العمليات العسكرية التركية - شمال سوريا -موحد

ستوكهولم (رويترز) - قالت الإذاعة الرسمية إن برلمان السويد قرر يوم الجمعة أن تمارس البلاد ضغوطا خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين المقبل كي يفرض التكتل حظرا على تصدير الأسلحة لتركيا.

وأدانت وزيرة الخارجية آن لينده يوم الخميس العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.

وقالت على تويتر إن العملية ”تنتهك القانون الدولي وتزعزع الوضع وتخاطر بعواقب إنسانية كبيرة خاصة بالنسبة للأكراد. يتعين على مجلس الأمن أن يبحث القضية“.
 
أمريكا موافقة وداعمة لتركيا
روسيا موافقة وداعمة لتركيا
الفصائل المسلحة السورية داعمة لتركيا

الحكومة السورية جعجعة اعلامية ولكن موافقة لتركيا طالما أن روسيا وإيران وافقوا


بعض العرب مصدعين روسهم ومزعجين نفسهم وواقفين ضد العملية!
ما هو وزنك في كل هذه الحلقة؟
ما هو وزنك وحضورك في سوريا؟

لا شيء.
 
الأكراد يلعبون نفس لعبة اردوغان هو يضغط على أوروبا اللاجئين وقسد بداعش
اتمنى ان يتم سحقهم في اسرع وقت ..
..
 
هههههههههههههههههههههههههه ترامب استدرج اردوغان لشمال سوريا وهوب لبسه عقوبات :p:p:p مبرووك العقوبات
 






[IMG]
 

بدأ شغل الخلايا النائمة ( العشائر العربية ) في شرق الفرات ضد عصابات قسد

==========


في قرية “أم الخير” الواقعة جنوب رأس العين، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان اشتباكات عنيفة بين قوى الأمن الداخلي الكردي (الآسايش) والخلايا المسلحة الموالية لتركيا من العشائر العربية ، حيث استمرت الاشتباكات لساعات جرى خلالها قطع طريق “رأس العين- الحسكة”، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 9 من الخلايا، بالإضافة لاعتقال آخرين، فيما قُتل 3 عناصر من “الآسايش” في الاشتباكات ذاتها.


بسطت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها سيطرتها على كل من قرى طبابين والمشرفة وتل فندر وبئر عاشق التي جرت عملية السيطرة عليها عبر مساعدة خلايا نائمة في القرية من العشائر العربية بحسب ما أكدت مصادر موثوقة من قوات الاساييش الكردية للمرصد السوري،


قبيلة البكارة العربية تفجر مبنى لقسد بقرية جديدة بكارة


دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين داخل أحياء المدينة، وسط قصف مكثف، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية. وبحسب مصادر “المرصد السوري”، فإن “المسلحين المحليين الذين شاركوا إلى جانب القوات التركية، كانوا معتقلين لدى (قسد) بتهمة (التخابر مع تركيا والعمالة لتنظيم الدولة الإسلامية) قبل أن تفرج قوات سوريا الديمقراطية عنهم”.


المرصد السوري + خرائط حروب الشرق الاوسط


 
عودة
أعلى