بدء إكتتاب أرامكو في السوق من ١٧ نوفمبر حتى ٢٨

اعتقد التوزيع غير صحيح
كم اجمالي الاباح اللي وزعتها الشركات للمساهمين في تداول ؟
اعتقد الرقم لا يتجاوز 60 مليار ريال
فما بالك بتوزيع ارامكوا 75 مليار دولار
هناك فرق شاسع

توزيع 75 مليار دولار ليس من عندي بل اعلان الشركة نفسها .​

ماتسوى 6000 بالسنه :confused:

الشركة استثمارية فى النهاية هو امر راجع للشخص نفسة
لكن
هناك ميزات لارامكو منها كميات الشركات التى تمتلكها بنسب متفاوتة وتعهد الشركة بستمرار توزيع ارباح بقيمة 75 مليار دولار حتى 2023

سارعو بتنزل تطبيق تداول شركة السوق المالية السعوديه يفيدكم ?

وهذا حسابهم في تويتر

وهذا موقعهم الويب

وهذا تطبيق تداول تراقب الاسهم صعود ونزول وتعلم متى الاكتتابات عن طريقه اضافه للعقوبات على الشركات والايقاف وغيره

اذا التوزيع السنوي ٠.٤ ريال. للسهم
يحتاج المستثمر ١٠٠ عام لاسترداد رأس ماله ؟
مع العلم ان عقد الامتياز ٦٠ عام فقط !!!

كان حديث الاعضاء سابقا ان مكرر الربخية بحدود ٢٣ الى ٢٥
اي ان سعر السهم العادل ١٠ ريالات

كيف السعر العادل ١٠ ريال
هذا سعر شركة تحت التأسيس
اكتتاب جديد

التوزيع السنوي لن يقل عن ١.٥ ريال

السوق حبيب اليوم

كيف السعر العادل ١٠ ريال
هذا سعر شركة تحت التأسيس
اكتتاب جديد

التوزيع السنوي لن يقل عن ١.٥ ريال
بعد قليل الاتصالات السعوديه STC ٣ ريال بالسنه والربع الثالثه عام٢٠١٩ موزعه ريال بشحمه ولحمه ? كيف تجي ارامكو العريقه تتصدق علينا ب١.٥ ريال ?

هل يمكنني شراء اسهم :rolleyes::rolleyes:
اتوقع تقدر اذا مقيم واذا غير مقيم ايضا تستطيع لان السوق مفتوح ? للمستثمرين الغير مقيمين لكن عن طريق التداول وليس الاكتتاب اما ان كنت مقيم بالسعوديه تقدر تكتتب مثلك مثلنا

واذا زاد حتى 20 بعد التداول لا تبيع
خليه استثمار طويل المدى استفيد من العوائد السنويه وارباحهم توزع كل ثلاث شهور
يعني الارباح تقدر تشتري فيها اسهم اخرى
? شف انا متدين اصلا الدراهم? طبيعي ببيع
عندي مشاريع ممكن تخليني اشتري بالملايين بعدين? بس هيا تنجح ان شاء الله

ومعا ذلك بترك سهمين او ثلاث حتى اقدر اشتري كميات كبيره اذا تحسنت الاوضاع الماليه معا زيادة راس مال الشركه يسمحون لاصحاب الحقوق الاولوية بالاكتتاب بنفس سعر السهم في اول طرح له سواء كان ١٠ او غيره

لكن اذا تبي تستثمر وتبي مدخول فعلا ابو١٠٠ سهم ماينفع له الا اذا بيضيف لها كل شهر اسهم جديده من التداول العام (المضاربه)

لان لو قلنا ٣ ريال * 100 سهم = ٣٠٠ ريال والاخبار هنا ١.٥ريال يعني سنه كامله اخرتها تاخذ ١٥٠ريال ? ذا ربع راتب عامل نظافه وليس استثمار

في نظري اذا ماعندك ١٠٠٠ سهم عالقليل هذا ماهو استثمار لان بعض الشركات ربما تعطيك ربح مالي ريالين على سبيل المثال وربما يعطونك على كل سهمين سهم واحد ✌️

واتمنا من الله ان يسد الشعب ١٠٠ مليار دولار وتزيد حتى اذا فكرة الحكومه تزيد النسبه الى ٥٪؜ تقوم بتوزيع اسهم بدل الارباح على المساهمين ? وكذا اكبر ربح من اخذ اموال كاش

اخرتها 3000 ?
تحمد الله ? والربح اشتر به اسهم بعد من ارامكو من التداول العام غيرك ربحه من ١٥٠ ريال الى ٣٠٠ ريال بالسنه من ارامكو وفرحان وعادي ?

نقول الله يبارك للوليد الملايين والجيب واحد اللي يربحه كأننا ربحنا??

اذا السهم ب١٠ريال كاكتتاب في ٢٠٠٠٠ الف سهم =٢٠٠الف ريال (واذا طلع الربح السنوي على السهم ١.٥٠ريال في ٢٠الف سهم =٣٠الف سنويا) ( واذا قسمنا ٣٠الف ريال على ١٢ شهر يصير دخلك الشهري٢٥٠٠ريال تفك ازمات) طبعا الفرد مايقدر ياخذ الكميه هذي فقط المؤسسات اللي هي اكبر من الفرد

وياليت احد يعلمنا طريقه نفتح بها مؤسسات للاكتتاب ?

طبعا حسبت لكم ربح السنوي ماقلت لك كم تجيك بعد التداول من ارباح اذا تبي تبيع الاسهم ? هذا موضوع ثاني

اذا السهم ب١٠ريال كاكتتاب في ٢٠٠٠٠ الف سهم =٢٠٠الف ريال (واذا طلع الربح السنوي على السهم ١.٥٠ريال في ٢٠الف سهم =٣٠الف سنويا) ( واذا قسمنا ٣٠الف ريال على ١٢ شهر يصير دخلك الشهري٢٥٠٠ريال تفك ازمات) طبعا الفرد مايقدر ياخذ الكميه هذي فقط المؤسسات اللي هي اكبر من الفرد

وياليت احد يعلمنا طريقه نفتح بها مؤسسات للاكتتاب ?

طبعا حسبت لكم ربح السنوي ماقلت لك كم تجيك بعد التداول من ارباح اذا تبي تبيع الاسهم ? هذا موضوع ثاني
و انا معتمد عليك تعلمني شلون اسوي الموسسه المزعومه ?

بعدين كاني قريت شي عن بس افراد مافي موسسات و شكركات

بعد قليل الاتصالات السعوديه STC ٣ ريال بالسنه والربع الثالثه عام٢٠١٩ موزعه ريال بشحمه ولحمه ? كيف تجي ارامكو العريقه تتصدق علينا ب١.٥ ريال ?

بس حسب المعلن ومتوسط الربح المتوقع ١.٥ مضمونه بحكم أسعار بيع النفط المستقبليه

الاستثمارات الثانيه للشركة هذي مسأله إداريه يمكن تصحح وتكون سبب في زيادة ربح الشركة بحكم دخولها مجال صناعة البتروكيماويات والتي تشكل خساره حاليه لاكن ربما تتحسن في المستقبل

لو تغير فكر ادارة ارامكو من الانتاج والاستثمار الى الصناعه النفطيه سترتفع ارباحها بشكل كبير جدا
عبر انشاء عشرات الشركات الداعمة للإنتاج في جميع مجالات النفط مثل التشغيل والصيانة وابتكار منتجات جديده والتقنيات المتعلقة بهذه الصناعه

وليس الاكتفاء بالإنتاج والاستثمار

فرص من ذهب كانت بيد ارامكو لزيادة الدخل والأرباح والتوسع خارجيا ايضا لاكن فاتت وان شاء الله الاكتتاب يغير توجه ادارتها

ثانيا
شركة الاتصالات سعرها ٩٥ ريال وتوزع ٣ ريال
لو افترضنا ان ارامكو سعرها ٤٠ ريال وتوزع ١.٥ ريال

يعني ان الاكتتاب في ارامكو افضل سهمين بسعر ٨٠ ريال وتاخذ ٣ ريال ربح

و انا معتمد عليك تعلمني شلون اسوي الموسسه المزعومه ?

بعدين كاني قريت شي عن بس افراد مافي موسسات و شكركات
?

يارجل من متوسطه اسئل البنوك وغيرها والان متخرج من الجامعه ولا احد عنده معلومه?

و يوم تخرجت من الثانويه جلست معا مسؤل في بنك ساب وسألته عن الطريقه في الدخول كمؤسسه في الاسهم لشراء الالاف من الاسهم بدل ٥٠ سهم ماجاوبني او بالاصح صرفني

?
تخيل من زمن ينساب الى اخر شركه طرحت للاكتتاب وانا اكتتب فردي وكروت عائله حتى احصل على اسهم كثيره (كروت الاهل والاصدقاء وافراد) ? باقي اكتتب باسم حارس العماره ?

عشان كذا ابحث عن طريقة الاكتتاب بالمؤسسه ممكن اقدر اكتتب ب٢٠٠٠ سهم وتوزيع ماهو مثل الافراد ابو٥٠ سهم بل مثل صغار الشيوخ?

فائدة ان يكون لديك مؤسسه الـ45 الف ريال اللي خسرتها في دراستي كان ممكن ادخل فيها اكتتاب لان الاكتتاب والتداول باالكثير شهر واحد وتقدر تأخر قسط الجامعه عادي نجي نتكلم عن ارباح السهم بعد البيع

٤٥٠٠ سهم استطيع شرائها ب٤٥ الف ريال بمعدل ١٠ ريال للسهم طبعا وقفت الاكتتابات قبل الضريبه المضافه بكثير

لو فرضنا بعت ٤٥٠٠ سهم بربح ٥ريال للسهم كربح سريع = ٢٢.٥٠٠ الف ريال ? غير راس مالي ال٤٥ الف ريال ولو اعطوني نصف الاسهم وبعتها ١١.٢٥٠ ريال ?

زمان كان يمر علي شهر وفيه شركتين اكتتاب

لذلك انصح بالمؤسسات ?

?

يارجل من متوسطه اسئل البنوك وغيرها والان متخرج من الجامعه ولا احد عنده معلومه?

و يوم تخرجت من الثانويه جلست معا مسؤل في بنك ساب وسألته عن الطريقه في الدخول كمؤسسه في الاسهم لشراء الالاف من الاسهم بدل ٥٠ سهم ماجاوبني او بالاصح صرفني

?
تخيل من زمن ينساب الى اخر شركه طرحت للاكتتاب وانا اكتتب فردي وكروت عائله حتى احصل على اسهم كثيره (كروت الاهل والاصدقاء وافراد) ? باقي اكتتب باسم حارس العماره ?

عشان كذا ابحث عن طريقة الاكتتاب بالمؤسسه ممكن اقدر اكتتب ب٢٠٠٠ سهم وتوزيع ماهو مثل الافراد ابو٥٠ سهم بل مثل صغار الشيوخ?

مشاهدة المرفق 213812
فائدة ان يكون لديك مؤسسه الـ45 الف ريال اللي خسرتها في دراستي كان ممكن ادخل فيها اكتتاب لان الاكتتاب والتداول باالكثير شهر واحد وتقدر تأخر قسط الجامعه عادي نجي نتكلم عن ارباح السهم بعد البيع

٤٥٠٠ سهم استطيع شرائها ب٤٥ الف ريال بمعدل ١٠ ريال للسهم طبعا وقفت الاكتتابات قبل الضريبه المضافه بكثير

لو فرضنا بعت ٤٥٠٠ سهم بربح ٥ريال للسهم كربح سريع = ٢٢.٥٠٠ الف ريال ? غير راس مالي ال٤٥ الف ريال ولو اعطوني نصف الاسهم وبعتها ١١.٢٥٠ ريال ?

زمان كان يمر علي شهر وفيه شركتين اكتتاب

لذلك انصح بالمؤسسات ?
وبلعاده وش نشطات الموسسات ذي؟

وبلعاده وش نشطات الموسسات ذي؟
? انا نفسي معرف سويت اجراءات فتح مؤسسه باقي الدفع لوزارة التجاره اخرتها قالو هذي مالها دخل في موضوع الدخول بالاسهم?

بتصل عالبنك او اروح لهم هاليومين واحاول اعرف الزبده وافيدكم

? انا نفسي معرف سويت اجراءات فتح مؤسسه باقي الدفع لوزارة التجاره اخرتها قالو هذي مالها دخل في موضوع الدخول بالاسهم?

بتصل عالبنك او اروح لهم هاليومين واحاول اعرف الزبده وافيدكم

امسك فلوسك نصيحه

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى