اثيوبيا مستعدون للحرب مع مصر اذا تطلب الامر لحمايه سدودنا

ياباشا. انا سءلت سوءال ومحدش رضي يرود عليه.
قولت اتريدون ان تعلمو لماذا الان صدرت هذه التصريحات من ابي احمد. ولماذا اصلا تم سوءاله في البرلمان الإثيوبي عن حمايه السد.
وأيضا هناك رد علي بعض الإخوه السعوديين الذين يقولون لا تدخل سعودي. و. و. و.
أولا مصر لو في مشكله الكل سيدخل فيها. طبعا لان مصر دوله محبوبه وشعب طيب و لا يحمل أي اطماع او ضغاءن لأي دوله عربيه. ولطالما كنا سنداً للجميع ولطالما سنكون. و الجميع يعلم ان أي حروب في الخليج فمصر طرف فيها بدون نقاش وهي جزء من أي معادله عسكريه هناك.
اما سبب التصريحات الاثيوبيه هي جزر الفرسان السعوديه.
وهي كلمه السر في كل هذا.....
جزر الفرسان السعوديه أصبحت جاهزه بمطارها و مينتها.
الرعب والتهديد.
من الاول واحنا متوقعين انه حدث شئ ما لتقول ام احمد ما قالته
 
فرق شاسع بين كاريزما وثقة نفس

عبد الناصر والسادات ومبارك
وبين السيسي الصراحة

عبد الناصر باجتماع واحد كان قادر علي تغيير نظام او سياسة اية دولة افريقية
والسادات كان داهية سياسية
ومبارك كان متحدث رائع علي المستوي الدولي

السيسي الي ان يثبت عكس ذلك هو فاشل سياسيا
اولا الموضوع مش بوق هو
وهو قال كده من قيب الشعارات والحنجره ده مش اسلوبى
كل واحد وليه اسلوبه
وبعدين هو حد لبس مصر فى الحيط الا النجره الفارغه
 
السيسي وضعية جلوسه توحي ان محرج .
السيسى عمره محط رجل على رجل
وهو دائما كده متواضع
لو قارنا بين مصر واثيوبيا فى ناحيه عسكريا واقتصاديا وسياسيا
لوضع السيسى جزمته فى وجهه
لكن نعمل ايه هى شخصيته كده
 
يا مسهل
نقلت وكالة "رويترز" عن شاهدي عيان من سكان مدينة أداما الإثيوبية أنهما سمعا صوت طلقات نارية، اليوم الأربعاء، وسط احتجاجات شهدتها المدينة.
ووفقا للوكالة، فقد بدأت الاحتجاجات في مدينة أداما التي تقع على بعد 90 كم جنوب شرق العاصمة، وفي مدن أخرى في منطقة أوروميا، بعد تجمع مئات من أنصار الناشط الإثيوبي، جوهر محمد، خارج منزله في العاصمة صباح الأربعاء، بعد ساعات من تطويق الشرطة له.
وأشارت الوكالة نقلا عن شهود إلى أن 400 شاب على الأقل انضموا للاحتجاج عند المنزل الذي يقع في العاصمة أديس أبابا، ورددوا هتافات داعمة للناشط جوهر محمد ومناهضة لأبي أحمد، الحائز جائزة نوبل للسلام هذا العام.
وأوضح الشهود أن نحو 24 من أفراد الشرطة الاتحادية طوقوا المنزل ليل الثلاثاء، وأجبروا الحرس الشخصي لجوهر على مغادرة المكان.
ولم يتضح لماذا تم تطويق منزل الناشط، لكن رئيس الوزراء كان قد حذر في كلمة له أمام البرلمان، في وقت سابق يوم الثلاثاء، من يملكون وسائل إعلام من إثارة قلاقل.
وقال أبي أحمد: "ملاك وسائل الإعلام الذين لا يحملون جواز سفر إثيوبيا يلعبون على الاتجاهين. عندما يسود السلام تتواجدون هنا وعندما نكون في ورطة فأنتم لا وجود لكم هنا".
وأضاف: "حاولنا التحلي بالصبر. لكن لو كان ذلك سيقوض السلام ووجود إثيوبيا، فسواء كنتم تتحدثون الأمهرية أو لغة أوروميفا، سنتخذ الإجراءات اللازمة. لا يمكنكم اللعب على الاتجاهين".
والأمهرية وأوروميفا هما لغتا أكبر الجماعات العرقية في إثيوبيا.
وجوهر، يحمل جواز سفر أمريكيا، وهو مؤسس شبكة أوروميا الإعلامية المستقلة، وله حضور نشط على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابع حسابه على فيسبوك نحو 1.4 مليون شخص، وسبق لجوهر أن استخدم هذا الحساب في تنظيم إضرابات واحتجاجات.
وعاد جوهر، الذي يروج لأيديولوجية (أورومو أولا)، لإثيوبيا من الولايات المتحدة، في أغسطس من العام الماضي، بعد بضعة أشهر من تولي أبي أحمد منصبه. والأورومو هي أكبر جماعة عرقية في إثيوبيا، وينتمي لها كل من أبي أحمد وجوهر محمد.
المصدر:
 
نا
نابه ازرق ع اللى جوه
بره حمل وديع
ويكفى صور جلوسه امام قادة الدول الاخرى
وعنده حق صراحة
اخره كان يبقى رئيس حى او محافظ بالكتير انما للاسف الثورة وضعته ع كرسى الحكم والكرسى واسع عليه
نابه ازرق على الجماعة الاخونجية بردو ولا عامل نفسك مش واخد بالك ؟؟!
 
لماذا دائما تنظرون بعين صغيرة لخصمكم يقابلها نظرة تعالي عندما تتحدثون عن جيشكم !!!! هل فعلا تملكون هذه القوة وجيشكم يملك هذه القدرات !!!! إستاذي أنتم الجيش الوحيد في الشرق الأوسط الذي لا يزال يستخدم أسلحة من الحقبة السوفييتية !!!! كيف لطائرة مروحية بطيئة السرعة وكبيرة الحجم وثقيلة الوزن مثل ال Hercules أن تبلغ السد وتطلق قنبلة ضخمة غير موجهه نحو مركزه بدقة تضمن إصابته !!!!! ثم أين هي أنظمة الدفاع الجوي الحامية للسد أم أنكم تفترضون أن مقاتلاتكم ستحيد هذه الأنظمة قبل الهجوم !!!! أنا أحترم الإنسان الذي يكتب بتعقل ويضع تعليقات موزونة !!!! معلش إستاذي أنا بطبعي صريح وهذا هو لب المشكلة من الجميع .
ههههههههههههههههههه مسوي عقلاني هنا ????
 
حضارات سادت ثم بادت !!!!!!!!!!! عربات BMP-1 وأقنعة واقية من العهد السوفييتي وبندقية يرجع تاريخ تطويرها لما بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة "المعادي" وصور أخرى لمروحية الغزال الفرنسية التي وفق مقاييس اليوم تعتبر من الأنتيكات !!!!! ويأتيك من يتحدث عن إستعدادات الجيش وجاهزيته للحرب !!!! اللهم إني لا أسألك رد القضاء لكن اللطف فيه .
و اعدو لهم ((((((((ما استطعتم))))))))
 
الاطمأنان والركون المصرى الى المفاوضات الفنية فقط يذكرنى بمفاوضات الاسرائيليين مع الفلسطينيين وللأمانة اجزم ان هذا المسار التفاوضى من تصميمهم لاضاعة الوقت ووضعنا امام الامر الواقع
ينبغى تصعيد الموقف والضغوط على كل المسارات وبكل الوسائل ومنها العسكرية قبل ان يستطيع الاثيوبيين تشغيل ولو تربين واحد ولان مع بداية توليد الطاقة سنخسر كافة اوراق الضغط واحد تلو الاخر
 
الموضوع مش بوق هو
لكن يا صاحبي مش معني كده نبقي خرس ...ف مواقف البوق مطلوب فيها
دائما كده متواضع
برضو التواضع ده ع مستوي تمثيل الدولة مينفعش
يا فندم احنا شعب بنكره اي حد يعلي علينا..ما بالك بقي اذا كان عدو !!!
 
ينبغى اشعار المجتمع الدولى وممارسة اقصى الضغوط بخطورة الموقف الحالى
 
صراحة الاداء السياسى للرئيس ووزير الخارجية غير مطمئن حتى ان كانو يشعرون ببعض اوراق القوة المؤقتة .... المراهنة على تطمين الشعب رهان خاسر لابد من شرح خطورة الموقف بجدية وعلانية على الاقل حتى لا نصدم وهنا الخطورة ..... ينبغى شرح الموقف للامم المتحدة والاتحاد الاوروبى والصين ومجلس الامن وكافة الجهات المانحة قبل فوات الاوان
هناك انباء مقلقة عن انتخابات مبكرة ستجرى فى اثيوبيا خلال شهور وهذا يجعلهم يتهربون ويراوغون اكثر واكثر
 
نابه ازرق ع اللى جوه
بره حمل وديع
ويكفى صور جلوسه امام قادة الدول الاخرى
وعنده حق صراحة
اخره كان يبقى رئيس حى او محافظ بالكتير انما للاسف الثورة وضعته ع كرسى الحكم والكرسى واسع عليه
اخبار مرسى ايه معاك كان ايه رئيس بحجم مصر ولا آخره شيخ حاره ؟
 
ينبغى التحرر من كافة الضغوط السياسية و الدولية المحتملة فكل شئ يمكن تحملة الا نقص الماء المؤقت و المستقبلى
 
سياسة ابى احمد منذ قدومة هى تصفير المشاكل الرئيسة والخطيرة استعدادا للمواجهة المحتومة مع مصر ينبغى الحظر قبل فوات الاوان
 
ينبغى حشد المعارضة حتى غير الوطنية منها ولو مؤقتا او على الاقل تحييدها حتى لايستفيد خصوم مصر للفوز باتفاق دائم يحفظ حقوق مصر
 
عودة
أعلى