وزير الخارجية القطري: لا ندعم الإخوان المسلمين ولا جبهة النصرة

آل قطبي الحسني

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
26 فبراير 2012
المشاركات
43,325
التفاعل
71,493 339 16
الدولة
Saudi Arabia
83B2B492-1689-4921-983B-79E208147990.jpeg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – نفى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، دعم بلاده لجماعة الإخوان المسلمين أو لجبهة النصرة، مؤكدا أن الدوحة لم تدعم الإخوان في مصر بل ساندت الرئيس الأسبق، محمد مرسي، لأنه كان منتخبا من الشعب المصري.


وقال وزير الخارجية القطري في حوار أجراه ضمن منتدى الأمن العالمي: "لا يوجد دعم لا لجبهة النصرة ولا للإخوان المسلمين ولا لأي من هذه المنظمات، مللنا ونحن نشرح للجميع حقيقة الأمر".


وأضاف محمد بن عبد الرحمن قائلا: "إن الإخوان المسلمين هي قصة تم اختلاقها بعد الربيع العربي لان بعض الدول كانت تخاف أن يصلها الربيع العربي في يوم من الأيام"، مشيرا إلى أن قطر أثبتت أنها لم تدعم الجماعة بالسجلات والتوثيق.


وضرب وزير الخارجية القطري مثالا بدعم بلاده لمصر، مشيرا إلى أن الدوحة كانت تقدم الدعم للقاهرة قبل انتخاب محمد مرسي رئيسا، وكان يمر دعمها لمصر عبر المجلس العسكري آنذاك.

ولفت محمد بن عبد الرحمن إلى أن بلاده استمرت بدعم مرسي كونه رئيسا منتخبا من قبل الشعب المصري وبالتالي فإن الدوحة التزمت بدعم مصر كدولة.

وبشان دعم جبهة النصرة، قال وزير الخارجية القطري إن بلاده دعمت المعارضة السورية المسلحة بالمجمل ولم توجه دعمها نحو جبهة النصرة كحال بقية الدول التي ساندت فصائل المعارضة المسلحة بالمجمل.


المصدر
 
اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا
هل رأيتم اكذب من قطر الا القرضاوي?

من كان يدعم جبهة النصره ? طيب من يدعم الاخوان المسلمين ويفتي بقتل الجيش المصري من دولة قطر ?
 
عودة
أعلى