قائد القوات البحرية المصرية : نمتلك القوة لردع لكل من تسول له نفسه تهديد مصالحنا القومية

حاول تشغل عقلك وأنت بتقرأ تعليقي !!!! أنا بتكلم عن واقع مزري لبلدك في صناعاتها العسكرية رغم الميزانية الضخمة المخصصة لها كل سنة من الميزانية العامة !!!! ما هي المعدة التي تنتجها بلدك وهي من تطوير كوادرها وليست نتاج دولة أخرى !!!!
ماسمعت عن نظام فاتح ١ و ٢
.
.
.
ماسمعت عن نظام ناثر المخصص لنثر الالغام
.
.
.
ماسمعت عن بدلة الحماية الشاملة
.
.
.
ماسمعت عن اقنعة الغاز
.
.
.

كنت أقرأ قبل قليل عن تاريخ صناعات الدفاع في تركيا بداية الثمانينات، وكيف إستطاع حزب العدالة والتنمية بعد وصوله للحكم دفع عجلة الصناعة الدفاعية في تركيا حتى أصبحت منافس حقيقي للكبار !!! الأتراك حققوا الإكتفاء الذاتي في أغلب المجالات وهذا ما أعطاهم السلطة على قرارهم السيادي (صفقة ال S400 على سبيل المثال)،، المصريين في المقابل بدأوا صناعاتهم الدفاعية في منتصف وأواخر الستينات تقريبا عندما جلبوا مصانع الصلب من الإتحاد السوفييتي والعلماء الألمان وغيرهم من كوريا الشمالية، لكن أنظر أين هم الآن وأين وصل الأتراك في المقابل !!!!! المصريين لا ينتجون أي شيء إلا بترخيص وصناعاتهم الدفاعية عجزت عن تطوير بندقية وطنية ناهيك عن دبابة أو صاروخ أو طائرة !!!! دول أرهقها الفساد وسوء التخطيط وسطوة أصحاب القرار !!!!
الله يعينك علي عقلك والله
انا متاكد انه بعد شوية وقت هتراجع نفسك في وجهات نظرك . والبعدين ترفق في الفاظك . المفروض انك لست ناقدا بل ناصحا . ان سلمت نواياك . شغلك الله بهمك

كنت أقرأ قبل قليل عن تاريخ صناعات الدفاع في تركيا بداية الثمانينات، وكيف إستطاع حزب العدالة والتنمية بعد وصوله للحكم دفع عجلة الصناعة الدفاعية في تركيا حتى أصبحت منافس حقيقي للكبار !!! الأتراك حققوا الإكتفاء الذاتي في أغلب المجالات وهذا ما أعطاهم السلطة على قرارهم السيادي (صفقة ال S400 على سبيل المثال)،، المصريين في المقابل بدأوا صناعاتهم الدفاعية في منتصف وأواخر الستينات تقريبا عندما جلبوا مصانع الصلب من الإتحاد السوفييتي والعلماء الألمان وغيرهم من كوريا الشمالية، لكن أنظر أين هم الآن وأين وصل الأتراك في المقابل !!!!! المصريين لا ينتجون أي شيء إلا بترخيص وصناعاتهم الدفاعية عجزت عن تطوير بندقية وطنية ناهيك عن دبابة أو صاروخ أو طائرة !!!! دول أرهقها الفساد وسوء التخطيط وسطوة أصحاب القرار !!!!

دة حقيقى عارف ليه؟؟
لان تركيا رمت حضنها فى اسرائيل و كل التطويرات اللى انت بتتكلم عليها و الصناعة اسرائيل مشاركة فيها.

الدول العربية لم تفعل ذلك.

??????????
كلام مضحك

ما أوجه القصور لدي البحرية المصرية سواء في قطع السطح او الغواصات او منظومات الدفاع الساحلي وما الاسلحة التي تحتاج لاستبدال لتواكب الاتراك
سوألك هذا اصابه في مقتل قلت له ايش هي نوافص البحرية المصرية من معدات و اسلحة قام يرقع لك بتصنيع و خلافة المسلمين

فريم أخري ليست أولوية حاليا حيث ان حجم تهديد الغاواصات في البحر الاحمر و باب المندب منعدم تماما , و أثنين أو واحد جويند يقوم بالواجب
مهام مكافحة الغاوصات تقوم بها هيل SH_2 sea spirit
قدرة الفريم في مهام مكافحة الغواصات من ضمن الافضل في العالم لو لم تكن الافضل بالفعل

ماذا عن الكيلو الإيرانية

ما السر في تحول مصر إلى روسيا منذ قدوم السيسي
إلى الحكم ?

حماية الوطن شرف.... ولكن الخطاب مؤخرا هو لحماية اليونان وقبرص!!

ومالو
أصدقاء ولنا مصالح مشتركه معهم
والا انت زعلان على زعل خليفتك المزعوم ?
خلي بالك حتي الآن في خلاف كبير غير ظاهر بيننا واليونان حول الترسيم البحري
هم يرفضو الا بشكل يأتي علي حسابنا وبالتالي نحن نرفض ونظل بدون ترسيم مع اليونان
يعني ممكن تتفجر مشاكل معهم اكثر من تركيا التي ليس بيننا وبينهم حدود بحرية أصلا

خلي بالك حتي الآن في خلاف كبير غير ظاهر بيننا واليونان حول الترسيم البحري
هم يرفضو الا بشكل يأتي علي حسابنا وبالتالي نحن نرفض ونظل بدون ترسيم مع اليونان
يعني ممكن تتفجر مشاكل معهم اكثر من تركيا التي ليس بيننا وبينهم حدود بحرية أصلا
وانا قلت ايه غير كده مصالح مشتركه فقط
يعنى لاحمايه والا بطيخ زى ما بيقول

ما السر في تحول مصر إلى روسيا منذ قدوم السيسي
إلى الحكم ?

لان الامريكان لا يعطوك ماتريده بل مايريدوه هم ،مصر في عهد السيسي نوعت مصادر لسلاحها لذالك الهدف تحرر من القيود الغربية و استقلالية و حرية أكبر في اقتناء احتياجاتك باعلي قدر من المستوي سواء روسي أو فرنسي

يعني روح الدبابة.... و الباقي يمثل 90%؟
انا مش خبير بس ف رايي المتواضع ان نسبة التصنيع حتي لو 50% جيدة ..انت بكده تقدر تعوض المعطوب اثناء المعركة وتعلي كفاءة وقدرات الصيانة.. وده المعقول ف حدود قدراتك الاقتصادية ..احنا مش دولة عظمي تقدر تصنع مئات الدبابات ف شهور ...هيفيدني بايه اثناء المعركة مصنع دبابات واحد يطلعلي كام دبابة ف الشهر !!!..
اللي مفروض بقي نركز عليه هو تصنيع انظمة تحذير ..انظمة قتل سهل وصعب..والله اعلم

عودة
أعلى