العمليات العسكرية التركية - شمال سوريا -موحد

تم العثور على منشأة لتدريب العناصر و مستودع تخزين الذخيرة تابعة لـ YPG / PKK في شيركراك جنوب تل أبيض في محيط عين عيسى.
.

[IMG]


[IMG]

[IMG]
 

المتحدث باسم الجيش الوطني:

"قتل خلال عملية نبع السلام وحتى تاريخه 198 مقاتلا، وأصيب 643 آخرون من الجيش الوطني "

 


معلومات عن تجهيز القوات التركية لهجوم جوي على عين العرب (كوباني) في إطار الضغط على “قوات سوريا الديمقراطية”
==============


10 نوفمبر,2019


[IMG]



علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، من مصادر رفيعة المستوى، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها تستعد لتنفيذ ضربة جوية على مدينة عين العرب (كوباني).


وقالت مصادر موثوقة: “لدينا معلومات مؤكدة عن نية القوات التركية شن هجوم جوي على عين العرب، في إطار المحاولات المستمرة للضغط على قوات سوريا الديمقراطية لتقديم المزيد من التنازلات ضمن الاتفاقات بين روسيا وتركيا لانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المناطق الحدودية”،

مشيرة إلى أنه “من المتوقع أن يجري ذلك الهجوم خلال الأيام القليلة الجارية، ربما غدا أو بعد غد”.


وكان “المرصد السوري” نشر، في ٢٣ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، توصلا إلى اتفاق خلال اجتماعهما في “سوتشي”، يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المناطق الحدودية وانتشار قوات النظام السوري بدلًا منها، إلى جانب تسيير دوريات عسكرية روسية-تركية مشتركة في المناطق الحدودية.

وكان “المرصد السوري” رصد، الجمعة الماضية، دهس مدرعة تركية أحد المتظاهرين الرافضين لتواجد الدوريات التركية-الروسية في قرية “ديرنا آغي”، ما تسبب في وفاته على الفور وإصابة عدد من المتظاهرين، الذين كانوا يرشقون العربات المشاركة في الدورية المشتركة بالحجارة.

 

محافظة الحسكة :


قوات الصناديد الشمرية


عبارة عن 2000- 3000 مقاتل كحد أقصى ويتركز مقاتلوها في مناطق تل حميس وتل كوجر في ريف الحسكة. وبلدة اليعربية على الحدود مع العراق

يشار إليهم على أن دورهم غالبًا يكون في حماية الآبار النفطية في المنطقة الحدودية مع العراق.

عدد شمر بسورية قليل كعشيرة فهو لايتجاوزون الـ 50000 -60000

====


طيئ


وطيئ ( شيخها محمد الفارس ) عاصمتهم القامشلي بالاشتراك مع الاكراد وعددهم حوالي 150000 -200000 وهو متحالف مع بشار من القديم ...


وطيئ المكونة من مجموعة من الأفخاذ (العساف والحريث واليسار) وعشائر الجوالة والبني سبعة وحرب والراشد والبوعاصي والغنامة والمعامرة والشرايين.

ليس لدى قبيلة طيء ميليشيا مسلحة إلا أن هناك بعضًا من أبنائها يقاتلون إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية”، فيما ينتمي أغلبهم إلى “قوات الدفاع الوطني” التابعة للنظام.

وينقسم ولاء أبناء القبيلة بين الإدارة الذاتية، فيما يميل أغلبهم إلى موالاة النظام خوفا من انتقام الاكراد كونهم شاركو بابادةا لانتفاضة الكردية 2004 في القامشلي وعامودة وراس العين والدرباسية.

====


الجبور


أما مدينة الحسكة والشدادي
فيكثر فيها عشيرة الجبور ( شيوخها ال المسلط ) والتي تعتبر الاكبر في محافظة الحسكة بحوالي 350000

يوالي قسم منهم النظام حاليًا، فميا يذهب آخرون ضمن القبيلة لتأييد المعارضة، ولا يوجد مسؤولون في الإدارة الذاتية من قبيلة الجبور، فيما يقاتل بعض أبنائها مع “قوات سوريا الديمقراطية.

وشيخ العشيرة كان موالي للثورة وخرج للسعودية لكنه عاد قبل عام الى الحسكة

======


عدوان

هي من القبائل العربية، ويبلغ عددها ما يقارب 12 ألف نسمة، وتسكن في غرب مدينة رأس العين وجنوبها.

برز اسم شيخ العشيرة محمد الحلو (أبو مشعل) بداية الثورة السورية، بعد أن ساعد فصائل معارضة في الدخول إلى رأس العين، ما أدى إلى خروجه من سوريا خوفًا من تسليمه للنظام، إلا أن الحلو عاد عام 2014 بعفو رئاسي وأعلن ولاءه للنظام.

============


البكارة

تعد قبيلة البكارة من أكبر قبائل سوريا وتنشر في الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وإدلب وحماه ودرعا.


يبلغ عدد أفرادها في الحسكة نحو 350 ألف بحسب تقديرات محلية، فيما يتركز ثقلها الأكبر في دير الزور والضفة الغربية لنهر الفرات .

انضم قسم كبير من أبناء البكارة إلى الثورة السورية مع انطلاقها وشاركوا مع “الجيش الحر” في معارك عدة، ومع تطور الأحداث كانت القبيلة محط أنضار دولية، ما حدا بإيران للاتفاق مع النظام لاستمالة شيخ العشيرة نواف البشير، أحد شيوخها البارزين، وإعادته إلى سوريا ومنحه الصلاحية لإنشاء “جيش عشائري” مدعوم من ميليشيات إيرانية في القامشلي، ليقاتل إلى جانب النظام في الشمال الشرقي السوري.واعطاءه حصة من حقول النفط والايرادات

قسم كبير من أبناء العشائر المرتبطة بالبكارة كان لهم موقف مغاير حيال ذلك، إذ أصدر عدد من الضباط والقادة العسكريين والناشطين بداية العام الماضي بيانًا أكدوا فيه بقاءهم إلى جانب ثورة الشعب السوري ومناصرتها.


=====

عشائر الشرابين:

وهي من أكثر العشائر العربية عدداً، ولكنها موزعة بين القبائل السالفة الذكر، فهناك شرابين شمر وشرابين طيء، وهم يمتدون بصورة كبيرة من جنوب الحسكة الى شمالها وعلى طول نهر الخابور، وصولاً الى مدينة رأس العين ومدينة الدرباسية، مما يرجح ان هذه القبيلة الموزعة الى مجموعة عشائر، تعود في اصولها الى قبيلة تغلب، وأنها بقيت تسكن الجزيرة ما بين خابور الحسكة وخابور دجلة منذ الفتح الاسلامي حتى هذا التاريخ.

وقد طردتهم الحكومة الفرنسية من ضفاف نهر خابور الحسكة في العام ،1933 وجاءت بالآشوريين من العراق بعد المذبحة التي تعرضوا لها، وأسكنتهم على ضفاف النهر.

=====


عشائر المغمورين:

وهم من قبائل الولدة، وقد غمرت مياه نهر الفرات قراهم بعد اقامة سد الفرات، فعوّضتهم الدولة السورية بإعطائهم أراضي في الشريط الحدودي السوري - التركي، بحيث اصبحوا كثافة سكانية في ذلك الشريط، وذلك على حساب الاكراد الذين ازدادت هجرتهم في اتجاه المدن او في اتجاه الهجرة الى الخارج، وهذا ما يثير حفيظة الاكراد الذين راحوا ينددون بالوجود العربي على اراضيهم.

====


عشيرة حرب:

وتمثل امتداداً قرابياً لاحدى المكونات الاساسية لقبيلة طيء، ولكنها تتسم باستقلالها، وتحيط هذه العشيرة بمدينة رأس العين من الشرق والجنوب، وابتداء من الحدود التركية وانتهاء بجنوب مدينة رأس العين، ويبلغ عدد سكانها ما يوازي عشرة آلاف شخص.

====



مع تواجد قليل العكيدات والجحيش والفدعان وغيرهم ...




للتوسع






 


مطلوب من قسد أمريكا الآن التوجه الى صحراء ديرالزور وصحراء الحسكة لحماية آبار النفط فقط او عودوا إلى حضن الأسد ليشتت شملكم او لتسحقكم تركيا
[IMG]



منقووووووول
 

يوم أمس :

أخبرت القوات الأمريكية أحد المراسلين أنهم يخشون التعرض للهجوم من قِبل الجيش الوطني على طريق M4 في طريقهم إلى قاعدة صرين عندما سُئلوا عن سبب وجود عربة برادلي إيف في القافلة.

هذا هو الجزء الثاني من القافلة التي توجهت نحو صرين اليوم


 
ما هي الخريطة على الأرض الآن؟

هل توجهت تركيا الآن للشرق باتجاه الحسكة ؟


العمل الحالي بشمال الحسكة وشمال الرقة

ان كنت تقصد مدينة الحسكة فهي بعيدة حوالي 100 كم او اكثر عن الحدود التركية ...
 
مقتل القيادي البارز في صفوف قوات #PKK ذو أصول إيرانية المدعوا "روح الله ترناس" على يد مجهولين في ريف #الحسكة قبل يومين من الآن

EI9n4M0X0AAItoa
 
رغم الاستفزازات.. الدورياتالعسكرية التركية الروسية تتواصل بحزم
 
عودة
أعلى