تغطية زيارة الرئيس الروسي للسعودية

حفاوة الإستقبال تدل بشكل مؤكد عن طبيعة العلاقة حسب الحفاوة راح نتوقع طبيعة العلاقة خاصة بعد شبهات ضد روسيا بخصوص ضربات بقيق وتعليق بوتين​

لا اعتقد ان روسيا لها علاقة بما حصل في ابقيق , ربما الصين وايران ..

حتى تصريحات الساسة الروس والدبلوماسية الروسية في فترة الهجوم على السعودية وولي عهدها بموضوع خاشقجي كانت متزنه وتدعو لأنتظار التحقيقات ولم تصرح ضد المملكة .

روسيا تحاول بقوه كسب السعودية ودخول السوق السعودي ولا تريد تخريب علاقات تبنى ببطىء منذ سنوات

لا اعتقد ان روسيا لها علاقة بما حصل في ابقيق , ربما الصين وايران ..

حتى تصريحات الساسة الروس والدبلوماسية الروسية في فترة الهجوم على السعودية وولي عهدها بموضوع خاشقجي كانت متزنه وتدعو لأنتظار التحقيقات ولم تصرح ضد المملكة .

روسيا تحاول بقوه كسب السعودية ودخول السوق السعودي ولا تريد تخريب علاقات تبنى ببطىء منذ سنوات
اكيد يا روسيا او الصين.
الهجمات هذي تتجاوز قدرة جرذان ايران

كل التوفيق وأعتقد الزيارة ستكون أكبر من مجرد توقيع صفقات تسليح قد نشاهد تعاون وتكامل أقتصادي صناعي ضمن المصالح المشتركه للبلدين
يا سلام عليك

هذا ما يجب التركيز عليه في العادة اذا تم الحديث عن روسيا يذهب التفكير دائماً الى S400 و T90 وغيرها من الأسلحة لكن الامر اكبر من مجرد صفقات اسلحة هي شراكة إستراتيجية وتعاون وتكامل اقتصادي وصناعي وتقني كما تفضلت وبداية عهد جديد من العلاقات التي تتطور سريعاً

بالنسبة لي إنشاء المصانع الروسية في شتى المجالات ونقل التقنيات وبناء المشاريع المشتركة في كافة القطاعات وجذب الاستثمارات ورؤس الاموال وضخها داخل البلد والاستفادة من الخبرات الروسية اهم عندي من S400 وباقي الأسلحة وهذا لا يعني ان الزيارة لا تشمل الشق العسكري

،،

اعتقد الشق العسكري سيكون التركيز فيه على نقل التقنية واكمال الاتفاقيات العسكرية السابقة والمضي قدماً في المشاريع الصناعية المشتركة وتدريب الكوادر الوطنية بالإضافة ربما الى بعض الصفقات العسكرية

ممكن الروس يدخلون بمناقصة عربة ال4x4
اهم شيء ما يدخلون بشيء ثقيل ان شاءلله

يا سلام عليك

هذا ما يجب التركيز عليه في العادة اذا تم الحديث عن روسيا يذهب التفكير دائماً الى S400 و T90 وغيرها من الأسلحة لكن الامر اكبر من مجرد صفقات اسلحة هي شراكة إستراتيجية وتعاون وتكامل اقتصادي وصناعي وتقني كما تفضلت وبداية عهد جديد من العلاقات التي تتطور سريعاً

بالنسبة لي إنشاء المصانع الروسية في شتى المجالات ونقل التقنيات وبناء المشاريع المشتركة في كافة القطاعات وجذب الاستثمارات ورؤس الاموال وضخها داخل البلد والاستفادة من الخبرات الروسية اهم عندي من S400 وباقي الأسلحة وهذا لا يعني ان الزيارة لا تشمل الشق العسكري

،،

اعتقد الشق العسكري سيكون التركيز فيه على نقل التقنية واكمال الاتفاقيات العسكرية السابقة والمضي قدماً في المشاريع الصناعية المشتركة وتدريب الكوادر الوطنية بالإضافة ربما الى بعض الصفقات العسكرية

بالفعل لا افضل الصفقات الغسكرية لاني اعتقد انها سياسة الافضل كما ذكرت في ردك

بالفعل لا افضل الصفقات الغسكرية لاني اعتقد انها سياسة الافضل كما ذكرت في ردك
بغض النظر من كون الصفقات العسكرية مع روسيا سياسية او غير سياسية رغم انها ليست كذالك والهدف هو التقنية انما القوة الحقيقية هي في الاقتصاد والصناعة اذا امتلكت مفاتيحها واسرارها والتقنيات اللازمة وطورت بنيتك التحتية في هذه المجالات فأنت امتلكت القوة الحقيقية وهذا الذي نعمل من اجله الآن ونسأل الله التوفيق ، مصنع للمواد المركبة او للصفائح المعدنية على سبيل المثال يسعدني اكثر من S700 وليس فقط S400

:))

عودة
أعلى