المدعي العام الإسرائيلي يقرر توجيه تهما تتعلق بالفساد لنتنياهو

والا العبري:
لابيد: نتنياهو يحاول جرنا إلى حرب أهلية، ويحث رجاله على النزول إلى الشوارع للتمرد ضد الدولة، هذا لن يحدث.
 
يديعوت أحرونوت:
رئيس حزب العمل عمير بيرتس: رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجر "إسرائيل" إلى حملة انتخابية ثالثة، الدولة في حالة ركود بسبب شخص واحد.
 
القناة 12 العبرية:
تصريحات نتنياهو وبينت الأخيرة، وزيارات قادة الجيش الأمريكي المتكررة لإسرائيل، والأزمة السياسية الإسرائيلية تشير إلى قرب الرد الإيراني الذي قد يتمثل في هجوم بوابل كثيف من الصواريخ مدعوم بهجوم عشرات الحوامات المفخخة، أو هجوم عبر البحر ضد سفن حربية أو منشآت نفط إسرائيلية، أو هجوم من لبنان حيث أن الرد هناك سيكون محفوف بالمخاطر مع وجود 130 ألف صاروخ موجهة نحو "إسرائيل" حال حدث تصعيد كبير.

نتنياهو رح يشعل المنطقة
 
43% من الاسرائيليين يريدون رحيل نتنياهو

بيت لحم - معا- قالت القناة 13 الإسرائيلية ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصبح يشكل خطرا على إسرائيل ويمكن ان يمس بصورتها الخارجية، مضيفة انه مستعد للتضحية بحزب الليكود مقابل بقائه على كرسي الحكم.
وأضافت دانه فايس محللة الشؤون السياسية في القناة "أن استطلاعات الرأي تتحدث أن 43% من الرأي العام الإسرائيلي تطالب نتنياهو بالاستقالة، وهذا يعني أن الجمهور الإسرائيلي ليس مغيبا عما يحصل من تطورات، الإسرائيليون يريدون التخلص من قصص الشمبانيا والسجائر التي تورط فيها نتنياهو وعائلته".
وأوضحت قائلة: "حين أصف نتنياهو بأنه خطر على الدولة، فأنا لا أعتمد في مفرداتي على معلومات متناثرة هنا وهناك، بل إنني استمعت في الآونة الأخيرة إلى كلام مقلق جدا من أناس يتواجدون في قلب النقاشات القانونية والقضائية، يعترفون أن نتنياهو كان خلال السنوات الماضية حذرا جدا في موضوعات الأمن، لا أقول أنه كان جبانا، لكنه تعامل في المسائل الأمنية بصورة أكثر عقلانية".
واستدركت بالقول أنه "بعد أن حظيت إسرائيل بحرية عمل وحركة في سوريا وإيران بصورة غير مسبوقة، ها نحن نرى أن هذه الأعمال قد توقفت عشية الانتخابات، ولذلك فإنني أفكر كثيرا في الأمهات اللواتي سوف يرسلن أبنائهن الجنود غدا إلى قطاع غزة لتنفيذ عملية عسكرية، أخشى أن هناك حسابات غير نقية وليست نظيفة سوف تأخذهم هناك".
وأشارت إلى أنها "حين سئلت هل يمكن لنتنياهو أن يذهب لقرارات عسكرية لإنقاذ نفسه من وضعه القانوني المتأزم، فقد نقلت عن مصدر مسئول أن هذه صفارة إنذار حقيقية، وهم قلقون من هذه الفرضية، فقد رأينا عشية الانتخابات السابقة في دورة سبتمبر كيف أن المستشار القانوني للحكومة أوقف في اللحظات الأخيرة قرارا لرئيس الحكومة بشأن تصعيد محتمل في غزة، لأن القرار اتخذ بصورة غير ملائمة، وربما ارتبط بالعملية الانتخابية".
وختمت بالقول:"نتنياهو بات يشكل خطرا على إسرائيل، أنظر معي من يهاجم المؤسسة القانونية والقضائية والشرطية، إنه رئيس الحكومة نفسه، وابنه، ومستشاروه، لا يعقل أن صورة إسرائيل في العالم الخارجي التي عمل نتنياهو طويلا على تحسينها، يتم الإساءة إليها منه شخصيا لاعتبارات ذاتية".
 
كان حدشوت:
سلم ماندلبليت إدلشتاين لائحة اتهام نتنياهو، إذا لم يتم منحه الحصانة في غضون 30 يومًا - سيمثل للمحاكمة في محكمة القدس.
 
كان حدشوت:
سلم ماندلبليت إدلشتاين لائحة اتهام نتنياهو، إذا لم يتم منحه الحصانة في غضون 30 يومًا - سيمثل للمحاكمة في محكمة القدس.

نتنياهو و ترامب على ابواب المحاكم و من التندر أن محاكمة النتن فى القدس

ما زلت اتذكر كلام الوقحة هيلي سفيرة امريكا الصهيونية فى الامم المتحدة فى تعليقها على اعتراف امريكا بالقدس عاصمة لليهود قائلة " لم تطبق السماء علينا "
 
والا العبري:
رئيس الوزراء نتنياهو: لن تكون هناك تهدئة طويلة الأمد مع غزة طالما استمر تنقيط الصواريخ، سنضع حدا لهذا، لدينا خطط عملياتية مفاجئة.


يلا ولع المنطقة يا نتن
 
نظراً للأحداث الأخيرة المتعلقة باجتماع (الكرياه )وزارة الحرب في تل أبيب، وتصريح ليبرمان وتحديد لجنة الانتخابات المركزية موعداً مفضلاً في حال أعيدت الانتخابات في 25 شباط في ظل تقاطع وارتفاع ميزانيات ومضاعفة تصنيع أسلحة محددة متعلقة بالمخاطر المتوقعة يحتم ضرورة المتابعة اللحظية للسياسة الصهيونية لحظة بلحظة
 
القناة 12 العبرية
بسبب الخطر الإيراني (دولة الاحتلال) تضاعف إنتاج صاروخ حيتس المضاد للصواريخ بشكل كبير

نتنياهو سيشعل المنطقة
 
معاريف
نتنياهو يعقد اجتماعاً مع بني جانتس في مقر وزارة الحرب لبحث تشكيل حكومة وحدة
 
الإعلام العبري
مفاوضات نتنياهو بني جانتس في وزارة الحرب انتهت بعد 45 دقيقة بفشل وتبادل للاتهامات
أعضاء الليكود اتهموا حزب أزرق أبيض بالتعنت رغم التنازلات الكبيرة التي قدموها
وأعضاء أزرق أبيض يستبعدون موافقة الحزب على تشكيل حكومة بقيادة فاسد
تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي
كل دقيقة تمر من الأيام المتبقية تؤكد أن انتخابات ثالثة ستُجرى في 25 شباط على الأرجح
 
معاريف:
بعد الاجتماع مع غانتس - استدعى نتنياهو كبار قادة حزب الليكود إلى اجتماع عاجل سيعقد في الساعة 19:00 في الكرياه في تل أبيب
 
عودة
أعلى