايقع فيها. ياخي الامريكان الطلاب يدرسون في ولايات متوسطة وفي مدن صغيرة او متوسطة عشان المعيشة .. واذا بدت الاجازة قص تذكرة وراح رجع لاهله او راح يسافر لمدن كبرى ينبسط ويرفه عن نفسه .. واخواننا المبتعثين يحسب الدراسة لازم في مدينه فيها ترفيه عشان يفسفس فلوسه وينبسط ع راحته !

بالمناسبه عندي سؤال دايما اسمع دول عالم اول ودول عالم ثالث ...في دول عالم ثاني؟

نذكر بأصل الأمر

عودة
أعلى