اثيوبيا مستعدون للحرب مع مصر اذا تطلب الامر لحمايه سدودنا

ضرب السد قبل بناءه كان هايكون احسن قبل وصوله للنهايه ويصبح امر واقع وكارثي علينا
النقطه اللي تهمني انك بتحاول تتهرب من مسوليتك عن الموضوع وبتحاول تلفق كنظام حكم المشكله لثوره الشعب معران جسد السد ظهر في ٢٠١٥ وكان لسه زي مابتقول لم يقترب حتي لنصفه يعني تعطيله او ضربه كان متاح !
النقطه التانيه ليه توقع علي اتفاق لم يذكر فيه حق ولا حصه مصر من مياه النيل بل عوم الاتفاقيه القديمه ليس الا !

الحق يقال ضرب السد كان غير متاح وانت افضل قواتك الجوية طائرات F16 بلوكات قديمة ولا تمتلك تانكر ولا امرام ولا ذخائر ذات قيمة والسودان فى حالة عداء وعدم توافق مع مصر ولن تسمح لك باستخدام قواعدها الجوية

لابد ان نتوقف عن المبدأ الذى يسيطر علينا فى حاله الحب والكراهيه
معظم الشعب مبدأه فى حالة الحب ان محبوبه لا يخطىء ابدا حتى وان كانت اخطائه واضحه
او ان من يكره لا يأتى بخير ابدا ابدا حتى وان كان واضح

كلنا بشر بنا ايجابيات وسلبيات وكل من حكم مصر ينطبق عليه هذا المفهوم
الفكرة ليس بأنه لم يخطىء كما يصور محبى عبد الناصر وحتى الفشل الواضح مثل 1962 فى اليمن و1967 يصوروا ان حرب 1973 من صناعته وكأن اخطائه الواضحه انتهت له ايجابيات وسلبيات

كذلك السيسى له ايجابيات وسلبيات وكذلك مرسى وكذلك مبارك

مثلا البعض من كراهيته فى مبارك تحدث على انه خائن بالرغم من وطنية الرجل التى لا يطعن عليها احد اوجه قصوره كثيره لماذا تركتها كلها واتجهنا لما لا يمكن التشكيك فيه

وكأن بهذا نزيد الشيطان شيطنة والملاك ملائكية

فكرة الحب المطلق او العداء المطلق كذب على النفس

طيب انا مش هتناقش معاك في تواريخ. بس التوقيع تم وكان السد فعلا ابتدو فيه الشغل باي نسبه من النسب. اذن فلقد ضربو بعرض الحاءط بالاتفاقات القديمة. وهم يقولون اننا لن ناخود حصه مصر ولن يخترقو المعاهدة. هم يقولون السد لتوليد الكهرباء وليس لحجز الماء. سواءً ان وقعت او لم توقع كانو سيستمرون في البناء تحت هذه الذريعه. بالعكس إذا خدت منهم موقف وقتها كنت هتبقي انت الغلطان. ففي هذا التوقيت لم يكن واضح أي أضرار مصريه من السد. لابد ان يتأكد وقوع ضرر عليك. متنساش اننا متفقين انه كمين لينا مثل كمين العراق والكويت. واذا كانو هنا بيكسبو وقت. ما ممكن نكون احنا كمان كنا بنكسب وقت. سياسياً بقي اجتماعياً لاننا كنا في حاله سيوله وخارجين من ثورتين. او بنكسب وقت عسكريا وتسليحيا. حتي نستكمل بناء الجيش بشكل حديث مثلا.
بوص انا معاك ان الوضع مشوشر ومقلق. ولكن لابد وان يكون لدينا الحد الادني من الثقه في رجاله بلدنا. إذا كان في الجيش او في الأجهزة الأمنية. الدنيا مش سايبه كده اوي يعني. لا مصر فيها رجاله وطنيه وشريفه.
ازاي لو ضربت السد هاكون غلطان قبل توقيع الاتفاقيه اللي اتنازلت فيها عن الاتفاقيه القديمه !
انت لو كان هايكون عندك حق قانوني تستند عليه فهو الاتفاقيه القديمه التي اعدتها بريطانيا واللي بتدينا حق الفيتو علي وقف اي مشروع وكان الموضوع هايخش في محاكم دوليه وهايطول جدا وفي الغالب سيحدث وساطه وسيكون موقفك قوي لاجبار اثيوبيا علي ملي بحيره السد حسب التوقيت المعقول اللي مياثرش عليا !
لكن انت وقعت علي اتفاقيه لغت الحق القانوني دا ودلوقتي لو ضربت السد تستطيع اثيوبيا رفع قضايا دوليه وتفرض عليك تعويضات ضخمه وعقوبات لانك موقع علي حقها في بناء السد !
السيسي اللي قال في الاعلام الداخلي انه مش هايسمح بالاضرار بحقوقنا وقال تصريح مماثل في ٢٠١٥ بعد التوقيع هو هو اللي بيشيد برئيس وزراء عدو ليك ودا بمثابه اعلان للعالم باننا معندناش مشكله مع اثيوبيا وهاتلاقي اليومين المقبلين في اعلام النظام الاتجاه لجلد الشعب والتمهيد لتحصيل ضرايب جنونيه لعمل مشروعات لتحليه مياه البحر اللي تكلفتها لم ولن تسطع مصر تغطيه عجز مياه النيل عن طريقها ونحتاج لاكثر من ٢٠٠ مليار دولار علي الاقل لتعويض نصف المفقود من مياه النيل ! ( ارقام محطات التحليه تعلنها الموسسه العسكريه ووزاره الري بعد افتتاح اي محطه موخرا ) ٠٠
السيسي يهمه الكرسي وبس ودا معناه عدم اثاره الخارج وتعامله هايكون داخلي وفقط والايام بيننا

بظبط كده. وهو ده ال انا قولته في التعليق السابق. هما كانو خلاص بيبنو السد. وضربو بعرض الحاءط الاتفاقات. اذن لاما التوافق معهم والاتفاق او صرب السد. طيب إذا كنا كده كده هنضرب السد. طيب ندي نفسنا و نديهم الحق في التفاوض و نفترض حسن النيه. ليري العالم كله أننا دوله متزنه و مسالمه. طالما كده كده هنضرب. فخلاص بقي مش فارقه كتير. العقل بيقول كده. طالما واثق من نفسي وقدراتي وخياراتي. فاذن اعمل ال عليه الاول تجاه ضميري وامام العالم كله. وبعد كده يبقو هما المسءولين عن الحرب والدماء و ازهاق الأرواح.
انت راجل محترم

ضرب السد قبل بناءه كان هايكون احسن قبل وصوله للنهايه ويصبح امر واقع وكارثي علينا
النقطه اللي تهمني انك بتحاول تتهرب من مسوليتك عن الموضوع وبتحاول تلفق كنظام حكم المشكله لثوره الشعب معران جسد السد ظهر في ٢٠١٥ وكان لسه زي مابتقول لم يقترب حتي لنصفه يعني تعطيله او ضربه كان متاح !
النقطه التانيه ليه توقع علي اتفاق لم يذكر فيه حق ولا حصه مصر من مياه النيل بل عوم الاتفاقيه القديمه ليس الا !
شوف الناس الى فاهمه
شوف الدماغ المتكلفه
بيقولك ضرب السد قبل بناءه
طيب منسافر عبر الزمن ونقتل ابى احمد احسن :cool:

ازاي لو ضربت السد هاكون غلطان قبل توقيع الاتفاقيه اللي اتنازلت فيها عن الاتفاقيه القديمه !
انت لو كان هايكون عندك حق قانوني تستند عليه فهو الاتفاقيه القديمه التي اعدتها بريطانيا واللي بتدينا حق الفيتو علي وقف اي مشروع وكان الموضوع هايخش في محاكم دوليه وهايطول جدا وفي الغالب سيحدث وساطه وسيكون موقفك قوي لاجبار اثيوبيا علي ملي بحيره السد حسب التوقيت المعقول اللي مياثرش عليا !
لكن انت وقعت علي اتفاقيه لغت الحق القانوني دا ودلوقتي لو ضربت السد تستطيع اثيوبيا رفع قضايا دوليه وتفرض عليك تعويضات ضخمه وعقوبات لانك موقع علي حقها في بناء السد !
السيسي اللي قال في الاعلام الداخلي انه مش هايسمح بالاضرار بحقوقنا وقال تصريح مماثل في ٢٠١٥ بعد التوقيع هو هو اللي بيشيد برئيس وزراء عدو ليك ودا بمثابه اعلان للعالم باننا معندناش مشكله مع اثيوبيا وهاتلاقي اليومين المقبلين في اعلام النظام الاتجاه لجلد الشعب والتمهيد لتحصيل ضرايب جنونيه لعمل مشروعات لتحليه مياه البحر اللي تكلفتها لم ولن تسطع مصر تغطيه عجز مياه النيل عن طريقها ونحتاج لاكثر من ٢٠٠ مليار دولار علي الاقل لتعويض نصف المفقود من مياه النيل ! ( ارقام محطات التحليه تعلنها الموسسه العسكريه ووزاره الري بعد افتتاح اي محطه موخرا ) ٠٠
السيسي يهمه الكرسي وبس ودا معناه عدم اثاره الخارج وتعامله هايكون داخلي وفقط والايام بيننا
طيب. يا سيدي توقيع اتفاقيه إطاريه لا تلغي الاتفاقيات السابقة. فهذا طبقا للقانون الدولي لا يصح. قانونيا غلط. اتفاقيه إطاريه تقول اننا لا نضر بحقوق بعضنا البعض. وهما كانو فعلا بيبنو السد و كانو سيستمرون وحجتهم انهم لا يحجزون الماء. وهناك ظروف تحتم عليك تغيير أساليب التعامل. فمصر كانت في وضع صعب جدا. مش ممكن يكون ده دفع ليك لدخول حرب لاستنزافك في هذا الوقت وتنهار اقتصادياً. حتي ولو كان معك الحق القانوني. علي الأقل ساعتها كان الدولار هيوصل ٥٠ جنيه فعلا وقيس انت بقي الباقي.
انا عايزك بس تقيس المواضيع بما لك وبما عليك. لو السيسي خايف. فهو خايف داخليا وليس خارجيا. ومن مصلحته كما قولنا انه يصعد ويضرب ويحارب لتثبيت الجبها الداخلية.
إذا كانو هما بيفرضو عليك معركه حتميه. فعلي الأقل اختار انا الزمان المناسب لي وليس لهم.
السيسي ليس مطلق اليد والله العظيم. ولا يقدر يعمل كده. صدقني.
بس لو مان عندك نيه اصلا انك تصدق. عموما احنا مع بعض و هفكرك في يوم من الأيام. اننا نحن من نناور. ولا أقول السيسي. أقول نحن. نحن المصريون.
ولو انت بتقول ان السيسي تنازل عن الحق كي يثبت حكمه. طيب طبقا لقولك انت. هل لو فشل في هذا الملف. سيستمر في الحكم !!؟؟؟؟؟
احتاج منك اجابه ولكن بموضوعيه و منطقيه. واجابتك هذه تظهر كم انت منطقياً او ان مشاعرك تجاه هذا الرجل عي من تحركك

ضرب مواقع الانشاءات ياخفيف الظل ??
عارف ساعتها كان هيحصل ايه. أولا هذا لم يكن ليعطل إثيوبيا كثيراً.
ثانياً كانت إثيوبيا مسكت خط الصعبنيات و ادعاء المظلوميه. وأنها لم تكن تريد الأضرار بمصر. وأنها كانت ستبني السد بناءً علي كل اشتراطات المصريين وأنها كانت تحت امرنا. وأنها فقط تريد توليد الكهرباء ولا تريد قطع المياه. وان المصريين شعب عنيف و يحتقر ويكره الأفارقة ويقتلونهم و ينكلون بهم ويستخدمون القوه بدون احترام لهم.
كانت إثيوبيا ستقول كنت سابني السد واجعل المصريون هم من يديرون هذا السد من اجل طمأنتهم. كانت ستقول وتقول كل كذب العالم.
هي ديه كانت اللعبه. المطلوب إظهار تعنتهم صدقني. هم خبثاء جدا ومن وراءهم اخبث. هناك كل الدوافع القانونية و التاريخية وحتي القوه العسكرية في صفك كي تضرب. هم يدفعونك دفعاً. ولكن التوقيت اخي. اهم شيء التوقيت. وفي الآخر الخرب كلها واحد.
حتي الضغط الشعبي الموجود علي الجيش من اجل اتخاذ قرارات خطاء. بظبط مثل قبل اكتوبر. فلا تكون مثل من كان يفعل ذلك قبل حرب اكتوبر. وضرب السد بنسبه اكتمال ٤٠ او ٥٠ او ٧٠ او حتي ٨٠ في الميه كلها واحده. مش هتفرق

طيب. يا سيدي توقيع اتفاقيه إطاريه لا تلغي الاتفاقيات السابقة. فهذا طبقا للقانون الدولي لا يصح. قانونيا غلط. اتفاقيه إطاريه تقول اننا لا نضر بحقوق بعضنا البعض. وهما كانو فعلا بيبنو السد و كانو سيستمرون وحجتهم انهم لا يحجزون الماء. وهناك ظروف تحتم عليك تغيير أساليب التعامل. فمصر كانت في وضع صعب جدا. مش ممكن يكون ده دفع ليك لدخول حرب لاستنزافك في هذا الوقت وتنهار اقتصادياً. حتي ولو كان معك الحق القانوني. علي الأقل ساعتها كان الدولار هيوصل ٥٠ جنيه فعلا وقيس انت بقي الباقي.
انا عايزك بس تقيس المواضيع بما لك وبما عليك. لو السيسي خايف. فهو خايف داخليا وليس خارجيا. ومن مصلحته كما قولنا انه يصعد ويضرب ويحارب لتثبيت الجبها الداخلية.
إذا كانو هما بيفرضو عليك معركه حتميه. فعلي الأقل اختار انا الزمان المناسب لي وليس لهم.
السيسي ليس مطلق اليد والله العظيم. ولا يقدر يعمل كده. صدقني.
بس لو مان عندك نيه اصلا انك تصدق. عموما احنا مع بعض و هفكرك في يوم من الأيام. اننا نحن من نناور. ولا أقول السيسي. أقول نحن. نحن المصريون.
ولو انت بتقول ان السيسي تنازل عن الحق كي يثبت حكمه. طيب طبقا لقولك انت. هل لو فشل في هذا الملف. سيستمر في الحكم !!؟؟؟؟؟
احتاج منك اجابه ولكن بموضوعيه و منطقيه. واجابتك هذه تظهر كم انت منطقياً او ان مشاعرك تجاه هذا الرجل عي من تحركك

مع احترامي ليك الاتفاقات الدوليه الجديد يجب ماقبله ولا يمكن الاعتداد باتفاقيه تغيرت بشكل كامل بموجب اتفاق جديد
علي سبيل المثال اتفاقيه وادي النيل القديمه تعطي لمصر حصرا حق الفيتو في بناء اي مشروعات علي النيل شرط الاضرار بمصر او بحصتها المذكوره في الاتفاقيه !
الاتفاقيه الجديده ذكرت في بنودها بشكل واضح ان لاثيوبيا الحق الكامل في اداره وبناء مشروعات علي نهر النيل طالما لم يقع ضرر بالغ ولم يتم تحديد نوعيه الضرر ( الف باء قانون لابد من تفسير البند دا )
الاتفاقيه الجديده ايضا لم تذكر حصه مصر من النهر اي ان اثيوبيا لها الحق الكامل في حجب ماتريد فلو حققت اثيوبيا ماتريد وملت بحيره السد في ظرف ٥ سنوات فمعناها فقدان مصر اكثر من ١٨ الي ٢٠ مليار لتر حسب تصريحات وزير الري ومصر تريد مده من ٧ الي ١٠ سنوات حتي يظل المهدور اقل من ١٠ مليارات !
دليل حالي علي ان الاتفاقات الجديده تجب ماقبلها
النزاع التركي الامريكي الروسي علي سوريا
الاتفاق الذي استند عليه الاتراك في اضنه لا يعطي للاتراك الحق في الابقاء علي قواعد او قوات بعد انهاء الخطر او التهديدات علي الحدود لكن الاتفاق الجديد مع الروس والامريكان يعطي لتركيا حق التدخل في اي وقت لحمايه امنها القومي وبعدها مباشره سمعنا تصريحات امين عام التاتو عن حق تركيا في حمايه امنها القومي ووزير الدفاع الامريكي وموخرا الرئيس الروسي !
اذا هنا استندت تركيا علي واقع جديد
هنا شيل تركيا وحط اثيوبيا وشيل سوريا وحط مصر
مصر بعد الاتفاقيه الجديده ليست لها حق في المطالبه بحصه محدده باي رقم بل تم تغيرها بوقوع ضرر بالغ ولم يتم تفسير هذا البند !
اذا الاتفاقيه الاطاريه الجديده كارثيه بمعني الكلمه !
اما سوالك عن استمرار السيسي من عدمه فهي ليس محل سوال لان كما رات القياده الحاليه ان تسليم جزر البحر الاحمر للسعودية انها مساله امن قومي تخص الرئاسه والجيش فقط ولا يحق للقضاء التدخل فيها من الممكن تعالج مسأله النيل بنفس الكيفيه الا لو كان للشعب راي اخر وحدث انفجار وهو متوقع في اي لحظه مع زياده الحمل علي الشعب الفتره المقبله

بيقلك انا مصرى :devilish:
ده انا يابنى عمرى مشفتك الا ماسك الطبله لاردوغان وحريمه فى ليبيا وسوريا ومصر
والسير عكس كل ما تقوم به مصر ايا كان
روح يابنى طبل لتركيا وفكك مننا:sneaky:

تحياتي أستاذي ودعنا نرجع للثوابت
هل وجود ثورة في مصر منع المخابرات الحربية أو الجيش من رصد بناء السد قبل الحديث عن كونه أمر واقع..؟؟
حقيقة الخطأ هو خطأ القيادة السابقة التي اغفلت تسليح مهم لضرب هدف محتمل كسد النهضة
وخطأ المجلس العسكري الذي كان بقدرات أقل بكثير مما هو مطلوب اليوم يمكنه تعطيل السد
وخطأ النظام الحالي الذي لكي يكسب شرعية ترك السد يتمدد ويتمدد
مش خطأ الشعب لأن الشعب أصلا ماشاركش في حكم
دعني اختلف معك كليا
كل ما قلتله لم يكن ليحدث لولا ثورة الخراب في 25 يناير
دعنا نعترف بالحقيقة التي تجملها انت وبعض الاشخاص هذه الثورة الفاشلة ارجعت مصر عشرات السنين للخلف
مبارك مهم كان سئ لكنه كان رجل دولة بمعنى الكلمة وكانت مصر رغم بعض مساوئها لكنها كان لها كلمة مسموعة
وعندما قال لهم مبارك لن تبنوا السد لانه سيهدد شعب مصر انصاعوا له ولم يقدروا ان يبنوا السد على الرغم من عدم توفر وسائل نسطتيع هدم السد بها كما تقول انت على الرغم انني لا اصدق ما تقوله
الخلاصة المرة ان الثورة الفاشلة في يناير 2011 هم من ارجعت البلاد للخلف واضعفتها كثيرا وجعلتنا منغلقين على انفسنا داخليا لمدة ليست بقليلة لكي نحافظ على بلدنا
ويارت توضح ايه الشعبية اللي النظام الحالي اكتسبها من بناء السد لانها ليست واضحة لي

تحياتي على سعة صدرك في تقبل راي

احد الخبراء المصريين قال إن السد لو يتدمر سيمسح عاصمة السودان الخرطوم .

لو بيدي وأرادت مصر ضرب السد سأضع طائرتين KC130 مغربية تحت تصرف القيادة المصرية تظمن تزويد الرافال و الميراج 2000 بتزود بالوقود عن طريق الارضاع الجوي وبما أن التمويه مشابه لما لا ََوضع علم مصر عليها
ارد جميل أنور السادات على المغرب في حرب الصحراء
مشاهدة المرفق 210734
شعور وطني رائع من شخص ذو اخلاق رفيعة مثلك
دائما كان الشعب المغربي الاصيل مع الحق والعروبة
تحياتي لك ولكل اهلنا واشقائنا في المغرب العظيم

لو بيدي وأرادت مصر ضرب السد سأضع طائرتين KC130 مغربية تحت تصرف القيادة المصرية تظمن تزويد الرافال و الميراج 2000 بتزود بالوقود عن طريق الارضاع الجوي وبما أن التمويه مشابه لما لا ََوضع علم مصر عليها
ارد جميل أنور السادات على المغرب في حرب الصحراء
مشاهدة المرفق 210734
ماعلاقه انور السادات بحرب الصحراء؟

دعني اختلف معك كليا
كل ما قلتله لم يكن ليحدث لولا ثورة الخراب في 25 يناير
دعنا نعترف بالحقيقة التي تجملها انت وبعض الاشخاص هذه الثورة الفاشلة ارجعت مصر عشرات السنين للخلف
مبارك مهم كان سئ لكنه كان رجل دولة بمعنى الكلمة وكانت مصر رغم بعض مساوئها لكنها كان لها كلمة مسموعة
وعندما قال لهم مبارك لن تبنوا السد لانه سيهدد شعب مصر انصاعوا له ولم يقدروا ان يبنوا السد على الرغم من عدم توفر وسائل نسطتيع هدم السد بها كما تقول انت على الرغم انني لا اصدق ما تقوله
الخلاصة المرة ان الثورة الفاشلة في يناير 2011 هم من ارجعت البلاد للخلف واضعفتها كثيرا وجعلتنا منغلقين على انفسنا داخليا لمدة ليست بقليلة لكي نحافظ على بلدنا
ويارت توضح ايه الشعبية اللي النظام الحالي اكتسبها من بناء السد لانها ليست واضحة لي

تحياتي على سعة صدرك في تقبل راي
العدل يقتضى يا اخى ذكر الايجابيات والسلبيات

كان هناك ايجابيات لا تنكر للثورة

جمود السلطة ووزارة متكتلة برجال اعمال منتفعين

وبطش الشرطة المبالغ فيه
الجمود الاقتصادى كان هناك شعور بانك اذا مررت فى شارع اليوم بعد مائه عام لن يتغير جمود لا يطاق

الامر الاهم التوريث من الممكن قبول ابن مسئول سابق ولكن دون تمهيد لكل مقومات الدولة لفرضه على الوطن مثل بنظير بوتو
فكرة التوريث طعن وتنازل مذل كان سيفرض على الشعب المصرى الذى تقبل امور كثيرة من خصخصة وفساد وقمع وكانت هذه القشة التى قصمت ظهر البعير
وزير داخلية ورئيس مجلس شعب استمرار لحوال 20 سنه وغيره

ناهيك عن قمع الحريات

اما سلبيات الثورة تجسد فى ظهور تدهور اقتصادى كبير

ظهرت اسوء سلوكيات الشعب المصرى ويتفاخر المتهرب من القانون وكأن هذا الطبيعى

تدهور الوضع فى سيناء بشدة

الاعلام الوقح والغير مهنى

بدلا من انتقاد الشعوب والثورات

على الحاكم ان يتجنب سلوكياته الخاطئة لعدم وصول الشعب لهذه المرحلة بهذا القدر من الاستهتار

العدل يقتضى يا اخى ذكر الايجابيات والسلبيات

كان هناك ايجابيات لا تنكر للثورة

جمود السلطة ووزارة متكتلة برجال اعمال منتفعين

وبطش الشرطة المبالغ فيه
الجمود الاقتصادى كان هناك شعور بانك اذا مررت فى شارع اليوم بعد مائه عام لن يتغير جمود لا يطاق

الامر الاهم التوريث من الممكن قبول ابن مسئول سابق ولكن دون تمهيد لكل مقومات الدولة لفرضه على الوطن مثل بنظير بوتو
فكرة التوريث طعن وتنازل مذل كان سيفرض على الشعب المصرى الذى تقبل امور كثيرة من خصخصة وفساد وقمع وكانت هذه القشة التى قصمت ظهر البعير
وزير داخلية ورئيس مجلس شعب استمرار لحوال 20 سنه وغيره

ناهيك عن قمع الحريات

اما سلبيات الثورة تجسد فى ظهور تدهور اقتصادى كبير

ظهرت اسوء سلوكيات الشعب المصرى ويتفاخر المتهرب من القانون وكأن هذا الطبيعى

تدهور الوضع فى سيناء بشدة

الاعلام الوقح والغير مهنى

بدلا من انتقاد الشعوب والثورات

على الحاكم ان يتجنب سلوكياته الخاطئة لعدم وصول الشعب لهذه المرحلة بهذا القدر من الاستهتار
تحياتي لك
احترم رايك طبعا ولكني ساخذ ما ذكرته انت واوضحته في رايك وهو ان السلبيات اكثر من الايجابيات
وفكرة التوريث انا معك فيها انها لم يجب ان تتم ولكن مبارك قال في احد خطابته اثناء هذه الثورة انه لن يوجد توريث وانه لن يترشح لفترة جديدة لا هو ولا ابنائه وقال امهلوني لشهر سبتمبر 2011 حتى تتم الانتخابات الرئيسية واسلم البلد لرئيس اخر لكن للاسف لم يوافق من في الميدان واعتقد انه لو وافقوا لكانت الامور غير الامور الان
ما زالت عند راي ان هذه الثورة كانت ثورة خراب واضرارها اكثر بكثير من ايجابيتها

تحياتي لك مرة اخرى

تحياتي لك
احترم رايك طبعا ولكني ساخذ ما ذكرته انت واوضحته في رايك وهو ان السلبيات اكثر من الايجابيات
وفكرة التوريث انا معك فيها انها لم يجب ان تتم ولكن مبارك قال في احد خطابته اثناء هذه الثورة انه لن يوجد توريث وانه لن يترشح لفترة جديدة لا هو ولا ابنائه وقال امهلوني لشهر سبتمبر 2011 حتى تتم الانتخابات الرئيسية واسلم البلد لرئيس اخر لكن للاسف لم يوافق من في الميدان واعتقد انه لو وافقوا لكانت الامور غير الامور الان
ما زالت عند راي ان هذه الثورة كانت ثورة خراب واضرارها اكثر بكثير من ايجابيتها

تحياتي لك مرة اخرى
سؤال اتمنى منك الرد عليه
هل كنت تصدق مبارك
عندما كان يسئل عن التوريث كان يقول بنت جاك شيراك تساعده فى الحكم فى فرنسا وهل انت فرنسا؟

تعودنا الكذب من المسئولين السياسيين فى العالم كله ستالين اباد فيالق من الجيش البولندى وادعى انه لا يعرف شيىء عنهم بالرغم من ان وثيقة اعدامهم موقعه بخط يده

مبارك ذكر انه لا توريث والازمة فى عنقها لو انه قال لا توريث فى وقت الرخاء كان الشعب سيصدق ولكن وقت الازمة تقول لا توريث وتريدنى كمحكوم ان اصدقك لو كان الشعب يصدق لم تكن لتحدث الثورة ولكن الاكاذيب كثييرة جدا

على العموم الثورات والحروب تجدد دماء الشعب

حكم فرنسا بعد الثورة الفرنسية روبسبير وكان من قادة الثورة فترة حكمه سميت حكم الارهاب

ليخ فاونسا قاد الثورة فى بولندا ولكنه احتكر السلطات عند وصوله للحكم

عودة
أعلى