بدء إكتتاب أرامكو في السوق من ١٧ نوفمبر حتى ٢٨

طريقة الاكتتاب عبر تطبيق الراجحي للي مايعرفون

بعدها يطلب منك تحدد عدد الاسهم والمبلغ

انا ابي اشتري اثناء الطرح وابيعها اثناء التداول

مثلها مثل أي شركة

اشلون استثمار فهمني

هنا المشكله بحيث انك لا تضمن ارتفاع سعر السهم بعد بدء التداول فقد يبدا التداول بسعر اقل من سعر الشراء وهنا يجب ان تنتظر ارتفاع سعر عن سعر الشراء لتكسب

قد يبدا تداوله بسعر اعلى وقد يبدا تداوله بسعر اقل وهذا اللي اقصده بعصفور باليد ولا عشرة على الشجره

المستفيد الوحيد بمثل هذه المساهمات هم رؤوس الاموال الكبيره اللي داخله تستثمر اموالها من توزيع الارباح على الاسهم وليس المضاربه

وهذه الرؤوس الكبيره لن تشتري الاسهم الا باقل سعر ممكن

هنا المشكله بحيث انك لا تضمن ارتفاع سعر السهم بعد بدء التداول فقد يبدا التداول بسعر اقل من سعر الشراء وهنا يجب ان تنتظر ارتفاع سعر عن سعر الشراء لتكسب

قد يبدا تداوله بسعر اعلى وقد يبدا تداوله بسعر اقل وهذا اللي اقصده بعصفور باليد ولا عشرة على الشجره

المستفيد الوحيد بمثل هذه المساهمات هم رؤوس الاموال الكبيره اللي داخله تستثمر اموالها من توزيع الارباح على الاسهم وليس المضاربه

احسنت البعض يحسب انها المضاربه

اذا التوزيع السنوي ٠.٤ ريال. للسهم
يحتاج المستثمر ١٠٠ عام لاسترداد رأس ماله ؟
مع العلم ان عقد الامتياز ٦٠ عام فقط !!!

كان حديث الاعضاء سابقا ان مكرر الربخية بحدود ٢٣ الى ٢٥
اي ان سعر السهم العادل ١٠ ريالات
من حدد 0.4 ريال للسهم في التوزيع السنوي ؟؟؟

عليك بطيخه صيفي هذا اللي خلاني اشك خاصة ان الحكومه مسويه عروض حراج بن قاسم للمواطنين? تعطيك ١٠٪؜ كاسهم اذا لم تبيع خلال ٦ اشهر

هذا اللي يخوف

مو شرط
بعض الصناديق الاستثماريه والحكوميه تشتري الاسهم اللي لها توزيعات مستمرة
دائماً نتائج الشركات السنويه وتقيم ادائها تحدد استمرار الشركه في الاستثمار في الشركة
اي نتائج مخيبة للامال تسبق الصناديق تحرك السهم في الهبوط وتبيعه
الصناديق راح تشيل في سهم ارامكوا حتى لو وصل 100 ريال ما عندهم مشكلة

توزيع 75 مليار دولار ليس من عندي بل اعلان الشركة نفسها .

الشركة استثمارية فى النهاية هو امر راجع للشخص نفسة
لكن
هناك ميزات لارامكو منها كميات الشركات التى تمتلكها بنسب متفاوتة وتعهد الشركة بستمرار توزيع ارباح بقيمة 75 مليار دولار حتى 2023

انا اعلم ان الشركه هي اللي اعلنت انها توزع 75 مليار دولار
طيب انا قلت لك قارنها مع مجمل توزيعات الارباح للشركات في تداول جميعها لا يتجاوز 60 او 70 مليار ريال
فما بالك بتوزيع ارامكوا لوحدها 75 مليار دولار
مستحيل يكون الربح الموزع للسهم 1.40

عليك بطيخه صيفي هذا اللي خلاني اشك خاصة ان الحكومه مسويه عروض حراج بن قاسم للمواطنين? تعطيك ١٠٪؜ كاسهم اذا لم تبيع خلال ٦ اشهر

هذا اللي يخوف
هدفهم تشجيع على الاستثمار
الناس راح تتجاهل بيع السهم اذا جتها خلال 6 اشهر ارباح
انا مع الفكره هاذي لان الخوف من البيع العشوائي على ارتفاع ريال او ا كثر
طبعاً الكسبان راح تكون الصناديق الاستثماريه والخاسر المواطن لانه باع سهم بالمستقبل راح يتضاعف سعره

بعد قليل الاتصالات السعوديه STC ٣ ريال بالسنه والربع الثالثه عام٢٠١٩ موزعه ريال بشحمه ولحمه ? كيف تجي ارامكو العريقه تتصدق علينا ب١.٥ ريال ?
بعيد نفس جوابي للي قبلك لما قال ان الربح الموزع 1.40 للسهم وانت كريم زودت عشر هلالات ?
ارامكوا قالت ان توزيعاتها راح تكون 75 مليار دولار
اجمالي توزيعات الارباح للشركات في تداول تصل الى 60 او 70 مليار ريال
مين اكثر توزيع
ارامكوا ولا الشركات في تداول ؟

اجمالي مبلغ الاستثمار في اسهم ارامكوا = اجمالي توزيعات ارامكوا للارباح في عشر سنوات في عدد الاسهم
يعني استثمار مطنوخ وناجح جداً جداً جداً
حتى لو وصل سعر السهم 1000 ريال لا تبيع

انا اعلم ان الشركه هي اللي اعلنت انها توزع 75 مليار دولار
طيب انا قلت لك قارنها مع مجمل توزيعات الارباح للشركات في تداول جميعها لا يتجاوز 60 او 70 مليار ريال
فما بالك بتوزيع ارامكوا لوحدها 75 مليار دولار
مستحيل يكون الربح الموزع للسهم 1.40

فهمت عليك .. انت مستغرب ان التوزيع بسيط وهو
1.40 ريال لكل سهم وهذا طبيعي بالرغم ان الشركة اعلنت ان الربح الموزع 75 مليار دولار عن عام 2020 ما يوازي 281.250 مليار ريال . وسبب ان رأس مال الشركة كبير اي ( عدد الأسهم )

فهمت عليك .. انت مستغرب ان التوزيع بسيط وهو
1.40 ريال لكل سهم وهذا طبيعي بالرغم ان الشركة اعلنت ان الربح الموزع 75 مليار دولار عن عام 2020 ما يوازي 281.250 مليار ريال . وسبب ان رأس مال الشركة كبير اي ( عدد الأسهم )
6000 بالسنه قليله على الي بدفعه
هذا مع 100 سهم زياده

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى