الولايات المتحدة سترسل آلاف الجنود الأميركيين إلى السعودية

القائد الخفي

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
11,111
الإعجابات
42,129
النقاط
6,190
صحيح اننا تاخرنا قرابة 7-6 في تحديث قواتنا بس بكل تاخيره خيره

التأخير الي حصل كان خير لانه اعاد تخطيط بناء قواتنا وتحديثها على 3 ركائز :

1- ركيزة ديمومة السلاح عبر تصنيع ذخايره وصيانتها وتصنيعه وتطويره.

2- ركيزة بناء قدرات لخوض حروب بدون الاعتماد على اي حليف بعد التخاذل وانها فكرة بناء قواتنا واعتمادها بشكل اساسي على العمل المشترك مع قوات صديقة.

3- ركيزه اعتبار كل الجبهات معادية، حيث كان سابقا جبهات كثيرة لاتوجد جهتها قوات لاعتبارها جبهات اخوية ودول صديقة. اما اليوم ستكون الركيزة اعتبار كافة الدول هي (دول معادية محتمله) وبناء استراتيجات وقدرات لتعامل مع هذه الدول.
 

SERGEY BOGDANOV

:: عضو ::
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
3,673
الإعجابات
8,598
النقاط
675
الدولة
United Kingdom

سيف عبدالله 2014

فــريق أول
إنضم
13 يونيو 2014
المشاركات
983
الإعجابات
3,715
النقاط
695
اتوقع ان تعود السعوديه الي كلام الامير محمد انه كان هناك رغبه في تنويع مصادر السلاح وعدم الاعتماد
على امريكا والغرب فقط
تمنيت اننا نفذا ذالك
نقول خيره ان شاء الله
القادم اجمل ....
 

تكتيكي

تكتيكي
إنضم
27 يناير 2017
المشاركات
5,120
الإعجابات
15,136
النقاط
975
الدولة
Saudi Arabia
😬 مصر تغطت بالسوفيت وعروها في احوج وقت هذا المثل تطبق على مصر من السوفيت اولا 🙄 واسئل انور السادات بعد الدقيقه 4.00 😁
لعلمك ان مقوله المتغطي
اول من قالها السادات في حق السوفيت
وقال ايضا الروس ابخل خلق الله قبل ان نعرف حسني مبارك
ولاكن الاخوان مصرين ان يقلبوها على الامريكان
بالرغم ان الامريكان غطوهم في حرب العدوان لاكن تقول لمين
عموما المثل يقول حط فلوسك في الشمس واجلس في ظل
ايش ابغى في فلوسي اذا ماتحقق مصالحي وتخدمني
نعم نستطيع الدفاع والهجوم ولاكن هناك حسبه لازم تحسبها ان الحرب ان قامت يجب ان تخرج باقل الاضرار وهذا ماتفعله القياده السعوديه الان
البعض يتمنى ويتهكم ويتهجم اما لانه لايملك المال واما حسدا من نفسه واما للشوشره فقط
اقولهم امسك ارضك ومحد درى عنك
 

Abu Mohammed

:: عضو ::
إنضم
15 سبتمبر 2017
المشاركات
1,250
الإعجابات
3,121
النقاط
580
الجنود والفنيين الأمريكين المقرر ارسالهم للمملكة هم من طواقم انظمة الدفاع الجوي والطائرات الاعتراضية التي سوف تتمركز في قاعدة الأمير سلطان الجوية (السعودية والتي يتواجد بها طائرات وجنود وفنيين سعوديين منذ عشرات السنين ) ...وحينما تكتمل بطارياتنا وانظمتنا الدفاعية المطلوبة ضمن الضفقات الأخيرة سوف يغادر الأمريكان الى ديارهم وليسوا قوة أحتلال كما هو موجود في الدويلات الصغيرة التي لا تملك ارادتها ..واستخدام قواعد الحلفاء في تنفيذ عمليات لمصلحة احد الحلفاء او مصلحتهم جميعا هو عرف سائد ومثال ذلك استخدام الروس قواعد ايرانية عندما بدأو بمساندة نظام بشار عام ٢٠١٥... واخر الكلام نئول يامنت كريم يارب.
 

-Tomahawk-

رئــيـــس الأركان
إنضم
15 أبريل 2013
المشاركات
1,141
الإعجابات
4,175
النقاط
810
الدولة
Saudi Arabia
في نقطة لازم تكون في الحسبان عندما نتكلم عن عدد العسكرين والمهام المكلفين بها:
وهي انه في الحالة الطبيعية (ليست حالة طوارئ)
يعمل الموظف بمتوسط 8 ساعات
لكن انظمة مثل الدفاع الجوي (سواء انظمة ارض-جو وملحقاتها ، او المقاتلات وملاحقاتها) يفترض ان تعمل بمعدل 24/7
يعني تحتاج 3 موظفين لاتمام المهمه التي تحتاج ان تكون 24/7.
وقس على ذلك..
لذلك لا اعتقد ان العدد كبير لتشغيل هذه الانظمة بكفائه عاليه..
 

Power2030

عضو مميز
إنضم
8 يونيو 2016
المشاركات
9,138
الإعجابات
21,382
النقاط
3,300
في نقطة لازم تكون في الحسبان عندما نتكلم عن عدد العسكرين والمهام المكلفين بها:
وهي انه في الحالة الطبيعية (ليست حالة طوارئ)
يعمل الموظف بمتوسط 8 ساعات
لكن انظمة مثل الدفاع الجوي (سواء انظمة ارض-جو وملحقاتها ، او المقاتلات وملاحقاتها) يفترض ان تعمل بمعدل 24/7
يعني تحتاج 3 موظفين لاتمام المهمه التي تحتاج ان تكون 24/7.
وقس على ذلك..
لذلك لا اعتقد ان العدد كبير لتشغيل هذه الانظمة بكفائه عاليه..
7 ساعات بتركيز عالي (مستحيل) ، كذلك تحتاج لمشغلين احتياط عند الضرورة
 

F-15C

عضو مميز
إنضم
18 أكتوبر 2018
المشاركات
1,896
الإعجابات
6,981
النقاط
725
الدولة
Saudi Arabia
الي قاعد يصير اعادة انتشار القوات السعودية

عبر الدعم الامريكي لان المواجهة القادمة ستكون شاملة وسيولع الشمال والشرق والجنوب سيولع


الدعم الامريكي الان متمثل في :
1- بطارية ثاد
2- عدد 4 بطارايات
3- عدد 2 سرب جوي

الدعم الامريكي بيعطي السعودية قدرات كبيرة عبر :

من نحاية الدفاع الجوي :

ستعيد السعودية نشر بطارياتها واعادة تموضع قرابة 6 بطاريات بيتريوت في مناطق لايغطيها البيتريوت سابقاً وتحل البطاريات الامريكية مكان السعودية التي سيعاد انتشارها

الثاد سيعطي غطاء اضافي لتعزيز الحماية الجوية للمنطقة الشرقية


من الناحية الجوية :

المواجهة القادمة ستكون على مسارح ضخمه وهي مسارح برية ( ايران العراق اليمن سوريا لبنان) قد تقوم ايران بمهاجمتك بصواريخ من هذه الدول كمحاولة اغراق صاروخي وبحث عن فجوات في الدفاع الجوي

مسارح بحرية ( الخليج العربي بحر العرب خليج عمان البحر الاحمر) سفن الشحن الايرانية او المجهوله قد تحوي على صواريخ ارض ارض في احد الحاويات او قاذف درونات انتحارية



لذلك تعزيز السعودية بحوالي 48 مقاتلة يخفف الضغط والجهد على القوات الجوية السعودية ويوزع الاهداف




حاليا يجري العمل بشكل متسارع جدا لتسليم السعودية اول بطارية سعودية لثاد خلال النصف الاول من 2020 لتعمل بجانب الثاد الامريكي لحين دخول البطارية الثانية



طواقم الثاد السعودي سيعملون بجانب المشغلين الأمريكان لتشغيل الثاد الامريكي كاتدريب عملياتي استعدادا لتسلمهم لاول بطارية ثاد.



الذي حصل هو ان السعودية تحتاج حليف في اي معركة


للاسف مسافة السكة وابو نووي فقط شعارات


نفس فكرة العمليات باليمن احتجنا لحلفاء لتخفيف الجهد الجوي عبر دخول جويات عربية


هذه المره جوية امريكية يعتمد عليها


واتوقع ستحتوي على مقاتلات راس حربة واعني بذلك سنشاهد ف15 s كعمود فقري لراس حربة الذي سيكون اما ف22 او ف35 وارجح وبقوة ف22 وسنشاهد قاذفات وتانكر امريكي



دعم ضخم ويعطي قدرات للقوات السعودية لاعادة الانتشار والتموضع ويخفف من الحمل على الجوية في عمليات الدوريات او المواجهه
نسيت اهم شي الي هو جناح طيران صراحة لا نقلل من أهميته عندنا نقص فيه مو طبيعي وسبب غلطة في ابملضي تحتاج قدرات كبيرة في النقل اللوجستي سواء في نقل دبابات أو أنظمة دفاع جوي مثل ثاد أو باتريوت
 

-Tomahawk-

رئــيـــس الأركان
إنضم
15 أبريل 2013
المشاركات
1,141
الإعجابات
4,175
النقاط
810
الدولة
Saudi Arabia
7 ساعات بتركيز عالي (مستحيل) ، كذلك تحتاج لمشغلين احتياط عند الضرورة
لذلك ذكرت النقطة ، البعض يعتقد ان موظف القطاع العسكري مكلف بالعمل 24 ساعة طوال الـ 7 ايام وهذا غير صحيح.
هناك نظام مناوبه ويحتاج موظفين للتحقيق الكفاءه.
وهذا الموضوع مثال البعض ينظر لـ 3000 كجنود متوفرون لاي عمل باي وقت وهذا غير صحيح.
 

GSN

عضو
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
18,519
الإعجابات
58,904
النقاط
16,181
الدولة
Saudi Arabia
هذا الموقع يتوقع بقاء طويلا للقوات الامريكية في السعودية عقب هذا الانتشار
خير وبركة

فالصواريخ الغادرة تنطلق بلا موعد وفي اي وقت
 

SERGEY BOGDANOV

:: عضو ::
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
3,673
الإعجابات
8,598
النقاط
675
الدولة
United Kingdom
خير وبركة

فالصواريخ الغادرة تنطلق بلا موعد وفي اي وقت
لا خير و بركة في قوات الصليب حينما تدنس ارض الحرمين الشريفين باقدامها
 

GSN

عضو
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
18,519
الإعجابات
58,904
النقاط
16,181
الدولة
Saudi Arabia
لا خير و بركة في قوات الصليب حينما تدنس ارض الحرمين الشريفين باقدامها
قوات الصليب 3000 عامل استأجرناهم بأموالنا
للبيت رب يحميه فاطمئن تماما
 
إنضم
12 أبريل 2019
المشاركات
1,980
الإعجابات
6,198
النقاط
650
الدولة
Saudi Arabia
لا خير و بركة في قوات الصليب حينما تدنس ارض الحرمين الشريفين باقدامها
قلبك عاااااااامر بالايمان ... يا سيرجي بوجدانوف
 
إنضم
12 أبريل 2019
المشاركات
1,980
الإعجابات
6,198
النقاط
650
الدولة
Saudi Arabia
تقريبا عددهم "ربع" عدد القوات اللي موجودة في العيديد ، ٣٠٠٠ عدد كبير نسبيا لكنه مش العدد اللي يشن حرب ..
نصف عدد طواقم الدفاع الجوي السوفيتي الذين احتاجتهم مصر بعد هزيمة 67
 

صلاح الدين الأيوبي

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
5,605
الإعجابات
5,461
النقاط
1,447
مع مرور مزيدا من الوقت اخذت الصوره تتضح اكثر واكثر للتواجد الأمريكي في العربيه السعوديه. اللهم احفظ السعوديه وكافه بلاد المسلمين والمسلمين أينما تواجدوا من شر القتال.

 

GSN

عضو
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
18,519
الإعجابات
58,904
النقاط
16,181
الدولة
Saudi Arabia
واشنطن بوست تقول ان الولايات المتحدة تعتزم نشر ١٨٠٠ جندي في #السعودية وتقول بي بي سي ان هذا يرفع عدد الجنود الاميركيين في هذا البلد الى ٣٠٠٠. الولايات المتحدة نشرت ١٤٠٠٠ جندي في المنطقة في اخر ٦ اشهر.

وبعض الناس سبحان الله ما يعرفون الا الخرج
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى